الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسا للأخ خالد

إستفسا للأخ خالد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية awax
    awax

مبتعث جديد New Member

awax أيرلندا

awax , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى اتصالات , بجامعة كلية الإتصالات
    • كلية الإتصالات
    • اتصالات
    • ذكر
    • جده, الغربية
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 28th, 2010, 06:35 AM

الأخ خالد إنشالله إنك فياتم الصحه والعافيه
    تابعت تقريبا جميع ردودك للمرافقين العسكريين للمبتعث
    وكانت في الحقيقة وافية ويجزاك الف خير على مجهودك الرائع
    أنا رقيب في الجوازات وزوجتي تم قبولها بدرجة الماجستير في المرحله السادسة أستفساري بالأسئلة التالية لوسمحت
    س1/هل موافقة رئيسي المباشر أهم من المرجع في الرياض يعني هل سيكون دور المرجع فقط رفع أوراق مرافق المبتعثه الى وزارة الداخليه(لجنة الظباط العليا) وعدم إبداء راءي حيال الموافقة من عدمه؟
    س2/ماذا أطلب في الخطاب طلب إلحاقي عسكريا بدون صفه دبلوماسيه لمرافقة الزوجه أو أني اطلب الموافقة على مرافقة زوجتي بدون تحديد؟وهل يصرف لي مكافاه مرافق وهل أدرس لغه على حساب الوزارة؟

وأفيدك بأنه أحد زملانا الأفراد رفع طلب مرافقة الزوجة للدراسة وتم الرد عليه كالتالي:
    أن الموضوع لايزال قيد الدراسة في مجلس الخدمه العسكريه وعليه تم إعطاء الفرد 4 أشهر إسثنائية+شهرين إجازه إعتياديه ويحق له طلب تمديد لمدة أسبوعين فقط وعليكم إفهامه ذلك(أي خذلك 6 أشهر واحمد ربك ولادور بعدها)
    وأخيرا الشكر لله ثم لك يأخ خالد والمعذره على الإطاله طول الله عمرك في عمل الخير..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awax
    الأخ خالد إنشالله إنك فياتم الصحه والعافيه
    تابعت تقريبا جميع ردودك للمرافقين العسكريين للمبتعث
    وكانت في الحقيقة وافية ويجزاك الف خير على مجهودك الرائع
    أنا رقيب في الجوازات وزوجتي تم قبولها بدرجة الماجستير في المرحله السادسة أستفساري بالأسئلة التالية لوسمحت
    س1/هل موافقة رئيسي المباشر أهم من المرجع في الرياض يعني هل سيكون دور المرجع فقط رفع أوراق مرافق المبتعثه الى وزارة الداخليه(لجنة الظباط العليا) وعدم إبداء راءي حيال الموافقة من عدمه؟
    س2/ماذا أطلب في الخطاب طلب إلحاقي عسكريا بدون صفه دبلوماسيه لمرافقة الزوجه أو أني اطلب الموافقة على مرافقة زوجتي بدون تحديد؟وهل يصرف لي مكافاه مرافق وهل أدرس لغه على حساب الوزارة؟

