الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظف حكومي مرافق لزوجتي في المرحله الثامنه

موظف حكومي مرافق لزوجتي في المرحله الثامنه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4214 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdullah888
    abdullah888

مبتعث جديد New Member

abdullah888 الولايات المتحدة الأمريكية

abdullah888 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اتصالات وتقنية معلومات , بجامعة تحت التدقيق
    • تحت التدقيق
    • اتصالات وتقنية معلومات
    • ذكر
    • تحت التدقيق, تحت التدقيق
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

October 3rd, 2012, 12:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسال الله لي ولكم التوفيق

انا موظف حكومي منذ اكثر من خمس سنوات وبإذن الله ساكون مرافق لزوجتي في ابتعاثها

ولي رغبه باكمال الماجستير والانظمام للابتعاث بعد انتهاء سنة اللغه

استفساري :

في مثل وضعي هل يحق لي الحصول على اجازه استثنائيه او اجازة دراسه ..؟؟

لاني مثل مافهمت الاجازه الاستثنائية لاتحسب لي فيه اي خدمه عكس اجازة الدراسه

وماهي الشروط التي يجب توفرها لحصولي على اجازه دراسيه ..؟؟ وهل قرار الابتعاث كافي لحصولي على اجازة دراسية ؟؟

ارجو توجيه نصيحتك لي ولكم مني جزيل الشكر ودعوه صادقه
  2. أهلا أخي العزيز

أنا وضعي مشابه لوضعك ,, بلا ربما وضعك أحسن

أنا موظف حكومي في الجامعة وقدمت على إجازة دراسية لمدة 3 سنوات لدراسة الماجستير , وأخذتها ولله الحمد

ودرست على حسابي ثم قدمت قبل فترة على الحاقي بالبعثة والحمد لله مع القرار الجديد تم قبولي كطالب مبتعث

إذا بالنسبة لك

بما أن زوجتك مبتعثة فأنت تستحق إجازة دراسية حسب علمي واحرص عليها لأنها تحتسب لك خدمة

أما الاستثنائية لا تحتسب في الخدمة

وتستطيع بعدها أن تقدم طلب الحاق بالبعثة اذا حصلت على القبول الجامعي

بالنسبة للأوراق ما أدري والله لأن انت مرافق ,, بس امورك سهالات مو معقدة مثلي

وبالتوفيق أخووي

نسيت نقطة

وهي أني ارفقت قبولي الجامعي وليس اللغة لما قدمت على الاجازة الدراسية
    7 "
  3. الاخ الكريم
    السلام عليكم

قرار ابتعاث زوجتك يمنحك احقية طلب اجازة مرافق وتعتبر اجازة استثنائية

لكن أفضل حل لك هو التقديم على إجازة دراسية
    والحصول على فيزا F1 حتى يتسنى لك الدراسة بدوام كامل و اكمال الدراسة بدون الحاجة إلى تغيير الفيزا

والاجازة الدراسية يمكنك التقديم عليها بعد مضي 3 اعوام في الخدمة وترفق معها قبول جامعي
    وتجد توضيحاً كاملا في بعض مواضع الاعضاء الخاصة بالاجازة الدراسية

واقترح ايضاً ان تتقدم بطلب ابتعاث من مرجعك حتى تستفيد من مزايا ابتعاث الموظفين
    او اذا تيسرت امورك وانضممت للبعثة الرفع لمرجعك لتتحول إلى موظف مبتعث كما يطلب الاخ ابو طارق

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuTaReQ
    أهلا أخي العزيز

أنا وضعي مشابه لوضعك ,, بلا ربما وضعك أحسن

أنا موظف حكومي في الجامعة وقدمت على إجازة دراسية لمدة 3 سنوات لدراسة الماجستير , وأخذتها ولله الحمد

ودرست على حسابي ثم قدمت قبل فترة على الحاقي بالبعثة والحمد لله مع القرار الجديد تم قبولي كطالب مبتعث

إذا بالنسبة لك

بما أن زوجتك مبتعثة فأنت تستحق إجازة دراسية حسب علمي واحرص عليها لأنها تحتسب لك خدمة

