الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار موجة للمعلمين او الموظفين في وزارة التربية والتعليم او من لدية الخبرة

استفسار موجة للمعلمين او الموظفين في وزارة التربية والتعليم او من لدية الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابومشاري11
    ابومشاري11

مبتعث مستجد Freshman Member

ابومشاري11 الولايات المتحدة الأمريكية

ابومشاري11 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mathematics , بجامعة university of utah
    • university of utah
    • Mathematics
    • ذكر
    • salt lake city, UT
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 27th, 2010, 07:33 PM

السلام عليكم

بعد أطلاعي على مواضيع كثيرررة هنا اتضح لي ان وزارة الخدمة تعقد الواحد مو تساعده

وحبيت استفسر عن بعض الامور وامل الاجابة عليها

أنا معلم وادرس على حسابي حاليا

واريد أن احصل على اجازة دراسية وان شاء الله تتيسر المهم

هل وزارة الخدمة تطلب من المعلمين تسجيل المؤهل لديهم ؟
    هل تطلب وزارة الخدمة المدنية منالمعلمين درجة اختبار التوفل ؟
    هل من السهل بعد موافقة مرجعي على الاجازة الدراسية أن أنظم للبعثة ؟
    هل يصرف نصف الراتب مثل بقية الوزراة او يتوقف الراتب لطالب الاجازة الدراسية ؟

أرجوا افادتي قرت الكثير ولاكني لم تتضح لي الرؤيا بالنسبة لحالتي

وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومشاري11
    السلام عليكم

بعد أطلاعي على مواضيع كثيرررة هنا اتضح لي ان وزارة الخدمة تعقد الواحد مو تساعده

وحبيت استفسر عن بعض الامور وامل الاجابة عليها

أنا معلم وادرس على حسابي حاليا

واريد أن احصل على اجازة دراسية وان شاء الله تتيسر المهم

هل وزارة الخدمة تطلب من المعلمين تسجيل المؤهل لديهم ؟
    بعد حصولك على المؤهل تقوم بتسجيله في وزارة الخدمة المدنية

هل تطلب وزارة الخدمة المدنية منالمعلمين درجة اختبار التوفل ؟
    اذا انت تدرس على حسابك الخاص ليس لها علاقة التوفل فقط مطلوب من الموظفين الذين يبتعثون عن طريق جهة عملهم

هل من السهل بعد موافقة مرجعي على الاجازة الدراسية أن أنظم للبعثة ؟
    ليس لها علاقة الانضمام للبعثة يتبع وزارة التعليم العالي اما اذا كنت ستبتعث عن طريق جهة عملك فليزمك موافقة الخدمة المدنية

هل يصرف نصف الراتب مثل بقية الوزراة او يتوقف الراتب لطالب الاجازة الدراسية ؟
    يتوقف

أرجوا افادتي قرت الكثير ولاكني لم تتضح لي الرؤيا بالنسبة لحالتي

وشكرا

اتمنى ان تكون اتضحت الرؤيا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومشاري11
    مشكووور وماقصرت يعطك العافية فعلا اجابة اوضحت كثير من الامور

وانا فهمت من كلامك ان طالب الاجازة الدراسية بدون راتب لا يعتبر مبتعث من جهة العمل

شكرا لك واذا في فهي اشكالية وضح لي اكثر
    نعم اخي الكريم كما ذكرت الاجارزة الدراسية لا تعتبر بعثة ولكن هي الافضل لعدة امور وهي:

تسجيل مؤهل لدى الخدمة المدنية
    احتساب سنوات الدراسة ضمن سنوات الخدمة
    تكون مدتها مدة الدارسة
    7 "
  4. مرحبا ابومشاري ...,

الله يوفقك ويسهل امرك .

يجب اولا ان تحصل على اجازة دراسيه من التعليم حتى يعترف بشهادتك .
    طريقة الاجازة الدراسية ؟
    تحضر قبول جامعي ومصدق من الملحقية ببلد الدراسه وبعدين تقدمه لادارة التعليم ثم بعد ذلك باذن الله تصدر لك الاجازة الدراسيه على حسب مدة دراستك .

