الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

" أستفسارات حول تقديم على الأيفاد الخارجي للمعلمين من خلال الوزارة التربية والتعليم "

" أستفسارات حول تقديم على الأيفاد الخارجي للمعلمين من خلال الوزارة التربية والتعليم "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4629 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mansour_AN
    Mansour_AN

مبتعث جديد New Member

Mansour_AN الولايات المتحدة الأمريكية

Mansour_AN , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة أنجليزية , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • لغة أنجليزية
    • ذكر
    • الأحساء, الأحساء
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 23rd, 2011, 08:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا

كيفكم يا اخوان واخوات ان شاء الله بخير ؟

حاب استفسار بعض الأستفسارات .. طبعاً قبل ما اكتب استفساراتي .. انا معلم لغة انجليزيه .. ولي سنتين الأن ادرس .. وحاب اخذ ماستر بالخارج

استفساراتي هي :

1- سمعت ان مو متطلب لي التوفل .. على اني اريد اني اخذ التوفل قبل .. اطمح للشهاده هذي .. هل في مقدره اني اروح هناك واختبر التوفل واحققها ثم ادخل الماستر وابتدي ؟

2- هل فيه امكانيه اني اروح قبل الموعد المحدد من الوزارة طبعاً على حسابي .. يعني اروح هناك قبل 3 شهور .. وادرس على حسابي .. المقصد اني خايف ان الوزارة احتاج اني اخلص معاها اجراءات ولا قبول ولا حاجه ؟

3- المقابله حقت الوزارة مع المشرفين .. هل بيقابلني مشرفين من نفس تخصصي .. ولا مشرفيين تربويين وبس ؟

4- للي دارس ماستر في اللغة الأنجليزية .. وش التخصصات الي اقدر ادرسها على حسب خبرتكم وش الأصعب وش الأسهل ؟

5- لو قررت الأبتعاث .. وش افضل بلد ممكن اروحه بالخارج .. طبعاً هذا السوأل مخصص للمتخصصين بالغة الأنجليزية ؟

عارف استفسارات كثيرة .. بس قلت مالي الا اخواني يفيدوني بالمعلومات هذي

الله يعطيكم العافيه مقدماً
  2. اهلا وسهلا بك اخي الكريم

في البداية احب ان اوضح لك انك تقصد الابتعاث الخارجي وليس الايفاد . بما انك معلم لغة انجليزية فاحب ان اوضح لك انه ليس مطلوب منك التوفل ولكن مطلوب منك احضار قبول جامعي وكما تعلم ان الجامعة لا تمنحك قبول الا بعد تقديم اثبات اجادتك للغة
    7 "
  3. ممتاز .. طيب في حالة اني رحت هناك وجامعتي طالبه GRE ولا جبت الدرجة المطلوبة .. راح الجامعه تخليني ادرس في معهد لمدة ثلاث شهور واحاول اني اجيب الدرجة في الأختبار هذا علماً بانه اصعب بكثير من التوفل .. طيب هل توافق الوزارة على ذلك .. يعني ممكن يقولون ان في خطتي الي سلملتهم ياها اني ما راح ادرس لغة .. وتصير لي معاهم مشاكل

انا عارف ان استفساري هذا فيه نوع من التشائم القوي .. لكن انا انسان احب اعرف كل شي ممكن يجيني من سيء الا رائع .. علشان ما اتفاجئ وانصدم

يعطيك العافيه على كل حال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mansour_AN
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا

كيفكم يا اخوان واخوات ان شاء الله بخير ؟

حاب استفسار بعض الأستفسارات .. طبعاً قبل ما اكتب استفساراتي .. انا معلم لغة انجليزيه .. ولي سنتين الأن ادرس .. وحاب اخذ ماستر بالخارج

استفساراتي هي :

1- سمعت ان مو متطلب لي التوفل .. على اني اريد اني اخذ التوفل قبل .. اطمح للشهاده هذي .. هل في مقدره اني اروح هناك واختبر التوفل واحققها ثم ادخل الماستر وابتدي ؟

