الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار موظف حـكومي بوزارة الصحـه (محتاج رائيكم )

استفسار موظف حـكومي بوزارة الصحـه (محتاج رائيكم )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اتش بي
    اتش بي

مبتعث مستجد Freshman Member

اتش بي بربادوس

اتش بي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى بربادوس , تخصصى دبلوم , بجامعة الاكاديميه
    • الاكاديميه
    • دبلوم
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 28th, 2010, 04:04 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء هذا المنتدى الكريم

اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات

موضوعي هو عن بعض الاستفسارات المتعلقه بي حيث انني احد موظفين الحكومه وبالتحديد وزارة الصحـه
    فني (Medical records)
    زوجتي قدمت على الابتعاث واريد ان اكون مرافق لها وهو كان حلمي الابتعاث واسال الله ان ييسر امره .

استفساري هو :

-/ ماهو ا لعمل بمن هو مثل وضعي وكيف سيكون وضعـه من حيث الاجازه انا سمعت انه يحق لي اخذ اجازه
    ( استثنائيه ) ولكنها بدون راتب وغير محسوبه بالخدمـه هل هذا صحيح ؟ وهذا مالا افضله !!

-/ هناك اجازه اخرى وهي اجازه دراسيـه ماهي متطلباتها ؟ وهل يحق لي ان اخذها ؟

هناك سوف ادرس لغه لمدة سنه ومن ثم حسب ماعرفت انني اطلب الحاق بالبعثـه ولكن سؤالي الاكبر هل الحاقي ان تم سوف يكون عن طريق وزارة التعليم العالي بمعنى انه تكون ابتعاثي مرتبط مع زوجتي بحيث انه اذا انهت دراستها وانا لا ينهى ابتعاثي وهذه تعتبر مشكلـه لي !!

ام عن طريق وزارة الصحـه وانا اتمناه ان يكون عن طريق وزارة الصحـه لكي تحسب لي الخدمه واذا رجعت ان شاء الله يكون تحسين وضعي الوظيفي اسهل ؟

ومن لديه استزاده بمثل هذا فليقوله مشكوراَ
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BanderKSA
    أنصحك بالأخيرة.... وهذا ما اتمناه لك

الموضوع بيد رئيس قسمك ومدير ادارتك او مديرك الطبي ومدير المستشفى او المنشأه الحكومية لديك

واعتبر البعثة بإذن الله عندك
    اشكرٍك اخووي على مرورك وتعليقك

لكن كان بودي ان توضح اكثرٍ

وماذا تقصد بان الموضوع بيد رئيس قسمي ومدير المستشفى ..؟

اشكرك مرة اخرى
    7 "
  3. الله ييسر أموركم و يسهلها عليكم أخوي،

بالنسبة للإجازة تكون إستثنائية بغرض مرافقة الزوجة المبتعثة، لا تعطى فيها راتب، ولا تحتسب كسنوات خدمة.
    متطلبات الإجازة الدراسية:

• قبول دراسة.
    • ثلاث سنوات خدمة.
    • أداء وظيفي لا يقل عن جيد.
    • موضوع الدراسة مرتبط بالعمل.

و فرقها عن الإستثنائية حساب سنوات الخدمة.

الإلحاق يكون عن طريق التعليم العالي، و تنتهي بعثتك بإتهاء بعثة زوجتك (المبتعث الأساسي)، مالم يكن المتبقى من مدة دراسة المرافق 25% يعني يكون أنهى 75% من الدراسة (هذا النظام) لكن فعليا في توجيه من وزير التعليم العالي بالتغاضي عن هذا الشرط قليلا، و سمعت أنه ممكن لوكان المرافق ما خلص إلا ربع مدة البرنامج ما تنهى بعثته، و ممكن الشباب يفيدونك أكثر بهذا الخصوص.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.علي
    الله ييسر أموركم و يسهلها عليكم أخوي،

بالنسبة للإجازة تكون إستثنائية بغرض مرافقة الزوجة المبتعثة، لا تعطى فيها راتب، ولا تحتسب كسنوات خدمة.
    متطلبات الإجازة الدراسية:

• قبول دراسة.
    • ثلاث سنوات خدمة.
    • أداء وظيفي لا يقل عن جيد.
    • موضوع الدراسة مرتبط بالعمل.
    و فرقها عن الإستثنائية حساب سنوات الخدمة.

الإلحاق يكون عن طريق التعليم العالي، و تنتهي بعثتك بإتهاء بعثة زوجتك (المبتعث الأساسي)، مالم يكن المتبقى من مدة دراسة المرافق 25% يعني يكون أنهى 75% من الدراسة (هذا النظام) لكن فعليا في توجيه من وزير التعليم العالي بالتغاضي عن هذا الشرط قليلا، و سمعت أنه ممكن لوكان المرافق ما خلص إلا ربع مدة البرنامج ما تنهى بعثته، و ممكن الشباب يفيدونك أكثر بهذا الخصوص.

