الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث وابغى مشورتكم يارجال التربية والتعليم

مبتعث وابغى مشورتكم يارجال التربية والتعليم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4598 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hadi2008
    hadi2008

مبتعث مستجد Freshman Member

hadi2008 الولايات المتحدة الأمريكية

hadi2008 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب الي , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • حاسب الي
    • ذكر
    • westmenister, denver,co
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

September 24th, 2011, 11:51 PM

انا الحمد لله مبتعث من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله. الله يحفظه ويطول بعمره ولاكن الان جت لي وظيفة مدرس وانا لي اربع شهور
    والله ودي بالتدريس لانو هالايام الامان الوظيفي معدوم شوي فقلت ليش ما اكنسل بعثتي وارجع اتوظف وبعد ثلاث سنوات اقدم على ايفاد داخلي وابتعث
    واصير ظمنت الوظيفه والبعثه مع بعض وهل الايفاد الداخلي اموره سهله و الا بحصل تعقيد فيه المشوره والنصيحه يارجال التربية والتعليم لاني ماني قادر انام
    من زود الحيره والقلق النفسي
  2. انا أعرف وحده من زميلاتى نفس وضعك يمكن خمس سنوات تنتظر التعيين ولما رشحت للبعثه جاها التعيين وفى نفس الوقت سبحان الله

طبعا هيا خلاص حاطه فى بالها البعثه بس استخارت اكتر من مره وفى الاخر راحت البعثه وتركت الوظيفه
    بالنسبه للابتعاث المعلمين الشروط خبرة سنتين فى العمل الحكومي ومطلوب توفل 450 درجه وبالاضافه الى حضور ساعات تدريب معتمده من مركز التدريب
    انت ممكن تباشر فى المدرسه وبعد سنتين تقدم على الابتعاث وان شاء الله تتوفق
    بالنسبه لايفاد الداخلى اتوقع مافى صعوبه

ربي يوفقك ويكتب لك الخير

دعواتك لي
    7 "
  3. الاخ الكريم

السلام عليكم

لم توضح كم تبقى لك لانهاء البعثة

عموما الردود سوف تأتيك بشكل اسقاطي

يعني لو انا اكون مكانك ولا اتردد في اكمال البعثة ووقبل التخرج ابدأ بمراسلة الجامعات السعودية

واقصد بذلك رؤساء الاقسام التي بنفس التخصص

او التقديم على الشركات الكبرى

وبعد انهاء الماجستير باذن الله قدم على ترقية بعثة للدكتوراه ويكون معاك قبول

ولكن تكون الدراسة بعد 6 شهور تقريبا

حتى تعود للوطن وتسعى للبحث عن عمل فاذا تيسر لك تقدم لهم قبول الدكتوراه و تعود ادراجك للدراسة

فتكسب سنوات خدمة وظيفية ونصف راتب مع مكافأة المبتعث

والا فتعود طالبا مبتعثا من جديد

وقبل ذلك استخر الله سبحانه وتعالى واطلب منه العون والتوفيق والسداد

بالتوفيق اخي الكريم
    7 "
  4. الله يكون بعونك بصراحه موقف صعب ,,اولا شوف انت ايش تبغى حاليا وظيفه ولا دراسه,,ووين راح تتوظف بنفس المنطقه ولا بعيد,,حسب نفسيتك انت وتطلعاتك في ناس تركو وظايفهم علشان الابتعاث وفي ناس العكس,,,وافضل شي الاستخاره ثم الاستخاره,,,الله يوفقك ويوفقني بالصالح
    7 "
  5. من واقع التعليم ... وانا معلمة منذ سنوات ..انصحك تبتعث اوووووووول لانه مو بسهولة تاخذ موافقة وتفرغ للايفاد الداخلي ولا حتى الابتعاث وكلامهم كثيرة واوراقهم وتعقيداتهم اكثر ...
    ولهم حركات مالها داعي احيانا ..
    تخيل وحدة بعد طول الروح راحت و لمن بقي لها مناقشة الرسالة بس ..
    اتصلوا عليها قالوا لها لازم تدوامي لانه وضعك عنددنا مازال معلمة على رأس العمل ! والا تفصلي ..

ف ليه القلق دا كله ؟؟؟

اذا على الوضع المالي انت رجال ورح دبر نفسك بأي شغلة مؤقتة إلين تبتعث وح تؤمن ماديا هناك ان شاء الله ..
    ولمن ترجع تكون الخيارات الوظيفية عندك أفضل وأوفر .. ومنها التدريس ولو قدمت تاني بيقبلوك بعون الله .. !

والتعليم والوظائف جالسة ...والابتعاث فرص تروح وتجي ..
    والله العالم متى تجي بهذه الطريقة مرة ثانية ..لايكون وقتها عمرك اربعين ..

هذه مشورتنا .. اكثر الاستخارة واعزم وتوكل على الله ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.