الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ناوي تدرس لغة بنيوزيلندا وقريت كثر وتعبت تعآل هنا

ناوي تدرس لغة بنيوزيلندا وقريت كثر وتعبت تعآل هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4358 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sultan(^^)
    sultan(^^)

مبتعث جديد New Member

sultan(^^) نيوزيلندا

sultan(^^) , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى هندسة معمارية , بجامعة جامعة اوكلاند
    • جامعة اوكلاند
    • هندسة معمارية
    • ذكر
    • أوكلاند, ..
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

May 20th, 2012, 01:52 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا موضوعي اليوم عن سفرتي لنيوزيلندا

طبعا انا مانزلت هالموضوع الا عشان الشباب الي جايين بالصيف لغة او حتى لتكملة الدراسة الجامعية او للسياحة

بدايتا انا صراحتا ماكان في بالي اجي لنيوزيلندا
    لاني ابدا ما كنت اعرف عنه شي
    وكانت النيه على امريكا بس بسبب تاخر الفيزة واستفساري من كم من مكتب نصحوني في نيوزيلندا

المهم الامور جدا كانت تساهيل
    وكل الي كنت احتاجه حجز وجوازي طبعا
    المهم عشان ما اتوهق جهزت اموري كلها من عند مكتب والى يومكم ندمان على هشي لانه اخذ فايدة من وراي حوالي 4500 ريال طبعا بدون علمي ومادريت بهشي الا لما وصلت
    عشان كذا انصحكم انكم تدخلون على موقع اي معهد وتجهزون اموركم بانفسكم لان الامور كلها تساهيل والمعهد نفسه يدبر لك هوم ستاي والتامين وانت بس عليك تحول وتحجز على الموعد حتى الي يستقبلك في المطار اعتقد اغلب المعاهد فري ويوفرون لك شخص يوصلك للهوم استاي بعكسي انا الي دفعت للمكتب النصاب حدود 500 ريال والتوصيل مجانا

انا قريت في كثير من المنتديات عن التعقيد ومدري ايش وصراحتا انكتشفت ان الموضوع ابدا مو مثل ما قالوو جدا الامور تسسساهيل
    والله التعقيد كان في مطار الرياض يعني يخلون تفصخ الحزام وتنزل حتى الجزمة الله يكرمك حتى الساعه يعني كل شي ماعدا ملابس << مابقا الا هي
    انا رحلتي كانت على خطوط الامارات وكان سير الرحله من الرياض الى دبي االى وكلاند واكتشفت ان فيه طرانزيت ساعتين في استراليا وابدا ماكان موضح في التذكرة
    المهم وصلت دبي تفتيش عادي مثل مطار الرياض افصخ كل شي حزام جزمة تكرمون يعني نفس الي صار في الرياض << معقدين كل المطارين
    بعد 3 ساعات من وصولي جاء وقت الاقلاع الى استراليا
    رحنا للبوابه ابد تفتيش للشنط عادي جدا ولازم تكون متبع التعليمات عشان ماتكون مثل بعض الشباب الله يهديهم يخالفون ويكتبون في هالمنتديات تعقيد ومدري ايش والموضوع كان بعكس مايكتبون
    طبعا مو مسموح لك ابدا يكون معاك اكل او اي شي حتى الماء مو مسموح لك تركب فيه
    انا الحمدلله كنت ماخذ فكرة عن التعليمات والحمدلله فتشو شنطة الظهر الي معاي اقل من نص دقيقة ورجعه مثل ماكانت وجلست شويات لما ركبنا الطياره
    طبعا استراليا متشددين شويات بموضوع الاكل ومدري ايش يخافون من العدوا بس ابدا لا تخالف ومحد يعقدك

