الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعـثـة حلـوة المهـم نـفـهـمهـا (( مابعد الوصول لاوكلانـد ))

البعـثـة حلـوة المهـم نـفـهـمهـا (( مابعد الوصول لاوكلانـد ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5768 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شاكوماكو
    شاكوماكو

مبتعث مستجد Freshman Member

شاكوماكو غير معرف

شاكوماكو , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى Student , بجامعة AUT
    • AUT
    • Student
    • ذكر
    • Auckland, CBD
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

July 5th, 2008, 10:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

كيف كل اعضاء مبتعث عساهم بخير

في البداية احب اشكر كل الى في ( ملتقى مبتعث ) إدارة وأعضاء، لأنهم منحوا الجميع فرصة تبادل المعلومات والخبرات وبذلك عمت الفائدة على مجتمع مبتعث.

صحيح انا عضو قديم وهذا أول مواضيعي (عيب واللهلكن اعتبر نفسي متابع جيد لمبتعث ومواضيع أعضائه المميزه الى صراحة استفدت منها الكثير والكثير من أول يوم قدمت فيه على البعثة.

خلال فترة متابعتي لاحظت ان اغلب المواضيع الفعالة والنشيطة بتكون عن امور و اجراءات تتم قبل السفر والوصول لأرض الابتعاث، عشان كده حبيت اجعل الحماس والاثارة من بداية الوصول الى ارض الغربة......... وطرح كل جديد ومفيد يصير معيا (بمعنى ثاني تجاربي ومعلوماتي البسيطة في مختلف المجالات)، وكل فتره....(الله يعلم متى) حأضيف معلومات ونصائح ومواقف جديدة اذا ربنا احينا.

لكن حبة حبة عليا تعرفوا كيف الدراسة وأخوكم لسه جديد ومساوي شاطر الله يوفقنا كلنا يا رب، يعني تقدروا تقولوا ان هنا حيكون مسلسل (( شاكـوماكـو الاوكلانـدي )) بدل المسلسلات المكسيكية و التركية.......
    ....الى مجننه البشر هنا ماعندنا

حبيت ابدأ بموضوع مهم لكل مغترب ومبتعث لكن أهم شئ التفاعل الايجابي عشان نستفيد كلنا، وندعم ونصبر بعض في غربتنا.

هو موضوع قد يكون معروف للبعض لكن حبيت أبدءا به وهو:

الحـذر ثم الحـذر

من شعور الحنين للوطن أو ما يسمى باللغة الإنجليزية
    Feeling home-sick

فهو شعور معروف يصيب كل من هاجر عن الوطن ولو لأشهر أو سنوات مؤقتة وهو شعور يضايق المرء وقد يؤدي في بعض الأحيان إلي العودة للوطن(دون تحقيق الهدف)، وقد يؤدي أيضاً إلى شعوربالإكتئاب (في حال قهره وإرغام النفس على الإستمرار في الهجرة حتى يتم تحقيق أهداف الهجرة)
    الله يستر وما ارجع الديره.....

ولكـن

لماذا يأتي هذا الشعور؟

إنه ردة فعل تسمى مقاومة التغيير، فالإنسان بطبعه يحب الإستقرار ويكره التغيير، وبغض النظر عن نوع أومستوى التغيير الذي يمر به الإنسان (سواء كان للأفضل أو للأسوأفإن التغيير بحد ذاته حسنة وإضافة إلي شخصية الإنسان وتكوينه الثقافي والتجربي.

وسـوف

يلازمكم هذا الشعور طول فترة إقامتكم هناك إلا أنه بالإمكان السيطرة عليه، إذا عرفتم مسبباته ومحركاته ففي عقلنا الباطن يوجد برمجة عصبية تتحكم فيها مجموعة مشاعر وأحاسيس وهي متعددة ومتنوعة (تسمى الوجدان)، فمنها الديني والإجتماعي والعائلي والبيئي والعادات والتقاليد والذوق والأخلاق، وقد توجد كل تلك الأمور حيث أنتم إلا أن شيئاً ما (في داخلكم) يرفضها ويلفظها ويحن لما تعودت النفس عليه

ورغم هذه المشاعر الصعبة

فقد استطاع كثير من الناس التحكم بها وتطويعها والتغلب عليها وتحقيق أهدافهم التي ذهبوا من أجلها وهنا تكمن لذة النجاح بتحقيق الأهداف الصعبة

(( اتمنى نكون جميعاً منهم المهم نكون مرنين وعارفين اهدافنا يا مبتعثين ))

طبعاً هذا الكلام سمعته من إنسان عزيز قبل السفر، وبعد ماوصلت هنا بفترة أتذكرت كلامه ودمعت عيني (خلوها على الله)، فحسيت ان هذا الكلام مهم لنا كمغتربين ويساعدنا على تجاوز هذا الشعور والتفاؤل لتحقيق أهدافنا ( الاحساس بالذة النجاح ان شاء الله )

هذه البداية والقادم احلى ان شاء الله، أنا عارف ان كثير منكم بيقول في نفسه:
    ( الله يسد نفسك يا شاكوماكو على البداية هذه.... )، لكن تطمنوا ولا تخافوا المسلسل مطول والحماس والاثارة والاشياء الحلوة في الطريق
    ( أخوكم زي الديزل يولع على مهلوا )

الله يوفقنا ويوفقكم ويأخذ بيدنا ونرجع لديره سالمين غانمين رافعين رؤسنا، ولا انسى أن اوصيكم ونفسي بالصبر والصلاة
    ( ولاتنسونا من الدعاء )

انتظروا القادم

خلصت هذه الحلقة........... ( الاعلانات التجارية...)

