الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لضباط الدفاع المدني

لضباط الدفاع المدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4823 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة مبتدأ
    مبتعثة مبتدأ

مبتعث جديد New Member

مبتعثة مبتدأ كندا

مبتعثة مبتدأ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى قانون , بجامعة جامعة الطايف
    • جامعة الطايف
    • قانون
    • أنثى
    • تورونتو, الطايف
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 4th, 2011, 05:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :. انا عندي استفسار مهم ::: هل صحيح ضابط الدفاع المدني اللي مسافر بعثة لكندا مايقدر ياخ\ زوجتة معاه اول 6 شهور ولا عادي تقدر تروح معاه ؟ اتمنى تجاوبوني وتفهموني النظام والشروط
  2. السلام عليكم
    بالنسبة لهذه البعثة كانت مقررة أن تكون لمدة ثلاث سنوات سنة لغة سنتيين دبلوم ولكن لظروف مالية أو لأسباب أخري تم إختصارها لتكون سنة ونصف ستة أشهر لغة وسنة دبلوم وأعتقد أن الدورة مقررة في مدينة مونتريال بكندا وبسبب إختصار المدة فقد قرر المسئولين على هذه الدورة إقتراح سكن المبتعث مع عائلة كندية خلال مدة دراسة اللغة المقرر بستة أشهر ليتم تحصيل وإكتساب اللغة في هذه المدة وللاسف عائلة المبتعث لا تستطيع مرافقة المبتعث بسبب هذا الاقتراح وبعد ستة أشهر عند إجتياز اللغة يستطيع المبتعث إحضار عائلته.

بالنسبة للامور المالية سوف يتقاضى المبتعث راتبا حقيقة لا أعلم كم وعائلته طبعا لا يشملهم أي راتب بحكم أن راتب الضابط الاساسي بالسعودية يتقاضاه كاملاً والبدلات التي سوف تخصم منه فقط هي: بدل الحاسب الالي- بدل الارهاب- بدل القيادة.
    وسوف يستلم الضابط قبل السفر بدل الترحيل أو بدل نقل عفش وهو راتبيين أساسين مع إضافة مسافة الطريق وكذلك سوف يحسب للضابط المبتعث في هذه الدورة إنتداب شهر كامل حسب نظام خدمة الضباط (كندا من الدول فئة أ)
    هذا ما لدي وأدعومن الله لكم التوفيق

7 "
  3. مبتعثة مبتدأ
    السلام عليكم

بالنسبة للاعتذار حاليا أعتقد بأنه يترتب عليه مسآلة حيث أن المبتعث كان يجب عليه الاعتذار من قبل ما يطلب منه إرسال جواز السفر والاعتذار بهذا الوقت يتطلب سبب مقتع وخاصة لادارة التدريب بالمديرية العامة للدفاع المدني ومن ثم لو أقتنعوا يرفع للادارة العامة للتدريب بمقام الوزارة لانزال المرشح.

لكن نصيحتي الدورة فرصة للمبتعث وعائلته لقضاء أحلى الاوقات لأنها فرصة لو تعوض والعيب هو قصر فترة الابتعاث ولكن تعتبر دولة كندا من أجمل دول العالم لكنها باردة جدا في فصل الشتاء.
    والله ولي التوفيق*
    7 "

4. السلام عليكم
    آسف لعدم الرد لبعدِ عن المنتدى فترة بسبب الدراسة أعتقد الاخوان الان موجوديين بكندا وتفاصيل حصولهم علي الاجازة سوف تتأكد بعد إنتهاء 6 أشهر الاولى ونظاماً المبتعث يحق له إجازة عند مضي مدة تتجاوز 9 أشهر ببلد البعثة لطلبة البكالريوس والماجستير والدكتوراة لكن أنا غير متأكد بالنسبة لطلبة الدبلوم حيث أن فترة ابتعاثهم سنة ونصف لكن أعتقد أنه بعد مضي 6 أشهر سوف يتاح لهم والله أعلم لمن يرغب بإحضار عائلته بالسفر للسعودية لاحضار العائلة هذه المعلومة بلسان أحد المبتعثيين لهذا الدبلوم لكن ليس لدي معلومة أكيدة حتى الان .

والله ولي التوفيق*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.