الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال مهم رجاءا المساعدة

سؤال مهم رجاءا المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5170 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DOLLY
    DOLLY

مبتعث مستجد Freshman Member

DOLLY نيوزيلندا

DOLLY , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى E.L , بجامعة معهدي في أوكلاند
    • معهدي في أوكلاند
    • E.L
    • أنثى
    • أوكلاند, أوكلاند الحبيبة
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

February 22nd, 2010, 11:28 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أتمنى أن يكون الجميع بخير

أخواني وأخواتي أنا جيت نيوزلندا وبدأت الدرسة فعلا والكلاس كله بنات الحمد لله يا رب ما يدخلو علينا طالب وعندنا مدرسة مو مدرس الحمد لله ، المعهد الحمد والشكر لله مرتاحة فيه ، بس المشكلة البلد والسكن ... حاليا ما أعاني من مشاكل عشان زوجي معي بس بكرة بيسافر وخايفة مرة والبلد كئيبة يعني لو لا سمح الله أمرض فجأة أخاف أروح المستشفى من بعد الساعة سبعة ليش كدا الحياة تصير كئيبة وهادية بعد المغرب حتى بعد لسة الشمس طالعة ومع ذلك يخفون الناس مرة ، مو زي مصر لو تطلع 11 بالليل ما تحس بالخوف الشوارع مليانة ناس والمشكلة نيوزلندا فيها ناس تشرب وتسكر وناس غريبة تكلم نفسها وناس مريضة نفسيا ، أعرف عندنا كدا كمان بس في بلدك ما تخاف ، وهنا يبدأ القلق من بعد 7 ولا 8 بالليل يعني وقت بدري عندنا مرة ، يعني حتى لو يصحون بدري ولا بكير مرة بس ع الأقل ياليت في ناس تواصل ما تنام ل 11 بالليل أو ناس تصحى متأحر وتسهر / أنا فعلا مو مشكلة عندي مرة لأني من بعد السبعة ولا الستة مساءا غالبا ماراح أطلع من الشقة المشكلة خايفة لو أضطر أطلع أروح مركز صحي أو أشتري حاجة ضرورية مرة ولو كنت رجل عادي ولو معي أخ ولا زوج عادي وهنا الناس لاحظت عليهم زي اللي في ولنغتون صح أغلبهم لطيفين ومنهم طيبين بس في منهم ما يحبون يساعدون أو لو سألت عن شي يادوب يردون بس مو كلهم كدا لكنهم مو زي في اللي كريست تشيرش يا حبي لها ، رجالها جدعان و ولاد بلد على قولت المصريين جدا جنتلمين ولا ويمن وطيبين مرة ياريت بقيت في كريست تشيرش ، المشكلة الثانية الشقة عمري ما نمت بشقة لوحدي وأخاف مع إنو العمارة أمان بس اللي حواليا أصواتهم والموسيقى حقتهم تخوف والله يستر

سؤالي يا أخواني ، وأخواتي ، زوجي قالي برسلك الشغالة تونسك وتكون معاكي لو طلعتي ، أنا محتاجتها مو كخادمة أنا لوحدي ما عندي شغل كثير والشقة صغيرة ، أنا محتاجتها كإنسانة لو خفت بمنتصف الليل تساعدني تروح تنزل تجيب الأمن ولو طلعت مشوار وخفت تكون معي

هل ممكن إنو خادمتي تجي إلى نيوزلندا مع زوجي يخليها عندي ويرجع ، أنا سمعت إنو لازم فيزا وفي ناس يقولو نظام الخادمات ممنوع ولا لو في الصومال مو ممنوع ، كلام سخيف هذا ، أنا قرأت عن وظائف هاوس كيبر في نيوزلندا ، مافي بلد تمنع نظام الخادمات أو مديرات المنزل

ياريت ألقى إجابة ولو في دفع فلوس بإذن الله مو مشكلة

وجزاكم الله كل خير
  2. هلا دولي

شوفي يا ستي خليني ابدأ لك من الاخير :

الشغاله اغسلي يدك منها ممنوع منعا باتا انها تدخل عملت المستحيل مع السفاره قالو لي تبين شغاله بنات البلد اولى جيبي نيوزلنديه طبعا النيوزلنديه تجيك بالساعه.

قلت لهم اي طريقه ادخل فيها الخادمه قالو لي واحد من اثنين : فيزة دراسه فتجبرين تدرسينها او يتم تسفيرها او فيزة عمل ووقتها نيوزلندا ماحتقبل تدخلها بوظيفة هاوس كيبر قلت طيب لو دخلتها سائحه قالت الفلبين ودول شرق آسيا مو مسموح لهم بالسياحه في نيوزلندا من غير فيزه.

يعني مستحيل تدخل الخدامه بالمناسبه حتى الدبلوماسيين السعوديين رفضوا يدخلون لهم خادماتهم لنفس الاسباب : النيوزلنديه اولى بالعمل.

بالنسبه للحياه : اختي اوكلاند أامن مدينه في نيوزلندا فقد صنفت ٤ عالميا بالامان بينما ويلنجتون ٩ عالميا وكرايست شرش ماحضيت بالتصنيف.

اختي انا عشت بكرايست شرش سنه ونصف ورجعت اوكلاند لانها بجد كئيبه اول الايام تستمتعين فيها بس ماتنفع وقت طويل بالنسبه لمجتمعها اوكلاند افضل بمراحل بس يمكن لسا مااعتدت عليهم او ماقابلتي الا اللي متضجرين من الاجانب.

بالنسبه للطواري : عندك رقم تكسي الاجره الموحد نزلته لك اول كلميهم ياصلونك عند باب الشقه وينقلك المكان اللي تبين.

تعرفي على مجتمع عوايل سعوديه لو حصل لك طاريء ممكن نساعدك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.