الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل وضرووووري تكفوون استفسار عن الاجازة الدراسية الله يعطيكم العافية

عاجل وضرووووري تكفوون استفسار عن الاجازة الدراسية الله يعطيكم العافية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4933 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ..المستقبل..
    ..المستقبل..

مبتعث مستجد Freshman Member

..المستقبل.. الولايات المتحدة الأمريكية

..المستقبل.. , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة ohio
    • ohio
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • athens, ohio
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

October 17th, 2010, 11:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الطلبة والطالبات ارجو المساعدة
    انا مقدم على اجازة دراسية وعندي كم استفسار اولا من شروط الاجازة الدراسية ان يكون تخصصك يخدم مجال عملك فسؤالي هل الوزارة تراعي مسمى الوظيفة اللي عليها مقدم الطلب أو مادام تخصصك اللي بتدرسه يخدم اي ادارة في جهة عملك ما عندهم مشكلة يقبلون هذا أولا
    ثانيا هل يلزم الرفع لوزارة الخدمة المدنية بعد موافقة عملك ولا اذا وافقت جهة عملك خلاص يصدر لك القرار
    ثالثا وآسف للإطالة اذا كانت العاملة لا بد أن تحول لوزارة الخدمة المدنية هل اجراءاتها تطول في وزارة الخدمة المدنية وذا بالامكانية للي عنده خبره يكتب كم تجلس المعاملة في وزارة الخدمة المدنية بيسوي خير
    ارجو الافادة علما بأن تخصصي اللي بدرسة انشاء الله نظم معلومات ادارية ومسمى وظيفتي كاتب طبعا ادارتي تتبع للشؤون الادارية والمالية
    وسؤالي الاخير هل اذا كنت مستوفي الشروط يحق لجهة عملك ان ترفض الطلب لاقدر الله بصراحة خايف لأن وزيرنا يقولون عنه انه مستقعد للأمور هذي
    ارجو الافادة تكفوووون عاجلا
  2. كل وزارة تابعة للخدمة المدنية لايمكن ان تبتعث موظف بدون موافقة الخدمة المدنية
    يعني اولا وزارتك ثم التعليم العالي للارتباط المالي ثم الخدمة المدنية لاصدار القرار الاخير
    ثانيا المعاملات تاخذ وقت مختلف من شخص لاخر وانت وحظك يعني معاملتك تدخل بوقت مناسب ولا لا
    اهم شي تحاول تودي معالمتك مناولة للخدمة وتاخذ بالخدمة شهر الى شهر ونص وناس شهرين علشان كذا حط بباللك ان القبول تجيبه متاخر لان الموضوع ياخذله 6 اشهر الين ماينتهي ويصدر قرارك ولازم لما تدخل الخدمة المدنية يكون باقي على الدراسة اكثر من 60 يوم
    الله يوفقك ولازم يكون عندك اصرار وعزيمة وترى الظروف تتغير من وقت لاخر وكل انسيان ونصيبه واذا رزقك بتلقاه يستناك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    كل وزارة تابعة للخدمة المدنية لايمكن ان تبتعث موظف بدون موافقة الخدمة المدنية
    يعني اولا وزارتك ثم التعليم العالي للارتباط المالي ثم الخدمة المدنية لاصدار القرار الاخير
    ثانيا المعاملات تاخذ وقت مختلف من شخص لاخر وانت وحظك يعني معاملتك تدخل بوقت مناسب ولا لا
    اهم شي تحاول تودي معالمتك مناولة للخدمة وتاخذ بالخدمة شهر الى شهر ونص وناس شهرين علشان كذا حط بباللك ان القبول تجيبه متاخر لان الموضوع ياخذله 6 اشهر الين ماينتهي ويصدر قرارك ولازم لما تدخل الخدمة المدنية يكون باقي على الدراسة اكثر من 60 يوم
    الله يوفقك ولازم يكون عندك اصرار وعزيمة وترى الظروف تتغير من وقت لاخر وكل انسيان ونصيبه واذا رزقك بتلقاه يستناك

الموضوع : عن الاجازة الدراسية وليس الابتعاث
    7 "

