الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحذير : الذهب في نيوزلندا

تحذير : الذهب في نيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5417 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نجمة الفجر
    نجمة الفجر

مبتعث مميز Characteristical Member

نجمة الفجر المملكة المتحدة

نجمة الفجر , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى master of Applied Mathematics , بجامعة Durham university
    • Durham university
    • master of Applied Mathematics
    • أنثى
    • Durham city, Durham
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

May 30th, 2009, 03:29 PM

السلام عليكم

انا لا حظت الاسبوع الماضي شبابنا في محلات المجوهرات لشراء خواتم نسائي من الذهب , فحبيت انبهكم لشيء اذا كان شراء قطع المجوهرات هي هديه للام والاخوات في السعوديه فحذاري من ذهب نيوزلندا : فنوعيته جدا رديئه ولا يستحق قيمته وليس له قيمه في سوق الذهب السعودي ولا يتم شراءه او المساومه عليه , بل يعامل معاملة الاكسسوار .

فان كنت تبحث عن هدية قيمه تقدمها لامك فاسأل اولا عن قراط الذهب الانواع الموجوده في نيوزلندا : 9 قراط و 14 قراط و 18 قراط , طيعا النوع الوحيد اللي له قيمه عندنا وتقدمه لامك بفخر هو ال 18 قراط , تقدر تبيعه لو احتاجت قيمته او ماعجبها وتقدر تقتنيه لو عجبها , باقي الاقراط يتغير لونها وجودتها مع الاستعمال .

طبعا حبيت اوضح هالامر للشباب خاصه قبل يتوهقون بالذهب النيوزلندي او تروح الام تبي تبيعه فتنحط بموقف محرج لما يقول لها التاجر هذا نوع ردي مثل الاكسسوار.

وبالتوفيق : مع اطيب امنياتي لامهاتكم بخواتم جميله
  2. فيه اخوي نوع ممتاز لكن اغلى من اللي عندنا انتم دايما اسآلو كم قراط الذهب 18 او 14 او 9 علشان يفهمون قصدكم واسمه قراط بالعربي والانجليزي طبعا مع قلب القاف الى كاف والطاء الى تاء : كرات. ........... (ماتعرف الاسبيلنق حق قراط : ct )
    النوع اللي يستعمل في السعوديه وتقدر تبيعه هو ال 18 فقط .
    معوضه الوالده خير يا قرار محتار.

والالماس ايضا درجات وقبل ما تشتريه اطلب من البائعه انها توضح لك درجه الالماسوعندهم كاتلوج مقسمه فيه الدرجات.

اهم شي لما تقدم للاهل هديه ذهب من نيوزلندا وضح لهم ان درجته اقل من ذهبنا اذا شريت اقل من 18 ct وما يشترونه التجار حتى ماتتعرض الامهات والاخوات لمواقف محرجه مع الباعه.
    7 "
  3. الله يعطيك ألف عآفيـة خيتو

أشوآ أنـآ للحيـن مآ أشتريت والله كنت نآوي أشتري ولآ عندي خلفيـة ,, أشكرك من كل قلبي على التوضيع المهـم

بس أتوقع على مآ أشتري تبي تصيـر أمور ثآنيـة < يبي يخيس بنيوزلندآ و مآهو رآجـع الا بآلبكآلريوس ههههههه

مششششكورة على موضوعك

الله يوفقـك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوزلندآ
    الله يعطيك ألف عآفيـة خيتو

أشوآ أنـآ للحيـن مآ أشتريت والله كنت نآوي أشتري ولآ عندي خلفيـة ,, أشكرك من كل قلبي على التوضيع المهـم

بس أتوقع على مآ أشتري تبي تصيـر أمور ثآنيـة < يبي يخيس بنيوزلندآ و مآهو رآجـع الا بآلبكآلريوس ههههههه

مششششكورة على موضوعك

الله يوفقـك
    الله يوفقك اخوي وتبرد كبد امك بزياره بعد ماتنهي مرحلة اللغه بالتوفيق يارب.

وان شاء الله ماتودع نيوزلندا الا بالشهادة اللي جيت علشانها.
    7 "
  5. طيب كيف تعرف انهم ما غشوك ؟؟؟؟

اممممممممممممممممم

تعالو اقول لكم

ركزوا في ذي الصوره :

تلقون مكتوب 14k هذا اللي اتكلم عنه.

وذي صورة ال 18 قراط واخيرا لقيت الاسبيلنق حقها :

طبعا لا حظوا الفرق باللون بين الخاتمين .
    7 "
  6. اختي نجمه

ماشاء الله جهودكم في ملتقى نيوزيلندا جباره ودائما تسعين لخدمة اخوانك واخواتك وتتفوقين على جميع التوقعات

قال صلى الله عليه وسلم ( ان لله عند اقوام نعما يقرها عندهم ما داموا في حوائج الناس ما لم يملوا, فإذا ملوا نقلها الله الى غيرهم )

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almasi
    اختي نجمه

ماشاء الله جهودكم في ملتقى نيوزيلندا جباره ودائما تسعين لخدمة اخوانك واخواتك وتتفوقين على جميع التوقعات

قال صلى الله عليه وسلم ( ان لله عند اقوام نعما يقرها عندهم ما داموا في حوائج الناس ما لم يملوا, فإذا ملوا نقلها الله الى غيرهم )

تحياتي
    حياك اخوي حقيقة احرجتني وانا بالفعل اسعى جاهدا للمساعده عملا وايمانا بقوله صلى الله عليه وسلم : (خير الناس انفعهم للناس) و قال الرسول صلى الله عليه وسلم (كان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.