الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار د علي فضلا لا أمرا

استفسار د علي فضلا لا أمرا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وليد النفيسة
    وليد النفيسة

مبتعث مجتهد Senior Member

وليد النفيسة الولايات المتحدة الأمريكية

وليد النفيسة , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Midecal Laboratory Science , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • Midecal Laboratory Science
    • ذكر
    • chicago, IL
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

September 8th, 2010, 05:51 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير جميعا

دكتورنا الفاضل د علي

بارك الله فيك على جهودك وردودك ومساعدتك للاخوه والاخوات هنا

اخي الكريم عندي عدة تساءؤلات ممكن تفيدني في الاجابه لكن بالبدايه راح اشرح لك وضعي لتتضح الصورة لك

انا موظف فني مختبر تبع وزارة الصحه قدمت على الابتعاث وقبلوني وقالوا هات قبول جامعه

جبت قبول جامعه مشروط بلغة ارسلت لادارة المختبرات قبول الجامعه قالي الموظف باقي قبول اللغة قلت طيب

المشكله الجامعه الي قبلتني هي eastren Illinois unoversity
    شارطه علي اللغة في معهد كابلن في شيكاغو ( ليه مدري )

جبت قبول من نفس المعهد وحاولت ارسله للوزارة لكن شكلهم مع الاجازه قفلوا الفاكس مو مشكله ارسله لهم بعد العيد

قدمت على فيزا وسددت الرسوم وحجزت موعد ب 25 -9-2010

الحين انا خلصت كل شي من ناحيتي باقي اجراءات الوزارة

اسألتي هي

1 - الي فهمته من ادارة المختبرات انهم بعد العيد راح يرسلون الملفات لادارة التدريب والابتعاث
    سؤالي هنا هل ادارة التدريب والابتعاث هي صاحبة القرار النهائي ولا لا

2- حنا موظفين وزارة الصحة في قرار الابتعاث يكون صادر من وزارة التعليم العالي يعني هل جميع المبتعثين

من كافة القطاعات بالنهاية القرار من وزارة التعليم العالي ولا انا كا موظف في وزارة الصحة يكون فقط من وزارة الصحه ووزارة التعليم العالي مالها شغل

3 - برأيك هل تتوقع يمدي تخلص ارواقي بعد العيد مع العلم انه المعهد محدد لي بداية الدراسة 13-12-2010
    وحجزت موعد بالسفارة ومقابله

4- في المقابله بالسفاره بروح ومعاي الأي توني واوراقهم الي طلبوها انا مامعي لا قرار ابتعاث ومعي ضمان مالي من ادارة التدريب والابتعاث عطونياه عشان اقدم على الجامعات وقالوا لي هذا مو ضمان نهائي هذا فقط عشان تقدم
    للجامعات واللغة هل تتوقع السفاره بتعترف فيه كاخطاب رسمي ولا لازم شي من وزارة التعليم العالي او كيف

5- معهد كابلن هل سبق ان سمعت فيه كا مستوى ناس تسبه وناس تمدحه وماعرفنا نمسك جاده

6 - قبولي الي من الجامعه ذكروا انه مبروك قبلناك قبول مشروط في ربيع 2011 في تخصص biological sciences ولما تخلص اللغة ارسله لنا عشان نعطيك القبول النهائي

برايك هل الوزارة راح توافق لانه سمعت من بعض الاخوه انه الوزارة تطلب توضيح للخطه الدراسيه يعني عدد الساعات وكم سنه و و ؟

هذه اسالتي الي محيرتني اكثر شي مرتبه

واتمنى اجد اجابه شافيه

واعذرني اخي لو اطلت في كلامي وكثرت اسالتي

بارك الله فيك ونفع بك ورزقك ووالديك الجنه وغفر لهما جميعا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد النفيسة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير جميعا

دكتورنا الفاضل د علي

بارك الله فيك على جهودك وردودك ومساعدتك للاخوه والاخوات هنا

حياك الله أخوي وليد و أسعد كل أيامك،

اخي الكريم عندي عدة تساءؤلات ممكن تفيدني في الاجابه لكن بالبدايه راح اشرح لك وضعي لتتضح الصورة لك

انا موظف فني مختبر تبع وزارة الصحه قدمت على الابتعاث وقبلوني وقالوا هات قبول جامعه

جبت قبول جامعه مشروط بلغة ارسلت لادارة المختبرات قبول الجامعه قالي الموظف باقي قبول اللغة قلت طيب

