الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن الابتعاث والإجازات الدراسية والاستثنائىة

استفسارات عن الابتعاث والإجازات الدراسية والاستثنائىة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3743 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إيـمـان
    إيـمـان

مبتعث جديد New Member

إيـمـان الولايات المتحدة الأمريكية

إيـمـان , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب , بجامعة Virginia Tech
    • Virginia Tech
    • حاسب
    • أنثى
    • Blacksburg, Virginia
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

January 25th, 2014, 06:11 PM

جاني قبول من جامعة لربيع ٢٠١٥ ومقدمه على معهد لشهر مارس ٢٠١٤
    يعني المفروض ابدأ دراسة اللغة بعد شهر ونص وبكره بأقدم طلب إجازة دراسية
    بس عندي أكثر من استفسار:
    ١. ممكن يعطوني إجازة دراسية في منتصف الفصل الدراسي؟
    ٢. لو ما يعطون ونويت أقدم إجازة استثنائية مين اللي بيده الحل والربط بالموضوع هل هي مشرفة المادة؟
    يعني لو مشرفتي موافقه فيه أحد ممكن يوقف لي بالموضوع سواء من المدرسة أو مكتب الادارة؟
    والاستثنائي لازم مديرتي المباشرة توافق أو اقدر ارفعه للمشرفه بدون ما يمر عليها؟
    ٣. لو ما وافقوا على الإجازة الدراسية ووافقوا على الاستثنائية هل أقدر أحولها بعدين لدراسية؟ ويطول هالموضوع
    لأني في البداية بأروح على حسابي وبأحاول انضم لبعثات وزارة التربية اذا نزل التعميم أو لبعثات الملك
    والثانيه يشترطون يكون الموظف في إجازة دراسية، ما يضمونه اذا كان في إجازة استثنائية صح؟
    ٣. في نموذج طلب إجازة دراسية طالبين بس معلومات عن قبول الجامعة مو المفروض اسجل معلومات المعهد
    لأني في البداية بأدرس لغة وبالتالي تبدأ الإجازة الدراسية من بداية دراسة اللغة؟
    ٤. القبول لازم يكون مصدق من الملحقية، طيب أنا جاني ايميل من الجامعه موضح فيه انهم قبولوني وما ذكروا انه قبول مشروط
    وذكروا معلومات عن القسم والدرجة والتخصص والموعد المبدئي للدراسة اللي هو ربيع ٢٠١٥ وطلبوا ارسل لهم اوراق عشان يكتمل القبول
    هل هذا الايميل يعتبر خطاب قبول خصوصا انهم قالوا بيرسلونه لي على البريد، اذا هذا هو خطاب القبول كيف اصدقه من الملحقبة؟
    وقبول المعهد اذا جاء بعد يبي له تصديق؟
    ٥. اذا احد عنده نموذج واضح لطلب الإجازة الدراسية الأخير يا ليت يرفعه لي

عذرا على الإطالة بس ما ودي أرح لهم الا وأنا فاهمه كل شي ما ابيهم يحوسوني
  2. اهلا بالاخت ايمان
    انا بعد موظف حكومي تابع للخدمة وصلت امريكا قريب ونا مرافق سمعت الان قرار جديد المرافق الحكومي لايستطيع الالتحاق الا باجازة دراسية
    ياليت اي معلومات تخبرينا عنها الوزارات كانت مجبورة بالاجازات الاستثنائية الان لاادري هل هي ستكون مجبورة بالدراسية وهل سيكون في تعديلات لاادري
    محتاجيين ردورد بالتوفييق
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
    أ,لاُ وللأجابة على تساؤلاتك 1,2,3

على حسب معرفتي المتواظعة أنك تستطيع التقديم على إجازة دراسية بهذا الوقت, ولكن الشيء اللي أعرفه أنه الإجازة الدراسية تتطلب قبول غير مشروط. أي دراسة أكاديمية.
    ولكن...
    سمعت أن هناك مقولة/ بأن التقديم على الإجازات الدراسية يجب أن تكون في الفصل الثاني, وهذا مانحن فيه. ( وحسب معرفتي, لايطبق هذا النظام في الغالب) خصوصا اذا استغنى عنك المدير المباشر.

