الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القول الفصل في الاختلاف مع مجنونها

القول الفصل في الاختلاف مع مجنونها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5402 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سالي007
    سالي007

مبتعث مجتهد Senior Member

سالي007 المملكة المتحدة

سالي007 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Applied Linguistics
    • غير معرف
    • Applied Linguistics
    • أنثى
    • لندن
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

July 13th, 2009, 12:11 PM

[quote=عبدالرحمن العتيبي;1210680]بنسبه للكلام مجنونهاااا
    الرجال ما يبي يقول انا جبتها بالواسطه وهذا الي صاير
    بس بالكلام الي نشوفه منكم تقولون الماده 36
    قسم بالله ما تخدم احد وش فيكم سلامات الواحد يكذب كذبه ويصدقهاااااااااااااا
    والله لو فيه نظام كان فايد نفسي
    وبعدين مهو لازم نروح مالله كتبها عاااااااااااااد يا مجنونهااا جننتنا وراك في درب السراب بدون اي فايده

(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((( ما فيه نظاااااااااااااااااااااام للافراد )))))))))))))))))))))))))))))))[/quote]

اختلاف و ليس خلاف

القول الفصل يالعتيبي و جميع الاخوان و الاخوات ركز انا مقدرة لغضبك و معاناتك لكن ركز زين معايا مجنونها لما يتكلم ترى كلامه صح مليون% فيما يخص وزارة الدفاع و الطيران انا تم رفض السماح لزوجي فرد بالداخلية بحجة "لايوجد مستند نظامي يسمح للعسكريين بمرافقة زوجاتهم المبتعثات للخارج" هذا ردهم بالنص بالخطاب بهذه الكلمتين الي حاصل التالي
    1- اتصل زوجي بادارة الملحققن العسكريين بالدفاع و الطيران و قالوا له انهم هم يلحقون فقط منسوبي الدفاع و الطيران و لا دخل لهم بمنسوبي الداخلية بتاتا لان الداخلية يوجد بها ادارات للالحاق خاصة بها
    2- اكدوا لزوجي ان النظام العسكري هو واحد في جميع الوزارات العسكرية و لكن الاختلاف في التطبيق بين وزارة و اخرى
    3- قد يكون السماح بالمرافقة لمنسوبي الدفاع و الطيران بناء على التعميم الموجود و ليس بناء على المادة 36 لان زوجي حصل على توصية و هي عبارة عن اجتماع لجنة الضباط العليا فيما يخص بمرافقة المبتعثات للخارج و خرجت التوصية بالتالي ان الضباط للاستيداع و ان الافراد توصي اللجنة بتعديل المادة 36 من نظام خدمة الافراد لانها لا تفي بالغرض و رفع التوصية لمجلس الوزراء و كان ذلك في سنة 1425
    4- لا جدال في هذا الموضوع بعد اليوم و لا عصبية و ترى انا مرضت من معاملتي المعكسة و اتصلت على الديوان الملكي و قال لي ان وزارة الدفاع اختارت الالحاق و الداخلية اختارت توصية بتعديل المادة و الحرس كما حصل مع فوز طبقوا قرار مجلس الوزراء برقم 95 و تم تطبيق لائحة الخدمة المدنية و من ثم اصدر الامير متعب قرار السماح لهم بناء على المادة هذه
    اي ان كل وزارة تعاملت مع المادة 36 بكيفها و بيني و بينكم كله الا الداخلية بالنسبة للافراد ترى الوضع خاااااااااايس لا ترقيات و لا رواتب و لا مستشفيات عدلة و انتم فاهمين كلامي زين يالعسكر بعدين ليش تقولوا مجنونها بالواسطة التعميم واضح للدفاع و الطيران

مقارنات واضحة

* وزارة الدفاع و الطيران لديها معاهد تدريب تخرج المتدرب برتبة وكيل رقيب فأعلى الداخلية مدن تدريب و برتبة جندي و يقعد الواحد فيها 10 سنين و اكثر و ارقام للترقيات لا توجد و مششششي حالك

