الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عسكري من بوسطن يدرس الجامعة حالياً في امريكا ، ملخص سنتين إجازة استثنائية.!

عسكري من بوسطن يدرس الجامعة حالياً في امريكا ، ملخص سنتين إجازة استثنائية.!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abo.dla3
    abo.dla3

مبتعث مستجد Freshman Member

abo.dla3 الولايات المتحدة الأمريكية

abo.dla3 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون , بجامعة يارب
    • يارب
    • قانون
    • ذكر
    • بوسطن, MA
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

July 21st, 2014, 09:36 AM

السلام عليكم ، وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صيامكم وقيامكم .!

اريد ان آحكي تجربتي لكم وبهدواء سيئاتها وحسناتها وهي خلاص سنتين من العيش في الولايات المتحدة الامريكية .

في البداية انا رقيب عمري تقريباً ٣٦ سنة وخدمتي تقريباً ١٧ سنة ، تقدمت بطلب إجازة استثنائية لمدة ٤ سنوات ولكن تم رفض طلبي واعطائي ٣ سنوات لان دراسة زوجتي هي للماجسير فلذالك اعطواني ٣ سنوات فقط انتهى منها سنتان وتبقى لي تقريباً سنة ماذا حدث خلال تلك السنتين وماذا سيحدث خلال السنة المتبقية سوف ارويها لكم .

عند وصولي تم اخذ ضمان مالي لدراسة اللغة وتم الحصول عليه ودرست اللغة لمدة ١٨ شهر وبعدها تحصلت على قبول لدراسة القانون في امريكا، وعند الحصول على القبول من الجامعة تم الرفع بطلب ضمان مالي للجامعة وتم الموافقة بدون اي مشاكل واعطائي ضمان مالي لمدة ٦ اشهر على ان تبداء في شهر سيبتمبر القادم ٢٠١٤، لكن لم يتغير اي شي في وضعي كمرافق ، حتى بداية الدراسة الجامعة ومن ثم ارفع طلب ضم مرافق دارس الى البعثة بعدها لا اعلم مالذي سيحدث من الوزارة عند اصدار قرار ابتعاث لانه لم يتبقى على نهاية اجازتي سوى ٨ اشهر ، عموماً سوف اوافيكم عن ما سوف يحدث عند اصدار قرار الابتعاث هذا ما حدث لي باختصار شديد.

هل انصح احد بالدراسة اذا تم اعتماد الاجازة الاستثنائية مرة اخرى نعم ولكن تحدي كبير اذا كان لديك اطفال والولاية غالية جداً مثل بوسطن .
    هل انصح احد بالفصل من الوظيفة والذهاب كمرافق والدراسة ومن ثم العودة ، هذا القرار والله اعلم انه يعود للشخص نفسة ، لكن اذا الرتبة من من عريف وتحت ولا عندك خدمة سنوات طويلة ، اعتقد ان الفصل والدراسة افضل بكثير هذا رئي الشخصي .

اعتقد اني جاوبت عن تساؤلات كثير تدور في راس المرافق العسكري في امريكا بعد التعميم الصادر بعدم قبول الاجازة الاستثنائية عند الدراسة الجامعية واعتماد الاجازة الدراسية بدلاً منها.

اي سؤال تفضلوا الرجاء مراعاة فارق التوقيت تقريباً ٨ ساعات وكل عام وانتم بخير .!
  2. مشكور اخوي

عندي استفسار وفقك الله

هل المرافق العسكري اللي معاه الحاق اذا خلص اللغه وجاب قبول جامعه يعطونه الملحقية ضمان مالي ومكافاه او لا ؟

علما انه جاء ودخل المعهد قبل تعمييم الملحقية بعدم قبول الاجازة الاستثناية وقبول الاجازة الدراسية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزويمل بدر
    مشكور اخوي

عندي استفسار وفقك الله

هل المرافق العسكري اللي معاه الحاق اذا خلص اللغه وجاب قبول جامعه يعطونه الملحقية ضمان مالي ومكافاه او لا ؟

علما انه جاء ودخل المعهد قبل تعمييم الملحقية بعدم قبول الاجازة الاستثناية وقبول الاجازة الدراسية
    هل انت الان لديك ( الحاق ) وتدرس لغة الان في امريكا او في اي دولة ؟؟