والاجازة الدراسيه ضروريه جدا لك وان انصحك ان تحصل عليها باي طريقه ومن مميزاتها انك تستطيع العودة لعملك متى شئت حتى لو لم تكمل دراستك .
    وايضا لكي تنضم للبعثه يجب عليك احضار اجازة دراسيه .

يبدوا ياابو مشاري انا وياك متقاربين بالوضع .
    حيث انا معلم رياضيات انتظر قبول جامعي لاقدم على الاجازة الدراسيه .

اتمنى ان يكون بيننا تواصل لنسفيد .

تقبل مروري .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهيلة
    مرحبا ابومشاري ...,

الله يوفقك ويسهل امرك .

طريقة الاجازة الدراسية ؟
    تحضر قبول جامعي ومصدق من الملحقية ببلد الدراسه وبعدين تقدمه لادارة التعليم ثم بعد ذلك باذن الله تصدر لك الاجازة الدراسيه على حسب مدة دراستك .

والاجازة الدراسيه ضروريه جدا لك وان انصحك ان تحصل عليها باي طريقه ومن مميزاتها انك تستطيع العودة لعملك متى شئت حتى لو لم تكمل دراستك .

تقبل مروري .

انا موضف مدني بالمرتبة 6 في وزارة الدفاع والطيران وقد حصلت على قرار اجازه درسيه من مرجعي وطبع لي من الوزارة وانا ما عندي الا قبول لغه فقط
    بس للمعلوميه من شان الاجازه الدراسية :-
    21- هي كا الاستثنائية بدون راتب ولكنها تدخل في الخدمه
    - اذا ما جبت الموهل الي من شانه اعطيت الاجازه فراح يحولونها استثنائية وما تحسب في الخدمه
    3- اما اذا جبت المؤهل فلابد ان تخدم في الوزارة الي عطتك الاجازه قد المدة الي اخذت فيها الاجازه
    4- بعد العوده راح يصدر لك قرار(لسنوات الدراسة)استقطاع 9% للمده الي درستها علشان تنظم في الخدمه
    5- لو قطعت الاجازه بدون ان تاخذ الموهل تحسب لك استثنائي ويحق لك ان تقطعها وتعود عملك في اي وقت تريد
    6- مدتها وخاصه لطلاب الماستر 3 سنوات وبعدها ممكن تمددها كل سنتين سنتين حتى تنتهي بعد موافقة الوزارة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوهيلة
    مرحبا ابومشاري ...,

الله يوفقك ويسهل امرك .

طريقة الاجازة الدراسية ؟

تقبل مروري .
    مرحبا والله ابوهيلة يشرفني والله التواصل معك وفعلا تبادل الخبرات شي طيب
    وانا قرأت رسالتك لي ولاكن حذفه منها اهم شي للتواصل
    انا الان متواجد هنا في بلد الدراسة والحمد لله اسعى الان في القبول الماستر
    ومن شروط الاجازة الدراسية أن يكون قبولك الماستر نفس تخصصك البكالوريوس وهذا من اهم الشروط
    واذا حصلت على الاجازة تقدر بعدين تغيرر التخصص بس باقي مافهمت طريقة تغير التخصص
    اساسا جيت للملحقية ابي افتح ملف طالب يدرس على حسابه الخاص قال لي الموظف المسئول لا نستطيع فتح ملف لك الا بعد حصولك على الاجازة الدراسية او ورقة فصلك من العمل وهذي مستحيل
    اما الاجازة سهله بأذن الله وبالاجازة مثل ماقلت اقدر انظم للبعثة
    ولنا لقى قريب انتظرك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي القحطااني
    انا موضف مدني بالمرتبة 6 في وزارة الدفاع والطيران وقد حصلت على قرار اجازه درسيه من مرجعي وطبع لي من الوزارة وانا ما عندي الا قبول لغه فقط
    بس للمعلوميه من شان الاجازه الدراسية :-
    21- هي كا الاستثنائية بدون راتب ولكنها تدخل في الخدمه
    - اذا ما جبت الموهل الي من شانه اعطيت الاجازه فراح يحولونها استثنائية وما تحسب في الخدمه
    3- اما اذا جبت المؤهل فلابد ان تخدم في الوزارة الي عطتك الاجازه قد المدة الي اخذت فيها الاجازه
    4- بعد العوده راح يصدر لك قرار(لسنوات الدراسة)استقطاع 9% للمده الي درستها علشان تنظم في الخدمه
    5- لو قطعت الاجازه بدون ان تاخذ الموهل تحسب لك استثنائي ويحق لك ان تقطعها وتعود عملك في اي وقت تريد
    6- مدتها وخاصه لطلاب الماستر 3 سنوات وبعدها ممكن تمددها كل سنتين سنتين حتى تنتهي بعد موافقة الوزارة
    مرحبا بالاخ هادي القحطاني
    أولا : شكرا لك على توضيح امور مهمه للإجازة الدراسية
    اذا جبت المؤهل المطلوب في الاجازة الدراسية ليس شرط ان تخدم عدد السنوات في الوزارة
    فعلا هذا الشرط موجود ولكن هذا فهمي لهذا القرار واذا انت تشوف غير ذلك وضح لي اكثررر وهذا نص القرار :
    أخذ تعهد خطي على الطالب الاجازة بالعودة الا عمله السابق ما لم يوجه إلى عمل أخر حسب ماتراه الادارة او الوزارة

