الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلمة تريد البعثة ومعها زوجها مرافق لايريد الدراسة

معلمة تريد البعثة ومعها زوجها مرافق لايريد الدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ms.arwa
    ms.arwa

مبتعث جديد New Member

ms.arwa السعودية

ms.arwa , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب الي , بجامعة لسه مااخترت
    • لسه مااخترت
    • حاسب الي
    • أنثى
    • بريطانيا باذن الله, لندن باذن الله
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 8th, 2010, 07:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معلمة وارغب في الابتعاث لدراسة الماجستير عن طريق الوظيفة يعني تفرغ بنص الراتب بس عندي مجموعة اسئلة وودي احد ينورني ويفهمني لاني صارلي اسبوع اتصل على كل الوزارات التربية والخدمة والتعليم العالي محد يرد ليش مدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقلت خليني اروح المنتدى اشووووف وفعلا قريت اشياء بس احس اني تخربطت وعندي اسئلة كثيرة

1- انا قريت خطة الابتعاث والتخصصات والشروط اوكي فهمتها بس وين اقدم اوراقي ؟؟ عن طريق المدرسة والا مكتب التوجيه والا اروح لادارة التعليم بالمنطقة الشرقية والا وزارة الخدمة والا وزارة التعليم العالي ؟؟؟

2- اخر موعد للتقديم هو في شهر 7 يعني عادي اقدم اوراقي في شهر 3 او 4

3- بالنسبة لاختبار التوفل عادي امتحنه بالكويت لانها قريبة منا واجيب لهم نتيجة الاختبار

4- انا ادري ان راتبي نصه راح يمشي اذا قبلوني باذن الله وراح يعطوني راتب ابتعاث وزوجي يبغى يرافقني هناك وهو معلم ولايبغى يدرس يبغى بس مرافق هل يصرف نصف راتبه والا لا وكم راتبه حق الابتعاث بالريال السعودي والباوند

5- هل الزوج المرافق ملزم انه يدرس لغة وكم مدة دراسته للغة وهل على حساب الدولة

6- كم مدة دراستي للغة للتحضير للماجستير ؟ وكم مدة دراسة الماجستير تخصص احصاء تربوي

7- عادي اختار جامعة في بريطانيا والا قفلوا القبول فيها

8- انا عملت في المدرسة معلمة نصاب حصصي 16 و14 احيانا وبالاضافة الى ذلك انا رائدة نشاط لمدة 6 سنوات هل ينفعني كوني رائدة نشاط في نقاط المفاضلة وكيف اثبت لهم اني كنت رائدة نشاط هل اجيب ورقة من مديرة المدرسة

9- عندي دورات من النت عن بعدفي مجالات مختلفة هل تحسب في نقاط المفاضلة

10- عملت مسابقات وحقائب لتحضير الدروس وعروض بوربوينت وارغب في توزيعها على المعلمات هل تحسب في نقط المفاضلة وكيف اثبت لهم اني عملت ذلك ؟؟

11- اقدر امدد اللغة ادرس في سنتين لغة ؟

12- ممكن رقم احد استسفر منه بالتفصيل والاهم انه يرد على تلفوووونه

ادري اسئلتي كثيرة بس وش نسوي كل شيء في الوزارة مبهم ؟؟ واذا سألت احد يرد عليك كانك تشحذ منه ؟؟؟؟

فالامل في الله اولا ثم فيكم

تقبلوا تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ms.arwa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معلمة وارغب في الابتعاث لدراسة الماجستير عن طريق الوظيفة يعني تفرغ بنص الراتب بس عندي مجموعة اسئلة وودي احد ينورني ويفهمني لاني صارلي اسبوع اتصل على كل الوزارات التربية والخدمة والتعليم العالي محد يرد ليش مدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولن يردون

فقلت خليني اروح المنتدى اشووووف وفعلا قريت اشياء بس احس اني تخربطت وعندي اسئلة كثيرة