4. والله ان ردك طمني الله يطمن قلبك اخي وسام البدر بصراحة خفت لأني لازم اكون بأمريكا قبل 27 ديسمبر على العموم مشكور اخي rosah على اجتهادك وواضح من جوابك انك متفاعل وتريد الخير لكن تكفى لاترد على احد الا وانت متأكد واكرر شكري لك ومرورك يالغالي
    7 "
  5. اخوي العزيز المستقبل هذا نص المادة 17 و18و19 من نظام الاجازات الرسمي:
    المادة السابعة عشرة :
    يجوز أن يمنح الموظف أجازة دراسية بدون راتب إذا كان يحمل مؤهلاً علمياً لا يقل عن إتمام المرحلة الثانوية أو ما يعادلها بشرط :
    1- أن يكون قد أمضى في الخدمة (ثلاث سنوات ) ولا يقل تقويم أدائه الوظيفي عن تقديرجيد
    2-أن يكون لموضوع دراسته علاقة بالعمل في الجهة التي يعمل بها
    المادة الثامنة عشرة:
    على الجهة الحكومية التابع لها الموظف الممنوح أجازة دراسية متابعة سير دراسته وإذا إنقطع عن الدراسة أو تعثر فيها جاز للجهة قطع أجازته ، كما يجوز للموظف إذا دعت ظروفه قطع الأجازة والعودة الى عمله بشرط موافقة جهة عمله
    المادة التاسعة عشرة:
    إذا لم يتحقق الغرض الذي من أجله منحت الأجازة الدراسية فلا تحتسب مدة الأجازة الدراسية لإغراض التعيين أو الترقية(1)

(1) سبق ان صدر قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 640 وتاريخ 3/3/1402هـ وحدد مدد الاجازات الدراسية التي تحتسب لاغراض التقاعد بالنسبة للدارسين بالداخل = 3 سنوات للدبلوم المتوسط بعد الثانوية العامة و4 سنوات للدراسات الجامعية بصفة عامة عدا الطب فتحتسب لهم ست سنوات. 3 سنوات للماحستير . و 3 سنوات للدكتوراه - و بالنسبة للدارسين بالخارج = 3 سنوات للدبلوم المتوسط بعد الثانوية . و5 سنوات للدراسات الجامعية النظرية ، و6 سنوات للدراسات الجامعية العلمية . و7 سنوات لدراسة الطب بما في ذلك فترة دراسة اللغة . 3 سنوات للماحستير و4 سنوات للدكتوراه.
    من خلال اللائحة لابد أن يكون تخصصك مرتبط بالمسمى الوظيفي
    ولكن لايمنع أنك تجرب حظك وتمشي أمورك وتترك الباقي لرب العالمين
    أيضا انت بتدرس على حسابك؟؟؟؟ انت تقول لازم تكون بامريكا قبل 27 ديسمبر؟؟؟
    إذا بتدرس على حسابك تاخذ اجازة دراسية بموافقة وزيرك ... بس ماادري هل تحتاج موافقة الخدمة المدنية ولالا
    الواضح من خلال اللائحة أنه مو مكتوب ... ولكن لو تشوف المادة العشرين راح تلقى أن الاجازة الاستثنائية تحتاج الى موافقة الوزير المختص وللتمديد موافقة وزير الخدمة المدنية

وانا أذكر واحد من الشباب كان يبغى استثنائية قالو له شئون الموظفين لازم تروح اوراقك للخدمة المدنية.

والافضل أنك تسأل شئون الموظفين اللي عندك هم أخبر بهذي الامور

لائحة الاجازات:
    http://www.mcs.gov.sa/McsImages/132629_ejaza.doc
    7 "

6. اشكرك اخي shining4ever على الاجابة الكافية والوافية وما قصرت والله افدتني كثير
    لكن أخي ماذكر مسمى الوظيفة اللي ذكر هنا أن تكون دراستك تخدم مجال جهة عملك والوزارة فيها ادارات كثيرة وهذ اللي انا كنت ابي اتأكد منه
    على العموم انا قدمت الاجازة من ادارتي وماخذه اجراءاتها الان ونحتاج دعواتكم
    الله ييسرها يارب وييسر امر الاركاب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..المستقبل..

اشكرك اخي shining4ever على الاجابة الكافية والوافية وما قصرت والله افدتني كثير
    لكن أخي ماذكر مسمى الوظيفة اللي ذكر هنا أن تكون دراستك تخدم مجال جهة عملك والوزارة فيها ادارات كثيرة وهذ اللي انا كنت ابي اتأكد منه
    على العموم انا قدمت الاجازة من ادارتي وماخذه اجراءاتها الان ونحتاج دعواتكم
    الله ييسرها يارب وييسر امر الاركاب
    زي ماقلت أنت
    النظام ماقال مسمى الوظيفة
    يارجال ارفع اوراقك والله يوفقك

ادعو لنا بس هذا اللي نبيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.