أما الاستثنائية لا تحتسب في الخدمة

وتستطيع بعدها أن تقدم طلب الحاق بالبعثة اذا حصلت على القبول الجامعي

بالنسبة للأوراق ما أدري والله لأن انت مرافق ,, بس امورك سهالات مو معقدة مثلي

وبالتوفيق أخووي

نسيت نقطة

وهي أني ارفقت قبولي الجامعي وليس اللغة لما قدمت على الاجازة الدراسية

اسعد الله ايامك بالخيرات اخي ابو طاريق

وآسال الله لك التوفيق بدراستك

اعتقد انه يجب علي الحصول على قبول جامعي للحصول على اجازه دراسية
    لكن كيف سيتم احتساب بداية الاجازه هل هي من بدايه سنة اللغه او ومن بداية الدراسه بالجامعه ؟؟
    وهل استطيع الحصول على قبول مشروط في اي جامعه للحصول على الاجازه وبعدها يمكنني التروي واختيار جامعه اخرى ؟؟ او سوف اكون ملزم باتمام الدراسه بنفس الجامعه التي قدمتها لحصولي على الاجازه ؟؟

اعتذر على كثرة الاسئلة

اشكر لك حرصك واهتمامك
    7 "
  5. الاخ الكريم
    السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي نهار

والحصول على فيزا F1 حتى يتسنى لك الدراسة بدوام كامل و اكمال الدراسة بدون الحاجة إلى تغيير الفيزا

بالفعل انا باذن الله ساذهب بفيزة F1 حتى لا ادخل بمتاهات تعديل الفيزا وامكانية حصولي على دوام كامل بالمعهد هذه النقطة من اولى اهتماماتي

والاجازة الدراسية يمكنك التقديم عليها بعد مضي 3 اعوام في الخدمة وترفق معها قبول جامعي

هل تقصد ان تكون خدمتي اكثر من ثلاث سنوات ..؟؟ اذا كان كذلك فانا خدمتي 6 سنوات

او اذا تيسرت امورك وانضممت للبعثة الرفع لمرجعك لتتحول إلى موظف مبتعث كما يطلب الاخ ابو طارق

إجرات طلب الابتعاث معقده ومن الصعب الحصول عليها اذا لم يكن عندي واسطه وانا واسطتي رب العالمين

لدي استفسار هل باعتقادك انني لو لاسمح الله ولم استطع الحصول على اجازه دراسية وخذت اجازه استثنائية وبعد انظمامي للابتعاث وتقديم اوراقي للعمل ستم تحويل الاجازه الى اجازه دراسية مباشرة ..؟؟ او ستأخذ وقت طويل وساحتاج للرجوع للسعودية ومتابعة موضوع الاجازه بنفسي ..؟؟

واذا كانت لديك اجابه على استفساراتي لأخي ابو طارق ارجو ان لاتبخل فأنا بحاجه لخبرتك لاحرمك الله الاجر والمثوبه

بالتوفيق للجميع

- - - مشاركة محدثة - - -

الاخ الكريم
    السلام عليكم

بالفعل انا باذن الله ساذهب بفيزة F1 حتى لا ادخل بمتاهات تعديل الفيزا وامكانية حصولي على دوام كامل بالمعهد هذه النقطة من اولى اهتماماتي

إجرات طلب الابتعاث معقده ومن الصعب الحصول عليها اذا لم يكن عندي واسطه وانا واسطتي رب العالمين

لدي استفسار هل باعتقادك انني لو لاسمح الله ولم استطع الحصول على اجازه دراسية وخذت اجازه استثنائية وبعد انظمامي للابتعاث وتقديم اوراقي للعمل ستم تحويل الاجازه الى اجازه دراسية مباشرة ..؟؟ او ستأخذ وقت طويل وساحتاج للرجوع للسعودية ومتابعة موضوع الاجازه بنفسي ..؟؟

واذا كانت لديك اجابه على استفساراتي لأخي ابو طارق ارجو ان لاتبخل فأنا بحاجه لخبرتك لاحرمك الله الاجر والمثوبه

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah888
    الاخ الكريم
    السلام عليكم

بالتوفيق للجميع
    مرحبا فيك اخي الكريم وانا في الخدمة دوماً

عندما تحضر قبول جامعي ترفعه لمرجعك وتكتب في الطلب مدة الدراسة المطلوبة مثلا 3 اعوام

وبالنسبة لتغيير الجامعة بعد صدور الاجازة فأعتقد بامكانية ذلك والدليل انك تستطيع تغيير الجامعة بعد صدور قرار الابتعاث
    فما بالك بالاجازة الدراسية وهي ايسر بكثير

وعلى فكره الاجازة الدراسية من ابسط حقوقك الوظيفية فاحرص على ان تسافر وهي معك
    وفي اسوأ احتمال تستطيع تحويل الاستثنائية إلى دراسية ايضاً

بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwni
    ايش اجراءات الاجازة الدراسية وهل هي حق من حقوق الموظف او تحتاج لموافقة جهة العمل
    الاخ الكريم
    السلام عليكم

اتمنى ان يكون ردي مفيدا لك

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.