الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة شائعة لـ ابتعاث الخطوط الجوية السعودية لدراسة الطيران 1434هـ , 2013 م

اسئلة شائعة لـ ابتعاث الخطوط الجوية السعودية لدراسة الطيران 1434هـ , 2013 م

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3951 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khalid kaabi
    khalid kaabi

مبتعث جديد New Member

khalid kaabi السعودية

khalid kaabi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ابتعاث الخطوط الجوية السعودية , بجامعة الخطوط الجوية السعودية
    • الخطوط الجوية السعودية
    • ابتعاث الخطوط الجوية السعودية
    • ذكر
    • تبوك, تبوك
    • السعودية
    • Jun 2013
    المزيدl

June 26th, 2013, 10:48 AM

[SIZE=4]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صبحكم او مساكم الله بالخير ..
    عندي استفسارات بخصوص ابتعاث الخطوط الجوية السعودية ( دراسة طيران )
    انا قدمت عليهم و قبلوني قبول مبدئي و ارسلولي موعد الاختبار يوم ا لاثنين 22 / 8 / 1434 .. 1/7/2013 م
    السؤال الاول / كيف اختبارهم ؟ على ايش يعتمد على القرامر و الفوكابلري و لا ايش بالضبط ؟
    ثانيا / كم النسبة او الدرجة المطلوبة عشان انقبل في برنامج الابتعاث ؟
    ثالثا / هل هو اختبار واحد ولا عدة اختبارات .. يعني بختبر مرة وحدة وخلاص يتم قبولي ويطلعوني على طول ولا لسى اختبارات ثانية ؟؟
    رابعا / انا انقبلت في جامعة تبوك تخصص هندسة .. ف راح ياخذون شهادة الثانوية الاصلية ! وخايف اني اذا ربي وفقني و اجتزت اختبار الخطوط راح يطلبوني الشهادة الاصلية ؟
    خامسا / ايش يصير بعد الاختبار ؟ يعني لو اجتزت الاختبار بعد توفيق ربي ايش بعده ؟ ايش وضعهم بالضبط مقابلات شخصية و فحص طبي و لا ايش
    سادسا / ايش المستندات المطلوبة اذا انقبلت ؟
    و اذا طلعت بعثه بيطلعوني لحالي نفس نظام ابتعاث الملك ولا بيطلعونا قروبات ولا ايش ؟ وكم مدة الدراسة ؟

آسسف عالاطالة يا اخوان و بالله افيدوني تكفووووووووووووووووووووووووون .. الله يجزاكم الف خير اللي عنده فكررة عن اي سؤال يفيدني
    الله يوفقنا و اياكم ويحقق لكم امانيكم

في اماان ربي ..
  2. السلام عليكم
    أنا احمد الدهيس قدمت على بعثة الخطوط لعام 1443 هـ
    المهم رفضتني الخطوط عند اخر خطوة في الابتعاث اللي قبل هذا والحمد لله على كل حال
    الان انا جاني موعد قبول لأختبار اللغة الانجليزية يوم الثلاثاء الساعة 1 الظهر ((فيه احد معي))
    لقبولك في البعثة عندك اكثر من خطوة لازم تجتازها بحكم خبرتي في البعثة السابقة
    1/اختبار اللغة الانجليزية ..اختبار مكثف يركز على قرامر فوكابلري استماع استنباط المطلوب من قطعة نصية وفي البداية يعطونك ورقة فيها عنوان يقولوا عبر عن الموضوع
    2/اختبار القدرات...اللي اجتاز اختبار اللغة يدخل هالاختبار وهو عبارة عن اختبار باللغة العربية ويسمح بدخول الالة الحاسبة عبارة عن اختبار ذكاء وسرعة بديهة وتفكير سريع زي العاب الذكاء والاحجيات يعني من هذي الاشكال
    3/المقابلة الشخصية...عند اجتيازك للقدرات يرسلون لك ايميل بمكان وموعد المقابلة تروح تحصل كم واحد قدامك تاخذ تقريبا 45 دقيقة فيها مقابلة بالعربي والانجليزي ويشوفون معلوماتك وثقافتك خصوصا حول الطيران(غالبا الخطوة هذي الكل يعديها )
    4/الفحص الطبي...لمن تجتاز المقابلة تعتبر مقبول الا اذا طلع عند مشكلة صحية الله يعافينا ..عبارة عن فحص للوظائف الحيوية سمع بصر قلب رئة انزيمات وهرمونات وكل شي وفحص نفسي مع طبيب نفسي
    5/تلم عفشك وتنتظر القبول والفيزا وتحجز على ولايتك وتسافر
    اتمنى اني افدتكم واي اسئلة انا حاضر
    7 "
  3. السلام عليكم
    انا اختبرت امس
    وانا خريج هـ السنه
    طبعا اول 36 سؤال استماع يجيب لك جمله وتجيب مرادفها
    و محادثه بين اثنين ويسألك عنها
    والسكشن الثاني
    قواعد
    يجيب لك جمله وتطلع الكلمه الخطا فيها
    وناسي الباقي
    والسكشن الثالث
    ويجيب لك قطعه ويسالك عنها
    واهم سؤال ( وش اسم القطعه ) !
    ويجيب لك جمله فيها كلمه
    تجيب معناها
    ... والاسئله متشابه بينك وبين الي جنبك ( بس م احلل احد يغش , ماابغى اتحمل ذنب احد .. ههههههههههههههههههه

و طبعا انا اصغر واحد ب القاعه , كلهم ب الجامعه
    ... تكفون بس ابغى منكم دعوة اني انقبل فيها ( قدرو التعب الي سويته ) ( دعوة من قلب الله يخليكم )
    7 "
  4. يب يقدرو بس روح لهم بكره عع الساعه 9 الا ربع

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsa
    ياشباب الاختبار اللي في جده وين المكان بالزبط؟؟؟
    تكفون اختباري بعد يومين تكفووووون؟؟؟

اسمع اذا جاي من طريق المدينه , اطلع كبري المربع وخذ يمين امشي تلقاه عع يسارك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.