الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دليل التبضع بنيوزلنده...تعالوا شاركوا

دليل التبضع بنيوزلنده...تعالوا شاركوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5584 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياحبي لامي وظربة عصاها
    ياحبي لامي وظربة عصاها

مبتعث مجتهد Senior Member

ياحبي لامي وظربة عصاها الولايات المتحدة الأمريكية

ياحبي لامي وظربة عصاها , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مرافقة , بجامعة ....
    • ....
    • مرافقة
    • أنثى
    • سان انتونيو.\, تكسااس
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2007
    المزيدl

January 12th, 2009, 02:01 AM

السلام عليكم
    كل عام والجميع بخير >متاخره بس عادي>

اول شي احب احيي المبتعثين والمبتعثات اللي في طريقهم لنيوزلنده وان شاء الله يوصلون بالسلامه ومايواجهون اي مشاكل

حبيت اطرح هالموضوع لحاجة الكثيرين منه يعني بصراحه مواضيع الفيزا والمطار اخذت حقها وزياده ,,,,لكن الكل الان يفكر اذا وصل نيوزلنده وش يسوي ووين يسكن ومنين يئثث وكم يبغاله مصاريف!!!؟؟

اول شي اطمنكم واقول لاتشيلون هم ان شاء الله بهالموضوع راح نفيدكم باذن الله واكيد الاخوان ماراح يقصرون بالمعلومات واي سؤال حنا حاظرين
    ياليت كل عضو يقولنا من وين شرى اثاثه وبكم ونعطيكم الاماكن والعناوين باذن الله

اثاث نيوزلنده مافيه خيارات كثيره واللي حلو وفخم غالي مرررره لكن اكيد اللي مثل حالتنا جايين يدرسون مايهمهم الشكل اهم شي يمشون امورهم
    بالبدايه بعض البيوت يكون فيها ثلاجه وغساله ونشافه ومايكرويف بعد لكن عن نفسي انصح انكم تشترون ثلاجه اضافيه وتحطونها باي مكان عشان تساعد بالتخزين لو حتى القهوه والتمر واشياء السعوديه
    وبعض البيوت مافيها الاشياء لكن انتم شوفوا اموركم اول ماتوصلون اذا معكم مبلغ حلو وتقدرون تبدون وتاثثون حلو اما اذا انه اموركم مو مره انصحكم تسكنون بيت مؤثث بس يكون العقد مدته قصيره علشان بعدين ترتبون اموركم وتطلعون لبيت على ذوقكم وباثاث كامل ان شاء الله وفيه بيوت كثيره مؤثثه وحلوه وماتعتبر غاليه مره يعني 400 دولار معقوله جدا ..طبعا هذا رايي وكل واحد اعرف بحالته
    حبيت افيدكم عن واحد اردني اسمه ابو يوسف كثير ناس يشترون منه اغراض نص استعمال وحلوه بالمره واسعاره بلااااااش يعني كنبات حلوه ونظيفه يعني مجدده ب400 دولار بسسس واغراضه حلوه وكثير ينصحون فيه لكن ياخذ وقت فاول ماتوصلون دقوا عليه وقولوا له كل اللي تبغون وعلشان يكون فيه وقت يوفرها لكم
    وفيه بعض الناس اذا جوا اسالوا عن احد بيسافر ويشترون كامل اثاثه وبسعر مره رخيص وهالوقت فيه ناس نازلين السعوديه فاذا جيتوا اسالوا بعد انتم عارفين انه اكيد اغراهم استعماله نظيف وماعندهم حيوانات الحمدلله
    فيه ناس يشترون اغراضهم من موقع trademe ويقولون مره رخيص بس عن نفسي ماجربته لانه اكيد اللي بالصور غير

بالنسبه للي يحب يشتري كل شي جديد او انزنق ولازم ياثث بسرعه فيه بعض المحلات تعطيك الثلاجه والغساله والمجفف والمايكرويف ويكون سعره معقول بالنسبه لي وحسب جودتهم ارخص من السعوديه انا عن نفسي اشتريت من HARVY NORMAN

بالنسبه لغرفة النوم يمكن بعضكم راح ينصدم بالاسعار بالنسبه لي كنت متوقعه انه غرف النوم اخذها كامله من مجاميعها بالتسريحه والدراور والكمدينات(طبعا مافيه دولاب لانه البيت فيه دولاب)لكن لمن جيت تفاجات باسعارهم (الله يخلي لنا البناء والعمار بالسعوديه)يعني الغرفه توصل5000دولار وهي عاديه جدااااااااااا الحمدلله حنا اتوفقنا بعرض عند ان هرفي وشرينا غرفتنا كامله 3000 دولار لكن بصراحه ماتسوى الواحديصرف 3000دولار على غرفة نوم احس اهم شي المرتبه تكون مريحه وطبيه والمراتب غاليه لكن ماعليه تستحق يعني ,,,لمن شفت وتعرفت على الناس مااشفت احد عنده غرفة نوم كامله سرير عادي اللي يجي بس ستاند وبعضهم اللي يجي مرتبه بس وكمدنتين يشترونها من التخفيض وتسريحه عاديه وبسسس وكذا تصير ارخص بواجد

