الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار من أصحاب الخبره من موظفي الحكومـه

استفسار من أصحاب الخبره من موظفي الحكومـه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المهندس35
    المهندس35

مبتعث جديد New Member

المهندس35 الولايات المتحدة الأمريكية

المهندس35 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس مدني , بجامعة texas UN
    • texas UN
    • مهندس مدني
    • ذكر
    • Austin, Texas
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 5th, 2010, 09:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحـمة الله وبركـاته

قررت أخيراً مواصلة تعليمي العالي والحصول على بعثه لدراسـة الماجستير مع العلم اني مهندس مدني

على العموم اخذت استمـارة الابتعاث وبدأت في إكمال حقولهـا

ولكــن لاحظت ان جميع الاخوان في المنتدى يتكلمون عن أختبـار التوفل وإنه مطلب أساسي في معاملة الابتعـاث

وبعد مراجعـة الموظف المسئول لإستشارتــه عن المعاهد المعترف بها عوضاً عن التوفل وتفجــأت بأنـه يقول انه غير مطلوب مني في الاساس إختبار التوفل

وطلع الاستمـاره وفعلاً غير موجود فيها إختبـار للتوفل

راجعت شروط الابتعـاث لموظفي الخدمـة المدنيه ووجدت انه من الشروط الاساسيه للإبتعـاث ,

وش الحــل من اصحاب الخبره والمجربين

مع العلم اني بكـالوريوس هندسه مدنيه ولغـة الدارسه كـانت باللغه الانجليزيه ..

واللي فهمتــه من الموظف ان التوفل يطلب مني من قبل الجـامعه اللي راح ادرس فيها الماجستير بعد سنـه من دراسة اللغه الانجليزيه .. وغير مطلوب لترشيحي او الموافقه على ابتعـاثي للخـارج

افيدوني لاني حاس ان الطـاسه ضايعــه ولا ابغى اتــأخر في إكمـال معاملتي بدون اي نقص فيها ..

شـاكر تعـاونكم مقدمــاً
  2. كلام الموظف غير صحيح ابدا وللأسف موظفين كثير الله يهديهم يستحي يقول مااعرف ويفتي على كيفه ويتسبب في اعادة الاوراق وتعطيل المعاملة شهور
    اذا كان عملك تابع للخدمة المدنية فلابد من ارفاق درجة التوفل 350 درجة ورقي وهي درجة جدا بسيطة خاصة لمن درس باللغة الانجليزية وطبعا التوفل المتوفر الان هو ipt ويعادل 19-20 من 120 يعني فعلا مرة سهله
    عندك خيار ثاني الحصول على المستوى الثالث في اختبار معهد الادراة
    مالك اعفاء الا اذا كنت درست بالخارج ...فقط
    الهدف انهم يريدون ارسال موظف يفهم على الاقل شوي انجليزي علشان ينتهي من اللغة بسرعه مو يروح من الحروف الهجائية يبدا يدرس
    هذه من شروط الخدمة المدنية وشكل الموظف هذا مو فاهم ابد او ان عملك لايتبع للخدمة المدنية
    لعلمك معاملات كثيرة رجعت بسبب هالشرط البسيط وناس رجعوهم كانو جايبين 347 درجة يعني 3 درجات فقط ورجعت معاملتهم
    او يكون تاريخه انتهى لان عمر التوفل سنتين
    عموما انت اختبر من الان افتح موقعهم وسجل باقرب اختبار لان الاختبار يطلع نتيجته بعد اسبوعين من موعد الاختبار وترسل لك الشهادة بعد حدود شهر من طلوع النتيجة فالافضل ان تبدأ من الان
    كلام الموظف صحيح بخصوص التوفل العالي والي تطلبه الجامعات وهو 550 توفل ورقي وبعضهم 600 هذا الي تجيبه بعد دراسة اللغة علشان كذا احنا نجيب قبول مشروط
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه اختي الفاضله

رائيك اسجل وأختبــر التوفل وارفقه في المعامله اذا تم ترشيحي من الوزارة للجنة الابتعـاث في وزارة الخدمه المدنيه

المطلوب مني حالياً لإكمـال المعامله قبول من إحدى الجامعات سواءاً مشروط او غير مشروط موضحاً به المحتوى الدراسي وتاريخ بداية الدراسه

هل القبولات المبدئيه يوضح فيها المحتوى الدراسي وتاريخ بداية الدراسه والا اطلب منهم ذلك ..