ركبنا الطياره
    كان على يميني شخص استرالي اكبر من البعير ماشاء الله اجسامهم كبار وعلى يساري عجوز صينيه وزوجه وكنت محشور بالوسط
    نصيحة تكفوون ناموو قبل تمشون اشبعو نووم لا تزينون مثلي وماتنامون والله بتتعبون وخصوصا الناس الي مثلي ما يعرفون ينامون وهما جالسين
    طبعا انا كانت رحلتي فجر الجمعه وكنت صاحي من الصباح يوم الخميس ولا نمت المهم تقريبا يومين ونص مانمت
    بالطياره حاولة انام حاولة حاولة عجزة المهم الظهر اني شفت كل الافلام اتابع كل فلم شويات واغير ملل مو طبيعا تقريبا كانت الرحله الى استراليا 14 ساعه
    ههههههههههههه المضحك في الموضوع ان الساعه الي بيدي على توقيت السعوديه والساعه الي قدامي كل شويات يرجع الوقت المهم اني اللحس مخي شويات وقلت كيفها وصرت اتباع كم باقي على الوصول
    المهم بعد جهد جهيد وبعد ماكرهت الحياه وصلنا وماصدقت انزل
    نزلنا بالمطار عادي ريحنا شويات حدود ساعتين
    بعد ساعتين مرينا على تفتيش جدا جدا مافيه تعقيد انا كنت انزل ساعتي وسماعاتي ومدري ايش على كلام الشباب انهم بيعقدون والله انه قالي ارجع البس البس ورجع لي ساعتي ومدري ايش وتخيلو السماعات رجعه هو في شنطتي وقالي مر ودخل شنطة الظهر في الجهاز ومريت عادي مافصخت شي مو مثل ربعنا الله يهديهم << ما اقصد الي بمطار الرياض ودبي ابد

ركبنا الطياره وكانت الرحله تقريبا 3 ساعات وصلنا الحمدلله المطار
    نزلنا طبعا اول شي تمر عليه الجوازات تختم جوازك
    والي شفته بالمنتديات يسالونك ليش جاي ومدري ايش ويسالونك كم سوءال واذا ماتعرف عربي قلهم ماعرف ولا اكتب في اورقه انك ماتعرف تتكلم عربي ومدري ايش المهم اني كنت شايل هم الموضوع هذا
    لما وصلت الحمدلله ماكان فيه زحمة ماكان فيه قدامي الا واحد كان وقتها الظهر على 1 ونص تقريبا المهم عطته جوازي طبعا انا جاي بدون فيزه على اني بقدم على فيزة اذا وصلت
    المهم عطيته الجواز ولا سألتتن ولا سوءال ختمت لي الجواز وقالت مرحبا بك في نيوزيلندا

رحت على منطقة استلام الشنط اخذت شنطتي وحطيته بعربيه
    بعد كذا وصلت لمنطقة التفتيش كان زحمة والله
    بالطياره يعطونك اورقه تعبيها بالي معاك ومدري ايش الحمدلله انا كنت قاريها وفاهمها
    عبيته بالطياره ومخلص المهم عطيته الورقه اول شي قالي السلام عليكم استغربت سالته تتكلم عربي قال لا بس عندي بعض المفردات سالني معاك اكل قلت لا قال اوكي تفضل ورحت حطيت شنطي على الجهاز حق التفتيش ومريت واستلمته ولا كان فيه تعقيد ابدا جدا جدا جدا الموضوع كان اسهل من السهل
    الحمدلله لقيت الي كانت بتوصلن للسكن كان شي واضح والحمدلله وصلت بالسلامه

طبعا كل الي كنت ابي اوضحة لكم كم نقطة من كل هالقرق الي اشغلتكم فيه

اولا : قبل تسافر حاول انك تفهم كل التعليمات وتطبقها .
    ثانيا : اذا انت طبقت التعليمات ابدا ماراح يعقدونك وانسى سالفت التعقيد.
    ثالثا : لاتسمع لكلام اي شخص وراح تشوف انت بعينك شلون الامور تساهيل.
    رابعا: خذ كل شي تحتاجه من السعوديه لان كل شي نار ولا تتوقع انك بتلاقي شي رخيص .
    خامسا : هالايام برد فخذ حذرك وجب معاك ملابس شتويه .
    سادسا : اذا انت جاي للدراسه بالصيف مايلزم فيزة لان جوازك يكفيك لمدة 3 شهور ولازم تكون حاجز ذهاب واياب.
    سادسا: اذا انت جاي لدراسة اللغة خليها هي هدفك ولا تلتفت للخرابيط الي بتلاقيها.
    سابعا: اول ماتوصل حاول تسجل جوازك بالسفاره مو تسمع كلام بعض الشباب بيراقبونك ومدري ايش لا والله بس هشي عشانك لو حصل اي شي لاقدر الله مثل زلزال وانقطع الاتصال بينك وبين اهلك اكيد بيدقون على السفاره والسفاره ماراح يطلعون منهم بنتيجه لانهم ما يدرون وينك اصلا بس لو انت حاط عنوانك وصورة من جوازك يقدرون يوصلون لك.
    ثامنا : اي شي تحتاجه اسال عنه اي شخص المجتمع هنا مره فرندلي.
    تاسعا: الشباب هنا السعويين والخليجين والعرب بشكل عام مايقصرون بس انت اسأل.
    عاشرا: الصلاة ثم الصلاة ثم الصلاة .