2- هل فيه امكانيه اني اروح قبل الموعد المحدد من الوزارة طبعاً على حسابي .. يعني اروح هناك قبل 3 شهور .. وادرس على حسابي .. المقصد اني خايف ان الوزارة احتاج اني اخلص معاها اجراءات ولا قبول ولا حاجه ؟

3- المقابله حقت الوزارة مع المشرفين .. هل بيقابلني مشرفين من نفس تخصصي .. ولا مشرفيين تربويين وبس ؟

4- للي دارس ماستر في اللغة الأنجليزية .. وش التخصصات الي اقدر ادرسها على حسب خبرتكم وش الأصعب وش الأسهل ؟

5- لو قررت الأبتعاث .. وش افضل بلد ممكن اروحه بالخارج .. طبعاً هذا السوأل مخصص للمتخصصين بالغة الأنجليزية ؟

عارف استفسارات كثيرة .. بس قلت مالي الا اخواني يفيدوني بالمعلومات هذي

الله يعطيكم العافيه مقدماً

حياك الله اخي الكريم

1--بما ان تخصصك لغه انجليزيه فبحسب أنظمة الخدمه المدنيه ووزارة التربيع والتعليم فمطلوب منك إحضار قبول نهائي او 550 توفل او مايعادله زي الآيلتس ، طبعاً اذا جبت 550 توفل فراح تضمن قبول نهائي الا اذا الجامعه تشترط GRE واغلب الجامعات لاتشترط هذا الاختبار للقبول للماستر في احد تخصصات اللغه الانجليزيه

2--لابد من اجازه دراسيه او استثنائيه لذلك الا اذا نص على ذلك في قرار الابتعاث ، اهم شي وش مكتوب بقرار الابتعاث ، لكن حسب لائحة الابتعاث فانك تعطى شهر بالكثير قبل موعد دراستك ، مع ان مبتعثي الجامعات واللي تخصصاتهم انجليش ومعيدين وماشاء الله تقديراتهم جيدا جدا وممتاز الا ان الجامعه تسمح لهم بدراسة اللغه لو يبون 6 شهور ( ماشاء الله عليهم ، عيني عليهم بارده )

3-- بيقابلك مشرفين من ادارة التدريب بالوزاره ، وماادري صراحه هل فيهم انجليش اور نوت

4-- تيسول ، تيسل، تيفل ، لغويات تطبيقيه، لغويات نظريه، لغويات حاسوبيه ، أدب انجليزي ، ترجمه، طبعا الوزاره تسمح لك بالتخصصات الثلاثه الاولى لانها تربويه اما الباقي ما اضمن لك

5-- التعميم الاخير للوزاره لم يذكر دولاً بعينها ، لكن بما انك انجليش فأفضل لك دوله نيتف سبيكر اوف انجليش زي ؛ أمريكا, كندا, بريطانيا, استراليا,

بالتوفيييييييييييييييييييييييييق لك
    7 "
  5. الله يعطيك الف الف عافيه على التوضيح .. وصراحه ما فهمت قصدك عن موضوع طلاب الانجليزي الي ماخذين جيد جداً وممتاز .. ياليت توضح ؟

يعني قصدك اني لما اكون هناك .. وانا ماخذ قبول نهائي من الجامعه .. ممكن ان الجامعه تعطيني مهله ست اشهر كدراسة انجليزي حتى لو ان الأنجليزي عندي ممتاز اقدر اطلب ويعطوني .. اذا كان قصدك كذا .. حلو بس الكلام هل الوزارة بتسمح بالموضوع ولا كيف ؟

انا صراحه كل تفكيري اني ما ودي ادرس على طول ماستر .. ودي اقعد 3 شهور ارتب اموري في كل شي .. في السكن في المواصلات في كل حاجه اكون مروق في الموضوع شوي شوي .. لكن اذا خليتها مثل ماهم يطلبون شهر .. بتكون صعبه في البدايه علي ..

