الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضروري ي العساكر لاهنتم انتم بتحددو مستقبلي :)

ضروري ي العساكر لاهنتم انتم بتحددو مستقبلي :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4079 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح عإطل
    طموح عإطل

مبتعث مستجد Freshman Member

طموح عإطل السعودية

طموح عإطل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى موارد بشرية , بجامعة لايوجـد
    • لايوجـد
    • موارد بشرية
    • ذكر
    • جـدة, لإيوجد
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 24th, 2013, 01:40 AM

السلام عليكم
    اخواني ملقتى مبتعثي العسكر .. هذا اول موضوع لي وعندي عدة استفسارات مهمه بالنسبة لي شخصياً وممكن تكون مفترق طرق ل مستقبلي
    فـ ارجوكم جاوبو على استفساراتي....

استفساري يااخوان انا والله في حيرة من امري انا سجلت في الامن الدبلوماسي وانقبلت وسويت فحص وكل شيء ولله الحمد لله عدت الامور بسهاله وكل خير .. وماكانت رغبتي العسكرية ابداً لكن ندرة الوظائف و 3 سنوات ونص عاطل .. وحيرتي تكمل ان الوالدة الله يطول بعمرها ماتبيني اكون عسكري وقررت انها تعطيني فلوس اكمل فيها دراستي للخارج وانا والله ودي اكمل دراستي وبنفس الوقت ودي اتوظف والحين يااخوان والله صار يجيني ارق ماانام الا سااعات قليله في اليوم بسبة التفكير في هذا الشيء واحس اني راح اندم اذا تركت العسكرية وبعض الاحيان اتحمس للدراسة والشهاده الجامعية .. انتم بما انكم عساكر ولكم تجربة في القطاع العسكري وش تنصحوني ؟؟؟ اسحب على العسكرية واكمل ولا اروح للعسكرية وهل القطاع هذا " امن السفارات " بستاهل اني اترك الدراسة !!؟

علما ان عمري 21 وخريج ثانوي بمعدل جيد جداً وطموحي اعلى من العسكرية ..,!

وثاني استفساري هوا انا ان شاء الله اذا بطلع حتكون ميزانيتي حدود 35 الى 40 الف غير تذكرة الطيران .. تتوقعون تكفي المبلغ الى ان انظم للبعثه في ولاية رخيصه في امريكا ؟؟