بالنسبه للاثاث البسيط مثل الغلايه والمكنسه وغيره فيه كذا محل منها الغالي والرخيص
    وبصراحه مقدر اجزم وش اللي زين لاني الى الان الحمدلله ماخرب عندي شي بس لسه مقدر احكم,,,فيه K MARTهذا بمجمع الريكتون فيه كل شي ورخيص انا اشتريت منه .بس المكنسه والمكوى شريت اشياء غاليه
    وفيهthe wear houseمو متاكده من السبلنق بس ان شاء الله صح هذا حلو وميزته مايسكر الا 9 يعني يعتبر متاخر مره هنا رخيص وبرضه فيه كل شييي اثاث متكامل شريت منه كم شغله حلو. بس الاثاث موب خشب ترا بسرعه ينكسر
    وفيه power storeهذا اجهزته احسها اصليه بس غالي يعني يادوب الواحد يشتري دفايات علشان يظمن انها تكون اصليه
    وفيه smiths city هذا برضه اثاث متكامل وفيه ه عدة فروع حلو شريت منه كنب
    وفيه فرع له حق الكليرنس فيه اشياء مستعمله تلقى عندهم اشياء حلوه لكن ترا سعره موب مره رخيص يقارب للجديد انا شريت منه دفايه بس رخيصه وحلوه

هذا اللي تذكرته وحبيت افيدكم فيه واي سؤال احنا حاظرين واتمنى من الاخوان مايبخلوا بتجاربهم
  2. ماشالله عليك كفيتي وفيتي
    وحبيت اظيف لموضوعك قايمة المطاعم بس للامانه مو كلهم مجربتهم بس سامعه عنهم اما ام عمار يمي يممممممممممممممم كانه طبخه الوالده الله يحفظها ويرجعنا لها سالمين غانمين

من ناحيه مطاعم :
    Nandos دجاج شوايه على الطريقه البرتغاليه
    الموقع / Colombo st, Cashmere Hills end

Tulsi للماكولات الهنديه على حد علمي كل اللحوم اللي يقدمها حلال
    الموقع / Corner of Manshester and Glouster St.

Kebab Wrab الكرفان تبع علي اللبناني يقدم سندويشات كباب حلال
    الموقع / Cathedral square

Afgan Restaurant كباب و اوصال و خبز تنور
    الوقع / Lincolin rd

هنا برضو مطاعم حلال في كرايستشيرش:
    -Taste of Bengal.. Riccraton Rd

-Turkish Kebab.. Riccarton mall

-في ال Northland mall
    فيه مطعمين حلال واحد اسمو Flambe
    والمطعم الهندي..

وفيه مطعم اسباني في السيتي سنتر على شارع Worcester على ما ااعتقد .. مطعم 5 ستار مرة ممتاز .. الأكل فيه حلال على ذمة الشايب الاسباني راعي المطعم .. راجل طيب صراحة.. بس لو بتروحوا في الويك اند لازم حجز مسبق..

وفيه مطعم Charcoal chicken
    يسوي دجاج شواية مو حلال .. لكن لما تجيب دجاج حلال من عند سعد المصري ممكن يشويلك اياه ب 3 دولار .. جييييد جدا صراحة..

زياده معلومات عن الاكل

الخبز العربي ( اوتوماتك ) متوفر عند ال:
    Asian food warehouse on Salisbury st.
    Funky Pumpkin On Colombo st Cashmere hills end.

فيه محل قالولي عنه الشباب انه عنده شغلات عربيه بس لين الحين ما زرته
    Mediterranaen food store on Tuam st between Barbados st and Fitzgirald st

مطعم ام عمار العراقيهSinbad على Barbados st سندويشات كباب و فلافل و اذا توصيها على طبخ حق عزايم و لا احلى مطبخ من السعوديه بس عطيها خبر قبلها بكم من يوم عشان تجهزه لانه مو مجهزه المطعم حق هالشغلات

للامانه جمعته من اكثر من منتدى للفايده
    7 "
  3. شكرا ع الموضوع الاكثر من رائع

مفيد جدا انا جاي اخر الشهر

واهلي بيلحقوني قريب

بس حبيت اسال انا اخوى المدام

بالخطوط وعنده خصم 50% ع الشحن وقايلي لاتشيل هم الشحن يمكن خصم اكثر من 50

وانا اقول يعني زي الكاويه والمطحنه والحاجات هذي يمكن اجيبها معاي

وش رايكم

تحياتي

ابو ود
    7 "
  4. السلام عليكم

موضوع مهم جداً بصراحة ... واتمنى من الاخوة في نيوزيلندا المشاركة فيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser000

بس سؤالي كيف تحكموا على المطعم انو حلال او لأ ؟؟؟
    وحاب اسأل :: هل المنتجات الحلال مكتوب عليها حلال ؟

