الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأخ خالد , ضروري الله يعافيك

الأخ خالد , ضروري الله يعافيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Joeseph
    Joeseph

مبتعث جديد New Member

Joeseph الولايات المتحدة الأمريكية

Joeseph , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ELECTRICAL ENGINEERING , بجامعة .............
    • .............
    • ELECTRICAL ENGINEERING
    • ذكر
    • ..........., .......
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 18th, 2010, 07:21 PM

اخوي ضابط في القوات البرية وزوجته ترغب في الابتعاث ( ماجستير) ويرغب بمرافقتها والدراسة معها , وعنده بعض الاستفسارات المهمة :

1- هل تقبل شهادته ( بكالوريس علوم عسكرية ) في بريطانيا , اذا نعم هل فيه جامعات معينة ام ان شهادته تقبل في كل الجامعات ؟

2- بالنسبة للتقديم , هل يستطيع التقديم على الماجستير والدكتوراة في وقت واحد دون الحاجة للعودة إلى السعودية بعد انتهاء الماجستير واعادة التقديم على الدكتوراة من جديد ؟

3- كيف بيكون وضع الراتب بالنسبة له ؟ انا قرأت في موضوعك (أخ خالد) يصرف له نصف الراتب بس مافهمت هالنقطة يعني نصف الراتب الأساسي ؟ وإلا راتبه الحالي ؟

4- كم مدة اقصى فترة مسموح له فيها بالمرافقة ؟

5- من شرحي لوضع اخي , برايك وش انسب الطرق لتتهيأ لزوجته اكمال دراستها مع وجوده كمرافق لها؟ لاتقول واسطة يرحم والدينك !

وعذرا على الاطالة , لك اصدق الدعاوي طبعا بعد اجابة استفساراتي
    لا حرمت الأجر
  2. اخوي ضابط في القوات البرية وزوجته ترغب في الابتعاث ( ماجستير) ويرغب بمرافقتها والدراسة معها , وعنده بعض الاستفسارات المهمة :

1- هل تقبل شهادته ( بكالوريس علوم عسكرية ) في بريطانيا , اذا نعم هل فيه جامعات معينة ام ان شهادته تقبل في كل الجامعات ؟
    اعتقد ببريطانيا ولست متأكد بأنهم يقبلون البكالوريوس الثلاث سنوات بشكل عام وبالنسبة للعلوم العسكرية يجب اولا ان تكون التخصصات قريبة من العلوم العسكرية وثانيا بعض الجامعات في بعض التخصصات تطلب عدد ساعات معينه لأكمال القبول وباختصار سيبذهل جهد كبير لايجاد جامعة تقبل بشهادته (والقبول يختلف من جامعة الى جامعة فبعضهم ينظرون للخبرات والاهداف اكثر من نوع الشهادة)

2- بالنسبة للتقديم , هل يستطيع التقديم على الماجستير والدكتوراة في وقت واحد دون الحاجة للعودة إلى السعودية بعد انتهاء الماجستير واعادة التقديم على الدكتوراة من جديد ؟
    لاأعلم

3- كيف بيكون وضع الراتب بالنسبة له ؟ انا قرأت في موضوعك (أخ خالد) يصرف له نصف الراتب بس مافهمت هالنقطة يعني نصف الراتب الأساسي ؟ وإلا راتبه الحالي ؟
    بأختصار كل ادارة مالية ومحاسب من كل قطاع يقدح من راسه (يعني بعضهم يصرف نصف الراتب الاجمالي وبعضهم نصف الفعلي)

4- كم مدة اقصى فترة مسموح له فيها بالمرافقة ؟
    مدة الاستيداع ثلاث سنوات وبعدها ممكن يلحق او يمدد فترة الاستيداع طبعا التمديد سيكون بأستثناء

5- من شرحي لوضع اخي , برايك وش انسب الطرق لتتهيأ لزوجته اكمال دراستها مع وجوده كمرافق لها؟ لاتقول واسطة يرحم والدينك !
    مافهمت سؤالك اشرح اكثر هل زوجته مبتعثة ولا ايش
    وعذرا على الاطالة , لك اصدق الدعاوي طبعا بعد اجابة استفساراتي
    الله يهديك ياليتك ماقايضتني
    لا حرمت الأجر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.