الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار معلمه لغه انجليزيه وأريد تحقيق حلم الماستر

استفسار معلمه لغه انجليزيه وأريد تحقيق حلم الماستر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4262 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المتأمله بالله
    المتأمله بالله

مبتعث جديد New Member

المتأمله بالله الولايات المتحدة الأمريكية

المتأمله بالله , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغات وترجمه , بجامعة جامعه الملك خالد
    • جامعه الملك خالد
    • لغات وترجمه
    • أنثى
    • لم يسبق الى الان, السعوديه
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

August 16th, 2012, 07:01 AM

السلام عليكم
    أأخواني انا معلمه لغه انحليزيه غير تربويه ولدي استفسارات اسال الله العلي القدير ان يرد عن وجهه النار من اجاب ع تساؤلاتي
    1- هل يمكن ان اقدم على ايفاد او ابتعاث من وزاره التربيه وانا غير تربويه على الرغم ان جميع التخصصات المطروحه تربويه ؟؟

2- هل شرط الدورات التدريبيه ممكن يكون عائق لانه لايوجد لدي الا القليييل ؟

3 - الاستفسار الاهم واللي عقد كل اموري ماذا عن شرط الحصول على قبول غير مشروط كيف احصل عليه من الجامعه وراح تطلب مني مايثبت كفاءتي باللغه وانا لا استطيع احضاره ،، وهل تقبل وزارة الخدمه بالستيب ؟؟

4 - قرأت ف العديد من المشاركات ف حالة القبول الغير مشروط استطيع دراسه معهد معترف به لدى الجامعه ولكن من سيتكفل بالمستحقات الماليه؟؟

اسأل الله ان يعطيه مايتمنى من يعطيني الجواب الشافي *
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتأمله بالله
    السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أأخواني انا معلمه لغه انحليزيه غير تربويه ولدي استفسارات اسال الله العلي القدير ان يرد عن وجهه النار من اجاب ع تساؤلاتي
    1- هل يمكن ان اقدم على ايفاد او ابتعاث من وزاره التربيه وانا غير تربويه على الرغم ان جميع التخصصات المطروحه تربويه ؟؟

اتوقع والله اعلم انة بإمكانك الدراسة في التخصصات التربوية مناهج وطرق تدريس لغة إنجليزية -وهو من ضمن التخصصات المطلوبة

2- هل شرط الدورات التدريبيه ممكن يكون عائق لانه لايوجد لدي الا القليييل ؟

الدورات التربوية مجموعها 30 نقطة
    لكل خمس عشرة ساعة زمنية نقطتان

طبعاً هنا جميع عناصر المفاضلة

سنوات الخدمة 20 نقطة
    التقدير في أخر مؤهل 40 نقطة
    تقارير الأداء في أخر عامين 30 نقطة
    المقابلة الشخصية 30 نقطة
    التدريب 30 نقطة
    الانتاج العلمي 10 نقاط

المجموع هو 160 نقطة
    المطلوب للماجستير كحد أدنى 90 نقطة
    المطلوب للدكتوراه 100 نقطة

3 - الاستفسار الاهم واللي عقد كل اموري ماذا عن شرط الحصول على قبول غير مشروط كيف احصل عليه من الجامعه وراح تطلب مني مايثبت كفاءتي باللغه وانا لا استطيع احضاره ،، وهل تقبل وزارة الخدمه بالستيب ؟؟

هنا لابد من أختبار التوفل أو الايلتس
    والحصول على قبول نهائي

وبما انك بكالريوس لغة انجليزية اتوقع والله اعلم أنها ماهي صعبة عليكم

4 - قرأت ف العديد من المشاركات ف حالة القبول الغير مشروط استطيع دراسه معهد معترف به لدى الجامعه ولكن من سيتكفل بالمستحقات الماليه؟؟

أتوقع وزارة التعليم العالي
    بعد تحويل المبلغ المالي من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم العالي
    وذلك بعد صدور قرار الموافقة من لجنة الخدمة المدنية

اسأل الله ان يعطيه مايتمنى من يعطيني الجواب الشافي *
    دعواتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. عزيزتي معلمة الانجليزي انا سجلت في المنتدى خصيصا عشان ارد عليك...
    السؤال الاول تقدرين طبعا طالما انك تختارين تخصص يناسب طبيعه عملك او يكون امتداد لتخصصك الاساسي بمعنى ممكن تكوني معلمة انجليزي لكن مسندة لك قسم الموهوبات او تكوني مسؤولة القياس والتقويم في المدرسة ومن هذا المنظلق تقدرين تختارين تخصص يناسب عملك بغض النظر عن طبيعه شهادتك لانه انتي معلمة بالدرجة الاولى

الدورات التدريبية مهمة لكنها مش عائق لسبب انها تزيد نقاط المفاضلة عندك على الاقل جمعي ساعات تدريب معقولة لانها تحسب في استمارة المفاضلة

