الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف بند بجامعة ام القرى ولدى بعض الإستفسارات لكى اكون مرافق

موظف بند بجامعة ام القرى ولدى بعض الإستفسارات لكى اكون مرافق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية T3bT-asbr
    T3bT-asbr

مبتعث مستجد Freshman Member

T3bT-asbr السعودية

T3bT-asbr , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مساح , بجامعة >>>
    • >>>
    • مساح
    • ذكر
    • <<<, >>>
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

July 6th, 2010, 10:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ
    انا موظف بند بجامعة ام القرى لى تقريباً سنتين على رأس العمل ومع إقتراب
    المرحلة السادسة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين
    وأختى متخرجة من قسم ملابس ونسيج من جامعة أم القرى لعام 1428هـ ونسبتها 82% وهيا طبعاً عاطلة خلال الفترة هذى وانا اقترحت عليها ان اكون مرافق لها في حال قبولها بالإبتعاث
    لكن انا قريت ان إبتعاث منسوبي الجامعات غير مرتبط بوزارة الخدمة المدنية
    إجراءات إبتعاث منسوبي الجامعات من مجلس الجامعة

لكن انا خوفي إنه يكون عائقي إن موظف بند فا إيش رايكم ياشباب
    انا حاب انى اكون مرافق ومبتعث ايضاً من إداراتي لإستكمال دراستي وانا على راس عملى يعني ما يطلبوا منى ان اترك الوظيفة و اكون مرافق
    فا افيدوني جزاكم الله خير
    وياريت موظفين الجامعات اداريين وليس اعضاء هيئة تدريس او معيدين يقولولي ايش النظام الأن معاهم وكيفية حصولهم على الراتب وايش النظام المتبع لإداراي مبتعث من جامعة

والبنات المبتعثات بتخصص أختي ايش القسم المانسب لهم لإستكماله بالخارج
  2. عليكم السلام
    هلا فيك اخوي
    اولا اخوي نظام الابتعاث الخاص بالجامعات يخص اعضاء هيئه التدريس بان تكون ابتعاثاتهم فقط عن طريق الجامعات وليس لوزاره الخدمه اي علاقه بهم ولكن من يخضع لكادر السلم العام فينطبق عليه ما ينطبق على موظفي الدوله المدنيين . واما عن وضعك سلمك الله فلا يسمح النظام بابتعاث منهم على بند الاجور لان الابتعاث يخص الموظفيين الرسميين ولو تقرا اللائحه تجد ذلك مكتوب فيها بنص صريح ولكن لمن هو في وضعك اخي الكريم عليك بمرافقه اختك الي بلد الابتعاث وهناك تستطيع اكمال دراستك بيسر وسهوله ومن جهه عملك تقدم باجازه دراسيه لمده عام مثلا الي ان تضمن استقرار وضعك وحصولك على قبول الجامعه واجتياز التوفل وبعدها مدد الاجازه الي ان تتخرج . واما عن تخصص اختك فيسمح لها في حال القبول بالتخصصات الاداريه مثل اداره الاعمال او القانون فقط وعليها احضار قبول للماجستير من الان حتى تضمن انهاء اوراقها بعد صدور الموافقه على ابتعاثها وكذلك انت عليك اخضار قبول لك متوافق مع بدايه دراستها اي كلاكما تحتاجون الي قبول للغه وقبول للبكالوريوس ان كنت تحمل الثانويه الماجستير لاختك .
    وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
    7 "
  3. مشكور على الرد الله يعطيك العافية بس اذا سمحت ممكن اعرف انته بأيت فقرة قانوينة قريت ان موظفين البند غير مرتبطين بالبعثه
    لأن انا كنت في إدارة شؤون الموظفين بالجامعة عندنا يوم الاربعاء فا سألتهم عن الاليه المتبعة لموظف إداري مرافق
    طبعاً اول ما سألني قلى انت المرافق الوحيد اللى ممكن تطلع معاها مافي احد غيرك ؟
    وانا اطبعاً قلتله انا الوحيد اللى اقدر قلى خلاص خلي اختك تقدم عادي وان شاء الله اذا جاها قبول اكيد بيطلبوا محرمها في وقتها تذكر ان محرمها هو اخوها وانك موظف
    قلي برنامج البعثة للملك بيعطيها خطاب لجهة عمل المرافق لها وانه يا جماعة فلان الفلاني اعطوه إجازة لمدة الابتعاث وهنا مخيرة إدارتي بالموافقة والرفض
    لكن ماقلى انه تروح الديوان ومدري وش ماجابلى سيرتها فا اعتقد انه اللى قريته في نظام الابتعاث ان منسوبي الجامعات نظام ابتعاثهم مرتبط بجامعتهم فقط لان انا زيي زي عضو هيئة التدريس ليا رقم جامعي وليا التأمين الصحي والتخفيض واي شئ