تحياتي،
    د.علي
    دكتور علي
    جزاك ا لله ا لف خير اخووي
    لكن هل لو حصلت على الاجازه الدراسيـه من سيكون متكفل بدراستي هل هي وزارة ا لصحه ام التعليم ا لعالي ؟

ثانياً انا والله متخووف يعني زوجتي تبي تدرس ماجستير وانا معي دبلوم وابي اكمل بكالوريس فشي طبيعي انها راح تخلص دراستها قبلي !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    دكتور علي
    جزاك ا لله ا لف خير اخووي
    لكن هل لو حصلت على الاجازه الدراسيـه من سيكون متكفل بدراستي هل هي وزارة ا لصحه ام التعليم ا لعالي ؟

ثانياً انا والله متخووف يعني زوجتي تبي تدرس ماجستير وانا معي دبلوم وابي اكمل بكالوريس فشي طبيعي انها راح تخلص دراستها قبلي !!
    حياك ألله أخوي،
    لو أخذت إجازة دراسية، لا علاقة لجهة عملك بمصاريف دراستك، تكون على حسابك أو إذا تم ضمك للبعثة تكون على حساب وزارة التعليم العالي.

و منطقي إن الموضوع يقلقك لكن عزيزي في الأول و الآخر الشهادة أهم من سنوات الخدمة (من وجهة نظري) و أنا لو مكانك أشوف إنك تروح مع زوجتك مرافق (إستثنائية) و تنهى اللغة و تنظم للبعثة على حساب التعليم العالي، و لا إنتهت دراسة زوجتك و لا سمح الله رفضوا يمددون لك وقتها ممكن تقدم دراسية ولو تكمل على حسابك مقابل إنك تأخذ الشهاده ما أشوفها خسارة، و إذا أنت معاك دبلوم يعني محتاج زيادة على اللغة سنتين أو ثلاث على ما أتوقع يعني لو زوجتك درست ماجستير سنتين في أسواء الأحوال راح تكون أنت خلصت نص الدراسة، فممكن إن شاء الله يمددون لك.

طبعا لو زوجتك مددت دكتوراه، راح يكون إن شاء الله معاك وقت تخلص.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.علي
    حياك ألله أخوي،لو أخذت إجازة دراسية، لا علاقة لجهة عملك بمصاريف دراستك، تكون على حسابك أو إذا تم ضمك للبعثة تكون على حساب وزارة التعليم العالي.و منطقي إن الموضوع يقلقك لكن عزيزي في الأول و الآخر الشهادة أهم من سنوات الخدمة (من وجهة نظري) و أنا لو مكانك أشوف إنك تروح مع زوجتك مرافق (إستثنائية) و تنهى اللغة و تنظم للبعثة على حساب التعليم العالي، و لا إنتهت دراسة زوجتك و لا سمح الله رفضوا يمددون لك وقتها ممكن تقدم دراسية ولو تكمل على حسابك مقابل إنك تأخذ الشهاده ما أشوفها خسارة، و إذا أنت معاك دبلوم يعني محتاج زيادة على اللغة سنتين أو ثلاث على ما أتوقع يعني لو زوجتك درست ماجستير سنتين في أسواء الأحوال راح تكون أنت خلصت نص الدراسة، فممكن إن شاء الله يمددون لك.طبعا لو زوجتك مددت دكتوراه، راح يكون إن شاء الله معاك وقت تخلص.تحياتي، د.علي
    الله يحييك يآدكتور علي ويخليك لغاليـك
    دامي دارس دارس ان شاء الله انا اشوف ان الاجازه الدراسيـه افضل لانه تجمع مابين حفاظ على سنوات الخدمـه + ان شاء الله ان تحسين وضعي لما ارجع اسهل بكثير لان الوزارة بيكون عندهم خبر واكون موافقين على دراستي
    اما الاستثنائيـه بتضيع علي اشياء كثيره ووممكن مايعبرون شهادتي ومن الضلم اخووي اني ممكن اغيب 3 او 4 سنوات وتروح علي العلاوات والترقيات << وانا لو اظمن ان وزارة الصحه راح تحسن وضعي على طول كان والله مافكرت فيهم لكن ممكن اجي من برى ومعي الشهاده ولاهم يناظرون فيها

وهل فيه طريقه ان الملحقيـه تلزم وزارة الصحه ان ابتعاثي ومصاريفي تكون على حسابهم ؟؟

لاني حسب ماعرفت انه يكون تنسيق مابين جهة عملي ووزارة ا لتعليم العالي

دكتور علي شاكر لك مقدما ومؤخراَ
    تعبتك معي ومتاسف لذلك لكن اعذرني توي موظف جديد ولاابخص الانظمه زيـن

ومحتار والله الى درجه اني بعض الاوقات افكر اكنسسل البعثـه مع انها والله كانت حلم لي
    7 "
  7. انصحك بالتقديم على اجازة دراسية افضل لك من ناحية الاعتراف بالمؤهل بعد التخرج في جهة عملك ووزارة الخدمة المدنية والامر الثاني انها تحسب في خدمتك اذا حصلت على المؤهل بالنسبة اذا كانت زوجتك سوف تدرس ماجستير وانت تدرس بكالوريوس فسوف تكون نفس المدة ان شاء الله لانه يجب ان تطلب معادلة الدبلوم وراح يتبقى عليك سنة ونصف او سنتين . وفق الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام البدر
    انصحك بالتقديم على اجازة دراسية افضل لك من ناحية الاعتراف بالمؤهل بعد التخرج في جهة عملك ووزارة الخدمة المدنية والامر الثاني انها تحسب في خدمتك اذا حصلت على المؤهل بالنسبة اذا كانت زوجتك سوف تدرس ماجستير وانت تدرس بكالوريوس فسوف تكون نفس المدة ان شاء الله لانه يجب ان تطلب معادلة الدبلوم وراح يتبقى عليك سنة ونصف او سنتين . وفق الله
    هذا اللي ودي اسويـه اخووي وسام البدر

اهم شي تحسب الخدمـه ولاتضييع علي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.