الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

برنامج أرامكو للأبتعاث الخارجي لحديثي التخرج من الثانوية ؟؟؟

برنامج أرامكو للأبتعاث الخارجي لحديثي التخرج من الثانوية ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kooorah
    kooorah

مبتعث مستجد Freshman Member

kooorah غير معرف

kooorah , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى student , بجامعة >>>>>>>>>>
    • >>>>>>>>>>
    • student
    • ذكر
    • riyadh, >>>>>>
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

October 8th, 2008, 12:57 PM

شبااااب ممكن شوي

أنا أن شاء الله داخل برنامج أرامكو للأبتعاث الخارجي لحديثي التخرج من الثانوية و عندي كم سؤال

ما هي الشروط و النسب المطلوبة للدخول للبرنامج ؟

هل شركة أرامكو تحدد التخصص و الدولة التي تبتعث لها ؟

هل عند أنتهاء دراستك الخارجية راح تتوظف في الشركة ؟

هل برنامج أرامكو للأبتعاث أفضل من التعليم العالي ؟

أرجو أجابة تساؤلاتي و أنشاء الله تكونون عند حسن الظن

2. انتهى التسجيل

بخصوص النسبة والشروط المطلوبة

90% علمي و75 قدرات
    بس هذي تدخلك الاختبار والاختبار صعب على حسب ماسمعت

وتتوظف عندهم بعد التخرج

وبالنسبة لمكافأتهم اثناء الدراسة لاتقارن بمكافات التعليم العالي
    افضل بكثير و يعطونك بدل شراء لاب توب وبدلات كثيرة
    7 "
  3. مشكورين أخواتي انا الحمد لله أطمئنيت شوي أنا راح أقدم في الفتره القادمة لأني بقتلي آخر سنه في الثنوية

و كنت قاعد أفكر أنشاء الله راح أدخل الأختبار بس لو تعلمني طبيعة الأختبار لو ممكن و ما هي المكافئات أثناء الدراسة وهل الدوله الي تبتعث لها أنت تختارها و التخصص بعد ؟؟؟؟
    7 "
  4. ترا الاختبار صعب
    لكن ان شاء الله انك تنجح فيه

بالنسبة للمكافات مدري كم بس اعلى من مكافات التعليم العالي

والاختبار من ارامكو غالبا او هم يخيرونك في التخصص بس
    يغرضون عليك كم تخصص حسب معدلك ودرجة الاختبار

ترجع تتوظف عندهم براتب 8000 تقريبا بدون البدلات
    البدلات 3 بدل سكن+راتب رمضان1+ راتب نهاية السنة 1 = 5 رواتب

وموفق ان شاء الله
    7 "
  5. هلا اخوي والله يوفقك
    بالنسبه للتسجيل في ارامكو يبدا انشاء الله في الصيف والاختبار صعب شوي ويبي له تركيز
    ولازم تكون نسبتك عاليه شوي عشان المفاضله بالنسبه للشروط والمكافاه
    أن تكون طالباً من خريجي الثانوية قسم العلوم الطبيعية
    يجب أن يكون معدلك العام ومعدلك في المواد العلمية 90% فأكثر (تشمل المواد العلمية: الرياضيات، والحاسب الآ لي، والفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا، والأحياء)
    ألا يزيد عمرك عن 22 عاماً هجرياً
    ألا تقل الدرجة الكليه لاختبار القياس عن 75
    التخصصات الجامعية المطلوبة للطلبة السعوديين
    تسويق هندسة البيئة هندسة برامج الحاسب هندسة بترول إدارة أعمال هندسة صناعية هندسة النظمجيوفيزياء تطوير الموارد البشرية علوم وهندسة المواد إدارة نظم المعلومات جيولوجيا إدارة الموارد البشرية كيمياء هندسة البحار هندسة ميكانيكية علم النفس الصناعي علوم بحار هندسة الجيوماتيكا هندسة كهربائية العدالة الجنائية إدارة سلسلة الإمداد هندسة السلامة هندسة كيميائية صحافة محاسبة هندسة الحماية من الحريق هندسة الحاسب الآلي مالية هندسة المسح الهيدروغرافي علوم الحاسب الآلي