*وزارة الدفاع لديها خدمات طبية ممتازة متمثلة بمستشفيات القوات المسلحة و كذلك مستشفيات الحرس الوطني اكثر من رائعة انظروا الى حال الداخلية مستشفى واحد لقوى الامن بالرياض و مراكز قوى الامن في المدن الرئيسية فقط و هي مثل مستوصفات المراكز الصحية الي بالاحياء و الي بالاحياء افضل منها

*الرواتب المادية في الدفاع و الطيران و الحرس افضل من الداخلية بكثييييير هناك دورات و امتيازات (شيك الميزة) و تطوير الا الداخلية لا يوجد

* يحضر الجندي شهادة جامعية و لا يتم ترقيته و يتسمر و هو جندي اي لالالالالالالا يوجد تحفيز لهم لمواصلة الدراسة من قبل الداخلية

* الالحاق و هو موضوعنا و نقطة خلافنا الاسياسية الالحاق يتم بالدفاع و الطيران بسلاسة و لا تعقيدات الحرس الوطني اختارت تطبيق بند الخدمة المدنية و الداخلية اختارت التعقيد و رأوا ان المادة 36 من نظام خدمة الافراد لا يعتد بها و يجب ان تتعدل و اصدرت الشؤون العسكرية بالداخلية قرار بعدم رفع طلب الحاق الا للعلاج فقط ما قلتلكم ان الداخلية خييياااااااااس شوفوا الالحاق موجود بس قالوا لا ما نطبقه الا للعلاج فقط تعقييييييد للافراد الي بوجه المدفع الميدانيين الله يكافي كل من تسبب او اشار او وجه بالتعقيد ترى الامير نايف فيه كل الخير لكن البطانة الله يجازيهم باعمالهم و الله ثم و الله لو معاملتنا وصلت عنده انه يأمر بالالحاق هذا ظني فيه ما ازكي على الله احد

*التوصية صحيح موجودة و بالفعل تمت التوصية بالتعديل بخصوص المادة و التوصية عندي لكن لا استطيع تنزيلها لكم لكن الي يقهر ان التوصية من سنة 1425 ااااه على قولة المثل لو في شمس كان طلعت من امس الربع مريضيين و على هونهم و حنا بنتقطع من القهر اليوم عندنا بسنة من الظلم و القهر و هم يومهم بسنة و هم وصوا ما قصروا بس خلينا ننتظرهم الظاهر بيقفل برنامج خادم الحرمين و اشيب انا و هو ما عدلوا و لا بدلوا او انا اتوقع التوصية سنة 1425 يتم اقرارها سنة 2025

*ما همهم بالافراد و النظام هذا الي واضعينه (الضباط) من الثمانينات هم الضباط مضبطين وضعهم و الافراد و لا فكروا فيهم و لا عليهم فيهم لو يجلسوا سنين و هم يقدمون و ينرفضون حتى النظرة الدونية للافراد لا يوجد لهم نقل و لا ترقية الا بالواسطة و الشرهات و فلان و علان ما سألتوا نفسكم ليه ما يكون من حقهم حركة نقل سنوية لمن يريد سواء بين المدن او القطاعات بحسب الشواغر و اذا كان الطلبات كثيرة تتدخل في السرى كما هو الحاصل مع المعلمين و جميع موظفي الدولة, ليش النقل يكون بواسطة و منة و فضل ليه ما يكون حق من حقوقهم الوظيفية و الله لو يشتكوا لحقوق الانسان ان كثير من امورهم تغيرت

