الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلمه واحلم بالماجستير

معلمه واحلم بالماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fofo2231
    fofo2231

مبتعث مجتهد Senior Member

fofo2231 الولايات المتحدة الأمريكية

fofo2231 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير , بجامعة الى الان
    • الى الان
    • ماجستير
    • أنثى
    • ينبع, المدينه
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 29th, 2010, 04:10 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا معلمه حكوميه وخبرتي سنتين فى التدريس وارغب في دراسه الماجستير بالخارج في اي تخصص
    واطلعت على الشروط الموجوده فى موقع الوزاره
    بس ابغى اعرف ايش قصدهم بالمستوى الثالث للغه الانجليزيه تكون الدورة من اي معهد مصدق ومعترف به او لازم معهد الاداره العامه لانى قرا هنا بالمنتدى كاتبين لازم معهد الاداره العامه

وهل فى امل انى ابتعث لانى اسمع دايما انو المقاعد جداا قليله وفي مفاضله عليها

ياليت احد يفيدنى
  2. المستوى الثالث يقصد به 350 توفل ورقي او 20 توفل iBT اوما يعادلها في الايلتس او المستوى الثالث من معهد الادارة
    صحيح انه عدد المقاعد في التعليم مقارنه بعدد المعلمات قليلة جدا ولكنا استعيني بالله وقدمي اوراقك كاملة (قبول مصدق في تخصص مرغوب لدى الوزارة + تحديد مستوى اللغة الانجليزية)
    7 "
  3. هذا ردي على احدى الاخوات واي استفسار ابشري ..
    شروط وزارتنا العزيزة كثيرة واهمها مايلي :
    الحصول على الاستغناء من ادراتك وهذا تقريبا الشرط الوحيد التعجيزي والذي وقف في وجه الكثيرات المستحقات..شرط ليس لك دخل فيه يعني انت وحظك يوافقون يستغنون عنك ولا لا !!

العمر اقل من اربعين عاما
    لاتكونين طرفا في قضية قائمة
    عدم ورود حكم تأديبي عليك في السنتين الاخيرة
    ادائك الوظيفي يكون اقل شي جيدجدا
    الحصول على 110 نقطة في استمارة الترشيح على الاقل وهي تشمل ادائك الوظيفي ومقابلة شخصية ووتقدير تخرجك في البكالوريوس واعمالك على مستوى المركز واشياء كثيرة تحول بسلم درجات مرفق في الخطة
    الحصول على قبول من جامعه موصى بها في التعليم العالي ويصدق من ملحقية البلد
    التخصص يجب ان يكون وراد في الخطة السنوية ويكون اما امتداد لتخصصك او لعمل تعدين له
    طبعا انت لانك لغة انجليزية فلن يكون عليك شرط التوفل انما القبول يكون غير مشروط
    انصحك بالابتعاد عن الدول العربية فقد تم استبعاد المعلمات المتقدمات للابتعاث في الدول العربية
    توفر محرم لك
    تعبئة النماذج الستة وارفاقها مع سجل الدرجات والوثيقة نسخ مصدقة
    الان عليك مايلي:
    الاطلاع على خطة السنة الماضية وقرائتها بتمعن لانه لو حدث وكانت مختلفة في التخصصات الا ان الشروط دائما تكون متشابهه وانت حطي عينك على تخصص معين وابدئي رحلة البحث عن جامعه بحيث انه بمجرد نزول الخطة الجديدة تبدئين بمراسلة الجامعه والان اختبري توفل او ايليس لان اي جامعه ستطلب منك الدرجة قبل الحصول على قبول

اذا اكتملت اوراقك فالتقديم عن طريق ادارة الابتعث في منطقتك ويتم الرفع للرياض ثم اذا كنت مستكملة للشروط فيتم استدعائك للمقابلة الشخصية لعمل المفاضلة ...