واذا انشاء الله اخوي تم قبولك في البرنامج ستقوم الشركة برعايتك لتحصل على التعليم الجامعي خارج المملكة العربية السعودية. وإعداداً لإبتعاثك فإن الشركة ستتولى إلحاقك ببرنامج الإعداد الجامعي الذي وضعته لتهيئتك للدراسة الجامعية مع العلم بأن الشركة سوف تدفع لك مكافأة شهرية قدرها 2500 ريال، وعند إتمامك البرنامج المذكور بنجاح فإن الشركة ستقوم بإلحاقك بإحدى الكليات أو الجامعات التي تختارها الشركة حيث ستواصل دراستك للحصول على شهادة البكالوريوس في التخصص الذي تحدده الشركة.
    توفر الشركة للملتحق بالبرنامج سكناً مجانياً في غرفة مشتركة مع شخص آخر في حي المنيرة المخصص للموظفين من الدرجة 3-10.
    تشمل رعاية الشركة دفع رسوم التعليم والرسوم الأخرى المستحقة للكلية أو الجامعة مع دفع مكافأة شهرية وتذاكر سفر للطلاب الذين يدرسون خارج المملكة العربية السعودية.
    توفر لك الشركة العناية الطبية حسب أنظمتها.
    تكون فترة البرنامج حوالي خمس سنوات بما في ذلك الوقت الذي يستغرقه برنامج الإعداد الجامعي. ويجب على الطالب أن يحافظ على المستوى الأكاديمي المطلوب خلال سنوات الدراسة.

اخوي اتمنى اكون افدتك في الموضوع واتمنى ان الاخوان يستفيدون واي استفسار عن ارامكو انا حاضر
    7 "
  6. أخوي gsss 88 مشكور و مشكورين يا أخوان

بس عندي سؤال أخير يا أخوي بالنسبة للدول التي تبتعث لها ما هي و هل هي أختيارية أو أنك مجبر على أنك تذهب لها و أيضا التخصصات

أرجو مساعدتي جزاك الله ألف خير و بيض الله وجهك
    7 "
  7. بما ان السؤال موجه لغيري ولكن اخوي لتعم الفائده ساجيب عن سؤالك
    بالنسبة للتخصص فانت الي تختاره من قائمة التخصصات التي ذكرة سابقا ولك اختيار ثلاث رغبات في التخصص
    اما بالنسبه للدول فانك راح تدرس باارامكو لمدة سنه واحد تحضيره في الظهران بعدها تختبر اختبار التوفل واذا اجتزت الامتحان انشاء الله يتم ابتعاثك نيوزلندا او كندا او امريكا واذا لاقدر الله لم تجتز الامتحان يتم ابتعاثك الى جامعة البترول والمعادن في الظهران وتعامل معاملة مبتعث
    وهذا والله يكتب الخير للجميع
    7 "
  8. أنا أن شاء الله داخل برنامج أرامكو للأبتعاث الخارجي لحديثي التخرج من الثانوية و عندي كم سؤال
    تفضل

ما هي الشروط و النسب المطلوبة للدخول للبرنامج ؟

الغالب انه لازم تكون معدل المواد العلميه فوق 90
    على فرض أنك جبت في الكيمياء 88 وفي الاحياء 92 فتعتبر انه معدل فوق التسعين في المواد العلميه طبعا مدري عن السنه الجايه يمكن يقولون لا لازم فوق 90 ولا بلاش

هل شركة أرامكو تحدد التخصص و الدولة التي تبتعث لها ؟

يس تحدد الدوله والولايه والجامعه والتخصص والي اعرفه انه ارمكوا تبتعث لجامعات غير معترف فيها عندنا (شوف الخبث) عشان بعد ماتنهي المده الإلزاميه عليك ماتروح تشتغل عند شركه ثانيه ولكن الحين مدري لسه يسونها ولالا
    بعد تحدد وين تشتغل في شيبه ولا الربع الخالي والدهناء والخ
    وتحدد وش تلبس بعد<<<قويه شوي

هل عند أنتهاء دراستك الخارجية راح تتوظف في الشركة ؟

من فوق خشمك بعد ولا لازم ترجع لهم الي دفعوه عنك طول فتره الدراسه

هل برنامج أرامكو للأبتعاث أفضل من التعليم العالي ؟

كل واحد وله مميزات ولا تقدر تقول انه ذا افضل ولا ذا احسن ومسأله الفلوس فليست كل شيء

أرجو أجابة تساؤلاتي و أنشاء الله تكونون عند حسن الظن

هذا حنا جوابنا

واذا باقي شيء تفضل عشان نجاوبك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.