الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال لأهل الخبرة بخصوص القبول

استفسار سؤال لأهل الخبرة بخصوص القبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4939 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shining4ever
    shining4ever

مبتعث مستجد Freshman Member

shining4ever الولايات المتحدة الأمريكية

shining4ever , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فني شبكات , بجامعة GU
    • GU
    • فني شبكات
    • ذكر
    • SPOKANE, WA
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

October 18th, 2010, 08:28 AM

السلام عليكم

الجميع يعلم أنه لابد من إحضار قبول من أحد الجامعات المعتمدة ... وهو شرط أساسي من شروط ابتعاث الموظف الحكومي .. أيضا من جهة أخرى الضمان المالي هو أيضا مطلوب من قبل الجامعات للحصول على القبول
    ولكن الضمان المالي لايمكن الحصول عليه من جهة العمل إلا بعد الحصول على قبول ... هنا تدور المسألة.

أنا بصراحة قدمت على جامعة امريكية وأبرسل لهم أوراقي ولكن كيف يمكن التعامل مع موضوع الاعتماد المالي ؟؟؟ أعطونا تجاربكم التي من خلالها تم قبول طلباتكم؟؟؟

هل لابد من وجود مبلغ كبير في حسابي ؟؟؟ 20000 دولار مثلا او أكثر حتى يتم قبول الطلب؟؟
    هل لابد من وجود طرف ثاني ليكون هو المعتمد المالي؟؟؟

شكرا لكم جميعاً....
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام البدر
    تقريبا كل الجامعات لديها الان خدمة القبول اون لاين apply online حاول يكون قبولك للجامعة عن طريقها بخوص قبول امريكا ماعندي اي فكرة اتمنى منك طرح تساؤلاتك في منتدى امريكا وستجد المساعدة ان شاء الله
    أنا طلبت القبول اونلاين ولكن جتني رسالة بريد الكتروني تطلب إرسال المؤهلات+الضمان المالي عن طريق البريد العادي ... من وجهة نظري هذا شيء مضحك ... يفترض أن يكون تقديم الاوراق هو أيضاً اونلاين

سوف انظر الى منتدى امريكا

شكرا جزيلا لك
    7 "
  3. شروط الضمان المالي:

A Certificate of Financial Responsibility :

1- required only if you plan to attain F-1 or J-1 status with the University’s assistance.
    2- Your Certificate of Financial Responsibility must show assured support for the first year and projected support for the total years needed to complete your degree.
    3- Projected support should reflect a 7 percent increase for each year of study.
    4- An official bank letter, with bank official’s signature and seal, must accompany application materials as proof of funds availability.
    5- Documents should not be more than three months old.
    6- Original documents must be submitted. Do not send copies or faxes of these documents.

1- الضمان المالي مطلوب في حالة الحصول على الفيزا F-1 أو J-1 ... وطبعاً كل الطلبة مطلوب منهم الحصول على الفيزا F-1.
    2- يجب أن يتضمن إثبات مالي للسنة الاولى وكذلك الدعم المتوقع لبقية السنوات.
    3- إثبات أن هناك زيادة بنسبة 7% سنوياً للدعم المتوقع لبقية السنوات.
    4- ورقة رسمية من البنك مع التوقيع الرسمي من البنك وكذلك الختم ترفق مع أوراق التقديم كإثبات للدعم المالي.
    5- يجب أن يكون عمر الوثائق أقل من 3 أشهر.
    6- يجب أن تكون جميع الوثائق رسمية وأصلية ولاتقبل الصور أو رسائل الفاكس.