ختاما اتمنا التوفيق للجميع
    ودعواتكم لي بظهر الغيب بالتوفيق
    ملآحظة اخيرة :
    اذا انت مسافر على خطوط الامارات لاتنسى الفيزة الاسترالية
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يا اخ sultan انا ناوي اروح نيوزيلندا بعد شهر لمدة ثلاث شهور ابي اتعلم اللغة
    ايش تنصحني ادرس في اوكلاند ولا كرايستشرش وين الافضل بنظرك . واذا فيه مدن غيرها دلني لاني اكثر ما اسمع بالثنتين ذي
    انتظر ردك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يا اخ sultan انا ناوي اروح نيوزيلندا بعد شهر لمدة ثلاث شهور ابي اتعلم اللغة
    ايش تنصحني ادرس في اوكلاند ولا كرايستشرش وين الافضل بنظرك . واذا فيه مدن غيرها دلني لاني اكثر ما اسمع بالثنتين ذي
    انتظر ردك
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تنور نيوزيلندا والله
    والله شوف اخوي انا صراحتا ما عندي خلفيه عن المدن ولا ابي افتيك في شي وانا ما عرفه
    بس معروف المدينة الافضل في نيوزيلندا هي اوكلاند
    بس فيها عيبين
    1- كثرة السعوديين والعرب بشكل عام ماشاء الله .
    2- الاسعار هنا مبالغ فيها حبتين .

اما بالنسبه لي افضل اوكلاند لاني مرتاح فيها جدا والي جاي لهدف حاطة براسه ماراح يوقفه شي الا بأمر الله
    وانت حاول تقرأ عن المدن وان شاء الله مايقصرون الاخوان الي ساكنين بغير اوكلاند يعطونك خلفيه عن المدن الثانيه
    واما من ناحية اوكلاند ابد اذا احتجت شي مثل ما يقولون لا يردك الا الكيبور ههههههههه
    7 "
  4. الله يعطيك العافيه
    بس هالعيبين هم اللي يخلوني ابعد عن اوكلاند وبالاخص كثرة السعوديين.
    يعني ابي لي مدينة يكون العرب قليل عشان استفيد من وقتي بشكل اكبر.
    الله يفوفقك واشكرك على تعاونك واذا لقيتلي معلومة من هنا والا من هنا حاول تفيدني .
    7 "
  5. اخخ سلطان مشكوور ما قصرت بس بما اني انا برضوا ابغى اسافر نيوزلاندا عندي كم سوال
    1) اول شي ايش افضل معهد في اوكلاند ويكون سعرهه مناسب ؟
    2) ابدا ما يحتاج اني اطلع فيزةة حق الدراسة في اوكلاند ؟
    3) طيب ليش اطلع فيزة لاستراليا وانا طالع نيزلاندا اصلا ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجـ الكلام ـز
    اخخ سلطان مشكوور ما قصرت بس بما اني انا برضوا ابغى اسافر نيوزلاندا عندي كم سوال

1) بالنسبة لمعاهد اوكلاند عدد ولا حرج .. ما حاقدر افيدك بمعهد لكن اقرأ في المواضيع او انك تعال هنا شوف بنفسك المعاهد وبالنسبة للاسعار في حدود 300 دولار نيوزلندي في الاسبوع .
    2) إذا انت جاي هنا في حدود 3 أشهر ما يحتاج تطلع فيزا ابداً ..
    3) لأن استراليا لو مريت فيها وجلست ان شاء الله 5 دقايق لازم تطلع فيزا .. سواءاً كانت فيزا عبور او فيزا سياحة

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan12
    الله يعطيك العافيه
    بس هالعيبين هم اللي يخلوني ابعد عن اوكلاند وبالاخص كثرة السعوديين.
    يعني ابي لي مدينة يكون العرب قليل عشان استفيد من وقتي بشكل اكبر.
    الله يفوفقك واشكرك على تعاونك واذا لقيتلي معلومة من هنا والا من هنا حاول تفيدني .
    يعافيك ان شاء الله
    واللهي شوف اذا انت جاي تبي تتعلم ماراح تفرق معاك العرب كثيرين او لا يعني مثلا مو شرط تتكلم معاهم او تتعرف على كل شخص هنا لانك اصلا ماتعرف احد هنا فهاذي الفكرة حتى لو رحت مكان ثاني وكانو العرب قليلين ممكن انت تتعرف وتكون هنا ولا هناك نفس المشكلة