المشكله الجامعه الي قبلتني هي eastren Illinois unoversity
    شارطه علي اللغة في معهد كابلن في شيكاغو ( ليه مدري )

جبت قبول من نفس المعهد وحاولت ارسله للوزارة لكن شكلهم مع الاجازه قفلوا الفاكس مو مشكله ارسله لهم بعد العيد

قدمت على فيزا وسددت الرسوم وحجزت موعد ب 25 -9-2010

الحين انا خلصت كل شي من ناحيتي باقي اجراءات الوزارة

اسألتي هي

1 - الي فهمته من ادارة المختبرات انهم بعد العيد راح يرسلون الملفات لادارة التدريب والابتعاث
    سؤالي هنا هل ادارة التدريب والابتعاث هي صاحبة القرار النهائي ولا لا

إدارة التدريب و الإبتعاث بعد موافقتها (الي هي أهم خطوة) ترسل المعاملة إلى وزارة الخدمة المدنية للعرض على لجنة الإبتعاث وهي صاحبة الكلمة النهائية، لكن موافقتها إن شاء الله ما راح تكون مشكلة بشرط:

• إكتمال الأوراق (النماذج، خطاب ترشيح جهة عملك، خطاب توفر البنود المالية في التعليم العالي، مصادقة القبول، شهادة ب350 في التوفل)
    • وصول المعاملة قبل بداية الدراسة بفترة كافية (شهرين)
    • تطابق التخصص مع الدراسة.

2- حنا موظفين وزارة الصحة في قرار الابتعاث يكون صادر من وزارة التعليم العالي يعني هل جميع المبتعثين من كافة القطاعات بالنهاية القرار من وزارة التعليم العالي ولا انا كا موظف في وزارة الصحة يكون فقط من وزارة الصحه ووزارة التعليم العالي مالها شغل

قرار إبتعاث أي موظف حكومي يصدر من لجنة الإبتعاث بوزارة الخدمة المدنية، و التعليم العالي مجرد وسيط في الإشراف و الصرف على المبتعث.

3 - برأيك هل تتوقع يمدي تخلص ارواقي بعد العيد مع العلم انه المعهد محدد لي بداية الدراسة 13-12-2010
    وحجزت موعد بالسفارة ومقابله

إن شاء الله تلحق تخلص قبل موعد بداية دراستك.

4- في المقابله بالسفاره بروح ومعاي الأي توني واوراقهم الي طلبوها انا مامعي لا قرار ابتعاث ومعي ضمان مالي من ادارة التدريب والابتعاث عطونياه عشان اقدم على الجامعات وقالوا لي هذا مو ضمان نهائي هذا فقط عشان تقدم
    للجامعات واللغة هل تتوقع السفاره بتعترف فيه كاخطاب رسمي ولا لازم شي من وزارة التعليم العالي او كيف

ما عندي فكرة عن أنظمة السفارة الأمريكية، لكن على ما أعتقد لازم تجيب ضمان مالي من إدارة التدريب في الوزارة، نفس الي أرسلته للجامعة لكن بدل ما يكون مكتوب فيه لغرض الحصول على قبول، يكون لغرض الحصول على فيزا.

5- معهد كابلن هل سبق ان سمعت فيه كا مستوى ناس تسبه وناس تمدحه وماعرفنا نمسك جاده

والله زيي زيك أسمع عنه و ما أعرفه.

6 - قبولي الي من الجامعه ذكروا انه مبروك قبلناك قبول مشروط في ربيع 2011 في تخصص biological sciences ولما تخلص اللغة ارسله لنا عشان نعطيك القبول النهائي
    برايك هل الوزارة راح توافق لانه سمعت من بعض الاخوه انه الوزارة تطلب توضيح للخطه الدراسيه يعني عدد الساعات وكم سنه و و ؟

أتوقع أكيد راح يطلبون منك تفاصيل، فوفر على نفسك وقت وأطلب من الجامعة المعلومات.

