الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة لمن هوقادم لنيوزلنداومعه اطفال

نصيحة لمن هوقادم لنيوزلنداومعه اطفال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5185 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abuarena
    abuarena

مبتعث جديد New Member

abuarena نيوزيلندا

abuarena , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة يونتك
    • يونتك
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • اوكلاند, الرياض
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

February 14th, 2010, 11:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين اما بعد

أخواني كما تعلمون الدراسة في أغلب دول العالم لأبناء المبتعثين مجانية واجبارية ايضا مثل بريطانيا وغيرها

لكن وللأسف في نيوزلندا فالامر يختلف تماما فالدراسة للمرافقين -الأبناء - بفلوس .

وأبناء المبعثين من التعليم العالي ماعندهم مشكله لأن الملحقية راح تعطيهم ضمان مالي

لكن المشكله ممن هم خارج التعليم العالي مثل المؤسسة العامة والصحة وغيرها فالله يعينهم

أنا بصراحة متوهق الحين الملحقية كاتبين على موقعهم مانعطي ضمان مالي لابناء المبتعثن الغير تابعين للتعليم العالي
    والمداس في نيوزلندا ماهي كلها تقبل انك تعطيهم فلوس ويدرسون عيالك يطلبون انك تحول فيزتهم لطلاب وعشان تحولها لطالب الهجرة تطلب عليك ضمان مالي

طيب كيف احصل على ضمان مالي ؟؟

ضعنا بالطوشة

النصيحه باختصار اذا انت من خارج التعليم العالي ومعك عيال يدرسون لاتجي نيوزلندا ولا تسمع كلام احد تراك بتتوهق

أسأل مجرب ولاتسأل طبيب

وربكم يعين ان شاء الله
  2. اخوي اذكر الله
    احنا تبع الصحه ومرينا في نقس وضعك
    لكن الامور سهله اذا اتبعت الخطوات صح
    اول ادفع اول ترم وخذ الفاتوره الاصليه وارسله للملحقيه
    هم بدورهم يرسلونها لعملك
    طبعا موضح سعر العام الدراسي
    وراح يحولون لحسابك المبلغ ان شاء الله
    وحاول تكلم مدير المدرسه وضعكم
    تراهم يراعون ويهتمون
    حتى موضوع الفيزه يستنوا عليكم على بال ماتطلع ويتابعوا معاكم كمان
    ان شاء الله تتيسر اموركم
    ممكن لو الله رزقك بمدير طيب ماتدفع وتفهمه وضعك بس برضو خذ فاتوره اصليه وارسله
    مده بسيطه والضمان عندك
    لازم الاصل
    7 "
  3. السلام عليكم

حقيقة هي مشكلة ولكن ليست صعبه ولكن تحتاج فقط معرفة الاجراءات ومثل ما ذكر وسن هذا حل من الحلول ....

واذا كنت من سكان اوكلاند فعموما يوجد كم مدرسة اسلامية وتكاليفها قليله مبدئيا حتى يتسنى لك جلب الظمان المالي .

والله الموفق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوافدة الجديدة
    السلام عليكم

هل من الممكن ان تعطونا معلومات اكثر

عن الروضة او الحضانة

انا لدي ابنة عمرها 4 سنوات فهل ساجد لها حضانة هناك

والساعة كم تبدا والساعة كم تنتهي
    بنتك بعمر ولدي بتدخل بري سكول (روضه) لكن على مستوى تعليمي ممتاز حقيقه.

مدة دوام ولدي الفل تايم يبدأ من الساعه 7.5 صباحا الى 5.5 العصر يعني 10 ساعات والحضانه تتكفل بالوجبات وتقدم لهم 3 وجبات خلال الدوام ووقت وصولي القاهم ياكلون بسكويت ، وجباتهم جدا صحيه فعندهم فترة الفواكة والحليب والغداء خضار ونشويات والوجبه الثالثه فاكهة مره ثانيه واختتاما بالبسكويت ،اخترت الفرع اللي يقدم اكل نباتي فقط حتى اظمن عدم خلط الخنزير مع اللحوم.

تكلفة حضانته 179 دولار بالاسبوع

وهذا موقعهم على الويب سايت : Kindercare Learning Centres - Welcome to Kindercare

لهم فروع في كل مدن وضواحي نيوزلندا وهي اول حضانه افتتحت في نيوزلندا عام 1972م .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسن 11
    اخوي اذكر الله
    احنا تبع الصحه ومرينا في نقس وضعك
    لكن الامور سهله اذا اتبعت الخطوات صح
    اول ادفع اول ترم وخذ الفاتوره الاصليه وارسله للملحقيه
    هم بدورهم يرسلونها لعملك
    طبعا موضح سعر العام الدراسي
    وراح يحولون لحسابك المبلغ ان شاء الله
    وحاول تكلم مدير المدرسه وضعكم
    تراهم يراعون ويهتمون
    حتى موضوع الفيزه يستنوا عليكم على بال ماتطلع ويتابعوا معاكم كمان
    ان شاء الله تتيسر اموركم
    ممكن لو الله رزقك بمدير طيب ماتدفع وتفهمه وضعك بس برضو خذ فاتوره اصليه وارسله
    مده بسيطه والضمان عندك
    لازم الاصل
    اخي وسن مساء الورد وشكرا على ردك
    لكن أراهن ان عيالك في مدرسة مارشلنق لأن شكل مافيه غيرها يسوي الحركة اللي قلت والا باقي المدارس معقده وحقودين على العرب ولايعطونك وجه حتى انهم وصلوا مرحله يقولون لي لاتعتب على مدرستنا ولاحنا معطينك اوفر ولاغيره جب لنا فيزة استدينت فقط حتى الفلوس مارضو يقبلونها

