الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا متخرج من الثانوية قبل عشر سنين

انا متخرج من الثانوية قبل عشر سنين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سري للغاية
    سري للغاية

مبتعث جديد New Member

سري للغاية السعودية

سري للغاية , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 5th, 2010, 01:51 PM

انا متخرج من الثانوية قبل عشر سنين شرعي ولم استطيع مواصلة الدراسة والتحقت بوظيفة لظروفي الخاصة والان الحمد لله الوضع تمام واريد ان اكمل دراستي
    هل استطيع ان ادرس خارج المملكة لمواصلة دراستي او انضم الى البعثة اتمنى شرح ذلك لكم خالص تحياتي
    علما اني اتمنى ان ادرس لغة واحصل على درجة الباكلريوس
  2. اخوي انا حتكلم لك عن النظام النيوزلندي والوزاره.

نيوزلندا لا تمانع من ان تقبلك في جامعاتها فسن التعليم لديهم لا يتوقف عند حد معين ولكن سيشترط عليك دراسة الفاونديشن (السنه التأسيسيه) ثم تنتقل لمرحلة البكالوريوس ومدتها لاغلب التخصصات (٣ سنوات) فيكون مجمل عندد سنوات دراستك لمرحلة البكالوريوس ٤ سنوات.

في نيوزلندا لن يتم قبولك لدراسة الفاونديشن الا بشرط تجاوز اللغه والحصول على ٥.٥ في الايلتس وحقيقه هذي الدرجة لا تعتبر كبيره وتستطيع ان تحققها بعد دراسة سنة متواصله للغه في معهد متمكن ان كنت ستبدأ من البدايه.

بالنسبة للوزاره : ستشترط عليك اتمام مرحلة اللغه والسنه الاولى للمرحله وهي مايعادل ٣٠ ساعه بنجاح ثم يتم ضمك للبعثه.

لذا يا اخي لا تدع طموحك يقف عند حد معين وواصل تعليمك واعلم ان التعليم في الخارج لا يقف عند سن معين وليس له علاقه بانقطاعك عن الدراسه الا باضافه سنه دراسيه تنشيطيه قبل المرحله.
    في نيوزلندا يوجد ٧ كليات اعتمدت حديثا للدبلوم والبكالوريس والبعض منها لا يشترط عليك الفاونديشن وزوجي متخرج من الثانوية العامه قبل ١٤ سنه وتم قبوله ليبدأ سنه اولى بدون فاونديشن ومجمل سنوات دراسته سيكون ٣ سنوات للحصول على البكالوريس.
    7 "
  3. انا حبيت ادخل اقول كلمتين

الأولى : احب اقول لأخوي سري للغاية اهنيك على الطموووح العالي وترى ( حسن الظن بالله لايورث إلا خيراً )
    واهم شيء تكون متفائل وارادتك قوية ... وانا على ثقة انك بعد الدعاء راح تتيسر امورك .

والكلمة الثانية : احب اشكر اختي نجمة الفجر ويعلم الله اني احبها في الله . واسأل الله ان يوفقك في دينك ودنياك .وانا والله متعجب من ردودك مع انها لاتعنيني لكن ترفع معنوياتي فوووووق .واسأل الله ان يسخرك لخدمة الاسلام والمسلمين وان يرزقك الذرية الصالحة . وشكرا من كل قلبي لكِ ,,,

وعلى يقين بأني انزل لكم موضوع (( ابشركم وصلت ......... & ابشركم ضموني للبعثة )) .

وحسن الظن بالله لايورث إلا خيراً.
    وانا ان شاء الله بعد يومين مسافر لمكة وبآخذ عمرة وادعي ربي ييسرها لي ولكم ( ولن انساكم من الدعاء ).

وهذا ما عندي وشكراً للكل من كل القلب ,,,
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد طرح سؤال آخر بعد اذنك ياخوي (سري للغاية)
    هل ذلك النظام أيضا ينطبق على الطب والإلتحاق بالجامعة بعد عدة سنوات من تخرجي من الثانوية العامة؟؟؟
    (لأن خطتي هي كالتالي تأجيل الدراسة لمدة عامين أوكثر للإشتغال بوظيفة وبعد ذلك اللإلتحاق بالطب على حسابي الخاص
    ومن ثم الإنضمام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين علما بأنني مازلت بمقعد الدراسة وآخر سنة)
    أتمنى الاجابة على سؤالي في أقرب وقت كما أتمنى أن تفيدوني هل خطتي صحيحة؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسكال الحب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد طرح سؤال آخر بعد اذنك ياخوي (سري للغاية)
    هل ذلك النظام أيضا ينطبق على الطب والإلتحاق بالجامعة بعد عدة سنوات من تخرجي من الثانوية العامة؟؟؟
    (لأن خطتي هي كالتالي تأجيل الدراسة لمدة عامين أوكثر للإشتغال بوظيفة وبعد ذلك اللإلتحاق بالطب على حسابي الخاص
    ومن ثم الإنضمام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين علما بأنني مازلت بمقعد الدراسة وآخر سنة)
    أتمنى الاجابة على سؤالي في أقرب وقت كما أتمنى أن تفيدوني هل خطتي صحيحة؟؟

الانظمام للبعثه للطب ممكن جدا وفرصته كبيره ، لكن المشكله هي في قبول الطب جدا صعب ومقاعده محدوده في نيوزلندا. واعتقد هذا ماقصد اللي قال لك ان خطتك خطأ.ومع ذلك جرب وقدم طالما ان التقديم مجاني.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفجر
    الانظمام للبعثه للطب ممكن جدا وفرصته كبيره ، لكن المشكله هي في قبول الطب جدا صعب ومقاعده محدوده في نيوزلندا. واعتقد هذا ماقصد اللي قال لك ان خطتك خطأ.ومع ذلك جرب وقدم طالما ان التقديم مجاني.
    الله يوفقك يا أخت نجمة الفجر ويسعدك ويصبرك على سنين الغربة ويارب تتحقق جيمع أميانتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.