الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا عسكري ومرافق لزوجتي وقررت اخذ استثنائيه ,, ولكن هناك مشكلة القروض !

انا عسكري ومرافق لزوجتي وقررت اخذ استثنائيه ,, ولكن هناك مشكلة القروض !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية s3a.q
    s3a.q

مبتعث جديد New Member

s3a.q السعودية

s3a.q , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • الخبر, الشرقيه
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

October 14th, 2012, 11:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عسكري برتبة رقيب في الدفاع الجوي .. طبعا رح اكون مرافق لزوجتي في المرحله الثامنه ..

انا علي ثلاثة قروض ,, واحد لبنك التسليف وقرض آخر لبنك الراجحي وقرض للعمل وهو قرض بسيط ,, << إلين إذني الديون ..

لو أخذت إجازة استثنائيه هل بتواجهني مشااكل عشان هالقروض ... طبعاا لو رحت هناك أكيد بوقف عن سداد هالقروض !

ولا اقدم على إلحاق أحسن لي هناك ..

وسمعت بحركه يسوونها العسكر اللي هي إنو يقدم على إلحاق ولما يوصل هناك يقدم على استثنائيه او العكس ... عشان سالفة القروض

واذا كان الخيار إني أفصل ,, فـ ترآ بفصل وآلشكوى لله ,,

الرجااااء الرد لي بالرد الشااااافي ..
  2. طبعا القروض راح تكون بسالب عليك ... لكن الافضل تعطيهم خبر انك مرافق مبتعث وموقف الراتب ... لكن من ناحيه عامه مافيه اي مشكله ولكن بعد ماتنتهي من فترة الابتعاث وترجع وتباشر عملك راح يتم خصم 30 % من مرتبك وتعاد جدولة المديونيه عليك خلال مدة الابتعاث .. او الفتره اللي توقف فيها خصم القروض عليك ..
    7 "
  3. ما عندك اي مشكلة انا مرافق وعلي قرض وكثييير مرافقين عليهم قروض هذا الشي ما يأثر عليك ( أنا اقصد قروض البنوك الخاصة ) .

وبالنسبة لبنك التسليف ماعندي خلفية عنه ولكن بما انه لديك كفيل اتوقع سيتم خصم القسط منه .

وأخيرا افيدك اخي بأن كثير من المرافقين يسددون اقساط القروض من المكافأة ( ماشاءالله عليهم ) وانت كذلك لا تفصل خذ الاجازة وقسط البنك من المكافأءة .

اتمنالك التوفيق

واي استفسار كلمني ع الخاص
    7 "
  4. طيب الله يصبرنا المكافاه ... ي الله تكفينا لاخر الشهر نجلس على الحديده ..

وفكرت في هالطريقه لزوجي ...لانه مديون وعسكري ...

طيب هل يوجد وظيفه ..لو شغل بسيط ساعتين ...يقدر يشتغلها العسكري في دولة الابتعاث ولا ممنوع هالشيء ..؟
    7 "
  5. أخواني واخواتي

بالنسبة للقروض والمديونيات فالموضوع بسيط جداً ، لازم الواحد يجلس جلسة روقان مع زوجتة وجلسة مصارحة ومحاسبة فالموضوع لة شقين مهمين وهما :
    الاول : اذا كان المرافق لدية رغبة شديدة وملحة على مواصلة دراستة والاستفادة من هالفرصة اللي جاتة على طبق من ذهب فمن هنا اقول لة (طز) في القروض مهما تجمعت علية بالسالب لان الهدف غالي فو تخيل الواحد منكم انة بعد 3 سنوات ان شاء الله تعالى سوف يعود وهو يحمل مؤهل عالي وزوجتة كذلك والمقابل مادي فلن يتررد للحظة وحدة في ان يرافق زوجتة ويبتعث معها ، فالمديونية امرها بسيط جداً بالفعل راح تنزل في حسابة كل شهر بالسالب ولكن بعد العودة يستطيع يجدولها من اول وجديد باتفاقية مع البنك ، ويستطيع بعد حصولة على قرار الاجازة الذهاب للبنك وايقاف الاقساط بالاتفاق مع البنك .

الثانية : اذا كان المرافق لا يرغب في الدراسة ولا يريد الحصول على شهادة فهنا تكمن المشكلة الحقيقية لأن اغلب المشاكل اللي تحصل للشباب وللبنات المتزوجين في مثل هذة الحالة بسبب الديون وبسبب انة مرافق لزوجتة وان زوجتة فقط هي من سوف تحصل على الشهادة ، ومن هنا اقول اتفقوا بينكم ولا تجعلوا أحد يدخل بينكم بأي رأي او مشورة اتركوا العالم كلة واجلسوا مع بعضكم وناقشوا الموضوع بكل تروي وبعيد عن العاطفة واحسبوها صح . ومع ذلك بالنسبة للديون يقدر الواحد يسوي اتفاق مع البنك في ايقاف الخصم وخلافة .

الثالثة : وهي الاهم من وجهة نظري انكم ممكن تروحون لولاية غالية بحيث ما تستطيعون توفرون شيء من المكافأة واحتمال يكون عليكم ضغط مادي اذا كان لديكم أطفال ، فلابد ان تحسبوا لكل شيء حسابة وتضعوا النقاط على الحروف قبل السفر .
    الرابعة : انكم ممكن تروحون لولايات رخيصة بحيث تستطيعون توفرون من المكافاة لو الشيء القليل وهنا اتوقع راح يذوب الكثير من المشاكل .

نقطة مهمة للجميع انكم بعد التخرج والحصول على الماجستير ان شاء الله راح يصرف للمبتعثة المتزوجة تقريباً 20 الف ريال قبل مغادرتها بلد الابتعاث بأيام كمساعدة للطالب في ترتيب امورة بعد عودتة من الدراسة ويسمونها (بدل نقل عفش ) هذي راح تريحكم شوي من ناحية بدايتكم ان شاء الله بعد العودة بالشهادة .

اتمنى يكون كلامي واضح ومفهوم

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.