وسألته على البند قلي ما اعتقد ان في مشكلة لكن برضوا ما اكدلى قلي ما اعتقد مدرى اذا هوا ما جاوبني اجل من اللى بيجاوبني

المهم الان ياجماعة زي ماقلتلكم اختى بتكمل ماستر وقسمها ملابس ونسيج
    انا لاحظت ان في ناس بتكمل ماستر في تخصصات غير المذكورة في هذه القائمة

الطب، طب الأسنان، الزمالة.
    الصيدلة.
    التمريض.
    العلوم الطبيه: الأشعة، المختبرات الطبية، التقنية الطبية والعلاج الطبيعي .
    العلوم الصحية :التغذية ، السجلات والملفات
    الهندسة : المدنية، المعمارية، الكهربائية، الميكانيكية، الصناعية، الكيميائية، البيئية، الاتصالات والآلات والمعدات الثقيلة.
    الحاسب الآلي : هندسة الحاسب، علوم الحاسب، الشبكات ... الخ .
    العلوم الأساسية : الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء.
    تخصصات أخرى : القانون ، المحاسبة ، التجارة الالكترونية ، التمويل ، التأمين والتسويق

فا اذا سمحتم ممكن تشرحولى
    7 "
  4. تجد في هذا الرابط لائحه ابتعاث وتدريب منسوبي الجامعات وللمعلوميه اخي الكريم ان شروط ابتعاث الموظفين هي نفسها تلك التي اقرتها لجنه التدريب والابتعاث بوزاره الخدمه ولكن بعض الجامعات لديها صلاحيه في ابتعاث موظفيها من غير اعضاء هيئه التدريس دون الرجوع الي وزاره الخدمه . واما عن اللائحه فهي موجهه لموظفي الخدمه المدنيه ومنهم على بند الاجور ليسوا من ضمن موظفي الخدمه المدنيه وانما هم ممن يخضغون الي بند العمل والعمال التابع لوزاره العمل .
    http://www.ksa-employers.com/showthread.php?t=13981

اما عن التخصصات المطلوبه فمنهم على برنامج الابتعاث مجبرون على ابتاع التخصصات التي تفضلت بها ولكن قد تكون هناك تخصصات فرعيه لتلك الرئيسيه المطلوبه فمثلا مطلوب تخصصات ادراه الاعمال مسار ماليه وهو غير موجود وانما هو امتداد للتخصص الرئيسي ويسمي عادتا GEneral Major .
    تمنياتي لك بدوام التوفيق
    7 "
  5. الله يعطيك العافية

طيب كل اللى مكتوب في رابطك يخص منسوبي الجامعة الرسميين الإداريين وانا على بند
    طيب انا هل يحق لى اخذ إجازة انا حتى لوقدمت على بعثه ماراح انقبل لكن كامرافق ممكن لكن اعتقد والله اعلم انه يكون بإجازة دراسية
    او إستنثنائية ولا ايش رايك ؟
    وانت ذكرت تمديد انا اللى اعرفه إن لك إجازة بدون راتب لمدة سنة لكل 5 سنوات

فا أي نوع من الإجازات اللى ممكن يتمدد
    وكمان انا لو ان شاء الله اللتحقت بالبعثة كامرافق طيب إيش إلاجراء اللى اسوية هل ابقي على اساس انى مانى موظف وما ابلغهم ولا ايش ؟
    وكمان إذا انتهت فترة دراسة اختي انا ايش وضعي ارجع ولا اقدر اكمل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.