الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق العسكري .. والإلحاق على بعثة الزوجة

المرافق العسكري .. والإلحاق على بعثة الزوجة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية master2005
    master2005

مبتعث مستجد Freshman Member

master2005 الأرجنتين

master2005 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأرجنتين , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى student , بجامعة KSU
    • KSU
    • student
    • ذكر
    • kSU, KSU
    • الأرجنتين
    • Apr 2008
    المزيدl

September 5th, 2009, 04:55 AM

السلام عليكم

بالنسبة للضباط

في حالة تمت مرافقة الزوجة سوءً عن طريق :

1- إجازة إستيداع.

2- إجازة دراسية.

فهل الملحقية توافق على إلحاقة بالبعثة لدراسة مرحلة الدكتوراه؟

أو لا بد أن تكون المرافقة عن طريق إجازة بدون راتب؟ أي خطاب صريح من جهة عمله أنه في إجازة من غير راتب وليس إجازة إستيداع أو إجازة دراسية.
  2. انا رفعت استيداع مالك الاهو طبعا وعلى حسب انت في اي دوله راح تبتعث زوجتك
    اذا طلبت استيداع مال ام الملحق العسكري صلاح فيك لانك طالب استيداع مو الحاق وراح ترافق زوجتك والتعليم العالي راح يتكفل في دراستك انقلش سنه ثم دكتوراه على حسب المؤهل الي تحمله
    وحسب الخطاب الي انت ترفعه انصحك ان ترفع استيداع افصل لك اذا تبغى تواصل راح يعطوك نصف الراتب طبعا بس التعليم العالي راح يعطيك مكافئه يعني عوضت راتبك

وبعدين انت في اي قطاع وزارة الدفاع ولا الداخليه
    7 "
  3. شكراً فواز

أنا أعلم أن الارتباط يكون بالملحقية الثقافية لكن هل الملحقية الثقافية توافق على الدراسة ؟ أقصد تدفع مصاريف الدراسة .. وهل يصرف له مكافئة مع الزوجة كونه مرافق لها أم لا؟

اليست الإجازة الدراسية أفضل ؟ لأنها راح تكون الراتب الأساسي كامل؟

وانا من وزارة الدفاع

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master2005
    شكراً فواز

أنا أعلم أن الارتباط يكون بالملحقية الثقافية لكن هل الملحقية الثقافية توافق على الدراسة ؟ أقصد تدفع مصاريف الدراسة .. وهل يصرف له مكافئة مع الزوجة كونه مرافق لها أم لا؟

اليست الإجازة الدراسية أفضل ؟ لأنها راح تكون الراتب الأساسي كامل؟

وانا من وزارة الدفاع

تحياتي
    حبيبي مشكلة الاستيداع ان الفترة الي اخذت فيها الاستيداع لاتحسبلك في الخدمة ثانيا لو رجعت من الاستيداع وزملاءك ترقو الى رتبة اخرى ماتترقى معهم ترجع لرتبتك الي كنت عليها قبل الاستيداع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master2005
    السلام عليكم

بالنسبة للضباط

في حالة تمت مرافقة الزوجة سوءً عن طريق :

1- إجازة إستيداع.
    هذا النظام حلوو ولن تحسم فترة الاستيداع من أقدميتك ولا من خدمتك
    2- إجازة دراسية.

فهل الملحقية توافق على إلحاقة بالبعثة لدراسة مرحلة الدكتوراه؟
    الملحقية الثقافية متكفلة بدراسة اللغة لك وراح تكون دراستك للغة بارت تايم اذا فيزتك f2 ولكن تستطيع تحويلها اول مانوصل وتصير f1 وبذلك تستطيع الدراسة مثلك مثل المبتعث ولكن لو كانت فيزتك f1 من البداية فسوف توفر عليك الوقت ومثل ماذكرتلك راح تصل على ضمان مالي لمدة سنة و6 اشهر وسوف يوصلك الضمان على 3 فترات كل ضمان مدتة 6 اشهر .
    بالنسبة للدراسة الجامعية فجميع المرافقين على نظام الاستيداع وأعرفهم لم يصلوا لهذه المرحلة حتى استطيع ان اجيبك من واقع تجربة وليس فرضيات .
    الملقية راح تدفع لك مكافأة المرافق تقريباً 950 دولار بالإظافة لتأمين العلاج وكذلك دراسة اللغة .

الاستيداع افضل لك بكثير ولا تحاول ان تأخذ غيرة ، نصيحة أخ ومجرب الوضع بالكامل في الغربة من كل النواحي .

أو لا بد أن تكون المرافقة عن طريق إجازة بدون راتب؟ أي خطاب صريح من جهة عمله أنه في إجازة من غير راتب وليس إجازة إستيداع أو إجازة دراسية.
    الموضوع بسيط المهم الموافقة على ابتعاث زوجتك وقرار الاستيداع وانت لما توصل لدولة الابتعاث ان شاء اللة لكل حادث حديث .
    واترك كل الاحتمالات الثانية لما بعد بداية الدراسة ان شاء اللة وترتب امورك كلها بعد ذلك .
    اهم شيء لا تقدم على غير الاستيداع . وامسك العصا من النصف
    وبالتوفيق
    7 "
  6. أخي مجنونها

شكراً على مشاركتك ..

يا أخي زوجتي مبتعثة وتدرس حالياً في بريطانيا وليس أمريكا .. ولكن المشكلة الآن كيف يتم مرافقتها والاستفادة من مرافقتها في الدراسة ؟ هل يكون بإجازة دراسية أم استيداع؟

تحياااتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled 111
    حبيبي مشكلة الاستيداع ان الفترة الي اخذت فيها الاستيداع لاتحسبلك في الخدمة ثانيا لو رجعت من الاستيداع وزملاءك ترقو الى رتبة اخرى ماتترقى معهم ترجع لرتبتك الي كنت عليها قبل الاستيداع

لا يا أخي خالد ...

الخدمة والأقدمية محسوبة

تحياااتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master2005
    لا يا أخي خالد ...

الخدمة والأقدمية محسوبة

تحياااتي
    هلا والله اخوي
    لو فرضنا اخذت سنتين استيداع
    هالسنتين ماتحسب بالخدمة يعني اذا جيت تتقاعد مايحسبونها لك بالخدمة الا بشرط استيفاء جميع مستحقات صندوق التقاعد خلال السنتين الي اخذت فيها الاستيداع
    والشيء الثاني لو كنت نقيب قبل الاستيداع ولو فرضنا باقيلك سنه وتترقى رائد واخذت استيداع سنتين بعد سنه يترقون زملائك انت اذارجعت من الاستيداع ترجع وانت على رتبتك الي كنت عليها قبل الاستيداع مع الاحتفاض بالاقدمية
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة master2005
    أخي مجنونها

شكراً على مشاركتك ..

يا أخي زوجتي مبتعثة وتدرس حالياً في بريطانيا وليس أمريكا .. ولكن المشكلة الآن كيف يتم مرافقتها والاستفادة من مرافقتها في الدراسة ؟ هل يكون بإجازة دراسية أم استيداع؟

تستطيع ان ترافق زوجتك بنظام الاستيداع مثل ماشرحتلك سابقاً

تحياااتي
    وبالنسبة لكلام الأخ / خالد
    بشأن الخدمة والترقية فهو غير صحيح .
    الخدمة محسوبة والترقية محسوبة في نظام الاستيداع . واعذروني لأني لا املك الوقت لشرح الموضوع ولكن اللي يبي يتأكد أكثر يستطيع الاتصال بشؤن الضباط والاستفسار

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.