الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يشترط التوفل لدراسات الماجستير

هل يشترط التوفل لدراسات الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4933 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نديم الحرف
    نديم الحرف

مبتعث جديد New Member

نديم الحرف الولايات المتحدة الأمريكية

نديم الحرف , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى بكالوريوس فيزياء , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • بكالوريوس فيزياء
    • ذكر
    • لم يتم الاختيار, لم يتم الاختيار
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 25th, 2010, 12:10 AM

انا ضابط بوزارة الداخلية برتبة نقيب وامضيت اربع سنوات كل هذه المقومات تؤهلني بالتقدم للابتعاث للماجستير لوزارة الداخلية .

وراح اتقدم بطلب اختبار تحديد المستوى للغة الانجليزية من معهد الادارة .

وراح اجيب قبول مشروط من جامعه معترف بها من التعليم العالي واصادق ذلك من التعليم العالي بخطاب رسمي .

((وانا لاتوجد لدي شهادة توفل او ايلس ))

لاكن السؤال الي محيرني ولم اعرف له اجابة

هل يجب ان يكون معاي شهادة توفل حتى اقبل للابتعاث من قبل وزارة الداخليه ام ان الوزارة حين يتم ابتعاثي تدرسني في معهد للحصول على التوفل ومن ثم المواصلة لدراسة الماجستير
  2. مساء الخير ..

إجراءك يا أخي الكريم صحيح 100% .. وما يحتاج انك تصادق على القبول من

وزارة التعليم العالي .. يكفي ان تكون الجامعة في قائمة الجامعات المعترف بها ..

ويكفي ان ترفق صورة من القائمة التي تضم اسم الجامعة والقسم المراد الدراسة فيه .

القبول المشروط يكفي لإصدار قرار الإبتعاث .. ( لأن النظام لم ينص على قبول

مشروط أو غير مشروط ) ..

لكن ..

مع الأسف .. منذ إصدار نظام خدمة الضباط من أكثر من أربعين سنة .. وحتى هذه اللحظة ..

كل قطاع عسكري يفسر النظام حسب هواه .. يأخذ منه ما يأخذ ويترك منه ما يترك ..

وأحيانا تُعطل بعض مواد النظام بقرارت من داخل القطاع نفسه ( الدفاع , الداخلية ,

الحرس الوطني أو الملكي, الإستخبارات )

لا أُريد ان أطيل عليك ..

حسب النظام ..

بالقبول المشروط لدراسة الماجستير يحق لك الحصول على بعثة لدراسة اللغة والماجستير بدون درجة توفل أو آيليتس اذا تم إستيفاء طلبك لجميع الشروط الأخرى

الخاصة بالإبتعاث.

وفقنا الله وإياك لكل خير
    7 "
  3. كلام ا خوي صحيح مائه في المائه واجراءاتك صحيحه بس الي ابي اوضحه لك ولا تقع في المشكله الي انا فيها زميلي اتبع الخصوات السابقه وزاد عليها اختبارالايلس واخذ نسبه 3من عشره اوتسعه طبعا ماتاهل لدخول الجامعه ولكنه استفاد منها في قبوله في معهد الجامعه اما انا فلم اختبر الايلس واكتفيت بمعهد الاداره وعند طلبي قبول في معهد الجامعه رفضو ذلك وقالو يجب ان يكون قداختبرت توفل اوايلس مما جعلني اخذ قبول من معهد تجاري وانشاء الله اختبر ومن ثم التحق بمعهد الجامعه يعني تري الدعوي اختياريه لا تقلق ابدا
    7 "
  4. طيب اللي فهمته الان ان زوجي يقدر يرفع اوراقه بعد مايحيب قبول مشروط لمرجعه وهو لم يختبر بمعهد الادراه علشان يجيب الدرجه ؟؟
    على كذا ليش يروحون يختبرون بالمعهد ياليت اللي رفع اوراقه بدون اجتياز التوفل وانقبل يسدح تجربته
    وجزاكم الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم مبتعث
    طيب اللي فهمته الان ان زوجي يقدر يرفع اوراقه بعد مايحيب قبول مشروط لمرجعه وهو لم يختبر بمعهد الادراه علشان يجيب الدرجه ؟؟
    على كذا ليش يروحون يختبرون بالمعهد ياليت اللي رفع اوراقه بدون اجتياز التوفل وانقبل يسدح تجربته
    وجزاكم الله خير
    صحيح يرفع الطلب ومن ثم تتم مخاطبة معهد الاداره لتحديد المستوي وكذلك مخاطبة التعليم العالي لتاكد من الجامعه والتخصص هل هومعترف به ام لا وبعد ذلك يتم الرفع للوزاره لصدار القرار بعد الارتباط المالي من القطاع واكتمال شروط الابتعاث
    7 "
  6. ألحين يعني أنا بقدم على برنامج الملك عبدالله للغبتعاث وانا خريجة كلية العلوم تقنية طبية ولغتي مو بذاك الشي لان الدراسه كانت بالعربي
    هل لازم أسوي أختبار توفل عشان انقبل بمعهد اللغة ؟
    وكمان المرافق اللي معي اخوي بيدرس لغة هل لازم يختبر توفل عشان ينقبل في المعهد ؟؟
    أرجوكم ردوا علي ضروري
    ومتى يبدأ التسجبل للمرحلة السابعة ؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.