الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انقذونــــــــــــــــــي

انقذونــــــــــــــــــي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رياض الصمان
    رياض الصمان

مبتعث مستجد Freshman Member

رياض الصمان الولايات المتحدة الأمريكية

رياض الصمان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه مكانيكيه , بجامعة جامعه لوس آنجلوس
    • جامعه لوس آنجلوس
    • هندسه مكانيكيه
    • ذكر
    • لوس آنجلوس, لوس آنجلوس
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

October 17th, 2010, 01:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا لي حوالي اكثر من شهرين في اوكلند ولا احس ان فية تقدم باللغة او تقدم غير ملحوظ علما انني مبتدئ باللغة واحفظ كلمات وانسى الكلمات الاولى والنفسية زفت في زفت بعض الاحيان اقول ابرجع للسعودية مع اقرب رحلة وبعض الاحيان اقول بكمل فترة اللغة
    باقي حوالي عشر شهور ابي نصائحكم ياهل الخبرات السابقة وخاصة الي كانو مبتدئين باللغة في انتظار ردودكم باحر من الجمر
  2. هلا وغلا اخوي رياض

انا صار لي ثلاث سنوات في نيوزلندا.. وابتديت من الصفر.. والشعور اللي انت تتكلم عنه صار لي بالضبط.. لاني مااكنت ملاحظ نفسي اني تطورت.. لاكن بعد ثلاث شهور طلعت رحلة سياحية وجربت نفسي وصرت اتحدى كل شي ولااستحي من احد.. وبديت اذاكر بشكل يومي جميع القواعد.. والحمد لله خلصت اللغة في سنة تقريبآ.

حط في بالك شي واحد.. مااراح تصحى من النوم وتلقى نفسك تتكلم انجليزي.. الشغله يبغى لها صبر وممارسة

اول شي اكثر من الاختلاط مع الاجانب .. بالعربي خلك نشبه

ثاني شي يومآ اجلس بالمكتبة اقل شي ساعتين, تبغى تقرأ والا تسمع والا تكتب لك اي شي.. الا في الويكند انبسط واطلع لاي مدينة قريبة والا خلك مع اخوياك

انا كنت اترجم قصايد من العربي الى الانجليزي واروح للمدرس واصحح القواعد ويسالني وش تقصد واشرح له.. طبعآ لازم القاموس

ومن الحاجات الاساسية لازم يكون معك دفتر صغير تكتب فيه الكلمات وين ماتروح

واهم حاجه في اللغة الانجليزية الاستماع .. هو سر اللغة الانجليزية .. لو تسمع لمدة ساعة وتفهم 5% من اللي يقول اعرف انك في تقدم كبير

وصراحة انا مااكنت اصدق ان الاستماع يطور لاني مااكنت احب الاغاني الانجليزية .. لاكن اجبرت نفسي على سماع الاف ام وبعدين صرت احمل اغاني هادية وبطيئة على جوالي وبعد كذا صرت اشوف الاخبار لو باليوتيوب بس عشان اسمع الكلمات واعرف نطقهن الحقيقي

واخر نصيحة ابي اقوله لك.. العرب مهمين لنا بالغربة .. ومانقدر نستغني عنهم.. لاكن افضل نظام انك تخليهم يوم الجمعه والا الويكند.. والباقي خلك مع الاجانب.. سوا بالمعهد والا العائلة .. والا اذا كان معك عربي بالقروب حاولو انكم ماتتكلمون عربي طول ماامعكم اجانب

وهذا اللي عندي وعسى الله يوفقنا واياك لما يحب ويرضى
    7 "
  3. لا تيأس
    وحفز نفسك ذاتيا، فما من شيء يأتي إلا بعد تعب ونصب
    كن قويا ولا تستلم
    واكتب ورقة وضعها في غرفتك
    اكتب: أنا هنا لهدف .. ولن اعود إلا بعد أن أحقق هدفي
    او اكتب عبارات تحفزك

وفقك الله وسهل أمرنا وامرك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واصل الخير
    هلا وغلا اخوي رياض

انا صار لي ثلاث سنوات في نيوزلندا.. وابتديت من الصفر.. والشعور اللي انت تتكلم عنه صار لي بالضبط.. لاني مااكنت ملاحظ نفسي اني تطورت.. لاكن بعد ثلاث شهور طلعت رحلة سياحية وجربت نفسي وصرت اتحدى كل شي ولااستحي من احد.. وبديت اذاكر بشكل يومي جميع القواعد.. والحمد لله خلصت اللغة في سنة تقريبآ.