وأفيدك بأنه أحد زملانا الأفراد رفع طلب مرافقة الزوجة للدراسة وتم الرد عليه كالتالي:
    أن الموضوع لايزال قيد الدراسة في مجلس الخدمه العسكريه وعليه تم إعطاء الفرد 4 أشهر إسثنائية+شهرين إجازه إعتياديه ويحق له طلب تمديد لمدة أسبوعين فقط وعليكم إفهامه ذلك(أي خذلك 6 أشهر واحمد ربك ولادور بعدها)
    وأخيرا الشكر لله ثم لك يأخ خالد والمعذره على الإطاله طول الله عمرك في عمل الخير..
    ويجزاك الله خير
    اخي العزيز راح اتكلم بالموضوع بالتفصيل
    بالنسبة للافراد المرافقين مع زوجاتهم المبتعثات لايوجد نظام صريح بنظام خدمة الافراد يمنح الفرد اجازة لمرافقة زوجته المبتعثة للدراسة ولكن هناك فقرات بالنظام يستطيع ان يستخدمها المنفذ للنظام ويتوسع فيها ليمنح الفرد الفرصة لمرافقة زوجته المبتعثة ومثال على ذلك:
    .
    في وزارة الدفاع والطيران استخدم مادة الالحاق وحذف منها الصفة الدبلوماسية وهذا لسبب معين وهو اتفاقيات بين الدول على تحديد عدد الموظفين الدبلوماسيين وايضا ليتيح الفرصة للمرافق ان يتفرغ لمرافقة ذويه .
    .
    في الحرس الوطني استخدم مادة او فقرة في نظام الدولة والتي تفيد بانه يجوز للنظام العسكري او للنظام المدني الاستعانة او استخدام اي فقرة من اي نظام يفيد النظام الاخر في حالة انه لايوجد تفسير او فقرة تفيد الحالة المعروضة في هذا النظام ولذلك استندو في الحرس الوطني على مادة في نظام الخدمة المدنية والتي تتيح للموظف اجازة استثنائية بدون راتب لمرافقة الزوجة المبتعثة للدراسة ولمدة لا تتجاوز عشر سنوات .
    .
    في وزارة الداخلية لازال الموضوع على حد علمي تحت الدراسة وأرجو من الله ان تفرج .
    .
    وفي اخر الكلام انت موظف سواء مدني او عسكري او في قطاع خاص من حق مرجعك اذا تطلبت المصلحة العامة ذلك ان يرفض طلبك وبالنظام ومن يحدد ذلك هو رئيسك المباشر او الأعلى منه
    7 "
  3. ارجو اني افدتك اخي العزيز
    واود منك بعد ماتقرا الرد الاول اذا عندك اسئلة انا جاهز للرد حسب المعلومات التي بجعبتي ولا نستغني عن اي عضو اخر للمشاركة والافادة بشرط ان تكون المعلومة اكيدة ومن المصدر وليس طرطشة كلام فلان قالي وفلان قلتله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجد500
    طيب انت ياخالد هل كلامك معزز بإثباتات أم طرطشة؟؟
    لا بس استنى التعزيز وابشر بحركة السلسلة.هههههههههه
    الله يجزاك خير بس
    انتي انشاءالله انسانة ناضجة وواعية وعندك القدرة ان تجاوبي على سؤالك بنفسك بدون الرجوع لي بس ارجو ان تفيدينا بالاجابة
    واذا عندك شيء يفيد في هذا الموضوع فعلى الرحب والسعة او مايثبت عكس ماكتبت فوالله اكون سعيد لانك تصححين معلومة اعتقد ان الجميع يعلمها ومن تعاميم واوامر رسمية.
    اما انك تشككين في ماكتبت بسؤالك هذا بدون اي معلومة تثبت عدم صحة ماكتبت فشكرا جزيلا .
    7 "
  5. يا جماعة الخيييييييييييييير
    مافي عسكري فرد تابع للداخلية وراح مرافق مع زوجتو؟؟؟؟؟؟؟؟واذا كان راح اخد اجازة استثنائية ولا ايش؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكم اخدت هالاجراءات؟
    ومافي عسكري فرد تابع للداخلية راح الحاق بالعسكرية؟
    \احد يرد علينا الله يوفقكم دراستي ما بقيلها شي ومحنا عارفين ايش نسوي
    والله اتجننت
    7 "
  6. اخي خالد............
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
    اتمنا منك افادتي هل هناك نظام واضح وصريح ب ( تاريخ ورقم ) يمنع الملحق المرافق اللي بدون صفه دبلوماسيه وبدون مزايا ماليه من اعطاءه التامين الصحي ودراسة اللغه فقط .....
    ام ان هذا اجتهاد من الملحقيه الثقافيه .....
    واذا كان هناك نظام فمن يتكفل بعلاج المرافق الملحق ....
    علما يااخ خالد اننا مرافقين رسميين ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلوالقمر
    يا جماعة الخيييييييييييييير
    مافي عسكري فرد تابع للداخلية وراح مرافق مع زوجتو؟؟؟؟؟؟؟؟واذا كان راح اخد اجازة استثنائية ولا ايش؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكم اخدت هالاجراءات؟
    ومافي عسكري فرد تابع للداخلية راح الحاق بالعسكرية؟
    \احد يرد علينا الله يوفقكم دراستي ما بقيلها شي ومحنا عارفين ايش نسوي
    والله اتجننت
    الا الان لم أقرأ لأحد من منسوبي وزارة الداخلية انه الحق خارج المملكة لغرض المرافقة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.