*انقهرت جدا لما الفريق طرد اخونا الرينونة و يهدده بعد اذا راح للامير المساعد لاحظوا انه طلب تكميل يعني جاي نظامي له و يطلب تكميل للامير و مين هو هذا التويجري عشان يطرده و يهدده اذا راح للامير ليش مو هو عسكري مو حق من حقوقه انه يطلب الامير و الامير مرجعه يبغى يقابله و بالاخص انه جايه بطريقة نظامية عسكريه تكميل و الله لو يفهم ان يرفع عليه قضية رد اعتبار ترى التويجري ما وضع الا لخدمة المواطنين مو طردهم الله يجعل كل واحد يعقد الناس و يستعلي عليهم يجعل جزاءه من جنس عمله قولوا امين

*زوجي قابل الامير احمد في جلسته بجدة و نحن ننتظر و يا خوفي ترجع لمقر عمله و كأنك يا ابو زيد ما غزيت و رفعت انا خطاب للديوان الملكي و انتظر الرد يارب يفرجها ادعوا لي

*بلالالالالالالاش هوشات على موضوع المرافقة ترى واااااضحة و لا يبغالها ذكاء الداخلية كل العقد فيها يعني ما يحتاج تفكير بعدين نقطة اخيرة و هي في غاية الاهمية انهم يكذبوا عليكم بردهم على المعاملات المرفوعة

يقولوا كلمتين
    الكلمة الاولى
    النظام لا يسمح .....و هذه معناها انه يوجد نص قانوني يقول لا يجوز اعطاء الفرد اجازة لمرافقة زوجته للدراسة و هذا القانون غير موجود يعني لا اسمع احد يقول النظام لا يسمح
    الكلمة الثانية و هي الصحيحة انهم يكتبوا لا يوجد مستند نظامي يسمح للعسكريين مرفقة زوجاتهم المبتعثات للخارج كما حصل في معاملتي و هذه مصيبة اخرى لان معنى الكلمة لا يوجد مستند نستند عليه طيب وين مادة الالحاق و ليش اقتصر على العلاج فقط طيب وين مادة 95 من قرار مجلس الوزارء و التي تنص بالعمل بلائحة الخدمة المدنية فيما لم يرد فيه نظام كما هو الحاصل في موضوع المرافقة وحصل مع فوز ترى واااااضحة ما يبغوا التيسير للافراد عقد في عقد الفرد من اسمه فرد نكرة و اذا حصل مكروه شهيد الواجب!!!!!!!! في الممات تكريم بهالكلمة و في الحياة الوظيفية ............ شكلي حنظم لجمعية حقوق الانسان من جد اتكلم
    و بخصوص الكلمتين الاخيرة اقرأوا في القانون عشان تتفقهوا اكثر
  2. كلاامك سليم 100% بالنسبة لاختلاف الوزارات في تطبيق النظام .

باقي كلامك فلن يفيد النقاش حولة ولن يحل موضوعك وموضوع كل فتاة زوجها من منسوبي وزارة الداخلية .

ولكن الحل باذن اللة سبحانة وبعد توفيقة قريب ليس معنا هذا انني اعلم شيء ماتعلمونة ولكني متأكد ان اللة لن يخيب ظن عبادة فية ولن يسكر بابة في وجة عبادة اللذين يدعونة بالسر .
    7 "
  3. كلاامك سليم 100% بالنسبة لاختلاف الوزارات في تطبيق النظام .

باقي كلامك فلن يفيد النقاش حولة ولن يحل موضوعك وموضوع كل فتاة زوجها من منسوبي وزارة الداخلية .

ولكن الحل باذن اللة سبحانة وبعد توفيقة قريب ليس معنا هذا انني اعلم شيء ماتعلمونة ولكني متأكد ان اللة لن يخيب ظن عبادة فية ولن يسكر بابة في وجة عبادة اللذين يدعونة بالسر ويلحووون بالدعااااء في أخر الليل.

