الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بسيط ممكن..

استفسار بسيط ممكن..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ana sweet girl
    ana sweet girl

مبتعث مستجد Freshman Member

ana sweet girl الولايات المتحدة الأمريكية

ana sweet girl , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • تسويق
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

August 29th, 2010, 11:49 PM

السلام عليكم ...
    بليززز عندي سؤال اللي هو عن كيفية وضع الموظف المرافق مع قروض البنوك ؟

وشكرا......
  2. حياك الله أختي،

بالنسبة للموظف المبتعث، ينزل في حسابه في السعوديه نصف الراتب الأساسي، و المفروض إن هذا المبلغ يغطي القرض إذا كان عنده قرض لأن نظام مؤسسة النقد ينص على أن القسط لا يزيد عن ثلث الراتب، أما إذا كان قسط القرض أكبر من نصف أساس الراتب، لازم الواحد يحسب حسابه و يحاول يرتب أموره مع البنك لأنه لو ما سدد راح يدخل في مشاكل مع البنك، مو مشكلة كبيرة لكن ممكن يوضع أسمه في القائمة السوداء في (سمه) و ما يقدر يأخذ قروض بعد كذا.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  3. ياعزيزتي مرافقك الي تسألين عنه ماينصرف له الا مكافأة مرافق فقط ..........وتحتاجينه في الحياة برة لانه اكيد مرافقك حاصل على اجازة اما استثنائية او مرافق يعني بدون راتب فماراح ينزل له لا نصف ولا بع راتب بالسعودية.........
    الكلام الي قاله لك الدكتور علي صحيح لو كان هو الي مبتعث مو مرافق مبتعثة......فعلشان كذا لابد اما من تسديد القرض قبل السفر او محاولة ايداع القسط شهريا ...والله يعينكم ويفك زنقتكم الا البنك ياخذ حقه على داير مليم........
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.علي
    بالفعل كلام الأخت روزه صحيح، أنا أجبت معتقد أن صاحب القرض هو المبتعث و ليس المرافق، أعتذر عن المعلومة الخاطئة و شكرا أختي روزه على التصحيح.

تحياتي،
    د.علي

ياشيخ انت اصلا مافي زيك الله يسعدك وين مارحت ويوفقك ( انا اليوم مبسوطة معاملتي دخلت الخدمة المدنية اجل كيف لاصدر القرار ههههههه)
    7 "
  5. طيب بالنسبة للمبتعث ؟
    أنا مُقدِم على إبتعاث وأفكر آخذ قرض الأيام هذي ..

هل هناك مشاكل سواء مع البنك أو جهة عملي إذا كان قسط القرض يعادل نصف الراتب الاساسي اللي راح ينزل لي ؟
    أفدنا د . علي

ولا لازم يكون قسط القرض يعادل ثلث (نصف الراتب الأساسي) !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    ياشيخ انت اصلا مافي زيك الله يسعدك وين مارحت ويوفقك ( انا اليوم مبسوطة معاملتي دخلت الخدمة المدنية اجل كيف لاصدر القرار ههههههه)

الله يبسطك كمان و كمان، و ألف مبروك وصول المعاملة بالسلامة، و عقبال القرار.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـدالله العتيبي
    طيب بالنسبة للمبتعث ؟
    أنا مُقدِم على إبتعاث وأفكر آخذ قرض الأيام هذي ..

هل هناك مشاكل سواء مع البنك أو جهة عملي إذا كان قسط القرض يعادل نصف الراتب الاساسي اللي راح ينزل لي ؟
    أفدنا د . علي

ولا لازم يكون قسط القرض يعادل ثلث (نصف الراتب الأساسي) !
    لأ إن شاء الله ما عندك مشكله أخوي عبدالله.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.