الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن معاهد اللغة في روتروا

استفسار عن معاهد اللغة في روتروا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5200 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية for2all
    for2all

مبتعث جديد New Member

for2all نيوزيلندا

for2all , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى طالب , بجامعة NON
    • NON
    • طالب
    • ذكر
    • NON, NON
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 29th, 2010, 07:38 PM

أخواني أعضاء المنتدى الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار ياليت احد يفيدني

أنا ان شاء الله رايح نيوزلند

وراح أدرس اللغه في معهد وايريكي او ريلا في مدينة روتروا وان شاء الله راح تكون مدة اقامتي تقريبا 5 الى 6 شهور

وش رايكم بالمعهدين ؟ مستواها التعلمي ؟ هل في أحد درس في اي منها ؟
  2. انا لم ادرس في روتروا نهائياً , ولكن زرتها كسياحه فقط

ولكن لي اصدقاء درسوا في المعهدين , فريلا معهد كسائر المعاهد التجاريه الخاصه في نيوزيلندا , يسوده جو من المرح , ولايوجد فيه ذلك التشديد على الواجبات وحفظ الكلمات إلى غير ذلك من مهارات اللغه الإنجليزيه , فأما ان تشتغل على نفسك بالدراسه بعد المدرسه , والا فلن تستفيد شيئاً , او على الاقل ستكون فائدتك قليله ( لا احبذ الدراسه فيه في فتره الصيف لامتلائه بالسعوديين حد التخمه )

معهد الوايريكي , بالمقارنه مع ريلا , يمكن ان نقول عنه انه صارم وشديد , من ناحيه الواجبات اليوميه , وعلى حسب المعلومات التي اخذتها من احد الأصدقاء الذين درسوا فيه , انه لايوجد فيه سوى مستويان من مستويات اللغه الإنجليزيه ( حسب مااتذكر ان صديقي اخبرني انه في الوقت الذي كان يدرس فيه , كان هناك مستوى " انترمديت " و " ابر انترمديت " , وهذا غير جيد للطالب , فإذا كان مستواه غير هذين المستويين , فسوف يدرس مستوى قد يكون صعباً عليه , او ان يبقى في نفس المستوى الذي درسه مده كافيه من الزمن , ولكن لاخيار امامه , فالبديل مستوى قد لايكون جاهزاً له , اضف الى ذلك ان المعهد يتوقف عن الدراسه كل 6 اسابيع او 8 ,وذلك لمده اسبوعين كنوع من الإجازه ,,,,,

والرأي في الدراسه في هذا المعهد او في غيره لك اولاً واخيراً , ولكن اود ان اكرر انني لم ادرس في روتروا نهائياً , وان جميع المعلومات التي ذكرتها , كانت مستقاه من خبرات الأصدقاء , والعهد عليهم فيما ذكرت ..... وبالتوفيق
    7 "
  3. يعطيك العافية اخوي نزف يراع
    لكن دخلت على وايريكي ولقيت انو فيه 6 مستويات هم : Beginner, Elementary, Pre-Intermediate, Intermediate, Upper-Intermediate and Advanced.
    وبالنسبة للعرب وايريكي لايوجد ولا عربي في المعهد اما ريلا فيوجد 5طلاب عرب من اصل 81 طالب
    لكن اذا كان معهد وايريكي يتوقف كل 6-8 اسابيع فهو مشكلة

طيب في مدينة غير روتروا يقل فيها العرب؟
    7 "
  4. ياهلا والله ...انا ياطويل العمر درست بريلا لمدة خمس شهور ونص ... صراحه المعهد ممتاز ويعلم الله انني استفدت جدا منه خصوصاً اني كنت ما افتح الكتاب بالبيت .اول ما دخلت كنت بمستوى البيقينر وطلعت بمستوى الانترميديت ... وللعلم اللغه عندي كانت صفررررر وللعلم وصل عدد السعوديين بالصيف الى 25

اما من ناحية واريكي فهو معهد قوي جداً وصارم على حسب كلام الاخوان اللي درسوا به . وفعلاً كما تفضل اخونا نزف يراع المعهد يتوقف كل 8 اسابيع تقريباً .ومن ناحية السعوديين اذكر كان عددهم تقريباً 9 او 8 بالصيف . وعموماً بالايام هذي يقل عدد السعوديين والكثرة تكون بالصيف
    ومن ناحية المدن الثانيه .عندك مدينة تابو تبعد تقريباً 80 كيلو عن روتروا وبها معهد واحد فقط اعتقد اسمه معهد تابو لكن مشكلتها لايوجد فيها باصات نقل عام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة for2all
    يعطيك العافية اخوي نزف يراع
    لكن دخلت على وايريكي ولقيت انو فيه 6 مستويات هم : Beginner, Elementary, Pre-Intermediate, Intermediate, Upper-Intermediate and Advanced.
    وبالنسبة للعرب وايريكي لايوجد ولا عربي في المعهد اما ريلا فيوجد 5طلاب عرب من اصل 81 طالب
    لكن اذا كان معهد وايريكي يتوقف كل 6-8 اسابيع فهو مشكلة