شاكر لكم اخواني واتمنى لكم التوفيق باذن الله .. تكفون تكفون لاتهملو موضوعي والله اني محتار جدا جدا
  2. السلام عليكم
    وفقك الله ورزقك بر والدتك ... أولا لاشك ان الوظيفة السريعة هي مطلب لحل كثير من الأزمات الآنية لكن إذا كان الوظيفة لا تحقق الطموحات لك ولوالدتك التي لاشك لديها تطلع لان يكون ابنها قدر من العلم والمكانة فلا شك ان الدراسة هي خيار ممتاز بكل المقاييس لكن ذلك لايعني ان السفر لأمريكا هو تحقيق الطموح إنما يعني بداية الرحلة الشاقة لمواجهة اي صعوبات حياتية و دراسية لتحقيق النجاح .. هناك غربة، بعد عن الأهل ، صرف مبالغ كبيرة، دراسة تحتاج الى جهد متواصل .. إذن انت من يقرر ذلك ... ان وجدت ان على قدر التحدي فإنني أنصحك بشدة لمواصلة دراستك.. لكنني لعلي أعود بك الى امن السفارات كوظيفة هي لاشك أنها خدمة وطنية ومصدر رزق طيب وحسب علمي أنهم يمنحون رتبة جندي لحملة الثانوية ولديهم برنامج لغة لمدة سنة خارج المملكة لبعض منسوبيها من كل الرتب ... لكنني كما أسلفت ان كنت ممن يبحث عن الأفضل ويفكر بشكل غير تقليدي بمعنى ان تفكر بطريقة تختلف عن تفكيرك خلال السنوات الماضية فليس من المعقول ان تبقى ثلاث سنوات دون ان تحسم أمرك هذا يعنني انك تحتاج ان تعيد خطتك وطريق مستقبلك .. لذلك ما انصح به كالتالي : إذا كانت والديك يرغبون في سفرك وانت لديك العزيمة والطموح فعليك بإكمال دراستك وستحقق مايفرحك ويفرح أسرتك . أما بالنسبة للمصاريف فإنها تختلف باختلاف الولايات والمدن والمعاهد ... النظام ان تدرس أربعة اشهر في امريكا ثم ترفع أوراقك للانضمام للبعثة.. إذن عليك أولا: الحصول على قبول من التعليم العالي للدراسة على حسابك الخاص.. ثانيا الحصول على قبول معهد لغة ( يرسل لك الأصل I20) ثالثا: التقديم على فيزا F1 من السفارة الأمريكية . رابعا: السفر . خامسا: فتح ملف في الملحقية - أونلاين.
    لدي معلومة عن معهد في جامعة توليدو في أوهايو الأربعة اشهر تكلف 4400 دولار والسكن هناك في غرفة أربعة اشهر 2000 تقريبا المعيشة 1500 تقريبا لأربعة اشهر طبعا السكن ممكن تجد اقل والمعيشة ممكن ان تزيد هي حسب الشخص. لكن الأهم ان التكلفة في هذه المدينة لأربعة اشهر مع الدراسة ممكن ان تكون 8000دولار= 30 ألف ريال. لعلي ذلك مفيدا لك ولغيرك .. نحتاج دعوة صادقة منك ومن والدتك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A%W
    السلام عليكم
    وفقك الله ورزقك بر والدتك ... أولا لاشك ان الوظيفة السريعة هي مطلب لحل كثير من الأزمات الآنية لكن إذا كان الوظيفة لا تحقق الطموحات لك ولوالدتك التي لاشك لديها تطلع لان يكون ابنها قدر من العلم والمكانة فلا شك ان الدراسة هي خيار ممتاز بكل المقاييس لكن ذلك لايعني ان السفر لأمريكا هو تحقيق الطموح إنما يعني بداية الرحلة الشاقة لمواجهة اي صعوبات حياتية و دراسية لتحقيق النجاح .. هناك غربة، بعد عن الأهل ، صرف مبالغ كبيرة، دراسة تحتاج الى جهد متواصل .. إذن انت من يقرر ذلك ... ان وجدت ان على قدر التحدي فإنني أنصحك بشدة لمواصلة دراستك.. لكنني لعلي أعود بك الى امن السفارات كوظيفة هي لاشك أنها خدمة وطنية ومصدر رزق طيب وحسب علمي أنهم يمنحون رتبة جندي لحملة الثانوية ولديهم برنامج لغة لمدة سنة خارج المملكة لبعض منسوبيها من كل الرتب ... لكنني كما أسلفت ان كنت ممن يبحث عن الأفضل ويفكر بشكل غير تقليدي بمعنى ان تفكر بطريقة تختلف عن تفكيرك خلال السنوات الماضية فليس من المعقول ان تبقى ثلاث سنوات دون ان تحسم أمرك هذا يعنني انك تحتاج ان تعيد خطتك وطريق مستقبلك .. لذلك ما انصح به كالتالي : إذا كانت والديك يرغبون في سفرك وانت لديك العزيمة والطموح فعليك بإكمال دراستك وستحقق مايفرحك ويفرح أسرتك . أما بالنسبة للمصاريف فإنها تختلف باختلاف الولايات والمدن والمعاهد ... النظام ان تدرس أربعة اشهر في امريكا ثم ترفع أوراقك للانضمام للبعثة.. إذن عليك أولا: الحصول على قبول من التعليم العالي للدراسة على حسابك الخاص.. ثانيا الحصول على قبول معهد لغة ( يرسل لك الأصل I20) ثالثا: التقديم على فيزا F1 من السفارة الأمريكية . رابعا: السفر . خامسا: فتح ملف في الملحقية - أونلاين.
    لدي معلومة عن معهد في جامعة توليدو في أوهايو الأربعة اشهر تكلف 4400 دولار والسكن هناك في غرفة أربعة اشهر 2000 تقريبا المعيشة 1500 تقريبا لأربعة اشهر طبعا السكن ممكن تجد اقل والمعيشة ممكن ان تزيد هي حسب الشخص. لكن الأهم ان التكلفة في هذه المدينة لأربعة اشهر مع الدراسة ممكن ان تكون 8000دولار= 30 ألف ريال. لعلي ذلك مفيدا لك ولغيرك .. نحتاج دعوة صادقة منك ومن والدتك.
    الله يوفقك يارب ولا يحرمك الاجر ان شاء الله .. والله ان العسكرية ماهي طموحي لكن مالقيت لي وظيفة غيرها وطموحي عالي باذن الله .. والدراسه من زمان وانا ودي ادرس وقبل سنه قررت السفر وجهزت كل شيء لكن ماراد الله ذلك .. والحين الحمد لله تيسرت الامور وان شاء الله طالع بعد ٧ اشهر باذن الله وبمناسبه التكلفه جدا جدا ممتازة ومناسبه لميزانيتي .. بس سؤإلي المعهد معترف او متكدس !! وانا ودي بسكن مع عائله حتى تتحسن لغتي شوي ف كم الاسعار التقريبيه للسكن مع العائلة ؟؟

وجزاك الله كل خير والله يوفقــك يارب ويسهل امورك والله انك افدتني كثير
    7 "
  4. المعهد معترف فيه - التكدس غالبا كل المعاهد متكدسه لكن مقبولة . معهد متوسط المستوى - في حالة اتمامك كل مستوياته تدخل الجامعة التي يتبعها السكن مع عائلة قد ترفع التكلفة لكن في حالة وصولك سوف تجد حلول من الطلاب. في حالة انضمامك للبعثة تستطيع الانتقال لما تراه مناسبا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.