للاسف بالنسبة للقبول المشروط باللغة لايمكن لانه انت already تخصص انقلش بالتالي الوزارة اساسا نعفيك من شرط التوفل في التعميم كما هو الموضح. لكن بالمقابل الجامعه اللي راح تجيبين منها قبول اهم شرط عندها التوفل فاختبار التوفل فيك فيك او ايلتس خصوصا لو تبغين امريكل التوفل دارج اكثر وغالبا يطلبون 80 نقطة بالانترنت بيسد او 550 الورقي

مافيه جامعه تعطيك قبول نهائي بدون توفل او على الاقل تدرسينه عندهم وبيكون قبول مشروط واللي ماراح توافقك عليه الوزارة لانه زي ماقلت لك تخصصك انقلش

جربي التوفل ترا مش سيء انا اختبرته مرتين ولله الحمد كل مرة اجيب المطلوب وبدون اي استعداد انتي ممكن تاخذي دورة التجهيز للتوفل من اي معهد وتختبرين لو حسيتي انك ماتقدرين تقدمينه بدون استعداد

اي استفسار انا حاضرة
    7 "
  4. الله يوفقك اختي ويسر لك اختبري توفلل وجيبي درجة محددة وشوفي جامعة امريكية توافق على الدرجة اللي جبتيها وخذي منهم قبول غير مشروط

ولو تيسرت امورك وسافرتي طالما عندك القدرة على المحادثة والتواصل راح تتحسن لغتك اكثر من غير ماتدخلي المعهد لان التعلم اصلا على امتعم بالدرجة الاولى اكثر من المعهد

ومو شرط توفل ممكن تختبرين ايلتس فيه جامعات كثيره جدا بامريكا توافق على درجة الايلتس

وبالنسبة لاختبار الستيب الوزارة ماراح توافق علية

الله يفتحها بوجهك ويوفقك يارب

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يوفقك اختي ويسر لك اختبري توفلل وجيبي درجة محددة وشوفي جامعة امريكية توافق على الدرجة اللي جبتيها وخذي منهم قبول غير مشروط

ولو تيسرت امورك وسافرتي طالما عندك القدرة على المحادثة والتواصل راح تتحسن لغتك اكثر من غير ماتدخلي المعهد لان التعلم اصلا على امتعم بالدرجة الاولى اكثر من المعهد

ومو شرط توفل ممكن تختبرين ايلتس فيه جامعات كثيره جدا بامريكا توافق على درجة الايلتس

7 "
  5. الله يوفقك اختي ويسر لك اختبري توفلل وجيبي درجة محددة وشوفي جامعة امريكية توافق على الدرجة اللي جبتيها وخذي منهم قبول غير مشروط

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prettynat
    عزيزتي معلمة الانجليزي انا سجلت في المنتدى خصيصا عشان ارد عليك...
    السؤال الاول تقدرين طبعا طالما انك تختارين تخصص يناسب طبيعه عملك او يكون امتداد لتخصصك الاساسي بمعنى ممكن تكوني معلمة انجليزي لكن مسندة لك قسم الموهوبات او تكوني مسؤولة القياس والتقويم في المدرسة ومن هذا المنظلق تقدرين تختارين تخصص يناسب عملك بغض النظر عن طبيعه شهادتك لانه انتي معلمة بالدرجة الاولى

الدورات التدريبية مهمة لكنها مش عائق لسبب انها تزيد نقاط المفاضلة عندك على الاقل جمعي ساعات تدريب معقولة لانها تحسب في استمارة المفاضلة

للاسف بالنسبة للقبول المشروط باللغة لايمكن لانه انت already تخصص انقلش بالتالي الوزارة اساسا نعفيك من شرط التوفل في التعميم كما هو الموضح. لكن بالمقابل الجامعه اللي راح تجيبين منها قبول اهم شرط عندها التوفل فاختبار التوفل فيك فيك او ايلتس خصوصا لو تبغين امريكل التوفل دارج اكثر وغالبا يطلبون 80 نقطة بالانترنت بيسد او 550 الورقي

مافيه جامعه تعطيك قبول نهائي بدون توفل او على الاقل تدرسينه عندهم وبيكون قبول مشروط واللي ماراح توافقك عليه الوزارة لانه زي ماقلت لك تخصصك انقلش

جربي التوفل ترا مش سيء انا اختبرته مرتين ولله الحمد كل مرة اجيب المطلوب وبدون اي استعداد انتي ممكن تاخذي دورة التجهيز للتوفل من اي معهد وتختبرين لو حسيتي انك ماتقدرين تقدمينه بدون استعداد

اي استفسار انا حاضرة
    قبل كل شي اسأل اللهان ينولك ماتتمنين انتي واخي ابوفوز واختي ليف مي الاون
    ولكن انتي اعطيتيني الجواب الشافي
    ولا استغني عن مساعدتك ف بعض الاستفسارات الاخرى بالنسبه للتخصص مقصدي هو لو كنت غير تربوي هل ترشحني الوزاره وكل تخصصاتها المطروحه تربويه؟؟

الاستفسار الاخر
    بالنسبه للقبول الغير مشروط هل استطيع احضاره قبل احضار درجه الاختبار ! بمعنى لو لاسمح الله ما استطعت الحصول ع الدرجه المطلوبه و اسافر للدوله وادرس فتره للحصول عليه ثم ارفقه قبل بدء الدراسه ؟؟