هذه اسالتي الي محيرتني اكثر شي مرتبه

واتمنى اجد اجابه شافيه

واعذرني اخي لو اطلت في كلامي وكثرت اسالتي

بارك الله فيك ونفع بك ورزقك ووالديك الجنه وغفر لهما جميعا

تحيـــــأتي،
    د.علي
    7 "
  3. السلام عليكم
    الدكتور علي كفى ووفى
    حبيت اضيف تجربتي مع السفارة الامريكية بخصوص الضمان المالي
    انا راجعت السفارة الامريكية ومعي الضمان المالي اللي مكتبوب عليه لاغراض القبول
    والحمد لله صدرت به الفيزا

الله يوفقك
    7 "
  4. بارك الله فيك د علي على سعة صدرك واجاباتك

واشكر اخي الحتروف كثير الشكر على التوضيح لانه كنت بعاني كثير عشان الضمان المالي

اخوي الحتروف

جابك الله

طيب ياليت توضح لي نقطة قبول الجامعه الي جاني بدون توضيح خطه دراسيه يعني كتبوا انهم قبلوني بتخصص كذا ( الي ذكرته بالموضوع )

بدون عدد السنوات والساعات ؟

هل في مشكله
    7 "
  5. خطاب القبول اللي جاني
    فيه اني مقبول في تخصص كذا
    في الفصل الدراسي كذا .....
    -----------------------
    بعد ما وصلني القبول ارسلت إلى الجامعة إيميل وطلبت فيه يرسلون لي الخطة الدراسية <<< زي ما ذكر اخوي الدكتور علي
    قالوا موجودة على الرابط الفلاني.
    المهم
    ارسلت القبول مع الخطة الدراسة عن طريق الإيميل إلى الملحقية السعودية بامريكا
    وطلب منهم المصادقة على الاثنين القبول مع الخطة الدراسة اللي طبعتها بنفسي من موقع الجامعة
    بعد ما وصلني القبول والخطة الدراسية مختمة ارسلتها للعمل
    (ملاحظة: انا لست من منسوبي وزارة الصحة)
    ولكن إن شاء الله اكون افدتك

الله يوفقك
    7 "
  6. الله يجزاك خير اخوي على التوضيح

لكن والله صدع راسي انا وماعرفت كيف احصل الخطه الدراسية من موقع الجامعه

والمشكله مراسل الجامعه قبل اسبوع او اكثر عن الخطه الدراسيه وهل راح تعادلون لي بعض الساعات لاني مرسل لهم سجل اكاديمي

مع العلم انه دراستي كلها كان بالانجليزي

لكن ماردوا علي رفعوا ضغطي

المشكله انا ماراح ادرس عندهم لانه ماعجبتني الجامعه لكن عشانهم عطوني قبول بمشي اموري فيهم

ولما اطلع لغة ان شاء الله هناك اضبط اموري مع جامعه محترمه وقويه ومكان مناسب خصوصا المناخ والاسعار

لاني بجيب زوجتي وعيالي معي

فا اخوي ياليت فضلا لا امرا

انت او الدكتور علي

او احد عنده خبره

يقدر يطلع لي الخطه الدراسيه من موقع الجامعه وهذا رابطهم

Eastern Illinois University :: Charleston, Illinois

والتخصص الي قبلوني فيه هو

Biological Sciences

وجزاكم الله خير
    7 "
  7. عن اذن صاحب الموضوع
    الاخ حتروف
    انا قبولي الي ارسلته للخدمة المدنية مافيه تفاصيل
    ولما لقيتك كتبت كذا دخلت اشوف الخطة الدراسية لي
    لقيتها حكاية
    المهم يعني اطبعها واسويلها سكان وارسلها للملحقية طيب ارسلها لمين لفالح قباني ولا منير العتيبي ولا طارق الشيخ ولا عندك شخص ثاني ؟الله يسعدك حطلي ايميله
    بس خطتي ماهي محدد فيها الا عدد الساعات وايش هي المواد وكل مادة كم ساعه اما كم ترم مافيه
    يعني مو مكتوب عدد السمسيترات عادي ارسلها كذا ؟ شكرا لك وكل عام وانت بخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد النفيسة
    خذ راحتك اخوي

لكن ياليت لو تقدر تشرح لي طريقة الحصول على الخطه الدراسيه من موقع الجامعه وجزاك الله خير

الاخ الفاضل انا دخلت على موقع الجامعه وحاولت احصل لك على الخطة بس ماادري كاني اتلخبطت شوي
    وخايفة اعطيك معلومات تطلع خطأ
    المهم هذا اللينك فيه ايميل وتلفون وويب سايت عن تخصصك لو انك حست وماعرفت تطلع الخطة راسل الدكتور الي موجود ايميله والله يوفقك

http://castle.eiu.edu/~graduate/programs/bio_sci.php
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.