وفرضا أنهم رفضو طلب الإجازة الدراسية.

نعود لحل الإجازة الأستثنائية:
    الإجازة الإستثنائية والعامل المهم فيها هو المدير المباشر للمعلمين والمعلمات, والمشرف ليس لديه أي دخل في هذا الأمر,
    هناك في نموذج الأجازة الأستثنائية خيارين للمدير أن يختار واحد منهما/
    1- أوافق على أعطاء المعلم أجازة استثنائية واستطيع تغطية العجز من داخل المدرسة.
    2- لا أوافق/ وذلك لعدم أمكانية تغطية العجز.

اذا المدير متعاون يستطيع يختار الخيار الأول وبعدها أمورك سهالات.
    أما أذا المدير أختار الخيار الثاني, في الحاله هذه , تستمر معاملتك, والموافقة تتم من قبل شؤون المعلمين ( ممكن يتدخل المشرف في توفير البديل)

المهم التساؤل رقم 3
    نعم تستطيع تحويلها ألى دراسية , طبعا بدون قطعها, وذلك بأكمال متطلبات الأجازة الدراسية ويتم تحويلها الى دراسية.

أما بالنسبة لتساؤلك رقم 3 مكرر ؛
    وكذلك حسب معرفتي , أن الأجازة الدراسية لاتشمل دراسة اللغة, فهي فقط للدراسة الأكاديمية.

أما التساؤل رقم 4:
    بالنسبة للقبول سواء كان مشروط أو غير مشروط, أذا كان من أمريكا , في قسم الأعتماد الأكاديمي / يصدقونه لك,
    مدير الأعتماد / د.منير العتيبي, تلفونه 15713272545+
    أيميله / motaibi@sacm.org
    لو دخلت على موقع الملحقية تحصل في قسم الأعتماد الأكاديمي بقية الموظفين.

يصدقه لك ويرسله على الأيميل, واذا الجامعة موقفه للتكدس ممكن تخبره أنك تابع للتربية والتعليم يصدقه لك بعد.

أما بالنسبة للتساؤل الأخير النموذج أعتقد أنه موجود عندي, لو ماحصلته بلغني أبحث لك عنه في أوراقي,
    لكن راح يكون موجود في مركز التدريب والأبتعاث.

أتمنى لك التوفيق وللجميع , ,, لا تنسانا من دعواتك ..
    عبدالمجيد
    7 "
  4. الاخت الكريمة
    موضوع القبول وبدء الدراسة هو اخر شيء يشغلك لأنك ستدرسين لغة وامامك فتره كافية لتقديم او تأخير بدء الدراسة او حتى تغيير الجامعة بقبول جديد فتخصص علوم الحاسب متوفر في معظم الجامعات
    المهم هو الحصول على اجازة دراسية حتى يكون وضعك في السليم

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يصبرني
    أخوي ولد حائل أنا معلم تابع لإدارة التعليم في حائل وعندي إجازة إستثنائية والآن بدأت الدراسة الجامعية ز

ممكن تفيدني بالتفصيل عن كيفية تحويل الإجازة إلى دراسية ولك جزيل الشكر

مرحبا اخوي (الله يصبرني)

الإجازة الدراسية لها شروط, من ضمنها سنوات الخدمة تكون 2 أعتقد أو أكثر,

المهم فالأمر اذا كان لديك قبول جامعه, وليس لغة, يمكنك التقدم على مركز التدريب في المنطقة للحصول على إجازة دراسية حتى ولو كنت في إجازة أستثنائية.
    عندما تكون شروط الإجازة الدراسية متوفرة فيك يتم التصديق عليها من مركز التدريب ثم تحول الى شؤون الموظفين وبدورهم يقومون بتحويل إجازتك الإستثنائية إلى دراسة.

في حال لديك أي استفسارات خاصه يمكنك التواصل معي على الخاص. وحياك ربي.

أخوك / عبدالمجيد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.