الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انقبلت في الكلية الأمنيه هل أترك البعثه والوظيفه؟

انقبلت في الكلية الأمنيه هل أترك البعثه والوظيفه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5709 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KONE
    KONE

مبتعث مجتهد Senior Member

KONE السعودية

KONE , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, نجد
    • السعودية
    • Apr 2007
    المزيدl

September 9th, 2008, 11:31 PM

السلام عليكم

ماخاب من استشار

هذا المثل شجعني لكتابة هذا الموضوع الشخصي الخاص بأخيكم KONE وخصوصاً انه ان شاء الله من أبناء مبتعث البارين فهذا انا الان اطرح الموضوع بين أخوتي واخواتي لعلني أجد من يرشدني للطريق الصحيح باذن الله.

أنا طالب نظم معلومات خريج جامعة الملك سعود بمعدل 3.52 وطبعاً الان ولله الحمد موظف في شركة عملاقة في القطاع الخاص في البلد(نظام عقود) في مجال تخصصي وبراتب ممتاز جداً الحمدلله وقدمت على المرحلة الرابعه وانا الان أنتظر النتائج النهائية وكذلك قبلت قبولاً نهائياً في كلية الملك فهد الأمنيه.

فأنا الان لا أعلم لتعدد الخيارات المتاحه أمامي ولله الحمد وسأضع الخيارات على شكل نقاط.

1-أستمر في الشركة واكسب خبره في مجال تخصصي ثم أذهب للبعثه؟
    2-أذهب للبعثه مباشره وأترك الوظيفه الممتازه؟
    3-اترك الوظيفة والبعثه واتجه للكلية الأمنيه؟
    4-اذا لم أقبل في البعثه أترك الوظيفه واذهب للكليه الامنيه؟

لا أعتقد أن هناك خيارات أخرى ومن يكتشف خيارات جديده ياليت يقولها لعل وعسى يخرجني من الحيره هذه.

أتمنى من الجميع المشاركة وابداء الرأي وخصوصا من أخواني أعضاء مبتعث أصحاب الفكر الراقي والعالي.

KONE
  2. في البداية كل عام وانت بخير اخووووووووي

في البداية استخير الله قبل كل شىء

لان وضعك صعب ما شاء الله كل وحده افضل من الثاانية

وعلى فكره انت اللي راح توواصل طريقك مو احنا صحيح من استشار ما خاب

كلية الامنيه حلوووه اذا كانت تتخرج ضابط

وعندك البعثه حلوه وشهادة قويه لو كملت الماجستير وعندك خبره وقبل هذا انت رغبان تكمل دراستك

وبصراحه مو عارف اقولك ايش تختار انت شوف ايش طموحك وايش اللي تبيه

واحب اقووولك شىء اللي بيدك افضل من اللي مو بيدك علشان لا تلووم نفسك

يعنى لو الكلية طلبت اوراقك على طووول قدمها ولا تقول انتظر البعثه لان الانسان مو عارف ايش اللي

الله كاتبه لك

انت صلي صلاة الستخاره واستشير اخوانك وان شاء الله ربي يسهل امرك وبتوووفيق اخووووي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة ارى أنه بعد الجلوس مع نفسك وتعيد النظر في ميولك ورغباتت، وما الأقرب لك فمثلا إذا كنت من أهل تطوير الذات والبحث عن المعلومة فالخيار 2
    أما إذا كنت ترغب بتكوين حياتك الأجتماعية بشكل سريع خيار1
    الكلية الأمنية هي الخيار الأوسط
    واستبد بالنسبة لي لوكنت في مكانك الشركة
    ويبقى المفاضلة بين الكلية والبعثة ويمكن أفضل البعثة

وأتمنى لك التوفيق

7 "
  4. هلا اخوي

اريد ان اقول لك ماقلته لأخي الصغير عندما استشارني في البعثه. قلت له اسئل نفسك

هل تريد ان تكمل تعليمك فعلاً أم انك تريد ان تستغل الفرصه او تسافر لأجل السفر فقط ؟ هل تحب التعلم ؟ هل تريد كسب ثقافه جديده ؟ هل تريد الغربه وكسب الخبره ؟ هل تحب العيش في بلد اجنبي ؟ هل انت مستعد لتخلي عن بلدك ؟

اذا كنت يااخي من محبي التعليم وترغب في تكميل تعليمك فااذهب واذا كنت من النوع الوظيفي الذي يحب وظيفته وهو مرتاح فيها فااجلس

واذا كان ميولك عسكري فااذهب الى العسكريه ولا تكن مثلي عندما ظننت ان ميولي عسكري وعندما ذهبت هناك غيرت رأيي.

انا يا اخي عندما جائتني البعثه كنت موظف واستلم راتب حلو كان يخليني اعيش مرتاح واتزوج كمان بس لأني احب تكميل تعليمي واحب كسب الخبرات من الخارج واحب العلم فقررت السفر.

لا يوجد في رأيي صح وخطأ .. في رأيي العمليه كلها ميولك الشخصي وطموحك اين يأخذك.

تحياتي
    7 "
  5. الله يكتب لك اللي فيه الخير

هذا شي يعتمد على ميولك , وعلى طبيعة عملك الحالي , وعلى ايش راح تكون في المستقبل سواء في عملك الحالي او بعد الحصول على الماستر او الاتحاق بالكلية الامنية

وقبل كل شي صل صلاة الاستخارة
    7 "
  6. الله يعينك بس اتبع اسلوب المنطق(عصفور باليد ولاعشرة بالشجرة)
    00 اتبع اسلوب الاستبعاد للوصوول)))
    يعني البعثة في الشجرة والوظيفة والكلية بيدك
    اذا استبعد البعثة(الااذا خاطرك فيها)
    بقى الوظيفة والكلية
    الوظيفة قطاع خاص يعني باي لحظة يعطونك كرت احمر ولاك في ماااااش
    اذا باقي الكلية الامنية يعني بعدها وظيفة حكومية راتب زين واستقرررا وعزك من عز الحكومة
    تبقى الاستخاااارة قبل الاستشااااارة
    7 "
  7. سلام عليكم

ودي اعطيك رأيي ...

اانا اقولك ان اسلم طريق لك الكلية الامنيه بما انك مقبول نهائي

ونعرف كلنا ان الامن ماهو مثل الجيش او الحرس

واذا كنت تطمح بالمراكز العليا تقدر بعد كلية الملك فهد الامنيه ان تكمل دراستك

سواء في جامعة نايف الامنيه

او تبتعث من وزارة الداخليه

على العموم القرار لك

واسال الله ان يوفقك ويوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.