الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصايح على الماشي للي جاي نيوزلندا

نصايح على الماشي للي جاي نيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حصيان
    حصيان

مبتعث مستجد Freshman Member

حصيان غير معرف

حصيان , تخصصى مهندس , بجامعة University of Maine, USA
    • University of Maine, USA
    • مهندس
    • غير معرف
    • وادي العجمان, السعوديه/الكويت
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

November 28th, 2008, 12:43 AM

سلام عليكم

عندي لكم نصيحه بغيت أحذفها صوبكم وان شاء الله إنها تجوز لكم واللي ما تجوز له يهملها والقلوب صحاح والخطـــّر صافيه ... هذي النصايح من خبرتي في نيوزلندا ولاحد بعدين يقول ما قلتوا لي .. وش دراني ؟ مادري عنه .. توهقت .. ومن هالسوالف

أول نصيحه وأهم نصيحه :
    قبل ما تركب الطائره وأول ما تنقبل بالبعثه .. إفتح الله لايهينك ملف ورد بجهاز الكمبيوتر واكتب فيه خطتك للبعثه من أول يوم توادع أهلك الى اليوم اللي بتعود عليهم انشالله متخرج بالشهاده .. اكتب كل شي .. برنامجك اليومي / أهدافك من البعثه التعليميه والأهداف الشخصيه والاهداف الصحيه.. كل شئ .. لاتخلي شي .. كل شي يطري في خاطرك اكتبه .. ثم عقبها رتبها حسب الأهميه وحسب الترابط بينها ... ترى الوضع هنا بنيوزلندا خبصه .. والله العظيم خبصه .. الشعب السعودي اللطيف أغلبه ضايع ماهو عارف وين الدرب قدام والا ورى .. ماشي عالبركه مايدري انه لا تخرج بيتخرج معه خمسين جني وكل واحد منهم معاه واسطاته .. ترى الوضع أختلف عن قبل يوم كان اللي يتخرج من الخارج يحصل وظيفه على طول .. يعني عشان تضمن مستقبلك انشالله وقت التخرج احسب حساب نقطة الفارق الزمني بين الوقت الحالي ووقت التخرج .. لان وضع الوظايف والاقتصاد يتغير من سنه لسنه .. الموضوع هذا صراحه طويل ويبي له قعده ثانيه ان الله قاله باعود اكمله

نصيحه ثانيه :
    الشباب الكشيخه .. اذا انت راعي ماركات وعلومن طيبه ترى بتتعب في نيوزلندا .. يعني الله لايهينك جاب خلاقينك معك .. لان الماركات هنا مافيه واذا فيه تلقاها غاليه .. طبعا اقصد الملابس والساعات والجواتي (عزكم الله)

نصيحه ثالثه:
    الشباب اللي ما عندهم لغه .. تجنب السعوديين وجلساتهم المعروفه (بلوت ومحمد عبده شغال والكبسه شغاله وفيه اثنين قاعدين برى يشيشون) .. انتبه ما تتعود على هالروتين .. بدل هالروتين الغير مفيد بالرياضه والقراءه وصدقني عقب فتره بسيطه بتحس بفرق غير شكل .. سوالف البلوت والكبسه لاحق عليها وأنواع الكبسه تزيد ما تنقص .. يعني ما راح يفوتك شي

والله اني بديت الموضوع وفي راسي نصايح واجد بس طارت وتشوش مخي الحين .. اذا تذكرت شي باعود اكتبه .. والله يوفق الجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد القلوب
    يسلمووووووو على النصايح إلي أحسن من إلي قريتها قبل <<<<<<<<<<< بتنضرب هههههههههههه

تسلم يد إلي كتبت الموضوع

والله .. نصيحة الخطة مهمة جدا ومن أول ببالي أعملها لكن شغلة تجر شغلة ماتفضيت لها
    شوفي وانا خالك

نصيحه .. ووالله العظيم اني اقوله وانا صادق ..

