الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلمة أرغب في إكمال الماجستير ، أحتاج بعض المعلومات .. ساعدوني

معلمة أرغب في إكمال الماجستير ، أحتاج بعض المعلومات .. ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قلب نابض
    قلب نابض

مبتعث جديد New Member

قلب نابض السعودية

قلب نابض , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • فيزياء
    • أنثى
    • الأحساء, الهفوف
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

January 11th, 2015, 10:38 PM

السلام عليكم
    أنا معلمة و عندي بعض الاستفسارات عن الابتعاث أتمنى تفيدوني بإجابتها ..

1- متى أقدر أقدم على الابتعاث ؟ هل هو مفتوح طوال العام الدراسي أو له وقت محدد ؟ وان كان وقته محدد متى يفتح هذا العام ؟!

2- لغتي ضعيفة ، فهل اللغة شرط لقبول الابتعاث لدى وزارة التربية و التعليم ؟ أو ممكن أجيب قبول مشروط من الجامعة اللي ابي ادرس فيها ؟

3- هل السنوات اللي ادرسها في الخارج تحسب لي في الخدمة أو لا ؟

4- هل بتكون في زيادة في الراتب أو تعديل في المستوى بعد الحصول على الماجستير ؟ وما مقدارها ؟

5- ما الفرق بين تخصصي ( تصميم التدريس ) و ( تكنلوجيا التعليم و تقنية المعلومات ) ؟

وشكراً مقدماً لكل من سيساعدني بإجابة موثوقة
  2. الاخت الكريمة
    السلام عليكم
    سأرد بحسب علمي القاصر
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب نابض
    السلام عليكم
    أنا معلمة و عندي بعض الاستفسارات عن الابتعاث أتمنى تفيدوني بإجابتها ..

1- متى أقدر أقدم على الابتعاث ؟ هل هو مفتوح طوال العام الدراسي أو له وقت محدد ؟ وان كان وقته محدد متى يفتح هذا العام ؟!

2- لغتي ضعيفة ، فهل اللغة شرط لقبول الابتعاث لدى وزارة التربية و التعليم ؟ أو ممكن أجيب قبول مشروط من الجامعة اللي ابي ادرس فيها ؟
    يشتر احضار قبول لغة وقبول مشروط من جامعة معتمده من التعليم العالي
    كما يشترط الحصول على 4 في الايلتس او 450 في التوفل وهذا شرط مفاضلة واثبات جدية من التعليم وليس الخدمة المدنية

3- هل السنوات اللي ادرسها في الخارج تحسب لي في الخدمة أو لا ؟
    بكل تأكيد
    4- هل بتكون في زيادة في الراتب أو تعديل في المستوى بعد الحصول على الماجستير ؟ وما مقدارها ؟
    تحصلين على الزيادة السنوية وتضاف على الراتب كل عام مع العلم انك تحصلين على 41% خلال فترة الابتعاث
    بعد العوده تدخلين مفاضلة المستوى السادس والزيادة في الراتب تختلف باختلاف درجتك في المستوى الخامس والدرجة المستحقة في السادس
    5- ما الفرق بين تخصصي ( تصميم التدريس ) و ( تكنلوجيا التعليم و تقنية المعلومات ) ؟

وشكراً مقدماً لكل من سيساعدني بإجابة موثوقة
    7 "
  3. و عليكم السلام
    1- التقديم مغلق الان , تابعي ادارتك و اتوقع سيفتح التقديم بعد شهر 5
    المعلمين اللكتروني , المعلمات يدوي

2-معلمي اللغه الانجليزيه قبول غير مشروط باللغه , غيرهم مشروط باللغه
    مده اللغه سنه قابله لتمديد 6 شهور

3-اذا مبتعثه من عملك نعم

4- تعديل المستوى لسادس بحسب وجود ارقام وظيفيه , اما المقدار فبيكون بحسب درجتك لاقرب درجه لك ع السادس على ان لا ينقص راتبك

5- تصميم التدريس و تكنولوجيا التعليم للمعلمين , تقنيه المعلومات للاداريين
    اما الفرق بين التخصصات فلا ادري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo 7rb
    و عليكم السلام
    1- التقديم مغلق الان , تابعي ادارتك و اتوقع سيفتح التقديم بعد شهر 5
    المعلمين اللكتروني , المعلمات يدوي

2-معلمي اللغه الانجليزيه قبول غير مشروط باللغه , غيرهم مشروط باللغه
    مده اللغه سنه قابله لتمديد 6 شهور

3-اذا مبتعثه من عملك نعم

4- تعديل المستوى لسادس بحسب وجود ارقام وظيفيه , اما المقدار فبيكون بحسب درجتك لاقرب درجه لك ع السادس على ان لا ينقص راتبك

5- تصميم التدريس و تكنولوجيا التعليم للمعلمين , تقنيه المعلومات للاداريين
    اما الفرق بين التخصصات فلا ادري

شكرررا جزيلا على الإفادة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nahar
    الاخت الكريمة
    السلام عليكم
    سأرد بحسب علمي القاصر

شكرا جزيلا نهار

لكن لدي استفسار على ما كتبته

تحصلين على الزيادة السنوية وتضاف على الراتب كل عام مع العلم انك تحصلين على 41% خلال فترة الابتعاث
    بعد العوده تدخلين مفاضلة المستوى السادس والزيادة في الراتب تختلف باختلاف درجتك في المستوى الخامس والدرجة المستحقة في السادس

هل تقصد الزيادة السنوية التي أحصل عليها الآن ( أعني بنفس المقدار ) ؟! أم هناك زيادة سنوية لدارسي الماجستير ؟

وما الذي سأحصل عليه بنسبة 41%

أرجو التوضيح مع شكري الجزيل
    7 "
  6. الزيادة السنوية يقصد العلاوة السنويه اللي هي تختلف بحسب المستوى للمستوى الخامس 510 ( بكالوريوس تربوي ) و للمستوى السادس ( ماجستير ) اتوقع 600 ريال

41 % يقصد الراتب اللي ياخذه المبتعث من جهة عمله و النظام يقول نصف الراتب بدون البدلات مخصومه منه 9% لتقاعد = 41% من راتبك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.