الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال مهم بخصوص انتهاء فترة اللغة وبداية الدراسة الاكاديمية لاهل الخبرة

استفسار سؤال مهم بخصوص انتهاء فترة اللغة وبداية الدراسة الاكاديمية لاهل الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saryaleal
    saryaleal

مبتعث مستجد Freshman Member

saryaleal الولايات المتحدة الأمريكية

saryaleal , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Human Resource Management , بجامعة NEW PALTZ University
    • NEW PALTZ University
    • Human Resource Management
    • ذكر
    • NEW PALTZ, NEW YORK
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

October 20th, 2010, 12:25 AM

السلام عليكم جميعا اخواني في الملتقى

حسب خبراتكم ارجوكم جاوبوا على استفساري

انا موظف مبتعث من جهة عملي عن طريق وزراة الخدمة المدنية
    لمدة سنتين لاكمال الماستر في الادارة العامة ولم يعطوني الا سنتين لاني خريج لغة انجليزية

طبعا قرار الابتعاث طلع على قبول غير مشروط من احد جامعات امريكا على ان ابداء دراستي الاكاديمة
    في خريف 2009 ولكن نظرا لتأخر انعقاد اللجنة لم يطلع القرار الا قبل بداية الدراسة الاكاديمية باسبوع
    وحاولت بعد ذلك مراسلة الجامعة للتاجيل ولكنهم رفضوا التأجيل ونظرا لتاخر اجراءت السفر لحوالي شهرين قمت بطلب ايتوني جديد من احد معاهد اللغة لاني لم اجد قبول غير مشروط اخر واصدرت قرار بعثتي من جهة عملي
    على المعهد في بداية 2010 ولما اتيت هنا توهقت في قسم الماستر هنا في نفس الجامعة اللي تابع لها المعهد بانه غير معترف به من الملحقية

وبدات معاناة المراسلة من جديد وادرس في العمهد اللي نظامه فصلي وباقي لي فيه ترم كامل يعني السبرنق الجاي اخلص مستوياته كلها
    وقمت بمراسلة كذا جامعة واعطوني قبول مشروط في ادارة الموارد البشرية في السبرنق الجاي 2011
    ولكن بشرط اني احضر التوفل والجي اري وايضا اعدي مواد راح يعطوني اياها كمتطلبات لان التخصص الباكالريوس ليس فيه مواد ادراة وايضا لان معدلي منخفض

السؤال الحين ماهو الاجراء لمخاطبة جهة عملي او الوزارة لاني سادرس السمتر الجاي قبول مشروط
    وانا اللي اعرفه ان الاجراءات تاخذ اربعة اشهر هل الملحقية راح يعطوني ضمان مالي جيد على الجامعة الجديدة لحين البت في اوراقي من الوزراة وابداء مع الجامعة ولا ايش النظام

لان لو رفعت اوراقي ابرفعها بعد نهاية السمستر هذا على اساس اني اكون جبت التوفل او على الاقل اخذت شهادة من المعهد باني انهيت سنة كاملة معهم لعل وعسى ان تنفع

او اطلب تمديد لغة ستة اشهر وبعدها يصير خير ان شاء الله واذا طلبت تمديد لغة اطلبه من الان ولا بعد نهاية السنة
    ارجوكم افيدونا جزاكم الله خير بما تعرفون

انا اعرف الوضع ملخبط شوي ولكن اسال الله ان ييسره ويكفينا شر انفسنا ومن منه شر
    والله هاللجنة موهقتنا بقرار السنتين هذا اللي مادري وش يبون فيه
  2. هذي المشكلة أنت مقدم بشهادة الباكالوريس حقت اللغة الانجليزية
    يعني اللجنة تعتبرك بلبل انجليزي وممكن تجيب قبول غير مشروط ويعطونك سنتين علشان تدرس ماجستير.

بصراحة أنا أعتقد أن المشكلة أنك غيرت التخصص من ادارة عامة الى ادارة موارد بشرية ... وهذي بلحالها تتطلب موافقة الجهة وموافقة لجنة الابتعاث ... وهذا موجود في لائحة الابتعاث ... انا ماادري هل التخصص تغير بشكل كبير ولا لا ... الله اعلم

ممكن تغير من جامعة لاخرى بنفس التخصص بموافقة الملحقية فقط ... بشرط الا تؤثر في مدة الدراسة
    7 "
  3. طبعا الامر راح يعتمد على توصية الملحق وفي الغالب وزارة الخدمة المدنية توافق على الطلبات خاصة واذا كانت الملحقية توصي بذلك صحيح انه اجراء روتيني لكن يتاخذ تقريبا 3 اشهر اتوقع ان الملحقية راح تتفهم وضعك ولكن الغريب كيف الماستر غير معترف فيه وفي نفس الوقت صدر لك قرار ابعاث
    7 "
  4. الله يرفع قدركم اخواني شايننق ووسام البدر

على اجاباتكم الجميلة ولكن المشكلة في الفترة اللي بتكون فيها الاوراق في الوزارة بيكون الفصل بداء
    فهل الملحقية راح تعطيني ضمان مالي للجامعة الجديدة وايضا ابداء دراستي في الجامعة الجديدة لحين صدور القرار
    من وزراة الخدمة المدنية ولا بيوقفون البعثة خلال هذه الفترة ماني فام وش النظام خصوصا وان القرار يحتاج اقل شيء ثلاثة اشهر
    وانا ماراح اوفر القبول الا في نهاية اللغة على طول والفترة اللي بين نهاية فترة اللغة وبداية الماستر ثلاثة سابيع فقط
    انا خايف من التوهيقة لايقوفون بعثتي ولا يحطوني على الهولد وانا هنا بعيالي والامور بتكون صعبة في هذه الحالة

وبالنسبة لاستفسارك اخوي البدر عن القبول اللي غير معترف فيه هذا طال عمرك الجامعة الثانية اللي جيت على معهدها على اني ابخلص المعهد حقهم وادخل الماستر مباشرة بدون توفل ولكن طلع غير معترف فيه
    وبالنسبة للقبول اللي طلع عليه قرار وزراة الخدمة المدنية كان في جامعة ثانية في ولاية ثانية ولكن لما تاخرت عليهم الغوا قبولي وقالوا قدم من جديد في السنة الجديدة لان البرنامج عندهم يبداء كل خريف وليس كل فصل
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    أخوي ساري الليل.... حبيت استفسر عن قرار ابتعاثك ..قلت اعطوك سنتين لان تخصصك انجليزي.. طيب انت حددت المدة ولا رفعت لهم قبول الماستر غير المشروط بس...ولا كان معاه قبول للغة كمان.....يعني الي يقدم قبول نهائي من جامعة ويكون تخصصه انجليزي...مايلتزموا بنفس مدة الدراسة فقط؟؟؟؟ وهل قرار ابتعاثك يغطي مصاريف دراسة اللغة لو حبيت تاخد كورس قبل الماستر.وهل ممكن الموظف يرفع قبول اللغة للدراسة الاكاديمية مثلا لجهة عمله قبل مايصدر قرار ابتعاثه على قبوله النهائي عشان يغطوا مصاريفه ولا مايحق له بالاساس دراسة اللغة.
    ارجو الاجابة عن استفساري للحاجة الملحة.
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.