حط في بالك شي واحد.. مااراح تصحى من النوم وتلقى نفسك تتكلم انجليزي.. الشغله يبغى لها صبر وممارسة

اول شي اكثر من الاختلاط مع الاجانب .. بالعربي خلك نشبه

ثاني شي يومآ اجلس بالمكتبة اقل شي ساعتين, تبغى تقرأ والا تسمع والا تكتب لك اي شي.. الا في الويكند انبسط واطلع لاي مدينة قريبة والا خلك مع اخوياك

انا كنت اترجم قصايد من العربي الى الانجليزي واروح للمدرس واصحح القواعد ويسالني وش تقصد واشرح له.. طبعآ لازم القاموس

ومن الحاجات الاساسية لازم يكون معك دفتر صغير تكتب فيه الكلمات وين ماتروح

واهم حاجه في اللغة الانجليزية الاستماع .. هو سر اللغة الانجليزية .. لو تسمع لمدة ساعة وتفهم 5% من اللي يقول اعرف انك في تقدم كبير

وصراحة انا مااكنت اصدق ان الاستماع يطور لاني مااكنت احب الاغاني الانجليزية .. لاكن اجبرت نفسي على سماع الاف ام وبعدين صرت احمل اغاني هادية وبطيئة على جوالي وبعد كذا صرت اشوف الاخبار لو باليوتيوب بس عشان اسمع الكلمات واعرف نطقهن الحقيقي

واخر نصيحة ابي اقوله لك.. العرب مهمين لنا بالغربة .. ومانقدر نستغني عنهم.. لاكن افضل نظام انك تخليهم يوم الجمعه والا الويكند.. والباقي خلك مع الاجانب.. سوا بالمعهد والا العائلة .. والا اذا كان معك عربي بالقروب حاولو انكم ماتتكلمون عربي طول ماامعكم اجانب

وهذا اللي عندي وعسى الله يوفقنا واياك لما يحب ويرضى
    الله يجزاك خير اخوي وماقصرت اية نبي مثل هتجارب المكتبة انشالله بقعد فيها اربع ساعات مو ساعتين والاستماع ساعتين بس المشكلة عندي الكلاس فية عشر سعوديين والباقي خمس صينيين داجين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراهق عاقل
    لا تيأس
    وحفز نفسك ذاتيا، فما من شيء يأتي إلا بعد تعب ونصب
    كن قويا ولا تستلم
    واكتب ورقة وضعها في غرفتك
    اكتب: أنا هنا لهدف .. ولن اعود إلا بعد أن أحقق هدفي
    او اكتب عبارات تحفزك

وفقك الله وسهل أمرنا وامرك
    تكفى دورلي عبارة قوية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض الصمان
    المكتبة انشالله بقعد فيها اربع ساعات مو ساعتين والاستماع ساعتين بس المشكلة عندي الكلاس فية عشر سعوديين والباقي خمس صينيين داجين
    هلا بك أخوي

