الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدفاع المدني

الدفاع المدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهرة بنت أبوها
    مهرة بنت أبوها

مبتعث مستجد Freshman Member

مهرة بنت أبوها الولايات المتحدة الأمريكية

مهرة بنت أبوها , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • رياضيات
    • أنثى
    • اورلاندو بإذن الله, فلوريدا
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 26th, 2010, 10:23 PM

السلام عليكم

اخواني انا الان جالسة اجهز نفسي للسفر من اجل اكمال تعليمي وزوجي برتبة جندي اول في الدفاع المدني

سأل عن الطريقه قالو ما فيه شي اسمة مرافق للزوجة

واذا مصر على الروحة مالك الا انك تقدم ااجازه خارجية لمدة شهرين وبعدها 4 شهور بدون راتب وبعدين يرفع امرك للمقام السامي

بصراحة انا انصدمت وقلت اذا قفلت في وجهنا راح يستقيل

وش رايكم
  2. الله يوفقك انتي و زوجك
    انا من رأيي انه يجيب له قبول من احدى الجامعات المعترف فيها من وزارة التعليم العالي
    ويبدا باجراءات الفيزا , ولكن لازم تتساعدين معه في الدراسه لأنها ما راح تكون سهلة .
    وماخاب من أستخار وماندم من أستشار
    أتمنى لكم التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهرة بنت أبوها
    السلام عليكم

اخواني انا الان جالسة اجهز نفسي للسفر من اجل اكمال تعليمي وزوجي برتبة جندي اول في الدفاع المدني

سأل عن الطريقه قالو ما فيه شي اسمة مرافق للزوجة

واذا مصر على الروحة مالك الا انك تقدم ااجازه خارجية لمدة شهرين وبعدها 4 شهور بدون راتب وبعدين يرفع امرك للمقام السامي

بصراحة انا انصدمت وقلت اذا قفلت في وجهنا راح يستقيل

وش رايكم

مرحبا

هو جندي اول

يعني بعد 30 سنه بيتقاعد وبياخذ راتب 3500 ريال ما تسوي شيء

خليه يجيب قبول وياخذ فيزه f1 ويطلع يكمل دراسته على اساس اجازه وياخذ الاستثنائيه ويشوف وش يسير اذا وافقوا يكمل واذا لا يكون مسوي حق احد اخوانه وكاله انهاء خدماته من الدفاع المدني ومراجعة الاحوال المدنيه لتعديل المهنه وبكذا يدرس على حساب الدوله ولازم يحط في باله اذا عنده اجازه خارجيه شهرين ما بيكون فيه مكافئه له ولا يستطيع يدرس فترة الشهرين لحين صدور قرار الاجازه الاستثنائيه وارسال صوره منه للمشرف على بعثتكم غير كذا فترة شهرين ما يدرس بامريكا بتكون فيه عليه مشاكل قانونيه وفيزته f1 فعليه يدرس على حسابه لو شهر فقط

بالتوفيق
    7 "
  4. بكل الاحترام والتقدير لاعضاء هذا الموقع الرائع وليس معنى كلامي السخريه من الاخت بل من النظام المطبق بحق العسكريين خاصة
    لماذا يتم رفض ابتعاثه وبهذه الطريقه ما فيه شي اسمة مرافق للزوجة وكما ذكر الاخوان 3500 بعد التقاعد علما بأن رجال الدفاع المدني يخرج ويمكن لايعود لبيته لخطورة عمله فهل يستحق هذا المبلغ بعد هذه السنين من الجهاد المتواصل تحياتي واحترامي وتقديري للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Remas
    الله يوفقك انتي و زوجك
    انا من رأيي انه يجيب له قبول من احدى الجامعات المعترف فيها من وزارة التعليم العالي
    ويبدا باجراءات الفيزا , ولكن لازم تتساعدين معه في الدراسه لأنها ما راح تكون سهلة .
    وماخاب من أستخار وماندم من أستشار
    أتمنى لكم التوفيق

الله يعطيك العافيه اخوي

وفعلا الان راح يبدا بالتقديم على الجامعات

وربي يسهل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسكري رتبة مستشار
    مرحبا

