الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشارة عسكرية اريد جواب شافي بليييييز

استشارة عسكرية اريد جواب شافي بليييييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5397 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سالي007
    سالي007

مبتعث مجتهد Senior Member

سالي007 المملكة المتحدة

سالي007 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Applied Linguistics
    • غير معرف
    • Applied Linguistics
    • أنثى
    • لندن
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

July 11th, 2009, 01:04 AM

الله يوفقكم ما ابغى احد يجاوب و هو ما هو متأكد هل نظام خدمة الافراد موحد في جميع القطاعات العسكرية ام لا و اقصد بالقطاعات العسكرية وزارة الدفاع و الطيران و الداخلية و الحرس الوطني لان زوجي فرد في الداخلية و رفضوا اعطائه اجازة خارجية بحجة ان النظام لا يسمح و انا استغربت من التعميم الموجود بالمنتدى و الذي يسمح لافراد القوات المسلحة اااااه لو تدرون اشتغل الحسد الضباط كل واحد همه يسأل زوجي كل واحد يبغى يقدم لزوجته بالبعثة حتى العقيد يقوله ابغى اقدم لبنتي غيرة اشتغلت الله يوفقهم بس ابغى احد يفيدني من سؤالي المذكور اعلاه و لكم جزيل الشكر
    و الله تعبت و جاني الارق النفسي انام و اقوم و لا افكر بشي سوى المعاملة الله يقلع الادارت المصدية بالداخلية كله الا الداخلية الافراد الميدانين الي بوجه المدفع يعاملون اسوأ معاملة و تعقيد في اي شي نقل ترقية اجازة و الله لو يشتكون لحقوق الانسان ينصفونهم و تتطلع البلاوي المسترة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالي007
    الله يوفقكم ما ابغى احد يجاوب و هو ما هو متأكد هل نظام خدمة الافراد موحد في جميع القطاعات العسكرية ام لا و اقصد بالقطاعات العسكرية وزارة الدفاع و الطيران و الداخلية و الحرس الوطني لان زوجي فرد في الداخلية و رفضوا اعطائه اجازة خارجية بحجة ان النظام لا يسمح و انا استغربت من التعميم الموجود بالمنتدى و الذي يسمح لافراد القوات المسلحة اااااه لو تدرون اشتغل الحسد الضباط كل واحد همه يسأل زوجي كل واحد يبغى يقدم لزوجته بالبعثة حتى العقيد يقوله ابغى اقدم لبنتي غيرة اشتغلت الله يوفقهم بس ابغى احد يفيدني من سؤالي المذكور اعلاه و لكم جزيل الشكر
    و الله تعبت و جاني الارق النفسي انام و اقوم و لا افكر بشي سوى المعاملة الله يقلع الادارت المصدية بالداخلية كله الا الداخلية الافراد الميدانين الي بوجه المدفع يعاملون اسوأ معاملة و تعقيد في اي شي نقل ترقية اجازة و الله لو يشتكون لحقوق الانسان ينصفونهم و تتطلع البلاوي المسترة
    اختي / سالي

النظام العسكري في وزارة الدفاع والطيران او في الداخلية فهو كلة نظام واحد للضباط وللأفراد ولكن الاختلاف يكمن في ألية التطبيق حتى في افرع القوات المسلحة يختلفون في ألية التطبيق والسبب الحقيقي ان النظام ليس محدد بل شامل وعام وهذا يعطي مساحة من الحرية في اتخاذ القرار للأسف لمتخذي القرار مما يجعل الاختلاف واضح وظاهر وكأنة اختلاف في النظام العسكري بين الوزارات .

نظام الخدمة المدنية هل هناك اختلاف فية بين الوزارات طبعاً لا ولكن الاختلاف ايضاً في ألية تطبيقة .

بصراحة من واقع تجربتي لنفس موضوعك كان الفاصل في الأمر هو ان يكون هناك اشخاص ملمين المام كامل بخفايا النظام والتي يجهلها الأغلبية للأسف والأسف الشديد انهم في مواقع اتخاذ قرار .

بالنسبة للحسد فموجود وبكثرة جداً لدرجة ان فيهم الآن من يريد تسكير الموضوع بقرار وزاري ولكن وللة الحمد لم تفلح محاولاتة ...