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum118/thr...#ixzz13koSyOTH
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. اختي روزه الله يجزاها خير كفت ووفت
    بس حبيت ازيد اذا تخصصك انجليزي لازم تشدين حيلك بالاختبار سواء الايلتس او التوفل عشان تجيبين الدرجه المطلوبه وتجيبين القبول النهائي انا جبت 82 بالتوفل والحمد لله عدت بس انتبهي بالشروط المطلوبه عشان القبول النهائي يعني الدرجه النهائيه ممكن يطلبون فوق ال80 بس يشترطون مثلا الـ writing والـ speaking لازم فوق العشرين
    يعني الله يعينك الاختبار فيك فيك
    7 "
  5. الف الف شكر لكل من رد عليا وساعدني
    انا تخصصي اقتصاد منزلي وتربيه فنيه
    ليا سنتين فى الخدمه واذا بختار تخصص راح اختبار تقنيات تعلم او اداره تربويه
    وتقريبا كل الشروط نسبه التخرج فى البكالوريوس والاداء الوظيفى كلها ممتاز الحمد لله
    مشكلتى شرط التوفل احسو تعجيزى مرررة

انا في مدينتى مافى معاهد تعطي توفل وهادى مشكله عندي
    لانو صعبه اسافر جده وادرس لان كل المعاهد تشترط دراسه قبل الاختبار وبعدها يجي الاختبار وانا مع دوامي ماقدر اسافر
    بس لو في اختبار عند طريق النت بيكون احسن
    ياليت يلغونه الخطه الجايه
    7 "
  6. حبيبتي انا قلت لو تخصصك انجليزي لازم تجيبين درجة التوفل الي تطلبها الجامعه وهي غالبا 550 درجة يعني عاليه جدا بس انت مو تخصصك انجليزي علشان كذا انت مسموح لك بدراسة اللغة قبل وهذا مايسمى بالقبول المشروط يعني ترى احنا موافقين عليك بشرط تجتاز اختبار التوفل وعندك وسنة تدرسين فيها وتجيبين الدرجة المطلوبة
    الان المطلوب منك في وزراتنا ووزارة الخدمة المدنية هو 350 فقط درجة توفل ورقي وتعادل 20 توفل كمبيوتر ibt
    مو شرط تدرسين توفل اختبار التوفل هو اختبار عالمي يقدمه في جميع انحاء العالم ويقام في مراكز معتمده يعني تدخلين الموقع الرسمي للتوفل تسجلين فيه وبعدين تدفعين 205 دولار قيمة الاختبار وتدفع اون لاين يعني فيزا او ماستر كارد وتختارين محل اختبارك ويقام في جدة والمدينة والرياض والدمام والاحساء واحيانا ابها حسب اقرب موعد بتلقينه وتشوفين وين مراكز النساء وغالبا بتكون مراكز تعليم اللغة الانجليزية زي نيوهورايزن او وول ستريت تختبرين ولاتدفعين لهم ولالهم الا تجهيز مقر لك تختبرين فيه وبعدها يصحح الاختبار في امريكا وتصلك النتيجة بعد اسبوعين خلال الموقع وتجيك الشهادة لصندوق بريدك خلال شهر
    تنبيه عند التسجيل سجلي العنوان صندوق بريك والرمز البريدي بلاش شارع فلان وعمارة فلان لان البريد بيرجعه امريكا وبتضطرين تطلبين شهادة مرة اخرى...
    نصيحة اخت جربي وادخلي اقرب اختبار ترى الدرجة بسيطة جدا اقلها تعرفين مستواك وايش تحتاجين بعده
    7 "
  7. عزيزتي
    انا باقولك ارمي اوراقك وحاولي بس ترى المفاضلة تنافسية جدا والمقاعد محدودة يعني انت بس خدمتك سنتين هل لديك ساعات تدريبية كثيرة ؟ لان كل 15 ساعه تدريبية بنقطتين فقط ومايبون دورات كمبيوتر وانجليزي يبون دورات في التعليم والتخصص يبيلك 150 ساعه تدريبية علشان تاخذين 20 نقطة في استمارة الترشيح ...الي مطلوب منك تجيبين على الاقل 110 نقطة ...والدورات والتدريب بترفعها لك مرة
    عموما ياحبيبتي انت لساعك جديدة وصغيرة في السن امامك بإذن الله فرص فتستطيعين ان تجعلين هذا العام هو سنة اعداد تتقدمين فيما بعد
    وفقنا الله جميعا وحقق لنا الاماني
    7 "
  8. العدد كان 14 مقعد ماستر يتنافس معك في 8 مقاعد المشرفات فقط يعني المعلمات والمشرفات يتنافسن على بقية المقاعد ...
    الأمل برب الوزراة وليس في الوزراة ....
    اكملي اوراقك واعقدي النية ....ولعل الخطة القادمة تكون اكثر املا واشراقا
    وعلى الرغم من شح عدد المقاعد الا ان الكثيرات تم رفضهن ورجعت الوزراة نزلت المقاعد الفائضة في رمضان تحرج عليها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.