هو جندي اول

يعني بعد 30 سنه بيتقاعد وبياخذ راتب 3500 ريال ما تسوي شيء

خليه يجيب قبول وياخذ فيزه f1 ويطلع يكمل دراسته على اساس اجازه وياخذ الاستثنائيه ويشوف وش يسير اذا وافقوا يكمل واذا لا يكون مسوي حق احد اخوانه وكاله انهاء خدماته من الدفاع المدني ومراجعة الاحوال المدنيه لتعديل المهنه وبكذا يدرس على حساب الدوله ولازم يحط في باله اذا عنده اجازه خارجيه شهرين ما بيكون فيه مكافئه له ولا يستطيع يدرس فترة الشهرين لحين صدور قرار الاجازه الاستثنائيه وارسال صوره منه للمشرف على بعثتكم غير كذا فترة شهرين ما يدرس بامريكا بتكون فيه عليه مشاكل قانونيه وفيزته f1 فعليه يدرس على حسابه لو شهر فقط

بالتوفيق
    ابشرك ترقى وصار عريف

قصدك في البداية يحاول انه يجيب البعثه عن طريق عمله ؟ لو كذا من الان اقول انو مستحيل الا بواسطه قوويه

وكيف ما يقدر يدرس الا بعد صدور الاجازة الاستثنائيه؟

لو الملحقيه عرفت انو عسكري عز الله طارت البعثه

من جد كان عندهم حساسيه من العسكري
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرة المسك الصافي
    دفاع مدني انسى يسافر يمكن عنده اسرار طفايات الحريق ــ كيف اجل لوهو في الاستخبارات
    والله انك صادق وش عند الدفاع المدني لو الجيش يمكن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرة المسك الصافي
    بكل الاحترام والتقدير لاعضاء هذا الموقع الرائع وليس معنى كلامي السخريه من الاخت بل من النظام المطبق بحق العسكريين خاصة
    لماذا يتم رفض ابتعاثه وبهذه الطريقه ما فيه شي اسمة مرافق للزوجة وكما ذكر الاخوان 3500 بعد التقاعد علما بأن رجال الدفاع المدني يخرج ويمكن لايعود لبيته لخطورة عمله فهل يستحق هذا المبلغ بعد هذه السنين من الجهاد المتواصل تحياتي واحترامي وتقديري للجميع
    اي والله ياخوي

حتى مشاكل الارهابين خلو الدفاع يدخل فيها ومخاطره

وفي الاخير ما فيه اي احترام

لو سافرنا برى وما ختم زوجي الجواز من السفاره ينسجن في مقر عمله مدري كم يوم وينقصون من نقاطه او ما يخلونه يترقى

حشى ما صارت تطفية حرايق
    7 "
  8. اختي مهره
    اولاً الله لا يجيب موضوع الفصل ابد ان شاء لله لأن هذي وظيفه والوظيفه هذي الايام مثل الذهب كثير يركضون وراها.
    انا الصراحه ما عندي فكره عن وضع ضباط الصف وطريقة مرافقتهم لأزواجهم ..ولكن... تصفحت مواضيع المنتدى وحصلت كم واحد قدرو يحصلون على موافقه لمرافقه ذوريهم للبعثه..
    انصحك بالتدقيق في المواضيع المكتوبه وقرائتها بشكل مفصل وان شاء الله تلاقين حل..
    خلي زوجك يكلم شئون الافراد في الرياض ويستفسر اكثر وبشكل مباشر منهم بهذا الخصوص..بعض القطاعات تلاقين عندهم اوامر وتعليمات تتكلم عن موضوع المرافق..والبعض الاخر ما عندهم ..المشكلة هنا مشكلة تخبط اداري وتفسير النظام على المزاج..(راعي الحاجه لحوح) خليه يدابك ورا الموضوع ويحرث وراه وان شاء الله بيلاقي مطلبه..
    والله يا موضوع بعثتي اني حفرت عليه تحفير غير طبيعي..اللي يشوفني يقول هذا اذا ما طلع لهالدوره ممكن يموت .. بس والله ما خليت احد الا وحفرت وراه ..حتى فيه ناس ما كانو يدرون عن الدورة وصارو يدرون بسببي..لدرجه اني كنت متابع الدورة من يوم ما كانت مجرد فكره حتى ضمنت ان اسمي فيها..المقصد انه لا يترك باب الا ويطقه في سبيل اخذ حقوقه كامله.
    الله يوفقكم وادعيلي ان الله ييسر موضوع ابتعاثي ويجيبه على خير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.