اغلب الطلاب الي يروحون يدرسون في بداية دراستهم في المعهد يحاولون يعرفون البلد ويعرفون كيف طريقة البلد بعدين اذا قربوا ياخذون التوفل يروح الرجال يرتب اموره في سكن في كل شي .. لأنه قد عرف البلد على رواقه .. هذا كل تفكيري

انا لي اخوي راح يدرس بكالوريوس ومحددين له تقريباً 24 يوم قبل الدراسة ولا يدرس انجليزي على طول جامعه لأن الأنجليزي عنده .. تعب صراحه لأنه ما امداه يبتدي شوي الا على طول ابتدا في مواد دسمه وصعبه .. والأن يعاني في البدايه .. انا ودي اخذها شوي شوي .. تونا صغار والله يطول بعمارنا واعمار المسلمين كلهم
    7 "
  6. هلا بك

بالك راح بعيد ، أنا اقصد بالجيدجدا والممتاز مبتعثي الجامعات المعيدين اللي تخصصهم لغه انجليزيه حيث ان بأمكانهم دراسة لغه بحد اقصى سنه قبل دخول الماستر بينما مبتعثي وزارة التربيه والتعليم ( تخصص لغه انجليزيه ) لايتم ابتعاثهم الا بأحد شرطين : ١- ان يكون حاصلاً على قبول نهائي . ٢- او ان يحصل على ٥٥٠ توفل ، الشرط الاول واضح، الشرط الثاني غير واضح يعني هل ٥٥٠ توفل وأدرس لغه عادي والا ادرس مباشره ماستر والا وشلون ؟ ياليت احد عنده خبره بالموضوع وخاصة مبتعثي

اللي متأكد منه ان جميع التخصصات غير الانجليزي يحق لهم دراسة اللغه قبل دراسة الماستر
    7 "
  7. هلا بك

بالك راح بعيد ، أنا اقصد بالجيدجدا والممتاز مبتعثي الجامعات المعيدين اللي تخصصهم لغه انجليزيه حيث ان بأمكانهم دراسة لغه بحد اقصى سنه قبل دخول الماستر بينما مبتعثي وزارة التربيه والتعليم ( تخصص لغه انجليزيه ) لايتم ابتعاثهم الا بأحد شرطين : 1- ان يكون حاصلاً على قبول نهائي . 2- او ان يحصل على 550 توفل ، الشرط الاول واضح، الشرط الثاني غير واضح يعني هل 550 توفل وأدرس لغه عادي والا ادرس مباشره ماستر والا وشلون ؟ ياليت احد عنده خبره بالموضوع وخاصة مبتعثي

اللي متأكد منه ان جميع التخصصات غير الانجليزي يحق لهم دراسة اللغه قبل دراسة الماستر
    7 "
  8. هلا بك

بالك راح بعيد ، أنا اقصد بالجيدجدا والممتاز مبتعثي الجامعات المعيدين اللي تخصصهم لغه انجليزيه حيث ان بأمكانهم دراسة لغه بحد اقصى سنه قبل دخول الماستر بينما مبتعثي وزارة التربيه والتعليم ( تخصص لغه انجليزيه ) لايتم ابتعاثهم الا بأحد شرطين : 1- ان يكون حاصلاً على قبول نهائي . 2- او ان يحصل على 550 توفل ، الشرط الاول واضح، الشرط الثاني غير واضح يعني هل 550 توفل وأدرس لغه عادي والا ادرس مباشره ماستر والا وشلون ؟ ياليت احد عنده خبره بالموضوع وخاصة مبتعثي

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabfalcon
    هلا بك

طيب اخوي حتى غير الانجليزي مطلوب منهم توفل 450,,فهال يحق لي اطلب دراسة لغه قبل الماستر ,,علما ان تخصصي مو انجليزي,,ومن شروط الابتعاث قبول غير مشروط؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.