الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الخامسة:هل احضر قبول جامعة ومعهد من الان لي ولزوجتي؟ هل اطلب اجازه من عملي؟

المرحلة الخامسة:هل احضر قبول جامعة ومعهد من الان لي ولزوجتي؟ هل اطلب اجازه من عملي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5459 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتار ومتردد
    محتار ومتردد

مبتعث مستجد Freshman Member

محتار ومتردد الولايات المتحدة الأمريكية

محتار ومتردد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس كيميائي , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • مهندس كيميائي
    • ذكر
    • LA (قريبا باذن الله), California
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

May 10th, 2009, 12:37 PM

السلام عليكم
    اخواني لدي بعض الاستفسارات اتمنى اجد اجابات عليها ، لأني ناوي على الابتعاث من خلال تقديم زوجتي وانا كمرافق لأن معدلها يسمح بحيث تقبل في البعثه ولكن :
    1- هل ابدأ بالبحث من الان على قبول في احد الجامعات وهل اقدر اقدم على اكثر من بلد ( مثلا امريكا ، كندا ، استراليا) واجيب قبول جامعي واحتفظ فيه لحين موعد التقديم مع زوجتي كمرافق ؟
    2- بالنسبة لزوجتي هل نبحث عن قبول جامعي لها الان او لاحقا بعد مايبدأ التقديم ؟
    3- وبخصوص معاهد اللغه ايضا هل ابحث عن قبول من الان قبل بدأ مرحلة الابتعاث الخامسه ؟ وهل ابحث في اكثر من بلد مثل الجامعات ؟
    4- انا موظف .. وسؤالي هل اطلب اجازه بدون راتب من الان قبل بدء مرحلة الابتعاث الخامسه او بعد مااضمن القبول في البعثه كمرافق ؟ لأن موضوع الاجازه بدون راتب مسوي شوية لخبطه ماادري متى ابدأ في طلبها ؟؟؟!!! لأن الاستقالة مافكر فيها إلا بعد مااضمن القبول في البعثه اللي مدري كيف راح يكون هل مباشرة او بعد اللغه ... اذا ربي كتب ان شاء الله .

ياليت احصل اجابه لو بسيطه ونقدر نجهز انفسنا من بدري ...

شكرا لكم مقدما
  2. يااخواني هل ممكن اجابه على موضوعي الاساسي؟؟

و بخصوص الفيزا انا عندي فيزا دخول لامريكا لمدة خمس سنوات طلعتها على اساس عندي كورس عن طريق عملي وماادري هل احتاج اغير فيها شي ؟ يعني بحيث تكون تاشيرة طالب والا ماشي حالها بالشكل الحالي ؟؟؟
    7 "
  3. ياشباب انا موضوعي متل الاخ متردد انا موظف بارامكو متى استقيل تحديدا ؟؟ وابغى اقدم على الماجستير بامريكا

سمعت انه لو ما جبت قبول من جامعه من المكان الي ابغاه ممكن الوزاره تحطني ببلد تاني مو شرط المكان الي انا اخترته بالموقع اثناء التقديم !!

طيب انا الان قدمت على جامعه بكاليفورنيا وكل شي تمام بس قالولي جيب التوفل ؟!! والمشكله موقع التوفل مو راضي يقبل طلبي
    فما كملت القبول بالجامعه الى الان !! طيب الان كيف وضعي !! هل الوزاره هيا الي تزبطني بمعهد وبجامعه وبكل شي يعني مو مطلوب مني اسوي اي شي قبل التقديم على الوزاره ؟؟ وبالنسبه للفيزا انا ما عمري رحت امريكا ولا عمري طلعت فيزا اصلا
    هل موضوع الفيزا دا لازم اخلصه قبل التقديم على الوزاره ولا برضو الوزاره هيا تنسق كل شي وما اشيل هم في اي شي ؟؟
    لو دخلت معهد بنفس المكان الي فيه الجامعه الي حطولي هيا الوزاره كيف بيكون وضعي مع الوزاره ؟ من ناحيه راتب ؟ وهل فيه مده معينه اخلص فيها الانجلش مع المعهد ولا متى ما خلصت خلاص يحطوني بالجامعه ؟
    سؤال تاني كمان لو لا سمح الله بعيد الشر يارب وقت التقديم مكان اختيار الجامعه الي اتخرجت منها ما لقيت جامعتي ( الجامعه العربيه المفتوحه ) ايش اسوي وقتها ؟؟ هل الشباب الي بالمرحله الرابعه شافو الجامعه العربيه من ضمن الجامعات المعترفه بيها باوزاره ؟؟
    وبالنسبه للشهاده حقت البكلوريوس الي خلصتها لو ما كانت معايه هل يكفي الترانزكريبت مختوم من الجامعه ؟؟ خايف يتاخرو باصدارها ..
    ياريت احد يساعدني والله انا ما ادري عن اي شي صراحه ... خايف تروح البعثه الخامسه وانا متوهق بالامور هذي ..

شكرا شكرا شكرا

تم كتابه المشاركه في 24-06-2009
    7 "
  4. سلام
    1 لا تاخد اجازة قبل مايتم الحاق زوجتك بلبعثة وبصدر قرار ابتعاثها
    2 بعد دلك انت با الدات لا تجي الا ومعك قبول في نفس جامعة زوجتك با النسبة لزوجتك وزارة التعليم تدبرلها قبول او انت عن طريق مكتب بعد صدور قرارها
    3 المعهد عادة يكون تابع للجامعه وادا تبغي تغير تخاطب الملحقية في بلد الابتعاث اولا وهم يوافقون مباشرة

اتمنئ لك التوفيق ولا تنساني من صالح دعائكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.