وانا مااتكلم من فراغ

وتراني متعني ومساتجر بيت بذيك القمية امام مدرسة هلزبرا برايميري كانت تعرفها ويله همتك خل نشوف كلامك انا مستعد اعطيهم فلوس سنه ماهو ترم بس شد حيلك والدعوى ماهي كلام في المنتدى بس خلها على الواقع والله لايهنك مر المدرسة وتلقى كلامي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuarena
    اخي وسن مساء الورد وشكرا على ردك
    لكن أراهن ان عيالك في مدرسة مارشلنق لأن شكل مافيه غيرها يسوي الحركة اللي قلت والا باقي المدارس معقده وحقودين على العرب ولايعطونك وجه حتى انهم وصلوا مرحله يقولون لي لاتعتب على مدرستنا ولاحنا معطينك اوفر ولاغيره جب لنا فيزة استدينت فقط حتى الفلوس مارضو يقبلونها

وانا مااتكلم من فراغ

وتراني متعني ومساتجر بيت بذيك القمية امام مدرسة هلزبرا برايميري كانت تعرفها ويله همتك خل نشوف كلامك انا مستعد اعطيهم فلوس سنه ماهو ترم بس شد حيلك والدعوى ماهي كلام في المنتدى بس خلها على الواقع والله لايهنك مر المدرسة وتلقى كلامي
    اخوي ابو ارينا طالما انك موجود فيه شيء راح تلاحظه في هالبلد : مافي قاعده تعمم .

يعني ياكثر ماتفشلنا مع الناس ، شي يقولون لنا مايصير مستحيل ونتفاجيء انها صارت سهالات لغيرنا او يقولون يصير وعادي وتتفاجيء انها صارت عقبه على غيرك.

حقيقه احس انها سايبه مافيها قانون على الاجنبي . فيه احدى صديقاتي من مصر عايشه هنا 10 سنوات باقامه دائمه علشان تتوظف رسمي بوظيفه حكوميه طلبوا منها فيش وتشبيه (كشف سوابق من مصر) علما بأن سجلها بمصر كله تحدث وماقدرت تحصل على كشف السوابق حاولت تقنعهم انها مادخلت نيوزلندا الا بهالكشف اللي يبون ومافيزوا لها اساسا الا فيه ولكن لا حياة لمن تنادي. فقدر الله لها ان تغيرت الموظفه وبكل تساهيل ختمت لها الوظيفه وانتهى الامر.

يعني فيه ناس تستلعن لما تشوف العرب والمسلمين واعتقد ان العنصريه ضد الدين اكثر لان حتى مسلماتهم متضررات بشكل يفوق الوصف حتى ان احدى صديقاتي المسلمات النيوزلنديات من اصل كيوي خلعت الحجاب نهائيا علشان تعيش .
    فممكن تعقدها على الناس تصير لهم سهله ، يقولون ابو ارينا بغى يوهقنا .
    7 "
  7. جزاك الله خير اختي نجمة الفجر لكن انقهرت بصراحه من رد وسن يعني مثل اللي مكذبني

اقوله المدرسة كرشوني ماهو مصدق

عموما كلامك صحيح ولك قاعدة شواذ
    وانا من يؤمن بذلك

عموما ربي يفرجها ان شاء الله وحنا تحطينا قشنا بصندوقهم والله يسهل نشوف وش يردون علينا وعسى خير ان شاء الله

والحقيقة مافي عجلة على المدراس الاجنبية بس الله يصلحهم الصغار طفشونا بالبيت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuarena
    جزاك الله خير اختي نجمة الفجر لكن انقهرت بصراحه من رد وسن يعني مثل اللي مكذبني

اقوله المدرسة كرشوني ماهو مصدق

عموما كلامك صحيح ولك قاعدة شواذ
    وانا من يؤمن بذلك

عموما ربي يفرجها ان شاء الله وحنا تحطينا قشنا بصندوقهم والله يسهل نشوف وش يردون علينا وعسى خير ان شاء الله

والحقيقة مافي عجلة على المدراس الاجنبية بس الله يصلحهم الصغار طفشونا بالبيت
    اعتقد والله اعلم ان فيه امور استجدت في موضوع دراسة الابناء (مستحدثه) تماما مثل اول ماجينا نيوزلندا دخلوا الحوامل عادي وفيزوا لنا وطمنا الناس من هالناحيه من باب تجربتنا ، السنه اللي بعدنا جاء منع دخول الحوامل نهائيا الا بعد الولاده واللي دست موضوع الحمل (كان الكشف الطبي للفيزه قبل الحمل) ووصلت مطار نيوزلندا بكرشت حامل رجعوها للسعوديه، قالو النظام تحدث .

اذا تذكر ام ارينا جارتنا اللي زارتها وطمنتها عن موضوع دراسة ابناءها بدون اي مشاكل ودخلوهم بدون فيز الى ان تتحول فيزهم رجعوا وقفو بنتها ومشو الولد !!!! وبعد محاولات الاقناع رجعوا قبلوها الى ان تنتهي فيزتها !!!! وش ذااااا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.