1- انا قريت خطة الابتعاث والتخصصات والشروط اوكي فهمتها بس وين اقدم اوراقي ؟؟ عن طريق المدرسة والا مكتب التوجيه والا اروح لادارة التعليم بالمنطقة الشرقية والا وزارة الخدمة والا وزارة التعليم العالي ؟؟؟

بعد تجهيز اوراقك من قبول وخلافه حسب التعميم ترسل من المدرسة الى ادارة التدريب والابتعاث باادارة التعليم والتي تقوم برفع المعاملة الى وزارة التربية ثم وزارة التربية ترسلها الى وزارة الخدمة المدنية
    2- اخر موعد للتقديم هو في شهر 7 يعني عادي اقدم اوراقي في شهر 3 او 4
    عادي جدا بس الاهم يكون القبول متاخر عن شهر 7 اجعلي بدء دراستك بعد فترة لا تقل عن 5 اشهر

3- بالنسبة لاختبار التوفل عادي امتحنه بالكويت لانها قريبة منا واجيب لهم نتيجة الاختبار
    التوفل معتمد من اي دولة الاهم لا يتجاوز سنتين

4- انا ادري ان راتبي نصه راح يمشي اذا قبلوني باذن الله وراح يعطوني راتب ابتعاث وزوجي يبغى يرافقني هناك وهو معلم ولايبغى يدرس يبغى بس مرافق هل يصرف نصف راتبه والا لا وكم راتبه حق الابتعاث بالريال السعودي والباوند

اذا كان مرافق لك سوف يتوقف راتبه وكذلك خدمته فقط راح تزيد مكافائتك انت بحسب عدد المرافق زوجك واطفالك

5- هل الزوج المرافق ملزم انه يدرس لغة وكم مدة دراسته للغة وهل على حساب الدولة
    ليس ملزم ولكن اذا رغب سوف تتكفل الملحقية بالرسوم

6- كم مدة دراستي للغة للتحضير للماجستير ؟ وكم مدة دراسة الماجستير تخصص احصاء تربوي
    مدة اللغة سنة وتمدد الى سنة ونصف الماجستير يختلف من جامعة لاخرى حسب التخصاصات
    7- عادي اختار جامعة في بريطانيا والا قفلوا القبول فيها
    دامك موظفة اختاري اي دولة ماعدا الدول العربية وزارة التربية لا تواقف على الدولة العربية وهذا عن تجربتي الشخصية

8- انا عملت في المدرسة معلمة نصاب حصصي 16 و14 احيانا وبالاضافة الى ذلك انا رائدة نشاط لمدة 6 سنوات هل ينفعني كوني رائدة نشاط في نقاط المفاضلة وكيف اثبت لهم اني كنت رائدة نشاط هل اجيب ورقة من مديرة المدرسة
    خطاب التكليف او مشهد من مديرة المدرسة

9- عندي دورات من النت عن بعدفي مجالات مختلفة هل تحسب في نقاط المفاضلة
    لا تحسب دورات النت ولكن ارفقيها لهم لتكون داعم لك على حرص على التطوير
    10- عملت مسابقات وحقائب لتحضير الدروس وعروض بوربوينت وارغب في توزيعها على المعلمات هل تحسب في نقط المفاضلة وكيف اثبت لهم اني عملت ذلك ؟؟
    خطاب من مديرة المدرسة يوضح ذلك

11- اقدر امدد اللغة ادرس في سنتين لغة ؟
    لا الحد الاقصى 18 شهرا فقط

12- ممكن رقم احد استسفر منه بالتفصيل والاهم انه يرد على تلفوووونه
    سوف ابحث لك عن رقم الدكتورة نجلاء الدريهم مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة التربية والتعليم

ادري اسئلتي كثيرة بس وش نسوي كل شيء في الوزارة مبهم ؟؟ واذا سألت احد يرد عليك كانك تشحذ منه ؟؟؟؟

اي تساؤول سوف اجيبك ان شاء الله

فالامل في الله اولا ثم فيكم

تقبلوا تحياتي

اتمنى ان تكون اجاباتي واضحة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.