الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بدء القبول للابتعاث الخارجي في مسار الطاقة والغاز والبتروكيماويات غداً

بدء القبول للابتعاث الخارجي في مسار الطاقة والغاز والبتروكيماويات غداً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6020 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mazoon
    mazoon

مبتعث مجتهد Senior Member

mazoon كندا

mazoon , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer deploma , بجامعة باقي دعواتكم لي
    • باقي دعواتكم لي
    • Computer deploma
    • ذكر
    • لسى, جدة
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

November 2nd, 2007, 06:26 AM

يبدأ برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي يوم غد السبت في استقبال طلبات الابتعاث في مسار الطاقة والغاز والبتروكيماويات والخدمات المساندة، الذي تشرف عليه الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالتعاون مع وزارة التعليم العالي. ويستمر القبول حتى يوم الجمعة 28/10/1428هـ الى كل من الولايات المتحدة الامريكية، كندا، بريطانيا، ايرلندا، استراليا، نيوزلندا. والتخصصات المتاحة هي: علوم الحاسب الآلي، تقنية المعلومات، الادارة الصناعية، القانون، المحاسبة، الجيولوجيا، المختبرات الطبية.

الهندسة بفروعها التالية: هندسة حاسب آلي، هندسة مدنية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة صناعية، هندسة كيميائية، هندسة حماية البيئة، هندسة التعدين، هندسة بتروكيميائية.

وستقوم الهيئة الملكية للجبيل وينبع بكافة اجراءات قبول المتقدمين للبعثات وترشيحهم ثم اعلان النتائج بعد موافقة وزارة التعليم العالي التي تتولى من خلال الملحقيات التابعة لها الاشراف على المبتعثين وصرف مكافآتهم ومخصصاتهم ومتابعة تقدمهم الاكاديمي وارسال تقارير دورية للهيئة الملكية في ذلك الخصوص.

وتم تحديد متطلبات التسجيل على النحو التالي:
    الشروط العامة للابتعاث:
    ان يكون المبتعث سعودي الجنسية، الا يكون موظفا في القطاع العام او الاهلي، ان تتم الدراسة بالتفرغ التام وان ينتظم الطالب بالدراسة انتظاما كليا، لا يحق للمبتعث تغيير التخصص الذي ابتعث من اجله الا بموافقة الهيئة الملكية ووزارة التعليم العالي، مع اجتياز الفحص الطبي.

مرحلة البكالوريوس:
    الا تقل درجة الثانوية العامة عن «90 %» علوم طبيعية و«2،75 من 4» للدرجة الجامعية المتوسطة، ان لا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن «70%»، الا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة او الدرجة الجامعية المتوسطة اكثر من سنتين، اجتياز المقابلة الشخصية.

مرحلة الدراسات العليا:
    الا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس عن «2،75 من 4» او «3،75 من 5» او ما يعادلهما، الا يزيد عمر المتقدم عن «35» عاما، الا يكون قد مضى على حصوله على شهادة البكالوريوس او الماجستير اكثر من خمس سنوات، معادلة شهادة البكالوريوس او الماجستير اذا كانت الجامعة التي تخرج منها الطالب من خارج المملكة، ان تكون تخصصاته العلمية امتدادا للتخصص السابق

المصدر : ــ

تمنياتي لكل طالب او طالبة علم بالتوفيق

أخوكم

mazoon
  2. يعطيــكـ ألف عافيه على النقل ..

بس عندي إستفسار ياإخواني .. الآن نحن في صدد ظهور نتائج القبول النهائي

في برنامج الملك عبدالله المرحلة الثالثة لو أفترضنا لاسمح الله لم يكن هناك قبول لي

في هذا البرنامج .. أتعتقدون ان هناك فرصه في البرنامج الذي تشرف عليه

الهيئة الملكية ؟؟ وهل يؤثر تقديمي السابق على المرحله الثالثه

في نتائج برنامج الهيئه الملكية؟؟

اللــهم من أراد هذه البعثة لخدمة دينه وونفسه ووطنه فحققها له ومن أراد غير ذلك فردها عنه

سبحان الله وبحمدهـ عدد حلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    7 "
  3. مشكور يا غالي على النقل

بس حاب استفسر عن كيفية تحويل المعدل من 5 الى 4

وفي شي شاغلني

اللي هو خريجين الهيئه تحسب معدلاتهم من 4
    بس خريجين التنقنيه من 5

ياخوفي بس

لو صار اللي في بالي يعني طلاب التقنيه ما يحتاج اوصيكم:117: :106: :105:
    هي خاربه خاربه خلونا نعميها خخخخخخخخخ

بس لا هنتو شباب ابي احول معدلي الى 4

انا معدلي 4.32 من 5
    7 "
  4. مشكور اخوي على الخبر الحلو
    انا قراءة بالجرايد اعلان بس مافي تفاصيل لاكن لما قراءة التفاصيل انصدمت
    والله مدري احس لو ادور وظيفه اهون من تعقيدات العالم المتخلف
    يعني لو واحد نسبته بالثانويه 90 % يبي يستنى بعثتك هذي
    والله مدري متى العالم هذي تفتح وتتفهم

بس الي نقوله الله يعين الجميع
    والله ماحطو كل هالتعقيدات الا عشان يمشون عيالهم
    يقول النسبه 90% والقدرات 70 ومقالبله سخصيه بعد

(شر البلية مايظحك)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.