والا ستفسار الاخير كما ذكرتي امتحنتي التوفل مرتين وبدون استعداد حصلتي ع الدرجه ،، اين درستي اللغه ف الخارج او الداخل؟؟ ولا عليك كلافه لو تعطيني موجز بسيط او نصايح عن تجربتك مع التوفل؟؟

الله ييسر عليك كل عسير ويقرب منك كل بعيد *
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتأمله بالله
    قبل كل شي اسأل الله ان ينولك ماتتمنين انتي واخي ابوفوز واختي ليف مي الاون
    ولكن انتي اعطيتيني الجواب الشافي
    ولا استغني عن مساعدتك ف بعض الاستفسارات الاخرى بالنسبه للتخصص مقصدي هو لو كنت غير تربوي هل ترشحني الوزاره وكل تخصصاتها المطروحه تربويه؟؟

الاستفسار الاخر
    بالنسبه للقبول الغير مشروط هل استطيع احضاره قبل احضار درجه الاختبار ! بمعنى لو لاسمح الله ما استطعت الحصول ع الدرجه المطلوبه و اسافر للدوله وادرس فتره للحصول عليه ثم ارفقه قبل بدء الدراسه ؟؟

والا ستفسار الاخير كما ذكرتي امتحنتي التوفل مرتين وبدون استعداد حصلتي ع الدرجه ،، اين درستي اللغه ف الخارج او الداخل؟؟ ولا عليك كلافه لو تعطيني موجز بسيط او نصايح عن تجربتك مع التوفل؟؟

الله ييسر عليك كل عسير ويقرب منك كل بعيد *
    يتم ترشيحك ماله علاقك سواء كان تربوي او لانه انتي معلمة خلاص ..عملك يؤهلك
    بالنسبة للقبول المشروط باللغه .....قد يقبل لكن يقلل من فرصك في حال هناك متقدمة معها قبول نهائي على نفس التخصص..عرفتي..انتي حاول خذي موعد توفل وجربي مش خسرانه شي..جامعات برا تطلب التوفل ibt من النت وعادة الاختبار تحجزين له قبل بشهرين او 3..زحمة مرات تكون المقاعد..
    لغتي ولله الحمد كويسة -انا درست في الداخل- فخدمني الامر ماتعبت بالتوفل كثير ..والله مجرد حملت كتاب اسمه cracking the toefl مجاني وطبعته ودرست منه وتدربت على النماذج ومشى الحال ولله الحمد
    7 "
  8. طيب هل فيه شرط محدد للعمر ..؟

ومتى اقدر اطلب بعثة بعد عامين ..؟

بصراحة التوفل ماقدر اجيب الدرجة لان لغتي ابدآ تعبانه هل فيه امكانية اني اطلب اجازة واطلع اكمل الدراسة ( على حسابي ) وارجع للوظيفة ..؟

وهل اقدر اكمل على نفس تخصصي بالبكالوريس يعني اانا تخصصي علوم حاسب ابي اكمل ماستر علوم حاسب حتى اقدر اقدم على الوظائف الاكاديمية ( الجامعة ) ..؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـوافـي !
    طيب هل فيه شرط محدد للعمر ..؟

ومتى اقدر اطلب بعثة بعد عامين ..؟

بصراحة التوفل ماقدر اجيب الدرجة لان لغتي ابدآ تعبانه هل فيه امكانية اني اطلب اجازة واطلع اكمل الدراسة ( على حسابي ) وارجع للوظيفة ..؟

وهل اقدر اكمل على نفس تخصصي بالبكالوريس يعني اانا تخصصي علوم حاسب ابي اكمل ماستر علوم حاسب حتى اقدر اقدم على الوظائف الاكاديمية ( الجامعة ) ..؟
    فيه شي اسمه اجازة دراسية تقدر تقدم عليها لكنها من غير راتب وتدرس عادي واذا خلصت ترجع لوظيفتك
    التوفل الوزارة تطلب 450 على خبري...بتانسبة للتخصصات الافضل انك تكمل على تخصص مطلوب من قبل الوزارة والتخصصات موجودة في تعميم الايفاد والابتعاث المثبت بالمنتدى

العمر الحد المسموح فيه 45 سنة..سابقا كان 40 فقط
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prettynat
    فيه شي اسمه اجازة دراسية تقدر تقدم عليها لكنها من غير راتب وتدرس عادي واذا خلصت ترجع لوظيفتك
    التوفل الوزارة تطلب 450 على خبري...بتانسبة للتخصصات الافضل انك تكمل على تخصص مطلوب من قبل الوزارة والتخصصات موجودة في تعميم الايفاد والابتعاث المثبت بالمنتدى

العمر الحد المسموح فيه 45 سنة..سابقا كان 40 فقط

طيب لو طلبت اجازة دراسية ومااستلم راتب ولاحتى راح تصرف لي مكافأة مبتعث لاني موظف حكومي بها الحالة افصل من الوظيفة افضل واكمل على نفس تخصصي وارجع اقدم على محاضر بدل هالتعقيدات اللي حاطتها الوزارة ,,
    صح ولا لا ..؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.