الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي سبق ومر بمثل وضعي يتفضل

اللي سبق ومر بمثل وضعي يتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو نبراس2011
    أبو نبراس2011

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو نبراس2011 الولايات المتحدة الأمريكية

أبو نبراس2011 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إقتصاد إسلامي , بجامعة جامعة أم القرى
    • جامعة أم القرى
    • إقتصاد إسلامي
    • ذكر
    • مكة المكرمة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

March 21st, 2012, 04:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
    أنا مقدم على إبتعاث وأوراقي وصلت للخدمة المدنية في 26 /4 /1433هـ ورحلتي إلى أمريكا بإذن الله في يوم 19/ 5/ 1433هـ لأني مرافق لمبتعثة , وكما تعلمون أن إجراءات الخدمة المدنية تستغرق وقت طويل .
    وش الأفضل في هذه الحالة ؟
    أقدم على إجازة مرافقة , والا إجازة عادية لمدة 30 أو 40 يوم إلى أن يصدر قرار الإبتعاث الخاص بي بإذن الله .
    وهل الملحقية بأمريكا تقبل لو قدمت لهم قرار (إجازة عادية) والا لازم يكون قرار إجازة إستثنائية ؟
    ياليت اللي عنده خلفية يجاوبني . وجزاكم الله خير .
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا طرحت السؤال قبل ثلاثة أشهر تقريباً .
    طبعا المشاهدات كثير لكن مالقيت أي رد ومن الممكن إن مافيه أحد مر بمثل تجربتي عشان كذا حبيت أقول اللي حدث معاي بالتفصيل عشان الكل يستفيد .
    أولاً: أخذت إجازة إستثنائية(إجازة مرافقة) من جهة عملي بمدة دراسة المبتعثة الأصلية وكانت تقريباً 1062 يوم .
    ثانياً:وصلنا مقر البعثة ورحنا للملحقية ووضحت إني مبتعث ولكن قرار إبتعاثي ماصدر من وزارة الخدمة المدنية إلى الآن وبيصدر خلال أسبوع أو أسبوعين فقالوا الآن تكون مرافق مع المبتعثة وأول مايوصل قرارك إفتح ملف موظف مبتعث ونفصلك عن المبتعثة.
    ثالثاً: سألتهم هل تقبلون الإجازة العادية او ماتسمى الإدارية لمرافق المبتعثة فأجابوني بأنه لابد من إجازة إستثنائية بمدة دراسة المبتعثة أو إستقالة من العمل .
    رابعاً:أخذت منهم ضمان مالي , عشان لو تأخر قرار إبتعاثي أدرس اللغة كمرافق وخصوصاً لأني طلعت بفيزا F1 , فما ينفع أجلس في البيت لازم أدرس .
    خامساً:بعد ماصدر قرار إبتعاثي من وزارة الخدمة المدنية إلى جهة عملي ألغوا إجازتي الإستثنائية وأصبحت موظف مبتعث .
    سادساً:جهة عملي أرسلوا لي قرار الإبتعاث بالإيميل ومباشرة فتحت ملف موظف مبتعث في الملحقية وطلبت منهم ضمان جديد وأرسلوا لي الضمان والحمد لله .
    حبيت أجاوب عن سؤالي بنفسي عشان الكل يستفيد .
    الله يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى
    7 "
  3. جزاك الله الف خير وماقصرت اخوي ....
    انا وضعي بيكون قريب من وضعك .. انا معلمه وطالبه ابتعاث ولحد الان ماصدر القرار معاملتي في التعليم العالي ولسا مادخلت الخدمه المدنيه
    دراستي تبدأ بعد ٣ شهور بالضبط وحطيت في بالي خطه بديله اني اطلع مبدئيا على حسابي
    لكن ما اعرف هل اقدم اجازه دراسيه وبعد مايصدر القرار يلغى الاجازه الدراسيه او لا
    وهل اقدر اعوض قيمه التذاكر او تروح علي ؟
    اللي معاه خبر ممكن يفيدني واعتقد فيه غيري مرو بحالتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسبي الله.
    جزاك الله خير,,,ماشاء الله عليك قليل ونادر نلقى احد متفاعل مثلك,,,الله يجزاك خير,,ويوفقك امين
    الله يجزاك خير ويوفقنا وإياك لما يحب ويرضى

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقيفي
    جزاك الله خيرا

تجربة يستفاد منها
    الله يجزاك خير ويوفقنا وإياك.
    وهذا مانرجوه أن تعم الفائدة بإذن الله .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس الرياض
    جزاك الله الف خير وماقصرت اخوي ....
    انا وضعي بيكون قريب من وضعك .. انا معلمه وطالبه ابتعاث ولحد الان ماصدر القرار معاملتي في التعليم العالي ولسا مادخلت الخدمه المدنيه
    دراستي تبدأ بعد ٣ شهور بالضبط وحطيت في بالي خطه بديله اني اطلع مبدئيا على حسابي
    لكن ما اعرف هل اقدم اجازه دراسيه وبعد مايصدر القرار يلغى الاجازه الدراسيه او لا
    وهل اقدر اعوض قيمه التذاكر او تروح علي ؟
    اللي معاه خبر ممكن يفيدني واعتقد فيه غيري مرو بحالتي
    أختي الله يحفظك ...
    إنتي تقولين باقي على دراستك 3 أشهر يعني عندك وقت كافي جداً بإذن الله عشان يصدر قرار إبتعاثك ولكن أنا أشوف من الأفضل إنك تأجلين دراستك شهر أو شهرين كمان عشان يكون عندك وقت كافي إنك ترتبين أمورك ويصدر قرار إبتعاثك .لأن قرار إبتعاثي صدر من جهة عملي ومدته ستة أشهر يعني إذا ماسافرت خلال الستة أشهر من تاريخ صدور قرار الإبتعاث يعتبر لاغي . وأيضاً بدأت بعثتي من تاريخ مغادرتي للسعودية .
    فعشان تفتكين من الأسئلة كلها اللي محيرتك وتريحين نفسك راسلي المعهد وأجلي الدراسة .. وانتبهي لاتتسرعين وتأخذين إجازة وتلخبطين أمورك لأنه مافي شي يجبرك إنك تأخذين إجازة لاإستثنائية ولادراسية .
    أنا أخذت إجازة إستثنائية لأني كنت مرافق لمبتعثة ووقتها كان محدد والا ماكان استعجلت .
    هذا رأيي والأمر عائد لك ,,, استخيري والله ييسر أمرك ويوفقك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.