مثال : واحد من اخوياي خذا الماستر وهو معلم واول مارجع على طول حول للجامعه وصار معيد ....بعد موافقة الوزارة
    اما الاستقطاع فأول مره يمر علي ومشكور على تبليغنا بذلك لانه كان يجهلني هذا الامر

شكرا لك على ماقدمت والله يوفقك ويوفق الجميع لما يحب ويرضا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومشاري11
    مرحبا بالاخ هادي القحطاني
    أولا : شكرا لك على توضيح امور مهمه للإجازة الدراسية
    اذا جبت المؤهل المطلوب في الاجازة الدراسية ليس شرط ان تخدم عدد السنوات في الوزارة
    فعلا هذا الشرط موجود ولكن هذا فهمي لهذا القرار واذا انت تشوف غير ذلك وضح لي اكثررر وهذا نص القرار :
    أخذ تعهد خطي على الطالب الاجازة بالعودة الا عمله السابق ما لم يوجه إلى عمل أخر حسب ماتراه الادارة او الوزارة

مثال : واحد من اخوياي خذا الماستر وهو معلم واول مارجع على طول حول للجامعه وصار معيد ....بعد موافقة الوزارة
    اما الاستقطاع فأول مره يمر علي ومشكور على تبليغنا بذلك لانه كان يجهلني هذا الامر

شكرا لك على ماقدمت والله يوفقك ويوفق الجميع لما يحب ويرضا
    ابو مشاري نفس الكلام الي انت كتبته نفس الكلام الي انا قلته
    الله يسلمك لما ترجع بالموهل لا بد تخدم قد الدراسه لا وزيدك من الشعر بيت لو تدرس 3 سنوات لابد ان تخدم 3 سنوات ولو تدرس 3 سنوات وسبوع ولا وشهر ولا شهرين ولا الي يكون لا زم تخدم 4 سنوات يعني يكملونها على انها سنه
    اما خويك يوم حول فانا اقول بناء على موافقة مرجعك ثم وزارتك تتكسر كل هذي الحواجز بس انا اتكلم عن نظام الخدمة المدنية بشكل عام
    اما استقطاع 9% هذي لا بد منها علشان يحسبون لك الخدمه وتدخل في التامينات او معاشات التقاعد وهذي شي بديهي ولابد منه ولا كيف تبي تحسب لك الخدمه وقت التقاعد
    بس لما ترجع ومعاك الموهل تقدر تقدم اوراق الترقية في محظر الترقيات اول ما ترجع وتسجل الموهل الجديد في الخدمه المدنية
    بس للمعلومية لن تسجل لك الخدمه المدنية الموهل الا بالاجازه الي اخذتها (استثنائية او دراسية او استثنائية مرافقة) فاحفظها زي عيونك لا تروح عليك وتتورط فيها
    ارجو اني افدتك
    (ليس على ذمتي على ذمت الموظف الي جلست معه وشرحها لي)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.