كل ما اعرفه عن الشخص الملحق انه لا يستطيع الدراسة لا لغة ولا جامعة ؟

اذا انت ملحق وتدرس لغة الان ياليت تعطيني خبر ؟

وشكراً
    7 "
  4. مافهمت ايش هي الاجازه الدراسيه ؟؟

انا زوجي عسكري وطلب اجازة استثنائيه ورفضوا ورفعنا برقية للوزاره الداخليه وببنتظر الرد ،، بليز حابه اعرف معلومات اكثر عن الاجازة الدراسية

وهل يحق لزوجي المرافق دراسة اللغه والبكالوريوس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة live your life
    مافهمت ايش هي الاجازه الدراسيه ؟؟

انا زوجي عسكري وطلب اجازة استثنائيه ورفضوا ورفعنا برقية للوزاره الداخليه وببنتظر الرد ،، بليز حابه اعرف معلومات اكثر عن الاجازة الدراسية

وهل يحق لزوجي المرافق دراسة اللغه والبكالوريوس
    هناك نظام تم ايقافة تقريباً من سنتين اسمه ( اجازة استثنائية ) ياخذها الفرد او الضابط طول فترة خذمة العسكرية ، يستطيع دراسة اللغة والجامعة لان الاجازة الاستثنائية يتم ايقاف جميع ميزاتك المالية كالعسكري ، ويتم معاملتك كشخص من دون وظيفة وبكذا يستطيع العسكري المرافق الدراسة ، اما باقي الانظمة مثل الحاق او يداع اوخلافة لايستطيع الدراسة ابداً ،

وبالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shareef1425
    البرقيه للوزاره ايش المطلوب اجازة دراسيه او استثنائيه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    البرقية للاسف مضيعة للوقت اعانكم الله ،
    7 "
  6. [QUOTE=abo.dla3;1062635850]هناك نظام تم ايقافة تقريباً من سنتين اسمه ( اجازة استثنائية ) ياخذها الفرد او الضابط طول فترة خذمة العسكرية ، يستطيع دراسة اللغة والجامعة لان الاجازة الاستثنائية يتم ايقاف جميع ميزاتك المالية كالعسكري ، ويتم معاملتك كشخص من دون وظيفة وبكذا يستطيع العسكري المرافق الدراسة ، اما باقي الانظمة مثل الحاق او يداع اوخلافة لايستطيع الدراسة ابداً ،

وبالتوفيق

&&&&&تصحيح معلومه abo.dla3

قريب لي ملحلق يدرس لغة ويصرف عليه مكافاه مرافق ايضا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة may.
    السلام عليكم أخوي حبيت أعرف كيف نحصل على الإجازة الدراسية ؟
    وهل في طلبها صعوبة خاصتا إذا كانت الرتبة جندي أول ؟
    كم الفترة للإنتظار عشان يجي رد جهة العمل والموافقة ؟
    وشكرا
    والله ما عندي اي خلفيه عن وضع الاجازات الدراسية وهل هي موجودة في النظام ، اما الاجازات الاستثنائية فتم ايقافها حتى اشعار اخر

- - - مشاركة محدثة - - -

[QUOTE=الزويمل بدر;1062638028]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo.dla3
    هناك نظام تم ايقافة تقريباً من سنتين اسمه ( اجازة استثنائية ) ياخذها الفرد او الضابط طول فترة خذمة العسكرية ، يستطيع دراسة اللغة والجامعة لان الاجازة الاستثنائية يتم ايقاف جميع ميزاتك المالية كالعسكري ، ويتم معاملتك كشخص من دون وظيفة وبكذا يستطيع العسكري المرافق الدراسة ، اما باقي الانظمة مثل الحاق او يداع اوخلافة لايستطيع الدراسة ابداً ،

وبالتوفيق

&&&&&تصحيح معلومه abo.dla3

قريب لي ملحلق يدرس لغة ويصرف عليه مكافاه مرافق ايضا
    احلى واروع بشارة هل انت متاكد اخوي ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متى احقق احلامي
    حتى الالحاق ماعد فيه امل انرفض الحاق زوجي بقرار ايقاف الالحاق الخارجي
    سمعت عن الموضوع هذا في الوزارة يريدون حصر الالحاق للخارج والله اعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.