2. شاكو ماكو ..

أنا أول المتابعين ..ولي الشرف أكيد .. : )

بالرغم من أنها أول مشاركاتك تشفعلك هالمشاركة العظيمة .. والمميزة ..

حطيت ايدك عالجرج مثل مايقولون ..

الله يوفقك ويسهل لك أمرك وتسلم على الطرح الأكثر من رائع ..

ألف شكــر ..

: )
    7 "
  3. هلا والله

من اسمك شكلك طايح لك على ابو عرقه (عراقيين)

المهم

موضوع مميز

بنظري الهومسكنس شعور طبيعي ويفترض انه ما يتعدى مجرد حنين في اوقات معينه

متى تعرف انك هومسك؟ اذا لقيت نفسك داخل النت تسمع "ليالي نجد" وانت اصلا ما تسمع محمد عبده ...بعدها ايش تسوي؟ تروح للبقاله العربيه ولا الهنديه وتشتري لك كرت وتكلم اهلك ولا اي واحد في السعوديه

وين ايام الهومسكنس...الله يرجع ذيك الايام

تحياتي
    7 "
  4. أنا رابع المتابعين معك ...
    مشاء الله استمر ...
    واللي بغى يستفيد هذا الرابط ...يشبه الحلقة الأولى من ( مسلسل شاكـوماكـو الاوكلانـدي )
    ....تفضلوا ..وراح تستفيدوا ... وتفيدوا ...

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=51322

ما راح أغير الريموت ....أنتظرك ....
    7 "
  5. يلا ياخي شعللها وشعللنا وياك ...
    اذا كنت ديزل انا بانزيل بسرعه اشتعل وكل الاعضاء بانزين مثلي وشرواي ...
    فختصرها لا نلجىء الى الاسلوب الثاني طق العصى انت وش قولك هههههههه ....... امزح معاك اخوي

بس والله عجبتني طريقتك في الكتابة ياريت تكثر كتاباتك وتشعللها بسرعه ههههههههههههه
    ياديزل سلام
    7 "
  6. انطلاقة ولا أروع وان شاء الله نكون من متابعين مسلسل شاكو ماكو الأوكلاندي << اسم رهيب

لكن عندي ملاحظة على واحد من الشباب ذكرته في الحلقة الأولى

هومسيك ههههه

معليش لكنك معطيه أكثر من حقه بصراحة هالآدمي مادخل في راسي مرة اسمعه به بس

وأعتقد ما يجي إلا للناس اللي اللي عمرهم ما فارقوا بابا ماما أو دلوعة ماما

ومنتظرين المزيد
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً........

في البداية احب أشكر جميع من مر على الموضوع، اما انتو الى شاركتوني موضوعنا صراحة أخجلتوني ياجماعة بردودكم الحلوه، الواحد حس انه في أمل نبدأ بداية حماسية وممتعة ومتفائلة.

N @ Y : والله احرجتني بذوقك، ودام انك أول المتابعين خلاص حأهديك والكل دعاء قصير هو صحيح معروف لكن له مفعول السحر، أنا عن نفسي بأقوله كل ما أحتجته مثلاً قلتوه أول ما وصلت مطار اوكلاند (الحمد الله الأمور كلها سهالات)
    الدعاء هو :
    (( رب إشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ))
    هذا دعاء نبي الله موسى عليه السلام عندما دخل على فرعون

Abdullah 10 : حي الله عبودي صراحة عجبتني هرجة (العرقة و ليالي نجد ..... )، أما البقالة وكرت الشحن على حسب الميزانية
    (يوم أخضر ويوم أحمر....متأثر بالاسهم جننتني )

اوكلاند : أفااااا..... الاسم اوكلاند والجامعة اوتاغو في دنيدن... ... خلاص صار عندنا متابعين في الجزيرة الجنوبية، وتطمنوا والله شفت صور مره حلوة لمدينة كوينز تاون (حولكم بتستانسوا.... )، ولا تشيلوا هم رمضان ربنا يسهلها ان شاء الله، أهم شئ التفاؤل والصبر.

الفيلسوف الكبير : يعطيك العافية على موضوعك الحلو صراحة عجبني الطرح والحماس، وبما انك رابع المتابعين معنا ومن كندا، هذه حكمة على الماشي لك وللكل و إن شاء الله نستفيد منها، تقول الحكمة :
    ( إذا بلغت القمة فوجه نظرك الى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها، وأنظر الى السماء ليثبت الله أقدامك عليها )

Rabab : ما شاء الله عليك يا أختي الله يثبتك ويزيدك من فضله.....(قولوا امين)، وتكوني قدوة لغيرك لكن الأهم الاستمرار والكفاح لنهاية المطاف،، موفقة

Dr No : مافي مشكلة من العصا وأنا أخوك تراني فدا عيونك، لكن الطق في البرد يوجع زيادة عشرة اضعاف..... ، الحين فهمت ليش مستعجل تبى تشعللها أثاري من قوة البرد، ترى عجبني حسك الفكاهي وهذي نكته من عندي نحلي فيها الجو شويا :
    (يقولك في ديك يذن فوق الشجرة وثعلب تحتها، ويقول الثعلب لديك: أنزل خلينا نصلي جماعة ياشيخ......)

العزة لله : هلا وغلا ( القهوة والعجوة ياولد...... )، شاكر هذا المرور وندعي الله جميعاً يسهلكم كل أموركم ( الفيزا - السفر...........الخ)، وتوصلوا بالسلامة(قولوا امين)
    (ونفرح بالكبسة....... )

(واخيراً وليس اخراً نشكركم جميعاً على المرور والتفاعل الايجابى)

وننتظر القادم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.