اذا ما بديتي تكتبين الخطه من الحين ترى كل ما يقرب وقت السفر كل ما المخ يصير مشوش واتشابك الاسلاك مع بعض ولا راح تقدرين تركزين زين عشان تكتبين الخطه بشكل رايق ومخ صافي ... نصحيه : ابدي فيها في اقرب وقت وكل يوم راجعيها .. عدلي فيها .. كل ما يطري عليك شي ضيفيه الى يوم السفر تكونين انشالله مسويه ال Final Draft..واذا فيه شخص عزيز وقريب جدا على الخصوصيات تقدرين تطلبين إستشارته/ إستشارتها ... وبعد انشالله ما تجين لمكان الدراسه .. حطي موعد (مثلاً مره كل شهر) انك تراجعين الخطه وتتأكدين انك ماشيه على نفس الأهداف اللي انتي رسمتيها لنفسك لان ترى من الطبيعي الشخص اللي يجي لبلد غريب جدا عن بلده تختلف عليه الامور ويصيبه حاله نفسيه غريبه من الوضع الجديد والمشاكل والصعوبات والمعارف الجديده والتأقلم معهم .. خصوصا اللي هذي اول مره يسافر فيها ... فعشان كل مره يقل التركيز وتنحرفين عن مسار اهدافك المره الجايه اللي تراجعين الملف تتذكرين وتكون مثل المنبه لك

ونصيحه ثانيه بعد .. اذا انتي من النوع اللي مايشيش ترى الشيشه زينه --->> مايعرف ينصح مثل الناس

والله يوفق الجميع
    7 "
  3. الله يجزاك بالخير
    انت ادينا الطريقه وضحها اكثر
    لاني ناويه اسوويها
    انا المشكله عندي الان التخصص
    ما ابغى اتغرب اربع سنين وارجع ومالاقي وظيفه
    والمشكله ماعندنا زي الامارات ودول الخليج يقولو وش اللي محتاجين من الموارد البشريه
    يعني نرووح على وجيهنا ولا ندري من جد ايش السالفه
    تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هــمــــي 001
    والله انك صادق يا حصيان اما وادي العجمان هههههههههه اما من ناحية نقطه الواسطات والله انك صادق واجد الي بيرجعون بالشهادات لاكن الواسطه مشكله لاكن دام البعثه على حساب عمك الباقي لا يهمك
    مرحبا والله ومسهلا ...

شف يا غالي .. انا اللي أستنتجته هنا يوم أقول لك ان الشباب السعودي هنا ضايع .. ولا يدري الدرب يمين ولا شمال .. ليش قلت ضايع ... أنا ما أقصد انه متبطح في البارات والمراقص وسكران ومحشش اربعه وعشرين قرد ... لا لا أبداً ...لأن هذي شغله أنا أعتبرها شخصيه واذا الشخص ما عنده عقل ورزانه يعرف خطورة هالأمور البديهيه وعواقبها اكيد بيجي يوم يدفع ضريبة هالتصرفات ريال يغازل ريال .. واذا هو عنده استعداد يدفع سعر تصرفاته هذي فالله يقويه ويعينه ويحفظه

أنا أٌقصد الأمور الغير واضحه ويبي لها شوي تفكير أما الأمور الواضحه مفروض كل واحد يقوس لنفسه ... ماهي معقوله تجي لواحد وتقعد تدرس عليه وتقول له (لا تنط من فوق الجبل ترى بتموت) .. لأن هذا شي بديهي مفروض ما ينقال الا للجهال ماهو للكبار ... نفس الشي سالفة الخمر والحشيش والخ الخ

المقصد طال عمرك هو إن الغالبيه العظمي من الشباب خطط ورسم وضبط المخطط الصهيوني حقه بحيث ان هالمخطط الصهيوني ينتهي بمجرد وصوله لدولة الابتعاث .. تقول له : طيب وبعد ما تخلص دراسه وش بتسوي بالضبط؟ تلقى اجابته غير واضحه لانه مهوب عارف بالضبط هو وين رايح ووش أهدافه في بلد الدراسه بالضبط ووش كثر ناوي يقعد .. يعني تحس انه يقول : يارجال خلها على ربك وربك بيحلها ... اوكيه ربك سبحانه اكيد بيحلها بس عاد انت الله لايهينك اشتغل لعمرك لأن الوقت يمشي بسرعه فوق ما تتوقع ... والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.