الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل ممكن العسكري المرافق يدرس في بلد البعثه ؟

هل ممكن العسكري المرافق يدرس في بلد البعثه ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4956 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رافينا
    رافينا

مبتعث مستجد Freshman Member

رافينا المملكة المتحدة

رافينا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى احياء , بجامعة نوتنغهام
    • نوتنغهام
    • احياء
    • أنثى
    • نوتنغهام, انجلترا
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

September 25th, 2010, 05:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني عندي سؤال لمن الحق مع زوجته او اخته او ان شاالله جدته ..هل تشمله الملحقيه العسكريه على الاقل دراسيا ؟
    لأن الملحقيه الثقافيه رفضت شموله طالما انه على راس العمل وتقول لازم استثنائي طول فترة البعثه
    ارجوووووووووكم انا شايله هم مرافقي فهو اذا جاله الالحاق ان شاالله عن قريب دوامه يمكن مره بالشهر لان ماعندهم دوام وراتبه يروح باقساط وش يسوي بهالحاله ؟لاراتب زين يقدر يدرس على حسابه ولا معهد رخيص يقدر يدرس فيه .. وانا بعثتي 6 سنواااااااااااااااات هل يجلس كذا عاطل 6 سنوات ؟هل السفاره ممكن تساعدنا ؟
    يانااااااااااااس احنا مواطنيييييييييييييييييييين وين حقي كمواطنه مغتربه في سبيل تطوير البلدو ضحينا باهلنا وديرتنا ..(هههه بمناسبة اليوم الوطني)

ارجو الاجابه علي ولو كان فيه اي طريقه يقدر يدرس فيها حتى ولو كانت مو نظاميه مو مشكله كله يهون في سبيل العلم
  2. حيا الله الحلوة رافينا
    بالنسبة لسؤال كعادة مارح تلقي أجابة>>>شاكة أنو فية مشرف
    بس حبيت أرفع الموضوع
    رافينا أنتي معيدة بجامعة
    يعني طالعة ماجستر ودكتورة
    نفس الحكاية بس الله يعين
    ويجعلو المرافق العسكري زي المدني
    7 "
  3. والله يا اختي ما راح تحصلي جواب مقنع ولا ابي اقفل الأبواب بوجهك ولكن من 6 شهور وأنا الف وأدور لأني بإذن الله مرافق مع زوجتي وعسكري وما طلعت بنتيجه وفبختصر لك الموضوع سوى عسكري في وزارة الداخلية او وزارة الدفاع او الحرس الملكي والوطني ..إلخ :-
    إن كان ضابط له أن يأخذ سنه تسمى (إستيداع) بنصف او ربع راتب يعني تفرغ سنه .
    انا إن كان فرد فله أن يستأنف رصيده المتوفر لديه من إجازات وبعدها يعطى (4 شهور استثنائية) فقط .
    الإلحاق للعمل بالسفاره بالخارج وغيرها من الأمور ليس لدي علم .
    وقبل كل شيء إذا كان لديه واسطة راح يسمح له من فووووووووووووق يعني تكون الواسطه من اعلى الهرم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافينا
    السلام عليكم ورحمة الله

اخواني عندي سؤال لمن الحق مع زوجته او اخته او ان شاالله جدته ..هل تشمله الملحقيه العسكريه على الاقل دراسيا ؟
    لأن الملحقيه الثقافيه رفضت شموله طالما انه على راس العمل وتقول لازم استثنائي طول فترة البعثه
    ارجوووووووووكم انا شايله هم مرافقي فهو اذا جاله الالحاق ان شاالله عن قريب دوامه يمكن مره بالشهر لان ماعندهم دوام وراتبه يروح باقساط وش يسوي بهالحاله ؟لاراتب زين يقدر يدرس على حسابه ولا معهد رخيص يقدر يدرس فيه .. وانا بعثتي 6 سنواااااااااااااااات هل يجلس كذا عاطل 6 سنوات ؟هل السفاره ممكن تساعدنا ؟
    يانااااااااااااس احنا مواطنيييييييييييييييييييين وين حقي كمواطنه مغتربه في سبيل تطوير البلدو ضحينا باهلنا وديرتنا ..(هههه بمناسبة اليوم الوطني)

ارجو الاجابه علي ولو كان فيه اي طريقه يقدر يدرس فيها حتى ولو كانت مو نظاميه مو مشكله كله يهون في سبيل العلم
    يااختي
    الملحقية العسكرية لا تتكفل بدراسة الملحق
    هل السفارة تساعدنا؟ السفارة تساعد اي مواطن يحتاج للمساعدة وهذا من المهام الاساسية للسفارة
    يقدر المرافق يدرس ويوجد معاهد رخيصة جدا ماكنت متصور اسعارها بهالشكل طبعا في أمريكا
    ياليت تشرحين حالتك اكثر علشان الواحد يقدر يفيدك بشي اكثر وياليت تكون الاسئلة دقيقة ومنطقية
    7 "
  5. شكرا للاخوات اللي رفعو موضوعي-
    الاخ خالد..انا على حد علمي انك ملحق ..طيب كيف درست وكيف وضعك الآن؟وهل اللغه كافيه للدراسه >>يعني ماتبغى تكمل دراسه غير اللغه.
    ثانيا:من قال المعاهد رخيصه ببريطانيا ؟اقل شي 20 الف بالكورس الواحد واحنا من فين لنا خصوصا ان وضعنا الحالي فقط انا اللي ينزلي مكافأه 1200 باوند يعني 7000 ريال تقريبا و3600 ايجار وغير الضرايب وفواتير الكهربا والمويه ومصاريف الاكل والشرب ناهيك عن السيارات لما نحتاجها بكم توصلنا يعني اذا بروح لندن عشان السفاره يبغالي 1000 ريال بس توصيل غير السكن فيها كم يكلف ..
    وبالنسبه لراتب المرافق اصلا الحين استثنائي بدون راتب ولااعطونا مكافأه يقولون 4 شهور ماتكفي والراتب اساسا يادوب 4000 الاساسي وهو اللي ينزله صح؟وطبعا 2900 اقساط ستستمر 4سنوات اخرى يعني كم يبقى له 1100 والله ماتسوي شي ببريطانيا يادوب قيمة جاكيت للبرد ..

سؤالي ليكون اكثر وضوحا:هل تستطيع السفاره بارسال خطاب للملحق الثقافي بأن تكون لديها مرونه في تطبيق القوانين اي من يكون عسكري ملحق لايعتبر على رأس العمل لانه بدون مزايا ماليه فأقلها تشمله دراسيا وصحيا؟؟
    او ان تقوم السفاره بارسال خطاب للملك بأن يشمل العسكريين الافراد في البعثات ؟؟
    هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـذا مااريده اخ خالد..

المده طويله 6سنواااااااااااااااااااات كيف يعمل مرافقي فيهاااااا والله حرام يضيع عمره وهو جالس بالبيت...
    الزمن حدني اصرف على البيت وصرت اشيل هم فواتير ومويه وايجار ممايؤثر على دراستي لكن مابغاه يحد مرافقي على العطاله وقلة الحيله ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم مبتعث
    طيب انا حالتي العكس انا المراافقه مع زوجي هل اقدرس ادرس واكمل بكالوريس وهو راح يدرس ماستر او لنا نظام غير يعني نكون تابعين للوزاره او الملحقيه العسكريه ردوا علي جزاكم الله خير
    اختي انتي مرافقه مع عسكري مبتعث ؟فهذا لها نظام اخر ارجو الاطلاع عليه في نفس القسم لان ليس لدي علم
    وشكراااااااااا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.