الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مرافقة المبتعث واحقيتها للدراسة

استفسار مرافقة المبتعث واحقيتها للدراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4441 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله 2020
    عبدالله 2020

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالله 2020 الولايات المتحدة الأمريكية

عبدالله 2020 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Dental hygiene , بجامعة EWU
    • EWU
    • Dental hygiene
    • ذكر
    • Cheney, WA
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

February 27th, 2012, 01:07 AM

السلام عليكم ورحمة الله

زوجتي مرافقة لي انا مبتعث حكومي وزوجتي تعمل وبتطلع معي مرافقة ( اجازة مرافق )

طبعا هي تبي تدرس , هل لازم يكون فيه موافقة من جهة عملها ( يعني لازم نراسل عملها عشان يجيبون الموافقة ) ولا تدرس على حساب التعليم العالي وعملها ما له دخل

ولا كيف يكون الوضع , علما ان مديرتها بالعمل قدمنا لها من قبل طلب دراسة ورفضة وقالت ( محنا في حاجة تخصصك )

ساعدوني يا جماعه تكفون
  2. السلام عليكم ورحمة الله
    اخي الكريم من حق زوجتك اكمال الدراسة كمرافقة ولكن المطلوب منك الان عند التقديم على الفيزا
    تعبي لها ابلكيشن طالب وليس مرافق F1
    وعند مراسلة المعهد احرص على احضار قبول و I20 مستقل لك ولها لتبدأو الدراسة
    على حد علمي الملحقية مباشرة سوف يعطونك ضمان مالي للمعهد لك ولها
    ومن ثم امن لها قبول جامعي وتدرس بعد انهاء اللغة بشرط ان تكونو في نفس الولاية
    اتمنى ان تستمر في انتظار اجابات الاخوة لانني افدتك بما لدي من معلومات
    بالنسبة لجهة عملها ما لهم اي علاقة رح تدرس على حساب التعليم العالي
    بالتوفيق ان شاء الله
    لا تنسانا من خالص دعائك
    7 "
  3. الاجازة الدراسية افضل لها لانها تحسب لها في الخدمة و تستفيد من العلاوات السنوية و تشوف اذا هي تابعه لوزارة التعليم

تختار من التخصصات المرغوبة لدي الوزارة عشان ما يكون عندهم حجة للرفض ....

الافضل انها تستفيد من دراستها بموافقة مرجعها .....
    7 "
  4. الأفضل إنها تحصل على إجازة دراسية وهنا لازم موافقة جهة عملها ,, وإذا كان صعب طبعا تعرفون الحساد وش كثرهم فالله يعينها تقدم على إجازة مرافق وتدرس وطبعاً تدرس على حساب وزارة التعليم العالي .
    بس لازم تحضر لها قبول من معهد وإذا وصلت بلد الإبتعاث إن شاء الله تراسل الملحقيه ويرسلوا لك الضمان المالي الخاص بها .
    7 "
  5. بيض الله وجيهكم جميع ما قصرتوا الله يعطيكم العافية بس مديرتها حسبي الله عليها رافضها مسألة دراستها لدرجة انها لما سمعت انها راح تطلع لامريكا جن جنونها وتبي تسوي اي شي يضرها بداية تقول ما فيه اجازة مرافق تبي تفصل واواعدها اني راح ارجعها على الوظيفة مرة ثانية ( الوظيفة على كيفها طبعا ) ثانيا وهي تستهبل تقول وش النظام ذا اللي تروح الواحدة وتترك وظيفتها ثلاث سنوات قلت لها هذا قرار وزاري وقرار ملكي كيف توقفين انت المساله ذي تقول ( مو على كيفهم) ولمن جبتها بطريقتي الخاصة قالت خلاص بس تروح باجازة بدون راتب ( طبعا تدفع الرا*تب من جيبها مسكينه خسرناها ) المهم انا الحين عبيت الابلكيشن حق السفارة والابلكيشن حق زوجتي f2 ومن رد بعض الاخوان يقول سوي لها فيزة f1 لذلك السؤال الحين اقدر اعدل نوع الفيزة ثانيا اذا وصلت لامريكا وجبت لها قبول هناك اقدر اغير فيزتها من هناك الى f1 ولا لازم ارجع للسعودية ونغير الفيزة والله متحمسين انا وزوجتي للدراسة اسال الله ان ييسر لي ولكم كل خير دوشتكم معي
    7 "
  6. توي انتبهت انك كاتب مديرتها اللي رافضه

مديرتها مالها شغل اصلا توافق ولا ترفض و عجيب انو التخصص مو بحاجته

مو هي اللي تقرر اصلا هي توقع ورقة الاستغناء عن المعلمة وبسس ..

تروح ادارة التدريب التربوي و الابتعاث هم يعطونها الاوراق و تخلص معاملتها من عندهم ..
    الاجازة الدراسية تفيدها لا تفرط فيها صحي انها بدون راتب لكن تحسب لها سنوات الخدمة ..

بالنسبة للفيزا ان شاء الله يفيدونك اهل الخبره وربي ييسر اموركم و يوفقكم .
    7 "
  7. والله يا اختي القهر كمان انها مو سعودية والشي اللي يفقع المرارة ان فيه مدراء اكبر منها وللاسف يتنصلون من مسؤلياتهم لدرجة ان واحد منهم يقول احمد ربك انها وافقت لك يعني قسم بالله كاننا ما نعرف عن انظمة بلدنا كأننا ما نعرف نقرأ ونكتب حسبي الله ونعم الوكيل عليهم مع ان كل المبررات موجودة لكن !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.