الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القول السديد في رحلة ساعي البريد

القول السديد في رحلة ساعي البريد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساعي البريد
    ساعي البريد

مبتعث مستجد Freshman Member

ساعي البريد المملكة المتحدة

ساعي البريد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى موظف , بجامعة بريطانيا
    • بريطانيا
    • موظف
    • ذكر
    • بريطانيا, بريتون
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

November 10th, 2008, 03:43 AM

تحية طيبة للجميع ،، كما كنت ابحث عن كل معلومة او حتى لو جزء منها كي استفيد قبل سفري للدراسة فاني اشعر باهمية ان يضع كل من يسافر للدراسة تجربته التي مر بها امام زملائه واخوانه في هذا المنتدى ... للافائدة فقط وليس للتعميم
    ومن هنا .. فاني سابدأ بالايجابيات وسيكون الكلام سرداً ولمن يهم البحث بين السطور ، وانا على اتم استعداد للاجابة على اي استفسار او تساؤل
    الايجابيات :
    السفر كان في يوم 31 اكتوبر 2008 من الرياض دبي - دبي سنغفاورة - سنغافورة اوكلاند
    من الرياض الى دبي الامور عادية وليس فيها اي جديد الطائر كان فيها 7 اشخاص بالاضافة الى طاقم الطائرة ( طبعا فعلا 7 اشخاص فقط حتى انهم وزعوا الغداء بدون استخدام العربات ، ومن افضل الامور اني قرأت كل الجرائد هههههه )
    الانتظار في مطار دبي كان ممتعا ، تقريبا 4 ساعات قضيتها في التسوق ..ثم بدا السفر الى سنغافورة طبعا الخدمة كانت ممتازة بتنوع الوجبات والخدمة السريعه ، وصلنا الى مطار سنغافورة وكانت المتعه الحقيقية ، رغم ان لدي حجز في الفندق الاانني استفدت اكثر في التسوق والتنقل في السوق الحره في مطار سنغافورة .. وبعدها نمت 5 ساعات في الفندق وجهزت نفسي للسفرالى اوكلاند .. كانت الرحلة في تمام الساعه 9.30 مساء يوم 1 نوفمبر 2008م .
    وصلنا اوكلاند استقبلنا سائق معهد اي اف .. وصلت الى العائلة وكان معي باقة من الزهور ( flowers ) خلاص صرنا نتكلم انجليزي هههه المهم كان الاستقبال رائع من طرفهم .. وتغديت معهم طبعا كان معي طالبه من شرق اسيا .. وبعدها استغرقت في النوم من 8 المساء الى 7 من صباح اليوم التالي اللى يوافق الاثنين 3 نوفمبر 2008 لقيت سيارة العائلة تنتظرني وصلوني للمعهد حتى اعرف الطريق وفعلا وصلت المعهد في الوقت المناسب ..
    بدأت يومي الاول وكان معي 2 سعوديين ..!! و1 سويسرا و1 تشلي و1 من الصين طبعا كانوا يسمونا ( New student ) يعني طالب جديد ( قلت لكم صرنا بلبل انجليزي ههههههه ) .
    طبعا استقبلنا مدير المعهد وبعد كل فترة يشرح لنا احد اعضاء المعهد عن كل التفاصيل واخذونا جولة حول المعهد على شارع ( queen st ) وهو افضل شارع او مركز المدينة يعني البطحاء في الرياض باختصار .. او شارع الرقة في دبي .. والا شارع العشاق في سوريا والا شارع الخليج في الكويت ...
    بالنسبة للاجواء .. كانت رائعه يعني باختصار اللبس صيفي مايحتاج لاجكت ولاغيره بس اذا كنت حساس تجاه البرد لامانع من الجكت .. الاكل متوفر اقصد الحلال في كل مكان .. اي اكله في بالك موجوده طبعا الاكل المتعارف عليه مايجي على بالك اكله مايسويها الا امك والا جدتك وتقول وينها هههههه ...
    اترك لمن يرغب بالسؤال وساجيبه غدا باذن الله ..
    ونتوقف هنا للاكمال غدا باذن الله عن السلبيات ..
  2. الفندق في مطار سنغافورة مزدحم ولازم يكون معك حجز مسبق قبل تمشي ويكون معك ورقة بالحجز لايغرك كلام بعض المكاتب يقولك خلاص حجزك مؤكد .. وفي حال لقيت حجز عندهم بعد الوصول فقيمته 90 دولار سنغافوري والسنغافوري 2.6 ريال
    بس هالفترة مافي ازدحام يمكن في الصيف يكثر الازدحام ..
    وياهلا فيك
    7 "
  3. eagle83
    علي عبدالرحمن
    اهلا بكم والله يسلمكم ..
    هي دردشة لما شاهدته حتى الان مما يهم كل مبتعث او طالب دراسة خاص .. ساتكلم قدر المستطاع عن ادق التفاصيل حتى اللى ماتتخيلها او لم تجدها في النت .. طبعا كلام هذا لايهم من هو موجود في نيوزلاندا ... كل جرف هنا هو موجه الى من يفكر في الذهاب الى نيوزلاندا وتحديدا اوكلاند
    ساتكلم عن انظمة العائلة الداخليه
    عن معهد اي اف بالتفصيل
    عن حال الشاب السعودي والصورة التي يقدمونها للشعوب الاخرى
    عن الصعوبات التي تواجه الطالب الجديد
    الفتاة السعودية من الالف الى الياء ( بالتعاون مع احد الدارسات في المعهد )
    عن الامور الشخصية وكيف التعامل معها ( الاكل ، الشرب ، النوم ، استخدام الحمام ... الخ )
    ولنا لقاء في الغد باذن الله ...
    7 "
  4. اخي ساعي البريد اتحفتنا بموضوعك الرائع اتمنى انك تستمر وتستمر لاني حابه اعرف اكثر عن نيوزيلاند لاني نااااويه احول على نيوزيلاندا انشاءالله ومتحمسه عن الفتاه السعوديه مررررره لاني شايله هم المضايقه من الحجاب بس ماهمني راح اكااااافح باذن الله ...........وماراح استغني عنه لو ايش صاااااااااااااااااااااااار
    7 "
  5. انا عندي سؤال جدا مهم وهو بخصوص الكشف الطبي وبالتحديد( الالتهاب الكبدي من النوع ب) هل اصابة المبتعث به يلغي البعثة او يعيق اجراءات الابتعاث؟؟؟؟؟؟ واتمنى من اللي متاكد من معلومات يجاوبني وجزاكم الله كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.