كيف يمكن تحقيق الشروط 2 و3
    7 "
  4. ياسيدي
    هناك من استطاع ان يحضر ضمان مالي من عمله وقدم عن طريقه ولا اعرف كيف الطريقة
    انا سأنقل لك تجربتي والجامعه التي حصلت بها على القبول من جامعات الفئة الاولى وحصلت ايضا على قبول من جامعه اخرى وكلها بنفس الطريقة
    عوضا عن الضمان المالي يوجد مايسمى بالشهادة البنكية تطلع باسمك وممكن باسم والدك عمرها شهر واحد من اي بنك سامبا (الشهادة ب25 ريال )او البريطاني ( الشهادة ب150 ريال ) المهم تشير الى ان هذا الرجل لديه مبلغ 30 الف دولار ( 20 ماتكفي ماستر) مايعادل 117 الف ريال وطبعا انت طلع عدة شهادات علشان تراسل المعهد والجامعه واكثر من جامعه ولازم تكون مسجل اسم الجامعه بالانجليزي لانهم يرفضون يكتبون الى من يهمه الامر ...
    طبعا انا اتسلفت المبلغ على شوية كانت بحساب زوجي وجبت الشهادة البنكية باسمه وراسلتهم فيها وارسلت معاها ورقة تعريف مترجمة طبعا من العمل علشان تبين تاريخ بداية الخدمة للخبرة وكذلك لمعرفة انه يوجد لديك دخل ثابت ويعادل كذا بالدولار
    ثاني يوم راح زوجي وحول المبلغ للي كنت ماخذته منهم ..
    هذا هو الفرق بين الضمان المالي ( يحتجز البنك المبلغ للجامعه ) والشهادة البنكية ( مجرد كم بحسابك )
    انا بصراحه لاني كنت حريصة جدا ارفقت كشف حساب 3 اشهر حقي صحيح ماكان فيه مبلغ كبير عادي جدا حوالي 4 او 5 الاف بس المهم يبين اني لدي راتب ينزل وثابت ..طبعا بالريال السعودي ويكون الكشف انجليزي
    ملاحظة هامة : البنك لازم يكتب اسمك صحيح مثل الجواز سواء في الشهادة البنكية او بكشف الحساب...
    عموما الله يعينك على امريكا والله ان القبول فيها يجيب القرف لكن ربك يسهل ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    ياسيدي
    هناك من استطاع ان يحضر ضمان مالي من عمله وقدم عن طريقه ولا اعرف كيف الطريقة
    انا سأنقل لك تجربتي والجامعه التي حصلت بها على القبول من جامعات الفئة الاولى وحصلت ايضا على قبول من جامعه اخرى وكلها بنفس الطريقة
    عوضا عن الضمان المالي يوجد مايسمى بالشهادة البنكية تطلع باسمك وممكن باسم والدك عمرها شهر واحد من اي بنك سامبا (الشهادة ب25 ريال )او البريطاني ( الشهادة ب150 ريال ) المهم تشير الى ان هذا الرجل لديه مبلغ 30 الف دولار ( 20 ماتكفي ماستر) مايعادل 117 الف ريال وطبعا انت طلع عدة شهادات علشان تراسل المعهد والجامعه واكثر من جامعه ولازم تكون مسجل اسم الجامعه بالانجليزي لانهم يرفضون يكتبون الى من يهمه الامر ...
    طبعا انا اتسلفت المبلغ على شوية كانت بحساب زوجي وجبت الشهادة البنكية باسمه وراسلتهم فيها وارسلت معاها ورقة تعريف مترجمة طبعا من العمل علشان تبين تاريخ بداية الخدمة للخبرة وكذلك لمعرفة انه يوجد لديك دخل ثابت ويعادل كذا بالدولار
    ثاني يوم راح زوجي وحول المبلغ للي كنت ماخذته منهم ..
    هذا هو الفرق بين الضمان المالي ( يحتجز البنك المبلغ للجامعه ) والشهادة البنكية ( مجرد كم بحسابك )
    انا بصراحه لاني كنت حريصة جدا ارفقت كشف حساب 3 اشهر حقي صحيح ماكان فيه مبلغ كبير عادي جدا حوالي 4 او 5 الاف بس المهم يبين اني لدي راتب ينزل وثابت ..طبعا بالريال السعودي ويكون الكشف انجليزي
    ملاحظة هامة : البنك لازم يكتب اسمك صحيح مثل الجواز سواء في الشهادة البنكية او بكشف الحساب...
    عموما الله يعينك على امريكا والله ان القبول فيها يجيب القرف لكن ربك يسهل ....
    شكرا لكي جزيل الشكر على المشاركة وفعلا القبول في أمريكا يجيب الهم ... ولكن لابد من القبول
    بصراحة أنا اشوف انه مهم أيضا وفكرة كويسة إرفاق تعريف من العمل + كشف حساب 3 اشهر

طيب سؤال : هل من الممكن طلب قبول مشروط بحيث لايتم قبول الطالب بالجامعة إلا بعد اجتياز اختبار اللغة وإرسال الضمان المالي
    كما يحدث مع الجامعات البريطانية ؟؟؟

