الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معادلة شهادة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

معادلة شهادة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4078 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية faris509
    faris509

مبتعث جديد New Member

faris509 السعودية

faris509 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم عسكرية , بجامعة كلية الملك عبدالعزيز الحربية
    • كلية الملك عبدالعزيز الحربية
    • علوم عسكرية
    • ذكر
    • الرياض, الوسطى
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 25th, 2013, 04:42 PM

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني من لديه الخبرة ارجو منه افادتي ،، انا خريج كلية الملك عبدالعزيز الحربية وارغب في معادلة شهادتي لكي اذهب للدراسة في الخارج ، علما انني في طور الإستقالة
    خطتي هي دراسة الماسترز في تخصص لا يمت بأي صلة لشهادة الكلية ،، واذا لم اتوفق بالتعديل فسأدرس البكالوريوس من جديد واطلع بإذن الله بشهادة الثانوي من هنا عشان اسجل في البكالوريوس من جديد .

كيف اعدل شهادتي وهل فعلا حسب ما سمعت ان بريطانيا تعترف بهذه الشهادة وبالامكان اني اكمل ماسترز هناك على طول ؟
    وهل استطيع معادلة ساعات معينة واكمل الساعات الناقصة عشان احصل على بكالريوس بتخصص مدني ؟

اتمنى من الذي يملك خلفية عن الموضوع افادتي وشكرا
  2. بعض الجامعات الامريكيه تقبل بمعادلة شهادة بكالوريس العلوك العسكريه من الكليه الحربيه بس الاغلب تعادلها لك بثلاث سنوات. يعني اذا توفقت بجامعة تقبل البكالوريس اللي معك حلو بس اذا لا تحتاج تكمل عندهم سنه رابعه عشان تحصل على شهادة بكالوريس اللي تخليك تكمل ماسترز.
    انا حاليا مبتعث في امريكا وشهادتي من الكليه الحربيه واغلب الجامعات اللي قدمت عليها عطوني خيار اني اكمل سنه رابعه ومازلت انتظر الرد من باقي الجامعات.
    على فكرة .. اثنين من الزملاء حاليا يدرسون ماسترز في امريكا مع ان شهاداتهم علوم عسكريه ثلاث سنوات وكل الاثنين تخصصاتهم الجديدة مدنيه بحته زي البزنس والادارة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faris509
    السلام عليكم ورحمة الله

اخواني من لديه الخبرة ارجو منه افادتي ،، انا خريج كلية الملك عبدالعزيز الحربية وارغب في معادلة شهادتي لكي اذهب للدراسة في الخارج ، علما انني في طور الإستقالة
    خطتي هي دراسة الماسترز في تخصص لا يمت بأي صلة لشهادة الكلية ،، واذا لم اتوفق بالتعديل فسأدرس البكالوريوس من جديد واطلع بإذن الله بشهادة الثانوي من هنا عشان اسجل في البكالوريوس من جديد .

كيف اعدل شهادتي وهل فعلا حسب ما سمعت ان بريطانيا تعترف بهذه الشهادة وبالامكان اني اكمل ماسترز هناك على طول ؟
    وهل استطيع معادلة ساعات معينة واكمل الساعات الناقصة عشان احصل على بكالريوس بتخصص مدني ؟

اتمنى من الذي يملك خلفية عن الموضوع افادتي وشكرا

الاخ فارس بشر وش العلم ؟
    موضوعي مثل موضوعك ياليت تفيدنا .