طيب في مدينة غير روتروا يقل فيها العرب؟
    المستويات التي ذكرت موجوده في كل معهد , ومن ضمن هذه المعاهد معهد الوايريكي , ولكن في الأغلب يكون عدد الطلبه قليل , ومستوياتهم متقاربه , فيقوم المعهد بجمعهم في مستويين او اكثر على اكثر تقدير , فعلى سبيل المثال يكون لديهم 8 او 10 طلبه يجدون ان مستواهم يكون Upper-Intermediate , ويأتيهم طالب واحد يجدون مستواه بعد إختبار تحديد المستوى Beginner اوElementary فلا يكون امامهم سوى وضع هذا الطالب مع المستوى الذي فوقه , فليس من المعقول ان يوفروا له مدرس يدرسه لوحده هذا المستوى , وهذه الطريقه موجوده في كل المعاهد ولكن لاتلجأ لها المعاهد الا قليلاً , او لايكاد احد ان يلاحظها , وذلك للعدد الكبير الموجود في المعاهد , مما يجعل لدى المعهد فرصه لوضع عدد مناسب من الطلبه من اصحاب المستويات المتقاربه في فصل واحد , وتتضح هذه الطريقه في معهد الوايريكي , لأنه حسب علمي لايوجد به عدد كبير من الطلبه , ولعل ذلك يعود لصرامته ....

اما عدد العرب فهم كما ذكر الاخ عاشق روتروا , قليل في هذه الفتره , ويكثرون في فتره الصيف , وعدد 5 طلبه عرب في ريلا من اصل 81 عدد جداً رائع ومقبول , والسعوديين مامنهم مضره , بالعكس راح تستفيد منهم كثير , بس اطلع معاهم في الويك إند , وباقي الاسبوع للدراسه والنادي على سبيل المثال وطلعات مع العائله , وبراكتس , وتكوين علاقات وصداقات مع الشعب والطلبه من الجنسيات الأخرى , ولاتنسى ربك وصلاتك .... وبالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي في روتروا طبعا البلد عموما العرب فيها قليل وانا حاليا ادرس في معهد الويركي طبعا له ايجابيات لكن له سلبيات من اهماها قلة الكادر اقصد المدرسين وبعض الاحيان يخلطون جميع المستويات في فصل واحد يعني مرتين في الاسبوع لمدة ساعة اوساعتين بس يشددون على الواجبات
    على العموم ريلا او الوايريكي اهم شي من خلال تجربتي مع المعهد ومخالطة الشباب ان الاساس على الطالب بنسبة 70 بالمية او اكثر لان بعضهم يتم في نفس المستوى اكثرمن 4 الى6 شهور في نفس المستوى والحريص على الدراسه اموره ماشيه.

وبالتوفيق،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطريق من هنا..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي في روتروا طبعا البلد عموما العرب فيها قليل وانا حاليا ادرس في معهد الويركي طبعا له ايجابيات لكن له سلبيات من اهماها قلة الكادر اقصد المدرسين وبعض الاحيان يخلطون جميع المستويات في فصل واحد يعني مرتين في الاسبوع لمدة ساعة اوساعتين بس يشددون على الواجبات
    على العموم ريلا او الوايريكي اهم شي من خلال تجربتي مع المعهد ومخالطة الشباب ان الاساس على الطالب بنسبة 70 بالمية او اكثر لان بعضهم يتم في نفس المستوى اكثرمن 4 الى6 شهور في نفس المستوى والحريص على الدراسه اموره ماشيه.

وبالتوفيق،،،
    هلا والله اخوي
    طيب اذا توقف المعهد لمدة اسبوعين او ثلاثة اقدر اسجل في معهد ريلا في فترة التوقف
    لان الشباب يقولون ان معهد الويريكي يتوقف كل 6 او 8 اسابيع
    7 "
  8. اهلا بك من جديد

طبعا اخي الفاضل يمكنك التسجيل في ريلا خلل فترة توقف الويريكي بس على حسب الفيزا اذا كانت زائر فهي سهله وان لكانت طالب لازم تدفع مدة شهر او اكثر ومن راي جرب الويريكي اسبوع او اسبوعين فاذا ناسبك كمل فيه وكذالك الوضع في ريلا

اذا في اي استفسارات فانا على اتم الاستعداد للمساعده
    والله يحفظكم،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.