بحيث يكون القبول مشروط بـ:
    1- اجتياز اختبار اللغة.
    2- إرسال ضمان مالي.
    7 "
  6. لاينظر في اوراقك منذ البداية بدون الضمان او الشهادة البنكية لانها من شروط الادميشن مو شروط القسم يعني الاوارق تاخذ 3 مراحل حسب نظام الجامعه الفرز الاولي من الادميشن ثم القرادويت سكول ثم التخصص فهي كذا توقف عند الادميشن ولاعاد تواصل مسيرتها للبت في امرك
    الدول هذي مادية بحته والطالب الانترناشيونال يدفع دبل علشان كذا صارو يعطو قبول مشروط بس من اجل المادة وهما عارفين ان بلده دافعتله فيعطو قبول حتى لو كانت درجاته غير مرتفعه يقولو خليه يجرب واحنا نستفيد ماديا ...طبعا هذا الكلام ماينطبق على الجامعات القوية والتي تحتدم فيها المنافسة ..بعض ولايات الشمال الباردة تبحث عن طلاب لدرجة اني فوجئت بجامعه تقبل توفل 460 ...يعني جدا قليل هذا التوفل وبعضها متساهل جدا لان نسبة الطلاب فيها ليست عالية ولايفضلونها الاجانب مثل ولايات الحزام الثلجي ....
    عموما انا انصحك علشان ماتتعطل وترى وقت التقديم محدود بالنسبة للطلاب الانترناشيونال يعني الحق واستكمل اوراقك وارسلها دفعه وحده بدل ماتجلس كل شوي ناقصك ورقة ترسلها بفيديس 300 ريال
    ملاحظة تساعدك في تسريع القبول حتى لو ماكانت الجامعه طالبتها رغم ان معظم الجامعات تطلبها
    عمل معادلة للترانس كربت حقتك حتى تعمل بالميزان الامريكي وقبل ماتعمل المعادلة وتدفع عليها فلوس راسل الجامعه المطلوبة واحيانا تكون مكتوبه في الادميشن اساللهم ايش الشركة الي يفضلون يتعاملون معاها للمعادلة فمثلا ولايات الشمال تفضل شركة ويز WES
    الجنوب تفضل شركة ليلي LILIهذي المعادلة تحول الترانس كربت حقك من سعودي الى امريكي
    اتمنى لك التوفيق ...وطمنا عليك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    لاينظر في اوراقك منذ البداية بدون الضمان او الشهادة البنكية لانها من شروط الادميشن مو شروط القسم يعني الاوارق تاخذ 3 مراحل حسب نظام الجامعه الفرز الاولي من الادميشن ثم القرادويت سكول ثم التخصص فهي كذا توقف عند الادميشن ولاعاد تواصل مسيرتها للبت في امرك
    الدول هذي مادية بحته والطالب الانترناشيونال يدفع دبل علشان كذا صارو يعطو قبول مشروط بس من اجل المادة وهما عارفين ان بلده دافعتله فيعطو قبول حتى لو كانت درجاته غير مرتفعه يقولو خليه يجرب واحنا نستفيد ماديا ...طبعا هذا الكلام ماينطبق على الجامعات القوية والتي تحتدم فيها المنافسة ..بعض ولايات الشمال الباردة تبحث عن طلاب لدرجة اني فوجئت بجامعه تقبل توفل 460 ...يعني جدا قليل هذا التوفل وبعضها متساهل جدا لان نسبة الطلاب فيها ليست عالية ولايفضلونها الاجانب مثل ولايات الحزام الثلجي ....
    عموما انا انصحك علشان ماتتعطل وترى وقت التقديم محدود بالنسبة للطلاب الانترناشيونال يعني الحق واستكمل اوراقك وارسلها دفعه وحده بدل ماتجلس كل شوي ناقصك ورقة ترسلها بفيديس 300 ريال
    ملاحظة تساعدك في تسريع القبول حتى لو ماكانت الجامعه طالبتها رغم ان معظم الجامعات تطلبها
    عمل معادلة للترانس كربت حقتك حتى تعمل بالميزان الامريكي وقبل ماتعمل المعادلة وتدفع عليها فلوس راسل الجامعه المطلوبة واحيانا تكون مكتوبه في الادميشن اساللهم ايش الشركة الي يفضلون يتعاملون معاها للمعادلة فمثلا ولايات الشمال تفضل شركة ويز WES
    الجنوب تفضل شركة ليلي LILIهذي المعادلة تحول الترانس كربت حقك من سعودي الى امريكي
    اتمنى لك التوفيق ...وطمنا عليك
    كلام سليم ... واشكرك جزيل الشكر على المشاركة القيمة ... فعلاً أستفدنا كثير وفعلاً كلام مقنع
    على العموم علشان تكونين بالصورة ... أنا مقدم على جامعة ولاية واشنطن Washington State University وبصراحة شروطهم شوي صعبة وأنا موظف حكومي لي 9 سنوات في الـ IT ومعاي دبلوم كلية التقنية 4.3 من 5 مع مرتبة الشرف وابغى أكمل بكالوريس هندسة حاسب.
    صحيح زي ماقلتي الاوراق تمر بكذا قسم وكل قسم له شروطه الخاصة والادميشن هو اول من يستقبل الاوراق

وفعلا في جامعات في بريطانيا ايميل واحد وبعد أسبوع القبول مشروط في صندوق البريد وهذي صارت معي... وأكيد يستنتج من هالشيء ان الجامعة عادية مادية.

عذرا على كثرة الاسئلة

هل من الممكن معادلة دبلوم الكلية التقنية ؟؟ مع العلم أن الشهادة صادرة سنة 2001 قديمة شوي ؟؟
    هل شهادة التعريف الصادرة من العمل تشفع كدليل على خبرة الطالب؟؟؟ وهل ينظر اليها ؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــســلــم
    ماشاء الله عليك ياروزة
    والله يجزاك الف خير
    بالنسبة لي أنا راسلتهم من البداية وقلت لاتدورون وراي شي لاضمان ولاشهادة
    انا موظف حكومي والضمان المالي كله بعد الدراسة
    والحمدلله مشت معي
    شكر لك يامسلم على المشاركة
    يمكن أنت مقدم على جامعة بريطانية
    الجامعات البريطانية قبولها زي مايقولون أسهل من شرب الموية

أنت جرب الجامعات الامريكية القوية وشوف كيف تنفقع المرارة
    وكل ماكانت الشروط صعبة يزيد عشقي لها ... وبصراحة أعتبره تحدي

الجامعات هذي يبغالها طولة بال وذهن صافي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.