.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.a.k
    بعض الجامعات الامريكيه تقبل بمعادلة شهادة بكالوريس العلوك العسكريه من الكليه الحربيه بس الاغلب تعادلها لك بثلاث سنوات. يعني اذا توفقت بجامعة تقبل البكالوريس اللي معك حلو بس اذا لا تحتاج تكمل عندهم سنه رابعه عشان تحصل على شهادة بكالوريس اللي تخليك تكمل ماسترز.
    انا حاليا مبتعث في امريكا وشهادتي من الكليه الحربيه واغلب الجامعات اللي قدمت عليها عطوني خيار اني اكمل سنه رابعه ومازلت انتظر الرد من باقي الجامعات.
    على فكرة .. اثنين من الزملاء حاليا يدرسون ماسترز في امريكا مع ان شهاداتهم علوم عسكريه ثلاث سنوات وكل الاثنين تخصصاتهم الجديدة مدنيه بحته زي البزنس والادارة.
    السلام عليكم
    مساء الخير اخوي ممكن اتواصل معك بخصوص قبول الجامعات الامريكية لبكالوريوس علوم عسكرية
    7 "
  5. السلام عليكم..
    يا جماعه انا جدا آسف على الرد المتأخر.. لكن هالرد ممكن ينفع الناس اللي تبحث حاليا عن اجوبه..
    أولا كما ذكرت سابقا يوجد جامعات تقبل بكالوريس العلوم العسكريه كما هو لدراسة الماجستير في اي تخصص آخر (ليس بالضرورة يكون عسكري او امتداد لما درسته في الكلية).
    المشكله ان هذه الجامعات التي قبلت غيرك ببكالوريس العلوم العسكريه او الامنيه ليس بالضرورة تقبلك. قدمت انا وزميل لي على جامعة معينه وعلى نفس التخصص(علوم ادارية)، حصل هو على قبول بينما انا لم أُقبل. والعكس صحيح. الجامعة التي ادرس بها حاليا رفضت قبول زميل آخر بعذر ان شهادته تعادل ثلاث سنوات فقط بينما تم قبولي بتخصص تقنية المعلومات(IT) بدون اي شرط بنفس الشهادة.
    الجامعات اللي اتكلم عنها هي :
    Murray State University بولاية كنتاكي تخصص ادارة عامه
    University of Wisconsin- Whitewater تخصص ادارة أعمال (ادارة دوليه) الجامعة هذي عطتني قبول مشروط باللغه وقدمت القبول لجهة عملي وأُبتعثت عليها وبعد ما خلصت اللغه قالوا لازم تكمل عندنا سنه بكالوريس قبل ندخلك للماجستير.
    Robert Morris University بولاية بنسلفانيا تخصص نظم معلومات
    Concordia university-Wisconsin بولاية ويسكونسن تخصص تقنية معلومات وهي جامعتي الحاليه
    طبعا كلها قبولات ماجستير

خلاصة الكلام:
    انا قدمت على اكثر من 15 جامعة بعد ما انتهيت من فترة اللغه. جائني الرد من 14 منها بانه يجب علي ان اكمل عالاقل سنه اضافيه لمرحلة البكالوريس(سواء بجامعتهم او بغيرها) علما بأن جامعتين منها سبق وقبلت زملاء على نفس التخصص وبنفس شهادة الكلية الحربيه.

*لا تجعل مشكلة صعوبة الحصول على قبول بشهادتك عائق. حاول بشتى الطرق. انا سبق واقفلت جميع الابواب في وجهي لدرجة انني رجعت من امريكا الى المملكة بسبب عدم الحصول على قبول وبعد رجوعي بأسبوعين وقبل ما اطلب انهاء البعثة واباشر بوحدتي جائني ايميل ان بداية دراستي بعد شهر تقريبا.
    *اذا انت مازلت تخطط للابتعاث ولم تحصل على قرار ابتعاث، قدم على اي جامعه في اي تخصص يشجع مرجعك لابتعاثك، (وبعد ما تدخل دولة الابتعاث وقرارك بيدك، ابدأ ابحث عن التخصص اللي ترغب فيه)
    *بعد ذلك قدم على اكبر عدد من الجامعات بالتخصص الذي ترغب فيه.

نصيحه: لا تغصب نفسك على تخصص انت ما تبيه عشان ما ترجع بدون شهادة.
    **على فكرة، بالنسبة للمشاركه السابقه، كتبتها بعد ما انتهيت من اللغة ب٤ شهور والقبول جاني بعدها بثلاث شهور.

والله يوفق الجميع
    7 "
  6. السلام عليكم

اخوي ذكرت ان قدمت على اكثر من 15 جامعه ........
    استفساراتي ما يلي :

1/ ما هي الاوراق او الشروط المطلوبه عند التقديم على الجامعات وبالاخص خريج كلية الملك عبدالعزيز الحربية ؟ وكم المده حتى وصلك ردهم ؟

2 / من وجة نظرك اذكر لي ثلاث تخصصات تنصح بها لمن اراد دراسة الماجستير ومعه بكالوريس علوم عسكريه ؟

3 / ما هي الجامعات الامريكية التي يوجد بها تخصص ماجستير اللوجستيات او ادارة العمليات اللوجستية وسلاسل التوربد ؟

4 / هل يقبل الضابط المتقاعد في برنامج الملك للابتعاث الخارجي المرحله العاشرة ؟

.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.