أنا أخوك أنا لي 4 شهور ألحين وإلى الان ما المحدثة عندي ضعيفة بس الحمد لله

الان أفهم إلى أسمعه من الهوم ستي وأذا توجهلي سؤال أفهم بس فيه صعوبة بالرد

والاسباب
    القواعد ما أرجعها
    والكلمات ما أرجعها

يعني المسأله على أجتهادك وأنا أخوك

شوي شوي تجي بأذن الله مع الوقت والجهد

مافيه شي يجي بسرعة وكل شي يبغاله جهد

بس من أول أذا ما كنت متعود على المكتبة ولا الاستماع لمدة طويلة

أنصحك

أذا مو متعود راح تمل من البدايه ممكن ما تواصل على الشي هذا

فأفضل شي أنك تبداء من ساعة مثلأ في البداية عشان ما تمل

وأمش بالتدريج يعني الاسبوع الاول ساعة الاسبوع الثاني تزود المدة وكذا

ولا تحمل نفسك فوق طاقتك

بالتوفيق

أتمنى أني أفتدك لو بالقليل
    7 "
  7. الكثير منا يعتقد بأن اللغة عبارة عن ممارسة فقط بمعنى بمجرد مخالطة الاجانب سوف تتعلم اللغة, وهذا فهم خاطئ صراحة لدراسة اللغة

بالنسبة لرأيي الخاص بأن القراءة هي مفتاح تعلم اللغة, حاول أنك تقرأ ساعة واحدة في اليوم وساعة أخرى لدراسة كلمات جديدة تعلمتها خلال فترة قرائتك, وبعدها راح تتطور بلاشك بباقي المهارات كالكتابة و المحادثة ,

والله يوفقك ويوفقنا ان شاء الله
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا لي حوالي اكثر من شهرين في اوكلند ولا احس ان فية تقدم باللغة او تقدم غير ملحوظ علما انني مبتدئ باللغة واحفظ كلمات وانسى الكلمات الاولى والنفسية زفت في زفت بعض الاحيان اقول ابرجع للسعودية مع اقرب رحلة وبعض الاحيان اقول بكمل فترة اللغة
    باقي حوالي عشر شهور ابي نصائحكم ياهل الخبرات السابقة وخاصة الي كانو مبتدئين باللغة في انتظار ردودكم باحر من الجمر

نزعل عليك وانا خوك , هالكلام كله من الشيطان جالس يوسوس لك , شوف حبيب قلبي مافي افضل من الصبر ,

• ماراح تحس على حالك انه عندك تحسن خلال فتره بسيطه من تعلم اللغه ( مثال لغتك يوم انته صغير زي الان ! واقصد بها اللغه العربيه ؟
    • خل عندك طموح عالي ولاتفكر تحطم نفسك ( الافكار تبني الانسان وكذالك تهدمه !) . دائما كرر اقدر , وحتى لو حفظت 100 كلمة والشهر القادم ماتذكرت منها الا 10 أفخر بهذا الشي , لانه اللغه دخيله علينا .
    • من ناحية النسيان فالانسان سمي أنسان لكثرة نسيانه
      ( وما سمي الإنسان إلا لنسيه ***** ولا القلب إلا أنه يتقلب ) ولها معنى اخر .
    • طريقة المذاكره الي انت تعتمد عليها كيف ؟ في طرق للمذاكره جدا ممتازه وتخليك تقلل من نسبة النسيان ( ترجمة الكلمة بكلام انجليزي من مفهومك + ترجمها باللغه العربيه + اكتب جمل يوميا عن الفوكاب الي انت تاخدهم وادمجهم مع بعض + احفظ الليل وراجع الصباح ..... كثير من الاشياء تفيدك ولاكن شوف بداية الطريق الصحيح . وأتعب على ذالك . لانه الاعتماد ماراح يفيدك نهائيا .
    • كثير من الناس وانا كنت من ضمنهم عندي تفكير خاطء ( مابغى أدرس في منطقه فيها كثير سعوديين !, والحمد لله غيرت نظرتي كليا , بأمكانك انك ماتتكلم غير انجليزي معا اخوانك العرب . ماحد بيضرب يدك ويقولك تكلم عربي ياشنب . ( الحمد لله ماتكلم في الكلاس الا انجليزي غير رد السلام .)
    • وش الي مخلي نفسيتك زفت هل الدراسه ام الغربه ام مادا ؟
      • تذكر الحياه جدا بسيطه فلنجعلها أبســـط من أن تكون بسيطه .

1

المشكلة عندي الكلاس فية عشر سعوديين
    عادي انا عندي نصف الكلاس عرب , وماتكلم معاهم عربي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.