اتمنى توصل معاملة زوجك لشخص فاهم والأهم مايكون حسوووود .
    7 "
  3. اليوم اتصل زوجي على ادارة الملحقين العسكريين بالدفاع و الطيران و سألهم زوجي عن الحاق الافراد قالوا له "احنا نلحق افراد و ضباط بالقوات لمسلحة و لا لنا دخل بالداخلية نهائيا لان الداخلية لهم ادارت خاصة بالالحاق" طيب ايش العمل و السؤال لمجنونها بخصوص التوصية الي حصلت انا عليها بس الي اعطاني اياها قال لي انها سرية يعني ما ينفع انزلها بالمنتدى و تنص هذه التوصية على تعديل المادة 36 من نظام خدمة الافراد لان النظام الحالي لا يفي بالغرض فيما يخص مرافقة زوجاتهم المبتعثات للخارج و الضباط استيداع قمة في التحطيم و التوصية كانت عبارة عن اجتماع لجنة الضباط العليا برئاسة محمد بن نايف من سنة 1425
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالي007
    اليوم اتصل زوجي على ادارة الملحقين العسكريين بالدفاع و الطيران و سألهم زوجي عن الحاق الافراد قالوا له "احنا نلحق افراد و ضباط بالقوات لمسلحة و لا لنا دخل بالداخلية نهائيا لان الداخلية لهم ادارت خاصة بالالحاق" طيب ايش العمل و السؤال لمجنونها بخصوص التوصية الي حصلت انا عليها بس الي اعطاني اياها قال لي انها سرية يعني ما ينفع انزلها بالمنتدى و تنص هذه التوصية على تعديل المادة 36 من نظام خدمة الافراد لان النظام الحالي لا يفي بالغرض فيما يخص مرافقة زوجاتهم المبتعثات للخارج و الضباط استيداع قمة في التحطيم و التوصية كانت عبارة عن اجتماع لجنة الضباط العليا برئاسة محمد بن نايف من سنة 1425
    اختي : سالي

اولاً : المادة 36 موجودة في نظام خدمة الافراد لعموووم القطاعات العسكرية وبحثهم لها في وزارة الداخلية هذا يثبت ان النظام واحد ولا فية اختلاف بين القطاعات العسكرية .

ثانياً : التوصية التي بين يديك هل تم اجراء بعض التعديل على المادة بعد الاجتماع ام مجرد اقتراح لم يصل لدرجة التعديل النهائي والتمشيء بموجبة .

ثالثاً : البعثات بدت قبل اربعة اعوام تقريباً وتاريخ الاجتماع المزعوم لتعديل المادة قبل كل هذه الأحداث . فكيف يناقشون وضع لم يكن موجود ، وهذا يدل ان مرافقة العسكري لزوجتة كان موجود قبل برنامج الملك للابتعاث وكانوا يسمحون بالمرافقة ولكن بعد تزايد الأفراد المطالبين بمرافقة زوجاتهم المبتعثات اشتغل نظام أخر وهو نظام الغيرة والحسد كون المادة 36 للأفراد افضل من نظام الضباط وهو الاستيداع حيث ان الفرد تبقى مميزاتة الحالية كما هي بدون فرق وراتبة وخدمتة مثل ماهي لو كان على رأس العمل ولكن نظام الاستيداع يخصم الكثير على الضابط من راتبة .

رابعاً : وزارة الدفاع والطيرانعرفوا كيف يستخدمون المادة 36 لخدمة افرادهم بعكس وزارة الداخلية وثقي ان وزارة الداخلية لن تقف مكتوفة الايدي امام مطالبة منسوبيها بايجاد حل لوظعهم وابتعاث زوجاتهم وان شاء اللة تعالى سوف يكون الحل قريب .

في مثل وضع زوجك فمالة بعد اللة الا ان تقومي انتي ببعث برقية باسمك لولي العهد الأمير نايف او للملك . وتطلبين ان يسمح لزوجك بمرافقتك .
    7 "
  5. اللي أعرفه انه في إدارة اسمها ادارة التدريب الأمني بوزارة الداخلية الدور السادس
    استحدثت عام 1426هـ على مااظن خلي زوجك يراجعهم وكل اللي فيها متفاهمين جداً واتوقع باذن الله يساعدونكم
    وهي إدارة معنية بكل منسوبي الوزارة من العسكريين في مسألة التدريب والابتعاث وخلافه
    ودمت برعاية الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعزة
    اللي أعرفه انه في إدارة اسمها ادارة التدريب الأمني بوزارة الداخلية الدور السادس
    استحدثت عام 1426هـ على مااظن خلي زوجك يراجعهم وكل اللي فيها متفاهمين جداً واتوقع باذن الله يساعدونكم
    وهي إدارة معنية بكل منسوبي الوزارة من العسكريين في مسألة التدريب والابتعاث وخلافه
    ودمت برعاية الله
    اخوي كلامك صحيح و انا استشرت واحد عن طريق واسطة في شؤون الضباط و استفسر و قال له حل واحد و هو يقدم طلب ابتعاث عن طريق عمله و يحضر قبول اكاديمي و ليس قبول لغة فقط و يرفع الطلب لكن مرجعه هنا رفضوا يرفعون قالوا له جاك رد بالرفض و هذا التفاف على الانظمة لكن انا حخلي زوجي بكره يراجه هالادارة و السؤال بالنسبة لك و لمجنونها و للكل ايش رأيكم بالتوصية الي عندي شوفوا القهر اجتمعوا و قالوا ان المادة 36 لا تفي بالغرض اااااااااه يالقهر و قال لي الواسطة الي بشؤون الضباط عن طريق واسطة يكلمه قال في دراسة جادة انهم يبتعثون الافراد الي زوجاتهم مبتعثات لكن هذه دراسة و قد تطول و لا تبني امال عليها و قلت بنفسي ليش اتجننت عشان انتظركم انتم و دراستكم هذا اذا في دراسة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونها
    اختي : سالي