أو هناك أماكن خاصة لشراءها ؟ طبعاً لا أقصد اللحوم بأنواعها

اقصد منتجات الألبان ، منتجات النظافة ، الشوكولاته .. وغيرها

بالنسبة لمحلات السوبرماركت في نيوزيلندا .. خلال تصفحي لمواقع أجنبية وجدت انهم يقارنوا بين محلين بشكل رئيسي

1- Woolworths ولكن يعتبر غالي نسبياً. ولديهم موقع تسوق على الانترنت وتوصيل للمنزل

ومن نفس هذه الفئة The Countdown - Foodtown

2- Pak'N Save وهو الأكثر شعبية .. لرخص منتجاته .. يعيب عليه ازدحامه ويتوجب عليك تعبئة مشترواتك في الاكياس بنفسك .. يسموه النيوزيلنديين من باب النكته ( Push'N Shove)
    لأنه زحمه . ومن فئة هذا المتجر New World - Four Square chains

بالنسبة للخضار والفواكه والبيض ينصح بشراءها من محلات "orchard shops"

تقبلوا مروري
    7 "
  5. السلام عليكم
    اشكر كل اللي ردوا وجزاكم الله خير على ردودكم اللي تحمس
    بالنسبه للاكل الحلال فيه شهاده تعطى للمطاعم الحلال لكن بعض الناس يسالون صاحب المطعم وهذا شي بذمته طبعا
    امما اللحوم فيه محلات خاصه تبيع اللحوم الحلال لكن انا ماانصح تشري لحم منهم لانه هنا يحبون الاغنام اللي عمرها كبير يعني لحمه موب مره طعمه فيه واحد عراقي نسيت اسمه نشتري منه خروف صغير ب70 دولار بس يذبحه ونوديه للجزار الحلال ويقطعه لنا والحمدلله طعمه خيااااااااااال ويقعد شهر تقريبا اما الدجاج فيه عند التونسي دجاج مجمد حلال طعمه زين بعد
    وعلى فكره ترا بعض الناس هنا مايدققون يشترون اللحم والدجاج من اي مكان يقولون انه حلال اكلهم لكن انا عن نفسشي ماافتي لكن مااقتنع بهالكلام لحدمااسمعه من شيخ موثوق ومن اتقى الشبهات فقد استبرا لدينه وعرضه من النار

اما اخوي ابو ود انصحك تشحن كل اغراض بيتكم اجل لان ارخص لكم خاصتن انه انت عندك اساسا الاغراض يعني ماراح يكلفك الا قيمه الشحن وسمعت انه فيه واحد شحن كل اغراض بيته بالبحري ب7000 ريال بس لكن مدري صحيح اولا
    وبما انك بتجي قبل المدام خلهم يشحنون الاغراض قبل مايسافرون علشان اذا وصلوا بالسلامه تكون واصله قبلهم وماتتعطلون
    واذا كان بالسعوديه وقت تخفيضات الان اشتروا ملابس خاصتن لك وللمدام اما الاطفال عادي ممكن تمشي حالك هنا لكن الكبار ابد موب زين مقارنتن بالسعوديه فاشتروا حق سنه كامله صيفي وشتوي وربيعي وارسلوا اللي تحتاجونه الحين والباقي خلو الاهل يرسلونه بعدين

بس صدق الخطوط لهم تخفيض ؟؟ اول مره ادري خخخ

اتمنى اكون افدتكم ولاتنسونا من صالح دعائكم
    7 "
  6. بالنسبه للتأثيث فأنا أنصح اي طالب جاي وراح يدرس اقل من سنتين (مثل ماجستير) إنه مايأثث لأنه ماراح يطول.

أما طلاب اللغه مع البكالورويس او الدكتوراه راح يقعدون 5 سنوات ففي هذا الحاله مافي مشكله يأثث.

طبعا مايمنع اذا في راسك تأثيث إنك تأثث.

يوجد في نيوزيلندا شقق كثيره مؤثثه تأثيث ممتاز تستطيع ان تعيش فيها من دون الحاجه إلى التأثيث وعناءه.

وهو خيار جيد في رأيي لمن لا يهتم بالتأثيث

التأثيث مكلف وغالي وانا عن نفسي أثثت من الاماكن التاليه من كنب وتلفزيون وثلاجه وطاوله وغيره:

هارفي نورمان
    www.harveynorman.co.nz

بوند اند بوند
    www.bondandbond.co.nz

فري دوم فورنيتشر
    www.freedomfurniture.co.nz

ذا وير هاوس
    www.thewarehouse.co.nz

وتوجد اماكن غيرها كثيره

مثل مراكز التسوق
    حيث ستجد الالكترونيات
    واداوات المطبخ
    وأثاث

ومن هذه المراكز المنتشرة:

سيلفيا بارك (اكبر سوق في نيوزيلندا)
    www.sylviapark.co.nz

بوتاني تاون سينتر
    www.botanytowncentre.co.nz

وأسواق ويست فيلد المنتشره في كل مكان
    westfield.co.nz

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.