الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مدة ابتعاث المعلم والايلتس

مدة ابتعاث المعلم والايلتس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوهيلة
    ابوهيلة

مبتعث مستجد Freshman Member

ابوهيلة الولايات المتحدة الأمريكية

ابوهيلة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة SFASU
    • SFASU
    • رياضيات
    • ذكر
    • Nacgdoches, TX
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

February 25th, 2012, 04:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله ..,

عندي كم سؤال زملائي المعلمين اتمنى ان اجد من يستطيع افادتي .

1- اذا حققت شروط الوزارة وابتعثت لدراسة الماجستير , كم مدة الابتعاث ؟

2- درجة 450 في التوفل كم يقابلها في الايلتس ؟

3- انا الان ادرس في امريكا ومعي اجازة دراسية , انا قرات في التعميم انه ممكن ان اقدم على بعثات الوزارة , هل فيه احد مر بهذه التجربة ؟

4- اذا خلصت المبتعث الماجستير اعرف انه يجب ان يعود الى عمله , سؤالي : هل ممكن ان لا يعود الى عمله وان يطلب نقل خدمات لاحد الجامعات ؟

اتمنى ان اجد عندكم الاجابة ..., وجزاكم الله الف خير .

واي شخص عنده سؤال بخصوص الاجازة الدراسية انا جاهز .
  2. هلا بك اخوي انا راح اجاوبك ع السؤالين الاول والثاني
    ١-مدة الابتعاث حسب مدة دراستك للماجستير اللي غالبا من سنتين الى ٣ سنوات على حسب ماتقول لك الجامعه
    ٢- درجه الايلتس المطلوبه هي ٤ حسب كلام الاستاذه فوزيه الرميزان مديره قسم الابتعاث بالوزاره
    موفق اخوي
    7 "
  3. ابو هيله الله يجزاك الف خير ربي جاااابك ...

ابيك تقولي كم شهر جلست تدرس على حسابك الين انضميت للبعثه ...

وهل التخصص التخصص لازم يكون ضمن التخصصات الموجوده في خطة الايفاد و الابتعاث معا ولا فقط تخصصات الابتعاث

بياناتي موجوده في الرد اللي فوقك ... حابة اكمل بالتوجيه و الارشاد بما اني حاصلة على دبلوم فيه لكنه من تخصصات الايفاد مو الابتعاث ...

بانتظارك ما راح انام ,,,

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum118/thr...#ixzz1nWlnjOJm
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. اختي مرشدة طلابية ...,
    بالنسبة للانضمام للبعثة النظام اذا خلصت اللغة تنظم للبعثة او اذا عندك واسطة بسرعة تنضم, وانا ولله الحمد كنت من الخيار الثاني

بالنسبة للتخصص : ممكن تاخذين احد تخصصات المطلوبة لدى الوزارة واللي هي تخصصات الابتعاث او تخصص في نفس عملك , مثلا تدرسي الماستر في الارشاد او في علم الاجتماع في التعليم ,
    لكن المشكلة في تخصصك ان وزارة التعليم العالي ممثلة في برنامج خادم الحرمين للابتعاث ماتضمك للبعثة الا اذا كان تخصصك تبع التخصصات الموصى فيها في برنامج الابتعاث مثل الطب والعلوم والمحاسبة وادارة الاعمال .....

الخلاصة ,اعتقد انك بتخصصك مايمكن تنضمين لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث مع الاسف الشديد . لكن ممكن تطلعي ابتعاث عن طريق وزارة التربية والتعليم .

اتمنى اكون افدتك .

تحياتي .
    7 "
  5. ردك حطمني يابو هيله ...

طيب الله يجزاك خير قلي ايش سويت انت بالتفصيل ابغى استفيد من خبرتك و ايش التخصص اللي انت طالع فيه .؟؟؟

هل اقدر اغير تخصصي للماستر مثلا اخذ حاسب الى ولا له شروط خاصة .....

انا بكالريوس علم النفس+دبلوم الارشاد . كيف القى تخصص يقبله التعليم العالي ...

لاني شبه غاسله يدي من بعثات الوزارة ....

زوجي بياخذ اجازة دراسية تخصصه هندسه كهربائية هل لو انضم زوجي للبعثه اقدر انضم انا معه بتخصصي ولا برضو التعليم العالي يرفضني .
    7 "
  6. اختي الكريمة تبين نصيحتي كالاتي:
    لا يوجد اي عائق لان تبتعثي من قبل جهة عملك وزارة التربية والتعليم تقريباً الجزء الاصعب هو تحقيق درجة 450 في التوفل
    وهي ليست من الصعوبة بمكان لو شديتي حيلك وجبتي الدرجة علماً بان عدد المقاعد المطروحة كبير
    بمعنى ما هو مطلوب منك الان ان تجتهدي وتعملي على نفسك في دراسة اللغة لتحقيق الدرجة لديك الوقت الكافي
    الامر الاخر هو ابدأي في التقديم على الجامعات من الان في الدولة التي ترينها مناسبة لك للحصول على قبول جامعي وقبول معهدعن طريق مكاتب تامين القبولات الجامعية
    او اذا لقيتي هنا من الاخوان من يقدر يقدم لك هالخدمة وهي من السهولة بمكان لمن هم في امريكا او بريطانيا
    بهالطريقة تكسبين سنوات الخدمة وتكسبين نص الراتب غير المكافأة اثناء ابتعاثك لك ولزوجك وافراد اسرتك
    تفائلو بالخير تجدوه
    بالتوفيق اختي الكريمة
    7 "
  7. انا والله ماودي احطمك ولاحاجة , بس انا اعلمك الواقع .
    انا تخصصي رياضيات وهو مطلوب في وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي علشان كذا مشت اموري, قدمت اجازة دراسية وبعد كذا رحت امريكا وانضميت للبعثة .
    اما انتي فتخصصك غير مطلوب في وزارة التعليم العالي, لذا ليس لك حل سوى البعثة عن طريق وزارة التربية والتعليم .

اما اذا كان زوجك راح يدرس هندسة كهربائية وطبعا هذا التخصص مطلوب في وزارة التعليم العالي
    فاعتقد انك كمرافقة بامكانك ان تدرسي اي تخصص .

اتمنى لك كل التوفيق
    7 "
  8. الله يعينك علي ابو هيله

حصلت تخصص مشترك بين التعليم العالي و وزارتنا الموقره وهو التربية الخاصة ...

و انت ذكرت اذا كنت مرافقه لزوجي ادرس اي تخصص صح ... طيب هنا ادارة التعليم عادي تعطيني اجازة دراسية بتخصص ماهو مدرج ضمن قائمتها,,,,
    7 "
  9. التربية الخاصة ممتاز جدا , واعرف مدرس اخذ اجازة دراسية عليه والان هو في امريكا .

بالنسبة اذا كنت مرافقة فا اهتقد ولست متاكد 100% انه بامكانك تدرسي اي تخصص لان نظام المرافقين يختلف .

لكن لتحصلي على الاجازة الدراسية يجب ان يكون التخصص مطلوب من وزارة التربية والتعليم .

يعني اذا كنت مرافقة بامكانك تاخذي اجازة دراسية على تخصصك اللي ترغبينه وايضا وزارة التعليم العالي ماراح ترفض تخصصك لانك مرافقة .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.