اولاً : المادة 36 موجودة في نظام خدمة الافراد لعموووم القطاعات العسكرية وبحثهم لها في وزارة الداخلية هذا يثبت ان النظام واحد ولا فية اختلاف بين القطاعات العسكرية .
    كلام سليم 100%

ثانياً : التوصية التي بين يديك هل تم اجراء بعض التعديل على المادة بعد الاجتماع ام مجرد اقتراح لم يصل لدرجة التعديل النهائي والتمشيء بموجبة .
    لالالا زي ما ذكرت انا خرجت التوصية بالاتي الضباط يحالوا للاستيداع و الافراد الرفع للمقام السامي للدراسة لكون المادة 36 و 37 من الانتداب و الالحاق لا تفي بالغرض هذه هي بالنص و ليش تقول يا مجنونها التاريخ المزعوم انت تكذبني و الا ايش حتى انا استغربت من التاريخ و انقهرت انه من هذاك الوقت الى الان ما جد جديد و تاريخها بالضبط 16-6-1425 و مصادق عليها من جميع لجنة الضباط العليا و رئيس اللجنة و سمو المساعد

ثالثاً : البعثات بدت قبل اربعة اعوام تقريباً وتاريخ الاجتماع المزعوم لتعديل المادة قبل كل هذه الأحداث . فكيف يناقشون وضع لم يكن موجود ، وهذا يدل ان مرافقة العسكري لزوجتة كان موجود قبل برنامج الملك للابتعاث وكانوا يسمحون بالمرافقة ولكن بعد تزايد الأفراد المطالبين بمرافقة زوجاتهم المبتعثات اشتغل نظام أخر وهو نظام الغيرة والحسد كون المادة 36 للأفراد افضل من نظام الضباط وهو الاستيداع حيث ان الفرد تبقى مميزاتة الحالية كما هي بدون فرق وراتبة وخدمتة مثل ماهي لو كان على رأس العمل ولكن نظام الاستيداع يخصم الكثير على الضابط من راتبة .
    كلام رائئئئئئئئع و يحكي الواقع بصدق الحسد و الغيرة و سبب ثاني ترى النظرة الدونية للافراد ترى هم خارج الحسبة و الله ما يعبرونهم و لا شي بس اذا ماتوا قالوا شهداء الواجب

رابعاً : وزارة الدفاع والطيرانعرفوا كيف يستخدمون المادة 36 لخدمة افرادهم بعكس وزارة الداخلية وثقي ان وزارة الداخلية لن تقف مكتوفة الايدي امام مطالبة منسوبيها بايجاد حل لوظعهم وابتعاث زوجاتهم وان شاء اللة تعالى سوف يكون الحل قريب .
    كله الا الداخلية الحرس الوطني عالجوا الوضع بنظام الخدمة المدنية و الدفاع طبقوا الالحاق الا الداخلية و انا نزلت موضوع بخصوص القول الفصل في الاختلاف مع مجنونها و قلت رأيي بالداخلية و كلامك لما تقول في حل قريب الواسطة الي عن طريق واسطة في لجنة الضباط قال لنا في دراسة جادة بابتعاثهم لكن انا ما اصدقهم و احس امورهم مطوله يعني 2025 يبتوا بالامر

في مثل وضع زوجك فمالة بعد اللة الا ان تقومي انتي ببعث برقية باسمك لولي العهد الأمير نايف او للملك . وتطلبين ان يسمح لزوجك بمرافقتك .
    فعلت هذا الشي و انتظر الرد و بعد زوجي قابل الامير احمد بجدة و ادعوووووووووووو لي امانة عليكم بالتيسير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمــــــــااااس123
    الله ييسرها لكم
    انا زوجي بالداخليه مبتعث والحمدلله
    زوجك باي قطاع بالداخليه؟؟
    زوجي في المرور قطاع الافراد انتي زوجك مبتعث لغة و الا اكاديمية و هل هو ضابط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.