7 "
  4. يبدو ان فيه ناس لاتحترم الأنظمة والتعمليات اللي تضعها الدولة والمسئولين .... وتحرض الناس على التلاعب بالأنظمة ....
    الدولة لها الحق في الاحتفاظ بمنسوبيها في كل القطاعات ولم تضع هذه الأنظمة والمواد عبث ...
    ارجو من الأخت الكريمة عدم التوسع في موضوع وزارة الداخلية بهذه الطريقة السيئة .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (diamond)
    8
    8
    الي إيده في المويه مو مثل الي إيده بالنار
    كلام جميل اخت سالي
    بالفعل نفس كلامي و هذا هو ردي في ناس تتكلم من معاناة انها تحت انظمة واضحة لكن في من يتلاعب بالانظمة و لا يعطينا حقوقنا و في ناس تتكلم من فراغ و انا لا اهاجم احد هذه هي سنة الحياة تلاقي شخص يتكلم من معاناة و شخص يتعاطف و شخص لا يهمه سوى الرد من غير تمحيص و تدقيق لطبيعة الموضوع هذا ليس احتفاظ بمنسوبيها هذا تعنت و تعقيد و الا وين بنطير كلها كم سنة و راجعين لهم مع احترامي الشديد لجميع الاراء فانا اقدس حرية الفرد الفكرية و لا اهاجم احد و اشكر كل من شارك و يارب تيسرها للجميع امين يارب
    7 "
  6. كلامك سليم مليون بالميه وبصراحه معاك حق والله يوفقكم وييسر اموركم شوفي اختي اهم شيء انه الواحد ماستسلم ابد وصدقيني اذا توكلنا على الله وايقنا انه بيصير شيء فبيصيران شاء الله بالدعاء والتوكل ثم الاصرار والعزيمه
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أنا زوج معيدة أعمل عسكري في قطاع تابع لوزارة الداخلية المهم بدون مقدمات وبدون قرقرة زايدة زوجتي جالها ابتعاث للدراسة الماستر والدكتوراة في بريطانيا سألت في عملي هل هناك فرصة لمرافقة زوجتي او الحاقي لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله فكل واحد ادلى بدلوه المهم اخذت خطاب من عميد الدراسات العليا من نفس الجامعة التي تعمل زوجتي فيها على اني المرافق الوحيد لزوجتي المبتعثة ومدة دراستها وكم تستغرق سنة قدمت معروووض وش كبره لمرجعي على انني اريد مرافقة زوجتي فترة ابتعاثها واريد منحي اجازة استثنائية بدون راتب او اي اجازة حسب النظام او الحاقي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا مدة دراسة زوجتي وانني سوف ارفع لكم من بريطانيا ما يثبت ارتباط زوجتي بالدراسة وبعد الواصطات وبعد قطت الوجه على اللي يسوى واللي ما يسوى وصل المعروض لمكتب قائد القوات فأجابو بأن موضوع مرافقة العسكري لزوجتة المبتعثة قيد الدراسة في وزارة الداخلية وانه ليس هناك نظام يسمح للعسكري في الداخلية ان يرافق زوجتة المبتعثة ولكن هناك نظام الاجازة الاستثنائية لمدة لا تزيد عن اربعة اشهر بدون راتب بعد استئناف جميع الاجازات الاعتيادية وان ترفع لنا ضروفك وممكن يقبل القائد او يرفض هذة الاجازة الاستثنائية وبعدين عرفت ان افراد وزارة الداخلية مضطهدين وأفكر جدياً بالفصل بعد ان سدوووها في وجهي وحسبي الله ونعم الوكيل . وش ذنب زوجتي المسكينة ان تتلاشى كل احلامها في دراستها وخدمة وطنها وأنا بعد وش ذنبي تبهدل من عملي انا بصراحة جاتني حالة نفسية من هذى الموضوع . ويوم قريت موضوع الاخت سالي حسيت بمعاناتها وقلت يا الله مو بس انا اللي حالتي حالة فيه نااااس كثر مثل وضعنا بس ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.