اللهم امين ومن قال ان شاء الله
    ابد مازينا الا الواجب وابشر اذا للقيت اي معلومة تفيدك راح اقولك عليها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجـ الكلام ـز
    اخخ سلطان مشكوور ما قصرت بس بما اني انا برضوا ابغى اسافر نيوزلاندا عندي كم سوال
    -هو مثل ما قالك اخوي INVESTOR المعاهد هنا عدد ولا حرج وطبعا المعاهد تختلف من حيث السمعه والكادر التعليمي والنشاطات يعني بعض المعاهد تاصل الى 390 - 400 دولارN.Z اسبوعيا
    وفيه معاهد اقل بكثير اعتقد فيه معهد ياصل سعره بحدود 170 او 180 دولار N.Z اسبوعيا
    - نعم اذا انت جاي 3 اشهر وحاجز ابدا مايحتاج فيزة
    - استراليا هذا نظامهم واعتقد انه الدولة الوحيدة في العالم الي ماتمر حتى في اجوائة الا وانت معك فيزة بس اذا ماعندك وقت تطلع فيزة اطلع على اي خطوط ثانيه غير الامارات
    7 "
  9. تسلم اخوي سلطان طيب بالنسبة للشريحة و كذا بسأل سؤالين الأول تنصحني اجيب شريحة موبايلي و افعل فيها التجوال والا اشتري من هناك شريحة؟
    وبالنسبة لشريحة البيانات نفس الشي موبايلي والا من هناك و اش احسن شركة اتصال ؟ و كم اسعار شريحة البيانات اللي هي احطها ف الايباد

الشي الثاني بالنسبة لفلوسي ف البنك اش تنصحني اسوي مع العلم اني بكره رحلتي على اوكلاند
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.sami1992
    تسلم اخوي سلطان طيب بالنسبة للشريحة و كذا بسأل سؤالين الأول تنصحني اجيب شريحة موبايلي و افعل فيها التجوال والا اشتري من هناك شريحة؟
    وبالنسبة لشريحة البيانات نفس الشي موبايلي والا من هناك و اش احسن شركة اتصال ؟ و كم اسعار شريحة البيانات اللي هي احطها ف الايباد

الشي الثاني بالنسبة لفلوسي ف البنك اش تنصحني اسوي مع العلم اني بكره رحلتي على اوكلاند
    يسلمك ربي ان شاء الله

والله شوف انا انصحك انك تاخذ معاك شريحة موبايلي بس تتاكد انك مفعل التجوال ونصيحتي بعد لك تاخذ معك شريحة سوا شحن ويكون فيها رصيد عشان لو لا قدر الله وافصلو رقمك الموبايلي تشغل شريحة سوا وجدا رخيص اذا راح تستقبل مكالمات من السعودية سعر الدقيقة ب 90 هلله والرسائل اعتقد الاستقبال فري بس اذا بترسل سسعر الرسسالة 1,5 ريال ونص جدا ظروري يكون عندك شريحة احتياطية جدا جدا جدا
    اما بالنسبة للاتصال من هنا فهو جدا غالي من شركة vodafone nz او Telecom nz اعتقد الدقيقة ب 3 دولار نيوزيلندي

واللهي شوف انا ما ادري تشتغل شريحة البيانات موبايلي هنا او لا بس الشي الي متاكد منه ان الانترنت موجود بكل مكان بالمجمعات بالمكتبة العامة وفي المعاهد في الهوم استاي يعني اتوقع قليل راح تستفيد من شريحة البيانات الا اذا انت تستخدم الايباد بكل مكان واعتقد موجودة هنا شريحة البيانات والاسعار على حسب القيقابيت الي تطلبه

بالنسبة للفلوس انا انصحك ماتاخذ معاك مبلغ كبير مبدئيا خذ معاك 1000 دولار نيويلندي وانا اشوف انها كثيرة بس احتياطا واول ماتوصل تفتح حساب في احد البنوك وانا ارشح لك بنك ASB ويحولون لك اهلك المبالغ على حسابك في اي وقت انت تبي واعتقد توصل في اقل من 24 ساعه وهنا قليل يتعاملون بالكاش كل شي عن طريق الشبكة حتى البقاله الصغيرة تلاقي فيها شبكة.
    توصل بالسلامة ان شاء الله
    اتمنا اكون افدتك واسف على تاخري بالرد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.