الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للخبراء:أخذت تفرغ من عملي ولم ابتعث مالحل؟

للخبراء:أخذت تفرغ من عملي ولم ابتعث مالحل؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4928 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البشيري
    البشيري

مبتعث مستجد Freshman Member

البشيري الولايات المتحدة الأمريكية

البشيري , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير , بجامعة INTO Oregon State University
    • INTO Oregon State University
    • ماجستير
    • ذكر
    • كورفالس, اورقن
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 22nd, 2010, 04:40 PM

اخواني الأفاضل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

جاني قرار الإبتعاث من وزارتي , وأخذت تفرغ من عملي ولله الحمد , ووجدت أني أحتاج أي توني وفيزا من السفارة الإمريكية وكلها تأخذ وقت بالشهور .ويمكن يفوت علي زمن الإبتعاث بدون ما ابتعث , مما اضطر للعودة لعملي أم ماذا .

سؤالي : في هذي الحالة رجوعي لوضيفتي بعد انتهاء الستة أشهر( المهلة قبل سفر المبتعث ) يكون بشكل عادي أم يترتب عليها عقوبات أو فصل من العمل أو أو... ؟

أرجو ممن لديه الخبرة الرد علي بما لي وما علي .
    كتب الله لكم الأجر ويسر الله لكم أمركم في الدنيا والأخرة وجعلكم ممن أعان مسلم على قضاء حاجته.
  2. اللائحة تقول ان لك 10 ايام فقط قبل سفرك للاعداد للسفر ويحق لك السفر قبل بداية الدراسة بشهر ..بكذا اصبح المجموع 40 يوم
    وانا كنت بوزارتي يوم الاربعاء وهذا مااخبروني به انه اذا صدر قرار التفرغ ظلي على راس العمل الى قبل السفر ب10 ايام فقط قلت لها ولكني احتاج الى ايام اجهز بها امروي وكذلك مواعيد كثل موعد السفارة ومشاوير الرياض وحاجات زي كذا قالت لي دبري حالك من اجازتك الاضطرارية ...وزراتي المصونه هي وزراة التربية والتعليم ..قالت ظلي على رأس العمل حتى قبل موعد سفرك ب10 ايام تاخذين اخلاء طرفك...
    7 "
  3. وش اللائحة الي تقول كذا ؟
    عشان أرجع لها لأني تفرغت خلاص وسفري ما أدري عنه ويش يصير فيه إلى الآن.

مع العلم إني كلمت وزارتي وقلو لي إن إخلاء طرفي يكون بيد إدارتي وليس هناك مدة محددة لأستلامة ,
    وثانيا كلمت وزارة الخدمة المدنية قسم الإبتعاث وأفادوني بأن تفرغي يرجع لإداريتي أيضا . وأنه باقي عندي وقت للإبتعاث وإني لو تأخرت عن فترة ابتعاثي يمكن يجددولي و و و... كلام كثير بس مالقيت جواب شافي لحد الآن.

ولا يزال التساؤل قائما : هل هناك نظام يحدد إجراءات اخلاء الطرف أم أنها متروكة هكذا بالبركة؟
    فارجو ممن لدية علم أن يفيدني ...... وشكراً
    7 "
  4. انا اخبرتك مااخبرني به قسم التدريب والابتعاث بوزارتي بالرياض وقالت لي ان هذا نص لائحة الابتعاث مع اني شفت موظفين من خارج وزارتي ياخذون تفرغ قبل سفرهم بمدة طويلة ولا اعرف كيف...والقرار مدته 6 اشهر انت ليه متاشائم اجراءات الفيزة مستحيل تاخذ منك كل هالوقت المهم ابدا الان علشان مايقفلون للكريسمس
    عموما اتوقع الاخ وسام البدر لديه خبرة في هذا الامر ويستطيع اخبارك بالنظام المعمول به...
    7 "
  5. اتوقع مااستندت اليه مشرفة ادراة التدريب انه في نص اللائحة الابتعاث للموظفين من الخدمة المدنية عند انتهاء الموظف من البعثة له الى شهر ببلد الدراسة ويجب ان يباشر في عمله خلال 10 ايام من وصوله السعودية
    وعند مغادرته له شهر قبل بدء الدراسة فربما فترة 10 ايام هي فترة ترتيبات السفرالخارجي ..
    مدة القرار 6 اشهر هل تتوقع ان تتفرغ 6 اشهر للانتهاء من اجراءات السفر براتب مدفوع ؟ لا اتوقع الوزارات الحكويمة كريمة الى هذا الحد...
    عموما الافضل ان تسأل في وزراتك لان احنا عندنا مبدأ كل شيخ له قرايته والله يوفقك..
    بخصوص اجراءات السفارة الامريكية او تعبئة النماذج انا حاضرة توني منتهية من اجرائاتي بعد ماطلعت عيني..
    7 "
  6. عموما أنا فتحت السؤال وبحثت ولقيت الجواب وسأتركه هنا ليكون إجابة أكيدة على هذا السؤال والله يكتب الأجر.

أنا اليوم رحت لوزارة الخدمة المدنية قسم الإبتعاث وسألتهم عن سؤالي المبين أعلاه.

الجواب :
    حاول المسؤلين التهرب كالعادة بإجابات خارجية وبعد تأكيد سؤالي عدة مرات أفادو بما يلي أنه لا يوجد نظام صريح يحدد ذلك ولكن الواجب أن لا يخلى عمل الموظف من إدارته إلى قبل مغادرته لبعثته بشهر واحد فقط .

الواجب عليك كمبتعث :
    أن لا تترك المسؤل في إدارتك يماطل فيك على كيفه لأن عندك قرار تستند عليه لتجهز نفسك وترتب أمورك , والمسؤل بالإدارة ما عنده إلى الدجة إلى في راسه يعتمد عليها , وفي حال أنه لم يخلي طرفك قبل سفرك بشهر قله ترى بأشتكيك لأنك تعطل إجراءات إبتعاثي وإلا هات قرارك إللى تستند عليه.

وشكراً.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.