شاكر تعاونك
    7 "
  4. بخصوص التوفل سجل على طول وشوف اقرب موعد بمدينتك او بمدينة قيريبة منك وصدقني الدرجة المطلوبة لواحد درس بالانجليزي بتكون سهلة جدا باذن الله
    انا راح اقولك نظام امريكا لان غير كذا ماافهم فيه (يقولو استراليا اسهل بكثير )
    انت لازم تجيب قبول امتداد لتخصصك او لعمل تقوم به علشان يوافقو عليك لجنة الابتعاث بعملك ويعطوك المقعد وايضا الخدمة المدنية من شروطها توافق التخصص
    هذا التخصص ايضا لازم يكون من جامعة معترف بها في التعليم العالي في التخصص وكمان يتصدق من الملحقية بالبلد الي انت بتسافر له
    اذا حصلت على القبول الباقي سهل
    اذا كنت تريد قبول غير مشروط فلابد ان تكون حاصلا على توفل عالي جدا حسب ماتحدده لك الجامعه ولكن معظم الجامعات 550 الا اذا كنت تبغى كولومبيا او مارقيت او هارفارد التوفل 600 ورقي يعني 100 ipt
    ايضا في جامعات كثير لديها شروط غير التوفل اختبار الجي ار اي او اختبار الجيمات وهذا لازم تسويه برضه من الان وتقدمه مع اوراقك والا لن تحصل على قبول غير مشروط يعني قبول فوري
    اما القبول المشروط فطبعا تمنح على شروط معينة ( درجة توفل -جي ارااي - جيمات ....حيب الاختبارات الي تقرها الجامعه ) وايضا الكثير من الجامعات التي تعطي قبول مشروط ترضى باجتياز اخر كورس في معهدها التابع للجامعه
    القبول ياتي نصه كما يلي
    جامعة كذا تهنئك بالحصول على القبول المشروط لفصل ربيع 2011 مثلا في تخصص .......... وذلك وفقا للشروط التالية
    وتضع شروطها
    ولا يوجد تاريخ انتهاء هذا القبول ترسله ايميل اتاشمنت على الملحقية يصدقوه ويرجعولك اياه تقدمه لعملك يرفق مع اوراقك وقبل ماتطلع معاملتك للخدمة المدنية ترجمه بمكتب معتمد لتسريع المعاملة
    ترفق ايضا خطاب القبول من المعهد اللغة سواء التابع للجامعة او اذا كان معهد منفصل وايضا تصدقة وتترجمه
    اذا اردت بداية ونهاية فلابد ان تطلب منهم ايضا ارسال الخطة الدراسية
    بخصوص القبول ...هذا هو ..اما مبدئيا مااعرف ايش المقصود ..لان هذا هو القبول المبدئي وبعد الحصول على الضمان المالي وتوفر الشروط يعطوك قبول نهائي
    7 "
  5. طيب وش رايك تختبر الاثنين ... أقصد اختبار معهد الادارة والتوفل
    علشان ترفق الافضل
    حسب مااعلم وكما يقال أختبار المعهد سهل مقارنة بالتوفل ... ولايوجد Listening ولا Writing ولا Speaking
    يعني مجرد 50 سؤال اختبار للقواعد والمفردات مع قطع صغيرة وعليها أسئلة ... مدته ساعة واحدة ... يعني كل سؤال له دقيقة و12ثانية
    واجتيار هذا الاختبار يعني اجتيار المستوى الثالث ... وهو فقط للتأكد من وجود خلفية في اللغة الانجليزية.
    وبصراحة أنا أبطلب أختبار معهد الادارة لان لدي خلفية قوية بالمفردات والقواعد

علشان أوفر عليك العناء والاستفسار
    إذا كنت ناوي على اختبار المعهد ترى اختبارهم الجاي يوم الاثنين في 23 ذوالحجة ولازم ترسل خطاب من ادارة التطوير بعملك الى معهد الادارة خلال هذا الاسبوع ... ولابد من حجز موعد بالاتصال على الرقم 4745502
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shining4ever
    طيب وش رايك تختبر الاثنين ... أقصد اختبار معهد الادارة والتوفل
    علشان ترفق الافضل
    حسب مااعلم وكما يقال أختبار المعهد سهل مقارنة بالتوفل ... ولايوجد Listening ولا Writing ولا Speaking
    يعني مجرد 50 سؤال اختبار للقواعد والمفردات مع قطع صغيرة وعليها أسئلة ... مدته ساعة واحدة ... يعني كل سؤال له دقيقة و12ثانية
    واجتيار هذا الاختبار يعني اجتيار المستوى الثالث ... وهو فقط للتأكد من وجود خلفية في اللغة الانجليزية.
    وبصراحة أنا أبطلب أختبار معهد الادارة لان لدي خلفية قوية بالمفردات والقواعد

علشان أوفر عليك العناء والاستفسار
    إذا كنت ناوي على اختبار المعهد ترى اختبارهم الجاي يوم الاثنين في 23 ذوالحجة ولازم ترسل خطاب من ادارة التطوير بعملك الى معهد الادارة خلال هذا الاسبوع ... ولابد من حجز موعد بالاتصال على الرقم 4745502
    صحيح اختبار التوفل صعب جدا بالنسبه لمعهد الإدارة لكن اختبار المعهد سهل ممتنع يعني يبيلك تكون ملم بمفردات كثيره حتى اذكر جابولنا سؤال فيه اربع مفردات ثلاث من فصيلة حيوانات والكلمه الرابعه لطائر ويبغونا نطلع الكلمه المختلفه
    السؤال طبعا سهل لكن اسماء الحيوانات والطائر لو مترجمينها بالعربي ماعرفتها
    7 "
  7. من واقع تجرية
    وجدت اختبار التوفل اسهل و درجته مقدور عليها و يمكن الاخت ROSAH تشاركني الرأي.
    و الله يا جماعه بلا رهبه من التوفل !! في اختبار المعهد جيبت في الخمسينات في التوفل جيبت 400 و لأول مره اجربه ومن غير قراءه في فنياته.
    ادوها توفل بعد ما تشرب ديو و تقوي قلبك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.